تفعيل نت موبايلي يوم وشهر وطريقة الالغاء

تفعيل نت موبايلي يوم تعددت استخدامات الهواتف المحمولة مع مرور الوقت وأصبح الهاتف المحمول اليوم يحمل الكثير من البرامج والتطبيقات التى تسهل كثيرا من الأعمال اليومية للشخص العادى واتصال الهواتف المحمولة بشبكة الإنترنت وتعدد استخدامها يزيد من أهميتها ويصعب الاستغناء عنها فى ظل التطورات الرهيبة فى خدمة المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات وفى هذا المقال يقدم موقع زيادة كل المعلومات الهامة عن شركة موبايلى لخدمات الاتصالات فى المملكة العربية السعودية.

يمكنك التعرف على رصيدى موبايلى لشرائح مسبقة الدفع من خلال قراءة هذا المقال: كيف اعرف رصيدي موبايلي لشرائح مسبقة الدفع

شركة موبايلي

  • قد تم إنشاء شركة موبايلي في 14 من شهر ديسمبر عام 2004م، وهي أشهر شركة اتحاد للاتصالات في المملكة العربية السعودية، فهي شركة مساهمة بعد أن حصلت على رخصة الهواتف المحمولة الثانية بالسعودية برأس مال يصل قدره إلى خمسة مليارات ريال سعودي.
  • كما شاركت مؤسسة الإمارات للاتصالات بنسبة تصل قدرها إلى 27%، وأيضاً تشارك التأمينات الاجتماعية بنسبة تبلغ قدرها 11%، وباقي النسبة تكون لكافة المشاركين بشكل عام في الأسهم، لذا فهي تعتبر من أفضل الشركات المنافسة في مجال الاتصالات بالمملكة العربية السعودية.
  • كما سجلت شركة موبايلي بنهاية عام 2010 أكثر من مليونين وثلاثمائة مشارك في خدمات النطاق العريض المحمول لدى الشركة، فجميعهم في الباقات العالية الاستخدام فقط، مما حفز ذلك من سيطرة الشركة على المعدل السوقي الأضخم في النطاق العريض المحمول حيث يستنفع هؤلاء المشاركين المتواجدين في أكثر من 92% من مناطق المليئة بالسكان من الخدمات العصرية عن طريق تقنيات الشبكات الحديثة من خلال استخدام النت اللاسلكي العالي في السرعة سواء كان من خلال الكنكت المطور أو من خلال الهاتف المتحرك أو الآيفون بشكل مباشر.

تعرف على شريحة بيانات موبايلى مفتوح 3 شهور من خلال هذا الرابط: شريحة بيانات موبايلي مفتوح 3 شهور بكم

مزايا شركة موبايلي

  • يعتبر اسم موبايلي هو الاسم التجاري المشهور لشركة اتحاد الاتصالات فالمملكة العربية السعودية، فالاسم مرتبط بالشركة مع أول كسر احتكار قطاع الاتصالات بالمملكة العربية السعودية، وفي 25 مايو من عام 2005 م قد قامت شركة موبايلي بإطلاق الخدمات التجارية، كما قامت الشركة بالإعلان أنه في فترة لا تتخطى التسعين يومًا قد اشترك فيها ما يزيد عن  مليون مشترك.
  • كما اتصفت شركة موبايلي بأنها من أسرع الشبكات المشغلة نموًا في شمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط من قبل المنظمة الدولية للهاتف المتحرك مع أواخر عام 2006 م، كما حصلت موبايلي على شركة بيانات الأولى فهي من إحدى أكثر مشغلين مرخصين لاتصالات البيانات وكان ذلك في نهاية عام  2008 م، كما استحوذت على شركة زاجل من قبل موبايلي أيضًا.
  • وكان لتلك الخطوة دور فعال في الدمج بين الخدمات المتحركة والخدمات الثابتة، بالإضافة إلى سوق توفير خدمة النطاق العريض المتحرك، كما تملك شركة موبايلي نسبة تصل قدرها 66% من المشروع الوطني لشبكة الألياف البصرية “SNFN”، وهو يعتبر من أفضل شبكات الألياف البصرية على المستوى العالمي، لما تقوم بتقديمه من خدمات تغطية متنقلة وخدمات النطاق العريض وحلول تواصل بشكل كامل.
  • فضلا عن توافر المشغلات الفردية والدولية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وحلول وخدمات الربط بالأقمار الصناعية، فقد تم تأسيس هذه الشبكة من قبل التعاون والاشتراك بين شركة بيانات الأولى لخدمات الشبكة المحدودة، وشركة الاتصالات المتكاملة المحدود وشركة موبايلي.
  • تتولى موبايلي مشغلي الاتصالات بجميع المناطق بالمملكة لتقديم أكبر وأفضل تغطية جيدة لخدمات التجوال الدولي لبيانات الجيل الرابع ( LTE)، فضلا عن 124 مشغل من أضخم مشغلي الاتصالات في 56 دولة حول العالم.

