تجربتي مع شفط البطن للداخل وأفضل التمرينات والأطعمة والنصائح

تجربتي مع شفط البطن للداخل ، ترتبط دهون البطن بأمراض مختلفة لأنها أكثر الدهون ضررًا في الجسم، وهذا بصرف النظر عن التمرين، يعتبر تجنب تناول الوجبات السريعة والكحول من بين الطرق السريعة للحصول على بطن مسطحة، لذا تابعوا معنا موضوع اليوم عبر موقع زيادة .

تعرف من هنا على فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن: فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن

اضرار شفط البطن للداخل

  • الهدف الأساسي من عملية شفط البطن للداخل هو تقوية عضلات منطقة البطن وبالتالي فهو لا يعمل على تخسيس الدهون في هذه المنطقة، ومن خلال ذلك سوف تعمل على تخفيف البروز الظاهر في هذه المنطقة بشكل كبير.
  • الا ان هناك الكثير من الشكاوى حول عدم جدوى هذا التمرين وأنه غير قادر على تخسيس الدهون في منطقة البطن، ولكننا نشير الى ضرورة ان يتم تطبيق التمرين بالطريقة الصحيحة لكي ترى نتائجه في فترة وجيزة.
  • ولكن بشكل عام لا يوجد اضرار من تمرين شفط البطن للداخل، إلا أنه يجب التعرف على الطريقة الصحيحة لعمل التمرين وتكراره.

ويمكن من هنا التعرف على أفضل طرق التنحيف السريعة: طرق التنحيف السريعة للبطن

تمرين شفط البطن للداخل

يمكن القول ان هذا التمارين هو من اسهل التمارين الرياضية التي يمكن أن يقوم بها الشخص فى أى مكان ولا يشترط التواجد في صالة الألعاب الرياضية أو أى مكان آخر.

ولكي تحصل على نتيجة سريعة من هذا التمرين يجب أن تقوم بتطبيقه بالصورة الصحيحة وبصورة مستمرة، حيث يجب أن تقوم به لمدة خمس دقائق لمدة خمس مرات فى اليوم وتكراره أكثر من مرة فى الأسبوع.

المصدر: GIPHY

المصدر: GIPHY

المصدر: GIPHY

كما اقدم لك اليوم رجيم سريع للبطن ومشروبات للتخسيس عبر موضوعنا: رجيم سريع جدا للبطن وأهم مشروبات التخسيس

تجربتي مع شفط البطن للداخل

  • الدهون في البطن هي الدهون الزائدة في البطن المحيطة بالأعضاء في معدتك، وهناك ثلاثة أنواع من الدهون: الدهون الثلاثية (الدهون التي تدور في دمك)، والدهون تحت الجلد (الطبقة تحت سطح الجلد مباشرة) الدهون الحشوية (الدهون البطنية الخطرة).
  • توجد الدهون الحشوية أسفل العضلات في معدتك وتشكل العديد من المخاطر على صحتك عندما يكون هناك الكثير منها.
  • دهون البطن يمكن أن يكون لها آثار سلبية على كل عضو في جسمك تقريبًا من خلال إنتاج الهرمونات الزائدة والمواد الكيميائية، إن وجود الكثير من الدهون الحشوية يمكن أن يعرضك للخطر بسبب العديد من المشكلات الصحية الأخرى مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع 2 وسرطان القولون والمستقيم.
  • هناك الكثير من التجارب الناجحة حول تمرين شفط البطن وأن يؤدي إلى انقاص دهون البطن بصورة سريعة وواضحة ولكن من خلال اتباع الطرق الصحيحة لهذا التمرين.
  • وتكمن الطريقة المثلى لأداء التمرين فى القيام به بصورة متكررة على مدار اليوم لفترات منتظمة.

للحصول على أسرع وصفات تخسيس البطن أقدم لك: أفضل وأسرع وصفات تخسيس البطن في أسبوع

نصائح هامة لنجاح تمرين شفط البطن

نصائح هامة لنجاح تمرين شفط البطن

بالإضافة إلى ذلك، تحقق من هذه النصائح لمعرفة كيفية حرق الدهون في البطن في أقل من أسبوع:

1. تضمين التمارين الهوائية في روتينك اليومي

إذا كنت تريد حرق الدهون بسرعة، فقد وجدت الدراسات أن هذا هو أكثر أشكال التمرينات فعالية لتقليل دهون البطن.

عن طريق حرق العديد من السعرات الحرارية سوف تتحسن صحتك العامة، وبالتالي، ابدأ في القيام بتمارين عالية في الجري أو السباحة أو الأيروبيك، لكن ضع في اعتبارك أن التكرار والمدة ضروريان لتحقيق النتائج.

2.  تقليل الكربوهيدرات المكررة

ينبغي للمرء تجنب تناول الكربوهيدرات المكررة لفقدان الدهون في جميع أنحاء منطقة البطن والتمتع بصحة استقلابية جيدة.

ليس من الضروري التمسك بنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، ولكن يجب استبداله بالكربوهيدرات غير المجهزة، بدلا من الخبز الأبيض والأرز الأبيض والمشروبات الغازية، وتناول المزيد من الخضروات والحبوب الكاملة.

3. أضف السمك الدهني إلى نظامك الغذائي

الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والتونة هي بروتين عالي الجودة و غني بأحماض أوميغا 3، تناول 2 إلى 3 أجزاء في الأسبوع، يمكنك تقليل خطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب وحرق الدهون في البطن.

