تفعيل بصمة الوجه في تطبيق الهوية الرقمية

تفعيل بصمة الوجه في تطبيق الهوية الرقمية من أبرز الخدمات الإلكترونية التي تم تطويرها في الإمارات العربية المتحدة، وذلك بغرض إجراء المعاملات مع كافةً الجهات الحكومية والمؤسسات داخل الدولة عبر الهواتف الذكية لجميع المواطنين والمقيمين، وللمزيد من المعلومات يُرجى المتابعة فيما يلي عبر موقع زيادة.

اقرأ أيضًا: رابط تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات smartservices.ica.gov.ae

تفعيل بصمة الوجه في تطبيق الهوية الرقمية

تفعيل بصمة الوجه في تطبيق الهوية الرقمية

لقد أصبح الذهاب إلى مكاتب الهيئات الحكومية أمرًا غير ضروري لإجراء جميع التعاملات المختلفة للمواطنين داخل الإمارات، وذلك بعد توفر خدمة بصمة الوجه التي يقوم الشخص بتسجيلها في تطبيق الهوية الرقمية.

وقد تم التعرف على هذا التطبيق من خلال معرض جيتكس للتقنية في عام 2018م، في ظل التعاون المشترك بين هيئة أبو ظبي الرقمية وهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية ودبي الذكية، بهدف دعم التحولات الرقمية والاستغناء عن التعاملات الورقية، ويمكن استخدام التطبيق بكل سهولة وتفعيل خدمة بصمة الوجه عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بتحميل تطبيقات الهوية الرقمية على هاتفك الذكي حسب نظام التشغيل الخاص بك، حيث يمكن التحميل لهواتف الأندرويد عبر جوجل بلاي بالنقر فوق الرابط من هنا .
  2. أمّا إذا كنت من أصحاب أنظمة تشغيل آيفون فيمكنك تحميل البرنامج من خلال متجر آيتونز من هنا .
  3. بعد قيامك بتنزيل التطبيق قم بتثبيته وفتحه على الهاتف.
  4. ثم اضغط على أيقونة التسجيل في تطبيق الهوية الرقمية.
  5. قم بإدخال جميع المعلومات المطلوبة في الخانات الفارغة بكل دقة.
  6. ثم اضغط على تفعيل بصمة الوجه، وذلك حتى يقوم البرنامج بعمل مسح ضوئي لك.
  7. سوف يتم التأكد من البيانات التي تم تسجيلها وضبط رقم التعريف.
  8. الآن سوف يؤكد تطبيق الهوية الرقمية عملية تسجيل بصمة الوجه، ومن ثم البدء في استخدام الخدمة لإجراء التعاملات الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: شروط إلغاء الإقامة في الإمارات 2021

أهمية استخدام تطبيق الهوية الرقمية في الإمارات العربية المتحدة

تفعيل بصمة الوجه في تطبيق الهوية الرقمية

يُعد التحول الرقمي من أبرز وأهم التطورات التكنولوجية في دولة الإمارات في الفترة الأخيرة، حيث تم تطوير برنامج يدعم خاصية تفعيل بصمة الوجه في تطبيق الهوية الرقمية لكافةً المواطنين والمقيمين في الدولة، وذلك لمساعدتهم على القيام بجميع التعاملات حتى وإن كان الشخص في منزله دون الحاجة إلى الذهاب إلى الهيئات الحكومية واستخدام التعامل الورقي.

فعند الحصول على أي خدمة عبر الإنترنت سيتم التعرف على هوية الشخص المستفيد عبر تشغيل بصمة الوجه في البرنامج، وهذا من شأنه توفير الوقت والجهد على المواطن وتقليل الازدحام والتجمعات وخاصة مع انتشار فيروس كورونا.

كما تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أول حكومات العالم في استخدامها تفعيل البصمة البيومترية للوجه، فقد بلغ عدد المستخدمين في هذا البرنامج إلى 1.38 مليون شخص إلى جانب الأفراد الذين يمتلكون حساب تسجيل موثق من بين هؤلاء المستخدمين وعددهم 628 ألف شخص.

وتكمن أهمية تطبيق الهوية الرقمية أيضًا في دعم وتعزيز عملية تسهيل التعامل والتفاعل وضمان الانتهاء من الحصول على المطلوب بدون مشكلات أو تعقيدات مرتبطة بالتعامل الورقي.

كما يوفر البرنامج الدخول الآمن إلى جميع المواقع والتطبيقات الحكومية والخاصة للاستفادة من أكثر من 6000 خدمة يتم تقديمها من خلال 130 جهة، بجانب إمكانية التوقيع الرقمي على المستندات والتعاملات الرسمية والتأكد السريع منها عن طريق حساب واحد فقط لتسجيل الدخول يتم إنشائه في عدة دقائق بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: شروط الإقامة الذهبية في الإمارات

وبذلك نكون قد انتهينا من موضوعنا تفعيل بصمة الوجه في تطبيق الهوية الرقمية وأبرز التفاصيل الخاصة بكيفية التسجيل في البرنامج، بالإضافة إلى فائدة وأهمية استخدام تطبيق الهوية الرقمية في التعاملات الحكومية والهيئات المحلية وغيرها داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، ونرجو أن يكون المقال أعجبكم واستفدتم من المعلومات التي وردت به.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.