نموذج بطاقة زيارة الى موقع عمل محلول تربية مهنية

حل نموذج بطاقة زيارة إلى موقع عمل تربية مهنية سؤال ازداد البحث عن إجابته عبر وسائل التواصل الاجتماعي  والمواقع التعليمية المتعددة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية من قِبَل عدد كبير من الطلبة والطالبات بالمملكة، لذلك فقد قمنا بإعداد هذا المقال للتعرف عبر موقع زيادة على الإجابة النموذجية لهذا السؤال لتحقيق أقصى استفادة مرجوة حيال هذا الموضوع.

نموذج بطاقة زيارة إلى موقع عمل

حل نموذج بطاقة زيارة إلى موقع عمل تربية مهنية

يعد نموذج بطاقة زيارة إلى موقع عمل من أهم وأبرز الأسئلة المقررة على جميع الطلبة والطالبات بالمرحلة المتوسطة في مادة التربية المهنية بالمملكة العربية السعودية.

وهذه المادة واحدة من أهم المواد التي حرصت وزارة التعليم السعودية على وضعها ضمن مناهج الطلاب، وقد كان الهدف منها تنمية المهارات العلمية للطالب في المرحلة المتوسطة، من أجل إكسابه مجموعة من المهارات العملية المختلفة التي تمكنه من المشاركة في سوق العمل بعد ذلك بكل مهارة وتفوق.

وهناك العديد من الطلاب ممن يرغبون في التعرف على إجابة هذا السؤال لأنه من مقررات العملية التعليمية عليهم، حيث أن جميع المدارس الموجودة بالمملكة العربية السعودية تعمل على إدخال، وتطوير المناهج والمقررات التعليمية الحديثة للطلاب رغبة منها في الاهتمام بالمجال المهاري والتعليمي للطلاب على حد سواء.

وتعد الرحلات التعليمية أو كما يطلق عليها الزيارات المدنية من أهم الوسائل التعليمية التي حرصت على استخدامها جميع مدارس المملكة السعودية، والتي يقوم من خلالها الطالب بزيارة مواقع العمل المختلفة، كالمصانع والمزارع والمصالح الحكومية، لكي يتعرفوا على خطوات سير العمل في هذه المؤسسات عن قرب.

وعقب الانتهاء من الزيارة تطلب المدرسة من كل طالب كتابة ملخص لما لاحظه وعايشه خلال هذه الزيارة، وتسجيل كل الأمور التي عادت عليه بالنفع والاستفادة جراء هذه الزيارة، ومدى تأثيرها في شخصيته.

» شاهد أيضًا: نموذج كتابة تقرير عن نشاط مدرسي أو رحلة أو زيارة

صيغة نموذج زيارة إلى موقع عمل

حل نموذج بطاقة زيارة إلى موقع عمل تربية مهنية

يهتم العديد من طلاب المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية بشأن معرفة الصيغة المناسبة، التي تمكنهم من إعداد نموذج بطاقة زيارة إلى موقع عمل وفيما يلي نموذج استرشادي يمكن الاستعانة به، وهو كالتالي:

تاريخ الزيارة:

اسم الجهة:

موقعها:

المدير المسؤول:

نوع النشاط: (جهة خدمات – جهة إنتاج).

نوع الجهة: (حكومية – خاصة).

» شاهد أيضًا: تعبير عن المعلم والخصائص الشخصية والمهنية للمعلم والقدرات اللازمة لمهنة وحياة المعلم

حل نموذج بطاقة زيارة إلى موقع عمل تربية مهنية

يقوم طلبة وطالبات المرحلة المتوسطة عقب الانتهاء من الزيارة الميدانية بإعداد ملخص عن هذه الزيارة، والذي يطلق عليه بطاقة زيارة.

ومن خلال هذه البطاقة يقوم الطالب بذكر كافة المعلومات الهامة عن الموقع الذي توجه لزيارته، مثل تاريخ زيارة الموقع، اسم الموقع الذي تم زيارته، مكانه، اسم المدير المسئول عن الموقع، النشاط الذي يقوم الموقع به وذكر المنتجات أو الخدمات التي تُقدم من خلال هذا الموقع.

كما ينبغي على الطالب ذكر ما إذا كان الموقع الذي قام بزيارته جهة حكومية أو خاصة، مع عرض الانطباع الذي تركته هذه الزيارة في نفس الطالب وما يتضمنه الموقع من إيجابيات وسلبيات، مع تقديم مقترحات للتغلب على المشكلات الموجودة بالمكان، وهل توجد أي مشكلة تؤثر على وصول المنتج أو الخدمة لمستحقيها أم لا.

» شاهد أيضًا: التحويل الخارجي جامعة الملك عبدالعزيز والتسجيل في جامعة الملك سعود السنة التحضيرية

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن تعرفنا على طريقة حل نموذج بطاقة زيارة إلى موقع عمل تربية مهنية ونتمنى أن يحقق المقال الاستفادة المرجوة منه، وفي حال رضاكم عنه نوصيكم بمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي لكي تعم الفائدة على الجميع.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.