كشفت الدراسات أن دهون أوميغا 3 لديها القدرة على تقليل الدهون الحشوية الموجودة حول بطنك.

4.  ابدأ اليوم مع وجبة فطور عالية البروتين

ابدأ يومك مع بعض الزبادي اليوناني أو عصائر البروتين أو بياض البيض المخفوق أو العصيدة، بعد تناول البروتينات في الصباح، ستشعر بالامتلاء حتى الغداء دون أي آلام جوع.

تزيد البروتينات من معدل الأيض لديك مع الحفاظ على كتلة العضلات أثناء فقدان الوزن، يمكنك أيضًا إضافة بروتينات مثل البيض أو السمك أو الدجاج أو الفول أو الألبان في كل وجبة أخرى.

5. شرب كمية كافية من الماء

  • حتى لو كنت لا ترغب في إنقاص الوزن، فإن الحفاظ على الماء أمر مهم لصحتك العامة، ينصح بشرب 4 إلى 5 لترات من الماء يوميًا وسيحرق المزيد من السعرات الحرارية.
  • أيضا يجب شرب الماء مباشرة قبل تناول الطعام يقلل من شهيتك وكذلك تناول السعرات الحرارية، تأكد من تجنب أي مشروبات أخرى تحتوي على الكثير من السكريات والسعرات الحرارية.
  • إن شرب الماء الدافئ مع الليمون في الصباح على معدة فارغة يساعد على تنشيط عملية الأيض والجهاز الهضمي أيضًا.

6. قلل من استهلاك الملح

يحتفظ الملح المستهلك بالماء ويجعل بطنك يشعر بالانتفاخ، قبل الشراء، تأكد دائمًا من أن علامة التغذية لا تذكر مستويات الصوديوم المرتفعة لأن الأطعمة المصنعة تتكون من الملح والسكر المضاف والدهون غير الصحية.

7. تستهلك الألياف القابلة للذوبان

على غرار البروتينات، تجعلك الألياف القابلة للذوبان تشعر بالشبع لبضع ساعات حتى لا تضطر إلى تناول سعرات حرارية إضافية غير ضرورية في وجبتك.

تمتص الألياف القابلة للذوبان الماء وتشكل مادة هلامية تقلل من امتصاص الدهون، وهذا شيء جيد لشخص يسعى لفقدان الوزن، يمكنك العثور عليها في الشعير والمكسرات والبذور والفول والعدس.

ومن هنا تعرف على كيفية تنحيف البطن والأرداف عبر: طريقة تنحيف البطن والأرداف

الأطعمة التي تساعد على فقدان دهون البطن

الأطعمة التي تساعد على فقدان دهون البطن

1. الأفوكادو

  • يحتوي نصف الأفوكادو فقط على 10 غرامات من الدهون المشبعة الأحادية الصحية، والتي تمنع طفرات السكر في الدم التي تخبر جسمك بتخزين الدهون حول منطقة الوسط.
  • لا تساعد الدهون الصحية في الأفوكادو فقط على تخسيس البطن، بل تساعد أجسامنا أيضًا على امتصاص الكاروتينات ومركبات مكافحة السرطان الموجودة في الفواكه والخضروات الملونة مثل الطماطم والجزر والسبانخ والقرع الشتوي.
  • حيث وجدت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون السلطات مع الأفوكادو كان لديهم امتصاص أكبر 15 مرة من الكاروتينات.

 2. الموز

تحتوي الفاكهة على 422 ملليغرام من البوتاسيوم، وهو معدن يمكن أن يساعد في الحد من كمية الصوديوم المختزنة في الجسم.

3. الزبادي

يشجع الكوب على نمو البكتيريا الجيدة في أمعائك، وطرد الحشرات الأخرى التي يمكن أن تسبب الانتفاخ.

يساعد مزيج من الكربوهيدرات والبروتين على تثبيت الأنسولين، وهو هرمون يخبر جسمك بتخزين السعرات الحرارية على أنها دهون عندما ترتفع مستوياتها.

4. التوت

يمكن لمضادات الأكسدة تحسين تدفق الدم، وتوفير المزيد من الأوكسجين للعضلات، لذلك فإن الكشف عن أمراض القلب أسهل، لذا تناول بعض الزبادي والتوت قبل التمرين للحصول على العضلات بصورة جاهزة للعمل.

5. الشاي الأخضر

ثلاثة أكواب يوميا قد تزيد من معدل الأيض وتحرق 30 سعرة حرارية، حيث يعمل ECGC المركب في الشاي على تسهيل حرق الدهون.

6. الحبوب الكاملة

يساعد ملء الألياف في الأطعمة مثل دقيق الشوفان والأرز البني والبرغل في إبقاء مستويات الأنسولين في جسمك منخفضة، حيث يتوقع الباحثون أن هذا قد يقلص الخلايا الدهنية، التي تمتص في جسمك ويحرق هذه الخلايا ببطء أكبر للحصول على طاقة أطول من الكربوهيدرات.

وفي نهاية رحلتنا مع تجربتي مع شفط البطن للداخل ، تعتبر أفضل طريقة للتخلص من دهون البطن تتضمن التفكير في ثلاثة عوامل رئيسية وهي التمارين، والنظام الغذائي، والنوم، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام هي واحدة من أفضل الطرق للتخلص من الدهون في البطن.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.