شكل خط البطن أثناء الحمل بولد

ما هو شكل خط البطن أثناء الحمل بولد؟ وما هي علامات الحمل بذكر؟ إن إنجاب الذكور هو أكثر ما يرغب به الآباء والأمهات، لذا نجد أن المرأة ترغب في التعرف على نوع الجنين منذ أول يوم من معرفتها خبر الحمل، وسوف نتحدث اليوم من خلال موقع زيادة عن العلاقة بين شكل خط البطن والحمل بولد؟

شكل خط البطن أثناء الحمل بولد

شكل خط البطن أثناء الحمل بولد

يحدث للمرأة الكثير من التغيرات التي تطرأ على الجسم خلال فترة الحمل، مثل: لون البشرة والجلد، ويتم ملاحظة ظهور خط البطن أسفل السرة في بداية الشهر الرابع من الحمل، وهو عبارة عن خط يبدأ من السرة حتى أسفل منطقة الحوض، وقيل أن شكل خط البطن أثناء الحمل بولد يكون لونه بني غامق مائل إلى اللون الأسود، وواضح جدًا.

أما في حال ظهر هذا الخط وكان له لون باهت مائل للون الوردي، فإن هذا يشير إلى الحمل بفتاة، ولكن هذه العلامة ليس لها أي دليل علمي، وقد فسر الأطباء أن ظهور هذا الخط ولونه يكون بسبب التغييرات الهرمونية.

اقرأ أيضًا: هل الغثيان في الليل من علامات الحمل

علامات الحمل بولد

استكمالًا لعرض شكل خط البطن أثناء الحمل بولد سوف نتعرف على بعض العلامات التي تُمكن المرأة الحامل من التعرف على ما إذا كانت حامل في جنين ذكر أم لا، وهذه العلامات تعرف منذ القدم، وعلى الرغم من أن هذه العلامات قد أصابت مع الكثير من النساء الحوامل، إلا أنها غير موثوق منه علميًا، وهذه العلامات تتمثل فيما يلي:

1- الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المالحة

بعد أن أجبنا على ما هو شكل خط البطن أثناء الحمل بولد سنوضح لكم العلاقة بين رغبة المرأة في المأكولات الحامضة أو المالحة والحمل بذكر، حيث قيل إن الحامل التي ترغب في تناول الأطعمة المالحة أو الحامضة أثناء فترة الحمل، فإن هذا يعني احتمالية إنجاب ذكر.

لكن لقد فسر الأطباء أن هذه الحاجة تعني أن الحامل تعاني من نقص عناصر غذائية محددة، لذا يجب عليها استشارة الطبيب بخصوص التغذية السليمة التي يجب عليها اتباعها.

2- نقص معدل نبضات قلب الجنين

في إطار عرض شكل خط البطن أثناء الحمل بولد سوف نذكر لكم علامة أخرى تؤكد الحمل بذكر، وهي إذا كان معدل نبضات قلب الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة، فإن هذا يدل على الحمل بجنين ولد، ولكن لقد أكدت الأبحاث أن معدل نبضات قلب الجنين يتراوح من 140 – 170 نبضة في الدقيقة الواحدة، ولا فرق بين الأجنة الذكور أو الإناث.

3- شكل البطن خلال الحمل بولد

في إطار عرض  العلاقة بين خط البطن والحمل بذكر سوف نتعرف على شكل بطن الحامل خلال الحمل بولد، هذه العلامة متعارف عليها منذ القدم ومازالت هناك نساء يتبعونها، وهذا لأنها من العلامات التي تجدي نفعًا مع عدد كبير من النساء.

يقال إن المرأة الحامل بجنين ذكر تكون بطنها منخفضة إلى الأسفل تجاه الحوض، ولكن هذه العلامة ليس لها أي دليل علمي، وهذا لأن شكل البطن لا يؤثر به جنس الجنين، إنما هو أمر يتعلق بعضلات البطن الحامل.

4- صحة البشرة والحمل بذكر

تعتبر هذه العلامة من العلامات الشائعة منذ القدم التي يمكن من خلالها التعرف على نوع الجنين، حيث قيل إن المرأة الحامل في ذكر تعاني من مشاكل البشرة وتلاحظ إصابة جلدها بالخشونة، وليس هذا فقط إنما يمكن أن يظهر الشعر بشكل كثيف في جسدها خلال فترة الحمل، والتفسير على هذا هو ارتفاع هرمونات الذكورة في الجسم عند الحمل بولد.

