تفعيل أبشر عن طريق الأهلي موبايل بالخطوات

تفعيل أبشر عن طريق الأهلي

تفعيل أبشر عن طريق الأهلي التجاري بمثابة أهم الخدمات المقدمة إلى مواطني المملكة العربية السعودية، وفي السطور المقبلة سيعرض لكم موقع زيادة الخطوات اللازمة للتفعيل، بالإضافة إلى رابط الوصول المباشر إلى منصة أبشر الإلكترونية من خلال شبكة الإنترنت، ودون الحاجة إلى مغادرة المنزل.

تفعيل أبشر عن طريق الأهلي التجاري

تفعيل أبشر عن طريق الأهلي

منصة أبشر الإلكترونية هي أحد المنصات الأساسية والتي تقدم العديد من الخدمات إلى المواطنين المقيمين داخل نطاق المملكة العربية السعودية، حيث يمكنك من خلالها الحصول على بعض الخدمات التي تقدم إلى الأفراد والشركات، كما أن منصة أبشر الإلكترونية تعمل على تحقيق عدة أهداف خاصة بها.

الجدير بالذكر أن منصة أبشر الإلكترونية هي بمثابة أحد البوابات الإلكترونية التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية، ويمكنك الدخول إلى المنصة الإلكترونية من خلال رابط الوصول المباشر الموضح هنا.

تتمثل الأهداف التي تسعى المنصة الإلكترونية إلى تحقيقها في العمل على مساندة برامج التطور الاقتصادي ورفع مستوى الرضا لدى المواطنين المستفيدين من تلك الخدمات، بالإضافة إلى السعي لتحسين وتطوير هندسة إجراءات الأعمال وتقديم أفضل الخدمات إلى المواطنين المستفيدين.

كما تهدف المنصة الإلكترونية إلى تحسين أداء الاتصالات الداخلية وزيادة الفعالية عن طريق تنفيذ الأعمال بانسيابية، وفي السطور المقبلة سنعرض لكم أفضل طريقة تفعيل أبشر عن طريق الأهلي التجاري من خلال شبكة الإنترنت ودون الحاجة إلى مغادرة المنزل.

وفقًا إلى ما سبق ذكره فإنه متاح إلى مواطني المملكة العربية السعودية الاعتماد على ثلاث طرق من خلال البنك الأهلي التجاري وذلك لتفعيل أبشر الإلكترونية، وتتمثل تلك الطرق في استخدام ماكينات الصراف الآلي التابعة إلى البنك الأهلي التجاري أو من خلال الاعتماد على خدمة الأهلي أون لاين.

كما يمكن تفعيل أبشر عن طريق الأهلي التجاري من خلال استخدام خدمة الأهلي موبايل، وإليكم الخطوات الخاصة بكل طريقة على حِدة في السطور التالية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور في أبشر

تفعيل أبشر عن طريق الأهلي موبايل

تفعيل أبشر عن طريق الأهلي

كما أشرنا في السطور السابقة فإنه توجد عدة طرق يمكنك الاعتماد عليها في تفعيل أبشر عن طريق الأهلي التجاري، وأحد تلك الطرق تتمثل في استخدام تطبيق الأهلي موبايل الإلكتروني، والذي يتوافر إلى العملاء المالكين إلى أحد الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد أو المالكين لأجهزة أيفون، وفي السطور المقبلة سنعرض لكم الخطوات اللازمة لذلك.

  1. تأكد من اتصالك بشبكة الإنترنت.
  2. قُم بتحميل تطبيق الأهلي موبايل الإلكتروني من خلال متجر جوجل، وإليك رابط الوصول إليه من هنا، كما يمكنك الحصول على التطبيق الإلكتروني من خلال آبل ستور من هنا.
  3. انتظر بضع دقائق لانتهاء عملية التحميل، ومن ثم قُم بتثبيت التطبيق على هاتفك الذكي.
  4. قُم بتسجيل الدخول إلى التطبيق الإلكتروني من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور على النحو الصحيح، ثم اضغط على الأمر “تسجيل الدخول”.
  5. من الصفحة التي ستظهر أمامك على الشاشة قُم الضغط على الحقل الذي يحمل كلمة “سداد الفواتير”.
  6. اختر الأمر “تفعيل أبشر”.
  7. قُم بكتابة البيانات الشخصية الخاصة بك، ومن ثم قُم بمراجعتها جيدًا للتأكد من صحتها.
  8. عقب الانتهاء من مراجعة البيانات قُم بالضغط على الأمر “إرسال”.
  9. اضغط على الأمر “تأكيد” لاستئناف عملية التفعيل.
  10. انتظر بضع دقائق حيث ينبغي أن تتلقى رسالة نصية تُفيد بنجاح عملية تفعيل أبشر عن طريق الأهلي موبايل، بالإضافة إلى إيصال يفيد بنجاح عملية التفعيل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة التسجيل في ابشر لفتح وانشاء حساب

خطوات تفعيل أبشر من خلال ماكينة الصراف الآلي

أحد أسهل الطرق التي يمكن للمواطنين المقيمين داخل نطاق المملكة العربية السعودية الاعتماد عليها في تفعيل أبشر عن طريق الأهلي التجاري السعودي هي إتمام عملية التفعيل من خلال أحد ماكينات الصرف الآلي التابعة إلى البنك المصرفي، وفيما يلي سنعرض لكم الخطوات اللازمة لذلك.

