رياضة الدفاع عن النفس بدون سلاح والأساليب المتبعة

رياضة الدفاع عن النفس بدون سلاح نعلم جميعنا أنها من الرياضات الهامة للغاية في وقتنا هذا، كما نعلم أن أسباب الدفاع عن النفس تجلت في الحفاظ على الصحة النفسية والجسدية وتقوية العضلات.

كما أن بعض الأشخاص يتعلمونها من أجل الدفاع عن النفس ضد أي أخطار خارجية، وهناك العديد من أساليب الدفاع عن النفس والتي لا تحتاج إلى استخدام سلاح ويُنصح بتعلم أي نوع من هذه الأنواع، فمن خلال موقع زيادة نعرض لكم رياضة الدفاع عن النفس بدون سلاح والطريقة الصحيحة للدفاع عن نفسك.

رياضة الدفاع عن النفس بدون سلاح

يوجد العديد من الأساليب والرياضيات التي تقوم بالدفاع عن النفس، وكل رياضة تختلف عن الأخرى وتمتلك أسلوبها الخاص وطريقة تعلمها الخاصة بها، وفيما يلي نعرض لكم أهم وأشهر الرياضات.

اقرأ أيضًا: اسم الرياضة من أربع حروف حزر فزر؟: أسماء الرياضات التي تتكون من 4 حروف

رياضة الكاراتيه

رياضة الكاراتيه واحدة من أهم وأكثر الرياضات شهرةً واستخدامًا حول العالم، وكلمة كاراتيه تعني الأيدي الفارغة وهي تعني أن المتدرب لا يستخدم أي سلاح بينما يستخدم يديه وقدميه، ومن أشهر رياضيي الكاراتيه في العالم هو بروس لي ودولف لمندجرين.

رياضة الجودو

تأسست رياضة الجودو في اليابان على يد كإنو يجوروا، وذلك عندما استهزأ الآخرين به منذ الصغر، وكانت الفكرة الرئيسية من هذه الرياضة هي استخدام قوة الخصم ضد نفسه، وهذه الرياضة لا تحتاج إلى القوة الجسدية حيث إن التركيز فيها يكون على رمي الخصم أرضًا وعدم التواصل معه تواصل مباشر.

طريقة الدفاع عن النفس بدون سلاح

يوجد صور مختلفة للدفاع عن النفس بدون سلاح سنعرض لكم أهمها فيما يلي:

ضرب الأجزاء المكشوفة

إذا قام المهاجم بالاندفاع إلى الأمام نحوك فعليك استهداف جزء أكثر حساسية من الجسم مثل الحنجرة والعيون وهما الأجزاء الأكثر ضعفًا، حيث تعتبر الأذنان والأنف والركبتان نقاط ضعف ثانوية ليست أولية، وقد يكون أفضل طريق للدفاع عن النفس بدون سلاح هو ضرب الأماكن الحساسة مرارًا وتكرارًا.

اقرأ أيضًا: معلومات عن رياضة المصارعة الرومانية اليونانية وقواعد اللعب

ارفع صوتك واطلب النجدة

عندما تعرف أنه لا يمكنك الهروب فقد حان الوقت لإصدار إنذار، أحصل على أعلى مستوى لصوتك ممكن أن تصل به إلى المساعدة من أي شخص، وقم بالابتعاد عنهم ودفعهم لإنشاء مساحة إن أمكن ثم ابتعد عنهم إذا استطعت.

الضرب بطريقة صحيحة

لا تقم بالضرب بقبضة مغلقة هذا يمكن أن يتسبب في كسر عظامك وقد يكون مضِر جدًا عليك، قم باستخدام أصعب النقاط على جسمك بدلًا من ذلك اضرب بالمرفقين أو الجبهتين أو حتى رأس جبهتك، فسيساعدك ذلك على زيادة الضرر، كما يمكنك استخدام وزنك لصالحك حتى ولو كان حجمك صغيرًا، حيث يمكن خلق المزيد من الضرر مع كل ضربة وكذلك الوزن الإضافي يمكن أن يساعد على الدفاع عن النفس.

اقرأ أيضًا: ممارسة الرياضة بعد الأكل هل تضر أم تُفيد؟!

استخدام رذاذ الفلفل

قد نال هذا الرذاذ شعبية كبيرة للدفاع عن النفس حيث إنه سهل الاستخدام وسريع للغاية، فهو يتسبب في تهيج شديد في العين والجهاز التنفسي والجلد وهو ببساطة سلاح دفاعي عن النفس يمكن أن يساعدك في الدفاع عن نفسك.

هكذا نكون قد قدمنا رياضة الدفاع عن النفس بدون سلاح والتي تمثلت في رياضة الجودو والكاراتيه، بالإضافة إلى ذكرنا الطرق الأمثل للدفاع عن النفس دون استخدام سلاح، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.