5- معرفة الحمل بولد من العين

إن اكتشاف نوع الجنين بواسطة العين من العلامات التقليدية التي يتم عن طريقها تحديد جنس الجنين، حيث نجد أن المرأة الحامل في ذكر يتم ملاحظة أن لون عينها أحمر وهيئة عروقها على شكل حرف الـ Y.

اقرأ أيضًا: عدم نزول افرازات قبل الدورة من علامات الحمل أم لا؟

6- قلة غثيان الصباح والجنين الذكر

يعتبر الغثيان الذي من أعراض الحمل الشائعة التي تصيب الحامل في الثلث الأول من الحمل، ولكن أعتبرها النساء قديمًا علامة لتحديد جنس الجنين، حيث قيل إن المرأة الحامل التي لا تشعر بغثيان الصباح أو تشعر بأعراض قليلة جدًا، فإن هذا يعني أن الجنين ذكرًا، والعكس عند الحمل بأنثى، والتفسير لهذا أن هرمونات الجنين الأنثى تكون مرتفعة أكثر من هرمونات الجنين الذكر.

7- لون البول والحمل بذكر

إلى جانب معرفة شكل خط البطن أثناء الحمل بولد من الممكن التعرف على علامة أخرى تدل على الحمل بذكر، وهي لون بول الحامل، فإذا لاحظت الحامل أن لون البول أصفر غامق يميل إلى اللون الأخضر، فهذا يعني احتمالية إنجاب ذكرًا.

8- وزن الحامل عند الحمل بولد

من الطبيعي أن يتغير وزن المرأة خلال فترة الحمل، ولكن النساء قديمًا كانوا يحددن نوع الجنين من خلال زيادة وزن الحامل، حيث قيل إنه إذا كانت زيادة وزن الحامل متراكمة في البطن وفي الجزء الأمامي من الجسم، فإن هذا يدل على احتمالية إنجاب ذكر.

9- صحة الشعر والحمل بولد

لقد كانت النساء قديمًا يكتشفن جنس الجنين عن طريق صحة شعر المرأة الحامل، حيث قيل إن الحامل في جنين ذكر تتمتع بشعر صحي ولامع وكثيف خلال الحمل بولد، وذلك لأن هرمونات الأجنة الذكور تزيد من كثافة الشعر وحيويته، ولكن أثبتت الأبحاث العلمية أن هذا الأمر ليس صحيحًا حيث إن صحة شعر الحامل تتوقف على التغذية التي تحصل عليها.

10- حركة الجنين للتعرف وتحديد جنسه

غالبًا ما يتحرك  الجنين في بطن أمه في الأسبوع العشرون من فترة الحمل أي أخر الشهر الرابع، ولكن يقال إن المرأة إذا شعرت بحركة الجنين في وقت مبكر عن الطبيعي، فإن هذا يشير إلى أنها سوف تنجب ذكر، كما أن حركة الذكر تكون عبارة عن ركلات.

11- الأقدام الباردة دليل على الحمل بذكر

إن المرأة الحامل بذكر يتم ملاحظة أن أقدامها تكون بادرة حتى في درجات الحرارة المعتدلة، والعكس إذا كانت المرأة حامل في أنثى، وبالرغم من أن هذه العلامة قد أكدت الكثير من السيدات على صحتها، إلا أنها لا يوجد دليل علمي يؤكد ذلك، وأن السبب العلمي وراء برودة الأقدام هو عدم تدفق الدم تجاههم، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية.

اقرأ أيضًا: الشهر الثامن من الحمل ما هي أعراضه

12- التقلبات المزاجية والحمل بذكر

من الطبيعي أن يطرأ على المرأة الحامل التغيرات المزاجية خلال فترة الحمل، وذلك نظرًا لارتفاع الهرمونات لديها، ولكن لقد أخذت السيدات قديمًا هذه العلامة للتعرف على جنس الجنين من خلالها، حيث قيل إن الحامل في جنين ذكر تكون عصبية للغاية خلال فترة الحمل، بالإضافة إلى أنها تصبح شخصية الدفاعية وجريئة، وذلك بسبب هرمونات الذكورة التي ترتفع خلال الحمل بولد.

13- كبر حجم أنف المرأة والحمل بصبي

إن المرأة الحامل يحدث لها تغيرات كثيرة خلال فترة الحمل وذلك بسبب التغيرات الهرمونية في جسم الحامل، وسوف نتعرف على علامة شائعة يمكن الأخذ بها لمعرفة الحمل بحنين ولد، وهي كبر حجم أنف الحامل من العلامات التي تدل على الحمل بذكر.

