كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية والأعمال التي قام بها النبي عليه الصلاة والسلام

كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية تحتفل الكثير من الدول العربية بذكرى مولد سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، لهذا سوف نتعرف اليوم عبر موقع زيادة على كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية يمكن ذكرها في ذلك اليوم في الصباح في الطابور الصباحي المكونة من فقرات صغيرة وخاصة بهذه الذكرى.

يقدم لكم موقع زيادة المزيد من المعلومات حول إذاعة عن العمل التطوعي وما هي عناصر الإذاعة عن العمل التطوعي زور موقعنا واقرأ في هذا الموضوع: اذاعة عن العمل التطوعي وما هي عناصر الإذاعة عن العمل التطوعى

مقدمة عن المولد النبوي للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، نبدأ إذاعتنا بالصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم المرسلين والأنبياء وولي الله الصالحين.

يقول الحق تبارك وتعالى في كتابه الحكيم:” لَقَد جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيكُم بِالمُؤمِنِينَ رَءُوفٌ رَّحيمٌ) صدق الله العظيم.

كما يقدم لكم موقع زيادة المزيد من المعلومات حول إذاعة مدرسة عن الصدق وأهمية الصدق من خلال الضغط على هذا الرابط: إذاعة مدرسية عن الصدق وأهمية الصدق

كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية

لقد كان الناس يعيشون فترة انتشار الجهل وشرب الخمر وقتل البنات وانتشار العبيد وتبرج النساء وكثرة الذنوب والفواحش، إلا أن أنعم الله تعالى على عباده بنعمة الإسلام وذلك من خلال رسولنا الحبيب عليه الصلاة والسلام.

أمه آمنة استبشرت برؤيته قبل ولادته، ذلك اليوم الذي ولد فيه حبيبنا رسول الله وكان ذلك في اليوم الثاني عشر من ربيع الأول هذا اليوم المبارك الذي يحتفل به المسلمين من جميع أنحاء العالم.

كما يقدم لكم موقع زيادة المزيد من المعلومات حول إذاعة عن اللغة العربية وخصائص الإذاعة كوسيلة إعلامية من خلال الضغط على هذا الرابط: اذاعة عن اللغة العربية وخصائص الإذاعة كوسيلة إعلامية

قرأن كريم عن المولد النبوي

لقد ذكرت العديد من الآيات القرآنية في كتاب الله ووجدناها خلال بحثنا عن كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية والتي تؤكد بوجود نبي الله محمد وتدعو إلى اتباع هذا النبي الذي بعثه الله تعالى لهداية الناس ومن هذه الآيات ما يلي:

  • (الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157).
  • قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ) صدق الله العظيم

يقدم لكم موقع زيادة المزيد من المعلومات حول كلمة الصباح عن الوطن وكلمة الإذاعة المدرسية من خلال الضغط على هذا الرابط: كلمة الصباح عن الوطن و كلمة الإذاعة المدرسية

حديث شريف عن المولد النبوي للإذاعة المدرسية

  • عن أنس بن مالك (رضى الله عنه) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): (لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم رواه مسلم.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى. قالوا: يا رسول الله ومن يأبى؟ قال من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى. رواه البخاري.
  • من هذا الحديث الشريف يستدل أهمية طاعة رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم واتباع سنته وجعل حب رسول الله أكثر من حب الوالدين والأبناء أو المال فهو يأتي بعد حب الله تعالى مباشرة.
  • كما استدل من الحديث الشريف أن من يريد دخول الجنة عليه اتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كما يقدم لكم موقع زيادة المزيد من المعلومات حول مقدمه إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة وآراء العلماء عن النبي الشريف زور موقعنا واقرأ في هذا الموضوع: مقدمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة وآراء العلماء عن النبي الشريف

نسبة الرسول عليه الصلاة والسلام

اسمه بالكامل هو: محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

أمه هي السيدة آمنة بنت وهب وعندما ولد الرسول كان ذلك في عام الفيل في يوم الثاني عشر من ربيع الأول، هو في نفس العام الذي توجه أبره الحبشي لهدم الكعبة، قد توفى والده وهو جنين في بطن أمه، وتوفت أنه بعد بضع سنوات من ولادته وتولى تربيته عمه أبي طالب.

كما يقدم لكم موقع زيادة المزيد من المعلومات حول تاريخ مولد النبي محمد صلى الله وعليه وسلم ووفاته من خلال الضغط على هذا الرابط: تاريخ مولد النبي محمد صلى الله وعليه وسلم ووفاته

قصيدة شعر عن المولد النبوي الشريف

سوف تحدث الآن عبر كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية عن  قصيدة الشعر التي تقدمها لكم الطالبة/…

  • هذا رسول الله نبراس الهدى هذا لكل العــــالمين رســـول.
  • يا سيد الكونين يا عــلم الهدى هذا المتيم في حمـاك نزيــل.
  • لو صادفتني من لدنك عناية لأزور طيبة و النخيل جميل.
  • هذا رســول الله هذا المصطفى هذا لـــرب العــــالمي رســول.
  • هذا الــــذي رد العــــيون بكفه لما بدت فوق الخدود تسيل.
  • هذا الغمامة ظللته إذا مشى كانت تقيل إذا الــــحبـيب يقيل.
  • هذا الذي شرف الضريح بجسمه منهاجه للسالكين سبيل.

