مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى مربح جدًا

مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى نقدمه لكم عبر موقع زيادة، حيث يوجد العديد من الشباب في الأرياف الذين يبحثون عن ذلك المشروع من أجل كسب المال واكتفاء الذات، ومن ناحية البحث فلا مجال للقلق حيث يتوفر العديد من الأفكار القوية والمشاريع المتعددة من أجل ربح المال بشكل سريع وعبر موقع زيادة سنطرح عليكم العديد من الأمثلة حتى يكون المجال واسعا في اختيار ما يناسبكم.

مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى

تتنوع المشاريع وتتعدد فهناك المحال التجارية وهناك المشاريع المنزلية وهناك الصناعات اليدوية وغيرها الكثير، ونحن سوف نطرح لكم بعض المشاريع الصغيرة الناجحة التي لا تكلف الكثير من رأس المال والبعض منها لا يتطلب رأس مال في الأساس كل ما عليك هو أن تدرس المكان الذي ستضع فيه المشروع وأن تنفذ دراسة جدوى بإتقان.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: تمويل المشروعات الصغيرة من الصندوق الاجتماعي والشروط اللازمة والأوراق المطلوبة

مشاريع رائعة

مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى

محل عطارة

العطار يمتلك الكثير من المنتجات التي يحتاجها الناس بشكل يومي ومن هنا فإن محل العطارة مهم جدا ومربح، كل ما عليك هو أن تصبر في البداية ومن ثم سيكون مشروعا مربحا بإذن الله.

محل بلاي ستيشن

من منا لا يعشق اللعب والألعاب، هذا المشروع يستهدف الفئتين الغالبتين وهما الشباب والأطفال ولا يقتصر على ذلك فقط في الوقت الحالي بل أصبح الكبار كذلك يهتمون بالألعاب، حيث أصبحت متطورة وبتقنيات عالية، ومن هنا فهو مشروع مربح للغاية.

توزيع المنتجات الغذائية على أماكن الطلب

توزيع المنتجات الغذائية هو مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى ففي حال كنت تمتلك سيارة يمكنك بكل سهولة أن تكسب مالا من خلال توزيعك للمنتجات الغذائية المحال والدكاكين وغيرها.

محل سمك

في هذا المشروع يمكنك بكل سهولة أن تجني المال وأن تقيم مشروعا دون أن تضع رأس مال، هنا يمكنك أن تذهب للصيد ومن ثم تتاجر في الأسماك وبالتالي لا تكلف نفسك سوى المجهود.

مشاريع أخرى مختلفة

يمكنك أن تقوم بنقل البيض لمحال الألبان والسوبر ماركت والكثير من الأماكن بعد أن تقوم بجلبه من المزارع بتكاليف قليلة وبكل يسر.

محل منظفات

عند البحث عن مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى نجد أن أدوات التنظيف ومنتجاته السائلة والمساحيق من الأشياء المطلوبة من قبل جميع الزبائن ويتم استخدامها بشكل يومي ومتكرر ومن هنا فالحاجة متزايدة عليها، وبالتالي يمكنك أن تصبح غنيا من وراء هذا المشروع.

محل موبايلات

في القرى يحتاج الناس للذهاب لأماكن أخرى ودفع أجرة للذهاب لمحلات الصيانة حيث أن محلات الصيانة في العادة لا تتوافر في القرى ومن هنا فإن مثل هذا المشروع مرغوب فيه بشكل كبير ولا سيما مع تطور العصر وانتشار الهواتف النقالة بين أيدي الناس وهو مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى.

حضانة

مشروع الحضانة هو من المشاريع التي يمكن بدء تنفيذها دون الحاجة لرأس مال في حال توفر المكان لديك، والحضانة أصبحت من الأماكن التي لا غنى عنها وتغلغلت الحاجة لها حتى في القرى الصغيرة مع تطور العصر وتفتح الناس ومن هنا في حال قمت بإنشاء مشروع حضانة في قريتك فإنك ستوفر على الناس مجهود الذهاب للمدن لتعليم أطفالهم، وستكسب الكثير من الزبائن.