تجدر الإشارة إلى أن هذه العلامات ليس لها دليل علمي كافِ حتى الوقت الحالي يثبت صحتها، وبعضها غير صحيحة تمامًا، والبعض الآخر مازال تحت البحث، ولكن بالرغم من ذلك نجد أنها معظم الوقت تنجح مع النساء.

الطرق الطبية المؤكدة لمعرفة نوع الجنين

بعد أن أوضحنا شكل خط البطن أثناء الحمل بولد سوف نذكر لكم الطرق الطبية المؤكدة التي يمكن من خلالها معرفة جنس الجنين بشكل دقيق، ولكن هذه الطرق تتطلب انتظار الحامل مدة محددة حتى يمكن الكشف عن نوع الجنين بهذه الطرق، وسوف نستعرض معًا هذه الطرق من خلال السطور القادمة:

1- فحص الموجات فوق صوتية لمعرفة نوع الجنين

بعد أن ذكرنا لكم شكل خط البطن أثناء الحمل بولد سوف نعرفكم على الطريقة عملية منتشرة منذ وقت طويل والتي يتم عن طريقها معرفة جنس الجنين بشكل دقيق، وهي فحص الموجات فوق الصوتية (السونار)، ويتم عمل هذا الفحص في الأسبوع الرابع عشر من فترة الحمل.

ذلك حتى تكون الأعضاء التناسلية للجنين وضحت، كي يقدر الطبيب على التمكن من معرفة جنس الجنين، ولكن قد يقدر الطبيب على تحديد نوع الجنين إذا كان في وضعية لا تسمح برؤية أعضاءه التناسلية بوضوح، لذا يضطر الطبيب إلى الانتظار للفحص القادم.

اقرأ أيضًا: أول علامات الحمل بعد التبويض

2- اختبار الجينات لمعرفة جنس الجنين

بعد أن أوضحنا شكل خط البطن أثناء الحمل بولد سوف نذكر لكم طريقة طبية مؤكدة لمعرفة جنس الجنين، وهي اخبار الجينات التي تتعلق بالجنين، وذلك عن طريق سحب عينة من دم الأم، حيث يأخذ الطبيب المختص هذه العينة، وتحليلها في المختبر، ويمكن التعرف على جنس الجنين من خلال الآتي:

  • في حال كانت الكروموسومات Y في عينة الدم، فإن هذا يشير إلى الحمل بذكر.
  • أما في حال عدم ظهور الكروموسومات الـ Y في عينة الدم، فإن هذا يعني أن المرأة حامل بأنثى.

3- فحص بزل السلى لمعرفة نوع الجنين

يعتبر هذا الفحص من الفحوصات الطبية الدقيقة التي تكشف عن جنس الجنين، ولكن هذا الفحص يقوم الطبيب بطلب إجرائه إذا كان يشك في وجود أي تشوهات أو خلل في جينات الجنين، يقوم بطلب عمله كي يكشف هذا الخلل.

هو عبارة عن تدخل جراحي دقيق يقوم الأخصائي بسحب عينة من السائل الذي يحيط بالجنين، ويرسلها إلى المختبر لتحليلها، ومعرفة ما إذا كان هناك أي خلل أو اضطرابات وراثية في جينات الجنين، ويمكن التعرف على جنس الجنين من خلال هذا الفحص بشكل مؤكد ودقيق للغاية.

اقرأ أيضًا: أقوى علامات الحمل ببنت.. كيف أعرف أني حامل ببنت

4- اختبار الزغابات المشيمية لتحديد جنس الجنين

يقوم الطبيب بالتوصية بإجراء هذا الاختبار لمعرفة ما إذا كان هناك  خلل في جينات الجنين أو للكشف عن أي تشوهات، حيث يقوم الطبيب بأخذ جزء صغير من المشيمة التي تكون مماثلة لجينات الجنين لأنها جزء منه، وتحليله للتعرف على أي خلل، ويمكن أيضًا معرفة جنس الجنين بشكل واضح.

وجب التنبيه أن أي اختبار أو فحوصات جينية لا يجب إجرائها في حال كانت ترغب المرأة في التعرف على نوع الجنين وحسب، وذلك لأن هذه الفحوصات تنطوي على مخاطر ومضاعفات عديدة، حيث يمكن أن تؤدي إلى خطر حدوث الإجهاض وفقدان الجنين أو الولادة المبكرة.

لقد كانوا قديمًا يتعرفون على نوع الجنين من خلال بعض العلامات التي تطرأ الحامل، وحددت السيدات أن شكل خط البطن أثناء الحمل بولد يختلف عن شكله عند الحمل بجنين أنثى، ولكن هذه العلامة غير مؤكدة علميًا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.