محتوى يحترم عقلك

تسريبات تحصيلي علمي 2023

تسريبات تحصيلي علمي من شأنها أن تجعل الطلاب على دراية بنوعية الأسئلة التي يمكن أن يتضمنها هذا الاختبار؛ حتى يكونوا على أتم الاستعداد له، ويتمكنوا من الوصول إلى المجموع المطلوب من أجل الالتحاق بالجامعة التي تروق لهم في المملكة العربية السعودية، لذا سنوضحها بشيء من التفصيل من خلال موقع زيادة.

تسريبات تحصيلي علمي 2023

إن كنت من الطلاب الذين ينتمون إلى القسم العلمي، فعليك أن تتطلع على كل سؤال يوجد بهذه التسريبات، وتعمل على حل كافة الأسئلة، مع الحرص على طلب مساعدة المعلم في حالة عدم تمكنك من حل سؤال؛ حتى تعرف الإجابة الصحيحة، ويمكن الاطلاع على التسريبات من هنــــــا.

اقرأ أيضًا: رابط نتائج قياس التحصيلي  برقم الهوية

تجميعات تحصيلي علمي pdf

هناك الكثير من الأسئلة التي تم تجميعها من مصادر متعددة من أجل طلبة القسم العلمي، حيث يوجد منها ما يتعلق بالنظريات الرياضية المختلفة، والقوانين والمفاهيم العلمية المهمة التي تعرض لدراستها الطالب خلال المرحلة الثانوية، ويمكن تحميلها بكل سهولة من خلال النقر على هذا الرابــــط.

عدد محاولات الاختبار التحصيلي

أوضح المركز الوطني لهيئة تقويم التدريب والتعليم في المملكة أن عدد المحاولات المتاحة للطلاب تتباين من طالب لآخر تبعًا لنوع الاختبار، وذلك ما علمناه خلال البحث عن تسريبات تحصيلي علمي، لذا سنوضحها في النقاط التالية:

  • إذا رغب الطالب في إجراء الاختبار التحصيلي خارج المملكة السعودية، فإنه يتم إعطائُه فرصتين فقط للقيام به، وإذا رسب بهما، فيكون لديه فرصة ثالثة بشرط إجراء الاختبار داخل أراضي المملكة.
  • يتم منح الطالب الذي يقبل على إجراء الاختبارات الورقية 4 فرص فقط، وإذا رسب بهم جميعًا، فلا يحق له أن يحصل على فرصة أخرى إلا عقب مرور ما لا يقل عن 3 سنوات.
  • الاختبار المحوسب داخل المملكة إذا كان باللغة الإنجليزية يتم منح الطالب فرصتين، ولكن إذا كان باللغة العربية فليس له إلا فرصة واحدة فقط.

رسوم الاختبار التحصيلي

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريس في المملكة الرسوم التي يجب دفعها مقابل إجراء الاختبار التحصيلي من قِبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة حتى يتمكنوا من امتلاك شهادة الجامعة العليا، حيث إنها تكون على النحو التالي:

  • رسوم التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي المحوسب تصل إلى 150 ريال.
  • تبلغ قيمة رسوم التسجيل المبكر في اختبار التحصيل الدراسي 100 ريال، وإذا كان التسجيل المتأخر فإن قيمته يكون 150 ريال سعودي.

متطلبات إجراء الاختبار التحصيلي

هُناك بعض الأوراق التي يجب أن يحرص الطالب على توافرها عند الذهاب لإجراء هذا الاختبار، حيث إنه لا يمكن أن يقوم به بدونها، وهي ما يلي:

  • الهوية الوطنية للطالب.
  • نسخة من سجل العائلة أو جواز السفر.
  • البطاقة الخاصة بالدخول إلى الاختبار مع العلم أنه يتم الحصول عليها من قِبل المدرسة.
  • نسخة من مستند الإقامة.

اقرأ أيضًا: مواعيد تسجيل التحصيلي حجز موعد قياس

أقسام الاختبار التحصيلي

الأسئلة التي تتواجد في هذا الاختبار يتم اتخاذها من 4 أقسام رئيسية، وذلك ما اتضح لنا عند الاطلاع على تسريبات تحصيلي علمي، وهي على النحو التالي:

  • مادة الأحياء.
  • مادة الكيمياء.
  • مادة الرياضيات.
  • مادة الفيزياء.

مواعيد الاختبار التحصيلي

أوضح المركز الوطني لهيئة تقويم التعليم والتدريس في المملكة المواعيد الخاصة بالاختبارات التحصيلية للطلاب الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة سواء كانوا ينتمون إلى القسم الأدبي أو العلمي، لذا سنوضحها في الجدول الآتي:

فترة الاختبار فترة التسجيل المبكر الجنس اللغة التخصص نوع الاختبار الفترة
إلى من إلى من
 14 يونيو 2023م  10 يونيو 2023م  9 مايو 2023م  23 مارس 2023م ذكور العربية – الإنجليزية علمي ورقي الأولى
 14 يونيو 2023م  10 يونيو 2023م  9 مايو 2023م  21 مارس 2023م إناث

 

العربية – الإنجليزية علمي ورقي الأولى
 20 يونيو 2023 م  16 يونيو 2023 م 9 مايو 2023 م  23 مارس 2023 م ذكور العربية – الإنجليزية علمي ورقي الثانية
 20 يونيو 2023م  16 يونيو 2023م  9 مايو 2023م  21 مارس 2023م إناث

 

العربية – الإنجليزية علمي ورقي الثانية
 14 يونيو 2023م  10 يونيو 2023م  9 مايو 2023م  21 مارس 2023م إناث

 

العربية نظري ورقي الأولى
 20 يونيو 2023م  16 يونيو 2023م  9 مايو 2023م  21 مارس 2023م إناث

 

العربية نظري ورقي الثانية

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير موعد اختبار التحصيلي

رابط التسجيل في الاختبارات التحصيلية

في ظل التعرف على تسريبات تحصيلي علمي يجب أن نكون على دراية بأنه يُمكن التسجيل من أجل إجراء هذا الاختبار سواء من قِبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو خريجي الجامعات المختلفة عن طريق الرابط الذي وفرته هيئة تقويم التعليم والتدريب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، وذلك بالنقر هُنــــــا.

الاختبار التحصيلي من أهم الاختبارات التي يتعرض لها الطالب في المملكة السعودية، لذا يجب عليه أن يقرأ الأسئلة جيدًا حتى يتمكن من الحصول على المجموع الذي يجعله قادر على دخول الجامعة التي يحلم بها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.