كما يقدم لكم موقع زيادة المزيد من المعلومات حول إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة زور موقعنا واقرأ في هذا الموضوع:اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة

معلومة هل تعلم عن المولد النبوي الشريف

  • هل تعلم أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان عمره أربعين عام عندما طلب منه إرسال الرسالة.
  • توفى رسولنا عليه الصلاة والسلام عندما بلغ من العمر ثلاثة وستين عام.
  • أسامة بن زيد هو حب رسول الله عليه الصلاة والسلام.
  • تزوج الرسول ثلاثة عشر مرة ولم يجمع بين زوجاته جميعهم في نفس الوقت.
  • الحسن والحسين هم أحفاد النبي أولاد السيدة فاطمة زوجة علي بن أبي طالب.

كما يقدم لكم موقع زيادة المزيد من المعلومات حول حكمة اليوم للاذاعة المدرسية وكيف تؤدي الإذاعة من خلال الضغط على هذا الرابط: حكمة اليوم للاذاعة المدرسية وكيف تؤدي الإذاعة

 

آراء العلماء والمؤرخين في رسول الله

لقد تعددت الكثير من آراء وأقوال المؤرخين عن رسول الله صلوات الله وسلامه عليه ومن هذه الأقوال ما يلي:

  • هرقل ” لو كنت عنده لغسلت عن قدمه !”
  • يقول المفسر الفرنسي لامارتين / ” محمد هو النبي الفيلسوف الخطيب المشرع المحارب قاهر الأهواء .. و بالنظر لكل مقاييس العظمة البشرية .. أود أن أتساءل .. هل هناك من هو أعظم من النبي محمد؟؟”
  • برنارد شو / ” إن العالم أحوج ما يكون إلى رجل في تفكير محمد إنه النبي الذي لو تولى أمر العالم اليوم لوفق في حل مشكلاتنا بما يؤمن السلام و السعادة التي يرنو البشر إليها
  • مايكل هارت / “إن اختياري محمدا ليكون الأول في أهم و أعظم رجال التاريخ .. قد يدهش القراء ..و لكنه الرجل الوحيد في التاريخ كله .. الذي نجح أعلى نجاح على المستويين الديني و الدنيوي”.
  • شبرك النمساوي / ” إنّ البشرية لتفتخر بانتساب رجل كمحمد صلى الله عليه وسلم إليها، إذ إنّه رغم أُمّيته، استطاع قبل بضعة عشر قرنًا أنْ يأتي بتشريع، سنكونُ نحنُ البشر أسعد ما يكون به”.
  • المهاتما غاندي / ” بعد انتهائي من قراءة الجزء الثاني من حياة الرسول محمد وجدت نفسي بحاجة إلى التعرف أكثر على حياته العظيمة .. إنه يملك بلا منازع قلوب ملايين البشر “.
  • ويلدشونم / ” إذا حكمنا على العظمة ما كان من العظيم من أثر في الناس قلنا … إن محمدا هو أعظم عظماء التاريخ”.
  • “سَرَتْ بشائرٌ بالهادي ومولدهِ، في الشرقِ والغربِ مسرى النورِ في الظُلَمِ، تخطفت مُهَجَ الطاغين من عربٍ، وطَيَّرتْ أَنْفُسَ الباغين من عجمِ”.

كما يقدم لكم موقع زيادة المزيد من المعلومات حول مقدمه إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد من خلال الضغط على هذا الرابط: مقدمة إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد

الأعمال التي قام بها النبي عليه الصلاة والسلام

  • عندما بلغ الرسول صلى الله عليه وسلم الثاني عشر من عمره، كان يعمل في ري الغنم، قد اكتسب من هذه المهنة الكثير من الخبرات.
  • عمل بعد ذلك الرسول في التجارة مع عمه أبو طالب، حيث كان يذهب معه ويتعلم منه التجارة.
  • لقد كان يطلق على الرسول اسم الصادق الأمين لأنه كان يتصف بالصدق والأمانة في العمل بالتجارة.

كما يقدم لكم موقع زيادة المزيد من المعلومات حول كيفية كتابة هل تعلم إذاعة مدرسية عن الصلاة من خلال الضغط على هذا الرابط: كيفية كتابة هل تعلم إذاعة مدرسية عن الصلاة

إلى هنا وصلنا إلى نهاية كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية ذلك اليوم العظيم يوم ولادة حبيبنا رسول الله الذي كان سبب في تغيير الكثير من الأوضاع إلى الأفضل ونشر الدين الإسلامي آخر الأديان السماوية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.