طريقة تنشيط حساب سامبا بالخطوات 2021

تنشيط حساب سامبا هو ما يبحث عنه الكثير من الناس لمعرفته وخاصة إذا كنت أحد عملاء بنك سامبا وهو من البنوك الكبيرة والعريقة وسوف نوضح كافة الأمور الخاصة بتنشيط وفتح الحساب وما الشروط لذلك وهو ما تقدمه لكم اليوم منصة موقع زيادة.

تنشيط حساب سامبا

تنشيط حساب سامبا

قبل الشروع في معرفة كيفية تنشيط حساب سامبا سوف نقوم بتوضيح عدة نقاط رئيسية وهي أن بنك سامبا من البنوك الكبيرة التي يقبل عليها الكثير من الناس نظرًا للكثير من الخدمات التي تقدمها وتطورهم ومواكبتهم للأمور التكنولوجية عبر تقديمات لخدمات أون لاين.

بنك سامبا من أسهل البنوك التي تستطيع من خلالها فتح حساب جاري ويمكن أيضًا الحصول على رصيد من حسابك من خلال ماكينات الصراف الآلي وإذا كنت تريد أحد الخدمات التي يقوم بتقديمها بنك سامبا يمكنك أن تقوم بهذا عن طريق خدمات سامبا أون لاين وسامبا فون دون الحاجة للذهاب إلى البنك.

هناك عدة خطوات لتقوم بفتح حساب في بنك سامبا، وهي كالآتي:

  1. يجب عليك في البداية أن تقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص ببنك سامبا، وذلك عبر الضغط هنا.
  2. من ثم تقوم بالضغط على نموذج طلب جديد وقم بملء كل البيانات المطلوبة منك في الخانات الموضحة أمامك.
  3. سوف تحتاج لملء بيانات مثل الاسم والعنوان والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص بك.
  4. بعد أن تقوم بملء كافة البيانات المطلوبة منك سوف تقوم بملء البيانات الخاصة بالضرائب.
  5. بعد الانتهاء مما سبق سوف تقوم بالضغط على خانة إرفاق المستندات وتقوم بتقديم الأوراق المطلوبة وهي بطاقة الهوية وشهادة الراتب ويجب أن تكون موثقة من جهة العمل أو إذا كنت تملك كشف حساب يفيد بتحويل راتبك لبنك آخر.
  6. بعد أن تقوم بإكمال كافة الإجراءات السابقة فيتبقى خطوة واحدة وهي أن تقوم بالذهاب إلى أقرب فرع لإنهاء أية أمور باقية.

إذا كنت تملك حسابًا ببنك سامبا بالفعل وشارف على الانتهاء فيجب عليك أن تقوم بإحضار صورة للبطاقة الخاصة بك والذهاب بنفسك حتى يتأكد من الهوية الخاصة بك لأقرب فرع من فروع بنك سامبا أو يمكنك الاتصال على خدمة العملاء.

ثم تقديم كل ما يفيد بخصوص هويتك ويقوم بتنشيطه من جديد والأن سوف نذكر كيف تقوم بفتح حساب في بنك سامبا وما يتطلبه ذلك من متطلبات وشروط.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فتح حساب في بنك سامبا الشروط والأوراق المطلوبة

شروط فتح حساب في بنك سامبا

هناك عدة شروط يجب أن تستوفيها حتى يمكنك فتح حساب وهي كالآتي:

  • كشرط أساسي يجب على المتقدم أن يكون عمره يتجاوز الـ 18 عامًا على الأقل وهناك خدمة فتح حساب للقاصرين بالبنك أيضًا إذا كان العمر أقل من 18 عامًا.
  • لفتح حساب القاصرين لشخص عمره بين 15-18 عامًا يجب عليك تقديم أصل بطاقة الهوية.
  • لفتح حساب القاصين لشخص أقل من 15 عامًا فيجب عليك تقديم أصل بطاقة الهوية لولي الأمر وصورة شهادة ميلاد الشخص القاصر أو صورة من دفتر العائلة.
  • إذا كان الشخص هذا تحت وصاية أيًا من أقاربه فيجب إحضار صورة من شهادة الوصاية من المحكمة وتعريف بالراتب لولي الأمر أو إيصال استلام الراتب أو صورة من كشف حساب للراتب من بنك آخر.
  • إذا كان حسابًا لشخص أكبر من 18 عامًا فأنه يجب على المتقدم لفتح الحساب إذا كان حاملًا للجنسية السعودية أن يقوم بتقديم بطاقة هوية سارية غير منتهية.
  • لكن إذا كان الشخص الذي يريد فتح الحساب من المقيمين أو يحمل جنسية أخرى غير الجنسية السعودية فيجب عليه تقديم صورة الإقامة.
  • إذا كان الشخص المتقدم من دول مجلس التعاون الخليجي فيجب عليه تقديم صورة من بطاقة الهوية أو جواز السفر، ويجب أن يكونوا ساريين، والعنوان بالبلد الأصلي وإثبات عنوان بالمملكة بفاتورة كهرباء أو عقد إيجار وملكية العقار وتعريف أو إثبات بالراتب وإذا لم يكن متاحًا فيجب عليه تقديم صورة من كشف الحساب للراتب من بنك آخر.
  • إذا كنت تريد الحصول على بطاقة صرف آلي خاصة بالبنك فيجب عليك أن تقوم بالتوجه الي أقرب فرع لك حتى تقوم بالحصول عليها وتكون مجانًا بدون أية رسوم إضافية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: بنك سامبا اون لاين وطريقه فتح حساب في سامبا اون لاين

