تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور وأهم والصفات الطبيعية لزيادة الفرصة

تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور فقد يتحدد نوع المولود بنوع الكروموسوم الذي يحمله الحيوان المنوي، حيث أن الحمل يحدث عن طريق تلقيح حيوان منوي للبويضة الناضجة، فإن كان الحيوان المنوي يحمل الكروموسوم y  الذكري فإن المولد سيكون ذكراً.

إذا كان يحمل الكروموسوم x الأنثوي فن المولد سيكون أنثى، ويكون المولود توأم في حالة تخصيب أكثر من حيوان منوي لنفس البويضة أو وجود أكثر من بويضة ناضجة وجاهزة للتخصيب في آن واحد، وسوف نستعرض في هذا المقال عبر موقع زيادة النصائح التي يجب اتباعها من أجل تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور.

طرق الحمل بولد

هناك مجموعة من الطرق التي اتبعها النساء قديماً وحديثاً بهدف إنجاب الذكور، البعض منها يخضع للمنطق والبعض الآخر مجرد خرافات وتتمثل هذه الطرق في الآتي:-

1- تحديد وقت الجماع

بعد إجراء العديد من الدراسات وجد العلماء أن الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم الذكري وهى المسؤولة عن إنجاب الذكور، تكون أخف وأسرع من تلك التي تحمل الكروموسوم الأنثوي ولكنها تموت بشكل أسرع.

لهذا السبب ينصح الأطباء بالامتناع عن الجماع قبل يوم التبويض وبعده، وأن تكون المجامعة في يوم الإباضة فقط عند نزول البويضة واستعدادها للتخصيب، وهذه الطريقة تساهم بشكل كبير في الحمل بذكر.

2- اتباع نظام غذائي

أثبتت العديد من الدراسات وجود علاقة وثيقة بين اتباع نظام غذائي والقدرة على إنجاب الذكور، ويتم ذلك عن طريق تغيير تركيبة جدار البويضة حتى يكون أكثر قدرة على جذب الحيوان المنوي الذكري واستبعاد الأنثوي.

يعتمد هذا النظام على تناول الطعام الذي يشتمل على كمية كبيرة من الصوديوم والبوتاسيوم وتخفيض الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والمغنسيوم.

كما ينبغي على المرأة أن تقوم بإدخال عصير البرتقال والموز بنسبة عالية في طعامها قبل الحمل بشهرين أو ثلاث أشهر.

ولمعرفة حجم البويضة المناسب للحمل بتوأم يتم قراءة هذا الموضوع: حجم البويضة المناسب للحمل بتوأم وما هو حجمها الطبيعي وكيفية علاج صغر حجمها

تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور

تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور

يرتبط إنجاب توأم ذكور بعوامل وراثية ونسبة وجود التوائم في العائلة، إلا أنه على الرغم من ذلك يوجد العديد من النصائح التي تساعد بشكل كبير على حدوث هذا الأمر، وتتمثل هذه النصائح في الآتي:-

·        تناول مكملات حمض الفوليك بشكل يومي قبل فترة الحمل بثلاثة أشهر على الأقل.

·        تناول كميات وفيرة من البطاطا الحلوة، نظراً لكونها تحتوي على إنزيمات تحفز عملية التبويض وتعزز من فرص الحصول على التوائم.

·        تناول الفيتامينات اللازمة للجسم وخاصة فيتامين B6 وفيتامين C فكلاهما يساهم بشكل كبير في المحافظة على أعلى مستوى من هرمون البروجسترون في الجسم.

·        الحرص على تناول المأكولات البحرية والعسل، لزيادة معدل الخصوبة لدى المرأة مما يزيد من قدرتها على إنجاب التوائم.

·        تجنب الإجهاد والتوتر قدر الإمكان، له دور كبير في المحافظة على هرمونات الجسم ويزيد من قدرته على العمل بشكل جيد.

·        تناول حبة أناناس على الريق كل يوم مع تجنب تناول أي طعام لمدة ساعتين، فهذه الطريقة تزيد التبويض وتعزز من احتمال الحمل بتوأم.

·        تناول الأعشاب التي تساعد في الحمل بتوأم، وهى الأعشاب التي تعمل على تنشيط المبايض مثل الجنسنج وجذور العرقسوس.

·        تناول كوب من المرمرية بشكل يومي قبل الخلود للنوم، يساهم بشكل كبير في تنشيط المبايض وزيادة الفرصة في حدوث الحمل وإنجاب توأم ذكور.

ولمزيد من المعلومات عن ابر تنشيط المبايض للحمل بتوام اقرئي هذا الموضوع: ابر تنشيط المبايض للحمل بتوام

وصفات طبيعية تزيد من فرص إنجاب توأم ذكور

تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور

·        يتم عمل وصفة طبيعية مكونة من حبوب الرشاد والحلبة والفلفل الأسود والقرفة والكمون، ويتم مزجهم جيداً مع ملعقة عسل وتؤخذ مرتين باليوم.

·        يتم وضع ملعقة صغيرة من عشبة الجنسنج في كوب به ماء مغلي ويحلى بعسل نحل، ويتم تغطيته لمدة 10 دقائق ويشرب مرتين يومياً.

ولمزيد من المعلومات عن تلك الخلطات يوصى بقراءة هذا الموضوع: خلطات تساعد على الحمل بعد الدورة

من هنا نكون قد استعرضنا كافة الطرق التي تساهم في تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور، ونوصيكم باستشارة الطبيب المختص قبل الشروع في تنفيذ أياً من هذه الطرق حرصاً منا على سلامتك وصحتك عزيزتي المرأة.

قد يعجبك أيضًا
تعليق 1
  1. ابراهيم يقول

    السلام عليكم ورحمة اللله تعالى وبركاته اوريد منكم و من الله عز جل ان تنصحوني باطعمة او اعشاب او او او عندي 2 بنات واريد انجاب مولود دكر انشاء الله.

التعليقات مغلقة.