  1. قُم بالتوجه إلى أحد الفروع التابعة إلى البنك الأهلي التجاري السعودي.
  2. تأكد من إدخال البطاقة المصرفية الخاصة بك، ومن ثم إدخال كلمة المرور على النحو الصحيح.
  3. قُم بمراجعة كلمة المرور قبل الانتقال إلى الخطوة التالية للتأكد من صحتها.
  4. اختر الأمر “تنشيط خدمات البوابة الإلكترونية لوزارة الداخليةـ أبشر”.
  5. ينبغي عليك في هذه الخطوة قراءة الأحكام والشروط بتمعُن، وعقب الانتهاء قُم بالموافقة على تلك الشروط من خلال الضغط على الأمر “موافق”.
  6. قُم بكتابة رقم الجوال الخاص بك على النحو الصحيح، وقم بمراجعته للتأكد من صحته ومن ثم قُم بالضغط على الأمر “صحيح”، وفي حالة أن رقم الجوال تمت كتابته بشكل خاطئ فقُم بالضغط على الأمر “غير صحيح” ومن ثم قُم بتعديله.
  7. في تلك الخطوة ينبغي أن تتلقى رسالة نصية على هاتفك الجوال تُفيد بنجاح عملية تفعيل أبشر عن طريق الأهلي التجاري السعودي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفعيل حساب أبشر عن طريق الجوال عبر الراجحي والأهلي

تفعيل أبشر عن طريق الأهلي أون لاين

من الوسائل الإلكترونية التي يمكنك الاعتماد عليها في تفعيل أبشر التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية تتمثل في خدمة الأهلي أون لاين، وعليه فإنه بإمكانك الاعتماد على تلك الطريقة والحصول على الخدمة من خلال شبكة الإنترنت ودون الحاجة إلى مغادرة المنزل، وإليكم الخطوات اللازمة لإتمام عملية التفعيل وذلك في السطور التالية.

  1. قُم بالدخول إلى موقع الأهلي أون لاين التابع للبنك الأهلي التجاري السعودي، وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. عقب الضغط على الرابط السابق الإشارة إليه ستظهر لك صفحة ينبغي فيها تسجيل الدخول إلى الموقع.
  3. قُم بكتابة اسم المستخدم والرمز السري، ثم قُم بمراجعة البيانات للتأكد من صحتها ومن ثم قُم بالضغط على الأمر “الدخول”.
  4. من الصفحة التي ستظهر لك قُم باختيار الأمر “سداد”.
  5. قُم بالضغط على الحقل “المدفوعات الحكومية والاسترداد” ثم اختر الأمر “تفعيل أبشر”.
  6. قُم بكتابة البيانات الشخصية والمعلومات الخاصة بك، وعقب الانتهاء من كتابتها قُم بمراجعتها للتأكد من صحتها أو التعديل فيها، وعقب الانتهاء قُم بالضغط على الأمر “إرسال”.
  7. قُم بالتأكيد على عملية التفعيل من خلال الضغط على الأمر “تأكيد”.
  8. ينبغي في هذه الخطوة أن يظهر لك على الشاشة إيصال يتضمن نجاح إتمام عملية التفعيل، كما يجب أن تتلقى رسالة نصية على هاتفك الجوال تفيد بنجاح عملية التفعيل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: التسجيل في أبشر الجوازات وخدمات ابشر والقطاعات التي يقدم خدماتها نظام ابشر

تفعيل أبشر من خلال الهاتف المصرفي

يمكنك تفعيل أبشر من خلال الاتصال على رقم الهاتف المصرفي والذي يتمثل في رقم 920001000، ومن ثم إدخال معلوماتك الشخصية ثم اتباع التعليمات حتى الخطوة الأخيرة، وعليه فينبغي أن تتلقى رسالة نصية تُفيد بنجاح علمية التفعيل.

الخلاصة في 4 نقاط

بناءً على ما سبق ذكره في هذ الموضوع نجد أن:

  1. منصة أبشر الإلكترونية هي بمثابة أحد البوابات الإلكترونية التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية، والتي توفر إلى المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية.
  2. تفعيل أبشر عن طريق الأهلي التجاري يمكن أن يتم من خلال عدة طرق، والتي تتمثل في التالي:
  • استخدام تطبيق الأهلي موبايل الإلكتروني.
  • الدخول على موقع الأهلي أون لاين على شبكة الإنترنت.
  • الاعتماد على أحد ماكينات الصراف الآلي التابعة إلى البنك الأهلي التجاري السعودي.

3. أحد أهداف المنصة الإلكترونية المعروفة باسم أبشر تتمثل في تحسين أداء الاتصالات الداخلية وزيادة الفعالية وذلك من خلال تنفيذ الأعمال بانسيابية.

4. تفعيل أبشر الإلكترونية يتطلب منك الاتصال بشبكة الإنترنت ودون الحاجة إلى مغادرة المنزل.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.