خدمات بنك سامبا للعملاء

يقوم بنك سامبا بتقديم العديد من الخدمات للعملاء لديه، وهي كالتالي:

  • يمكنك أن تقوم بالتحكم في حسابك وتكون على معرفة بكافة العمليات والمعاملات المصرفية التي تتم في حسابك عبر الإنترنت دون تعب ولا مشقة الذهاب إلى أحد الفروع وهي متوفرة طوال الوقت بدون توقف.
  • يمكن للعميل أن يقوم بالحصول على بطاقة صراف آلي بجانب أنه يمكنه الحصول أيضًا على دفتر شيكات مجانًا.
  • يمكنك تلقي إشعارات خاصة بالمعاملات المصرفية التي تتم في حسابك علي هاتفك المفعل لدى البنك وهي ما يطلق عليها خدمة “سامبا ألبيرت” أو عن طريق بريدك الإلكتروني أيضًا.
  • يمكنك من خلال خدمات سامبا موبايل القيام بالكثير من العمليات المصرفية دون الذهاب للبنك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  بطاقة الطالب سامبا وطريقة الشحن والتشغيل والتفعيل

كيفية التسجيل في سامبا أون لاين

تنشيط حساب سامبا

للتسجيل في سامبا أون لاين والتمتع بكافة الخدمات السابقة فيجب عليك القيام بعدة خطوات وهي كالآتي:

  1. أولًا سوف تقوم بالدخول إلى الموقع الخاص ببنك سامبا وتقوم بإدخال رقم بطاقة الصرف الالي.
  2. من ثم سوف تقوم بإدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة.
  3. سوف يتم إرسال بعد ذلك رقم سري مؤقت على هاتفك قم بإدخاله وذلك لضمان وسلامة أكثر.
  4. سوف يتم إخبارك بكافة الشروط والأحكام وتقوم بقراءتها جيدًا وإذا كنت على ما يرام معها سوف تقوم بالضغط على موافق ومن ثم تقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: رقم سامبا فون داخل وخارج المملكة العربية السعودية

خدمات سامبا  أون لاين

يقدم البنك عبر الإنترنت العديد من الخدمات والمميزات بسهولة دون تعب أو مشقة الذهاب لأحد فروع البنك وهي كالآتي:

  • يمكنك معرفة الرصيد الخاص بك خلال أي وقت ويمكنك الحصول على كشف حساب والذي يتم إرساله عبر البريد الإلكتروني الخاص بك ويمكنك القيام أيضا بسداد الفواتير ويمكنك أيضا تحديث البيانات الخاصة بك بسهولة عبرها.
  • يمكن للعميل أن يقوم بالحصول علي كشف حساب يومي أو شهري سواء كان خاصًا بالحساب الشخصي أو بالبطاقة الائتمانية عن طريق خدمات سامبا أون لاين للأفراد.
  • يمكن أيضًا القيام بتسديد كافة المدفوعات والفواتير الخاصة بالخدمات الحكومية والكهرباء والماء والغاز وغيره من الأمور بكل سهولة وفي أسرع وقت.
  • يمكن معرفة أية تفاصيل بخصوص التمويل الشخصي من بنك سامبا ويمكن أن تتحكم في كيفية التسديد عبر البطاقة الائتمانية الخاصة بك ويمكن الاستعلام عن أسعار العمولات والاشتراك في تداول الأسهم وربط الوديعة كل هذا تقوم به دون الذهاب لأي فرع من فروع البنك عن طريق الإنترنت فقط.
  • يمكنك تفعيل خدمة الرسائل القصيرة لهاتفك من خلال الموقع الإلكتروني أيضًا.
  • يمكنك تحويل الأموال لحساب آخر لدى بنك سامبا أو حساب خاص ببنك آخر، ويمكنك القيام بعمليات التحويل تلك لخارج السعودية أيضًا فأنت لست مقيدًا بشيء معين، لك مطلق الحرية في القيام بهذا الأمر.

إجمال بعد تفصيل

بناءً على ما تم عرضه هذا الموضوع نجد أن:

  • يوفر بنك سامبا العديد من الخدمات المهمة التي تساعد العملاء على تحقيق أفضل تجربة.
  • يمكنك تنشيط حساب سامبا من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك.
  • يمكنك معرفة رصيد الحساب الخاص بك وتسديد الفواتير من خلال خدمات سامبا أون لاين.
  • يجب أن يتجاوز الفرد عمر 18 عام حتى يتمكن من فتح حساب في بنك سامبا.
  • يمكنك التسجيل في سامبا أون لاين باتباع عدد من الخطوات البسيطة على الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.