محل ملابس

من أشهر وأقوى المشاريع هي محلات الملابس وذلك لأن العائد منها قوي ولا سيما في حال كان المحل يحتوي على ملابس لكل الفئات ويستهدف الكبير والصغير، ومن ناحية أخرى نحن نعرف أن النساء والفتيات يحببن الملابس والتنويع فيها وشراء الكثير منها ومن هنا في حال تخصص المحل في بيع الملابس النسائية فهذا يعني عائد ممتاز.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: افضل المشاريع الناجحة في مصر وما يلزم كل مشروع

أفكار لمشاريع سهلة

مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى

في سطور مقال مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى نطرح عددا من المشاريع السهلة والتي لا تطلب الكثير من المجهود وهي كالتالي:

كشك التصوير

هذا المشروع لا يتطلب سوى كشك صغير وطابعة حيث أن القرى في عصرنا الحديث مليئة بالطلاب الجامعيين فالكل أصبح يحرص على التعليم ويهتم به، ومشروع التصوير مطلوب جدا سواء للطلاب أو لمن يعمل في مصالح حكومية وغير ذلك، فقط ضع الكشك في المكان المناسب لجذب العملاء.

بيع الخضار والفواكه

يعمل الكثير من المصريين في هذا المجال، لكونه مربح جدا، الأمر يتطلب فقط إحضار المحاصيل الزراعية سواء من أرضك في حال كان لديك أرض أو من أماكن بيعها بسعر رخيص كالوكائل مثلا ومن ثم بيعها في أماكن تجمعات الناس.

مشاريع للنساء صغيرة مربحة

العمل لا يقتصر فقط على الرجال بل يمكن للمرأة أيضا أن تنتج وأن تكسب بعض المال وفي العصر الحالي أغلب النساء يسعين للعمل وتحقيق الأرباح وسنعرض من خلال الآتي بعض الأفكار لمشاريع النساء:

الخياطة والتفصيل

يمتلك أغلب النساء مهارة الخياطة والتطريز ومن هنا يمكنهن استغلال مثل هذه الفرص وإصلاح الفاسد من الملابس وعمل تصميمات لها وبيعها بعد تنفيذها وهكذا، فمن منا قد يستغنى عن وجود محل خياطة في منطقته ولا يتطلب الأمر سوى ماكينة الخياطة وبعض الأدوات البسيطة كالمقصات والخيوط، ومن الجميل أنه يمكن إقامة المشروع في البيت وهو مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى.

تربية الحيوانات

هناك بعض المصادر الحيوانية التي لا يستغنى عنها المجتمع المصري كالدجاج والبط والإوز والسمان والحمام والأرامل، ومن هنا يمكن لكل مصرية أن تشتري بعض الكتاكيت الصغار والأنواع الأخرى وتربيتها في بيتها وبيعها لمن حولها فهي متطلبات يومية ولهذا المشروع الكثير من الزبائن وهذا يعتبر أفضل مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى.

مشاريع نسائية أخرى مفيدة

من أحد المشاريع التي يمكن للمرأة تنفيذها بكل سهولة ولا تطلب سوى بعض العلم بمجال معين كالرياضيات أو الفيزياء أو العلوم، وغير ذلك هو مشروع الدروس الخصوصية حيث يمكن إخلاء مكان في البيت وعمل إعلان عن بدء الدروس في يوم محدد وأخذ مقابل أمام ذلك من الطلاب.

أيضا من ضمن المشاريع التي تصلح للنساء هو مشروع عمل الوجبات السريعة في البيت ووجبات العزائم وغير ذلك ففي حال كنتِ طباخة ماهرة يمكنك استغلال هذه الفرصة للعمل من خلالها وتوزيع الطعام بشكل جاهز وهو مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: قروض بنك مصر للمشروعات الصغيرة 2021 والشروط اللازمة

نصائح لأصحاب المشاريع الصغيرة

مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى

  • ترك سمعة قوية داخل السوق فإن ذلك يسهل عليك كسب المال ويتيح أريحية في التعامل مع الزبائن ويساعد على شهرتك سريعا.
  • قم باختيار مشروعك وعمل دراسة جدوى له لأن في بعض الأحيان ربما ترى أن الفكرة قوية وهي ليست كذلك لذا لكي تبدأ يحرص قم مثلا بعرض فكرتك أمام أهل الخبرة فربما هناك اقتراحات أو تعديلات تجهلها.
  • حاول أن تجمع بعض المال ليكون مشروعك قائما على أساس قوي فهذا يساعد في جعله أفضل ومقام بالشكل الصحيح.
  • من أهم النصائح عند إقامة مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى لا تشارك أحدا فالشراكة هي منبع للمشاكل وفي الأغلب لا تكتمل المشاريع التي تقام من خلالها.

يقول البعض أن القرى أماكن لا يمكن إقامة المشاريع بها ولكن هذا ليس صحيحا فقط ادرس مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى من أجل كسب المال وتحقيق أهدافك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.