يمكنك التعرف على طريقة شحن موبايلى من الراجحى من خلال هذا الرابط: طريقة شحن موبايلي من الراجحي بالخطوات اون لاين

تفعيل نت موبايلي يوم

  • كما حرصت شركة موبايلي اتحاد اتصالات بإطلاق أحدث وأبرز باقتها المتطورة للبيانات، حيث تتيح الفرصة لعملائها المشتركين في الباقات المسبقة الدفع من استخدام النت خلال اليوم الواحد دون توقيت معين لحركة البيانات.
  • كما وضحت شركة “موبايلي” أنه بإمكان كل من يرغب في الاشتراك في هذه “الباقة اليومية” أن يقوم بالآتي:
  • أولا يقوم بإرسال رسالة نصية إلى الرقم 1100 تشمل على كلمة (أ يوم).
  • حيث يصل مبلغ تكلفة هذه الباقة 24 ريال سعودي لليوم الواحد، كما يمكن للعميل المشترك أن يكرر الطلب عند الحاجة إليه دون تحديد أي يوم أو وقت محدد.
  • كما أتاحت شركة “موبايلي” للخدمات إلى أنه يمكن جمع كل من الباقة باقات الانترنت الشهرية التي قامت بإطلاقها الشركة في وقت سابق وهي (1 جيجابايت و 5 جيجابايت و الباقة اللامحدودة) حيث كل باقة منهم تتم باشتراك مستقل.
  • كما تحرص شركة “موبايلي” من خلال إطلاقها  (الباقة اليومية) للبيانات إلى توافر مجموعة من الخيارات التي من شأنها تمكن العميل من استخدام الانترنت بلا حدود وفي أي وقت، وبتكلفة بسيطة في الوقت الذي تشهد فيه خدمات البيانات في المملكة العربية السعودية نمواً كبيراً بشكل ملحوظ.

تعرف على طريقة الغاء خدمة موجود موبايلى وطريقة الاشتراك فى خدمة موجود موبايلى من خلال هذا الرابط: الغاء خدمة موجود موبايلي وطريقة الاشتراك في خدمة موجود موبايلي

  تفعيل خدمة موبايلي شهر

  • تعمل شركة موبايلي على توفير خدمة تفعيل الباقات وذلك من خلال الاتصال على خدمات موبايلي 1100، أو عن طريق زيارة أفرع موبايلي الرئيسية.
  • أيضًا بإمكان المشتركين تفعيل الباقات من خلال إرسال رسالة قصيرة إلى 1100 تتضمن كود التفعيل الخاص بالباقة، وذلك حيث عند إرسال كود التفعيل الخاص بباقة البيانات التي قمت باختيارها سيتم تفعيلها بشكل فوري، وسوف تكون صلاحية هذه الباقة الشهرية مع بداية تاريخ تشغيلها، وذلك لكل عملاء خدمات مسبقة الدفع و عملاء الفواتير.
  • وإذا أردت الاشتراك مرة أخرى قم بإرسال كود التجديد فالمرة القادمة للاشتراك بباقة البيانات التي سبق واشتركت بها.
  • كما يتم تجديد الباقات تلقائياً عند انتهاء الصلاحية الخاصة بتلك الباقة، وعندما تقوم بإرسال كود إيقاف تفعيل الباقة، سيتوقف التجديد التلقائي للباقة، وعلى الرغم من ذلك سيستطيع العميل أن يستخدم باقي رصيد البيانات إلى أن تنتهي الصلاحية أو حتى القيام بالاستخدام الكامل لها.
  • كما توفر شركة موبايلي لعملائها العديد من الخدمات، وتفعيل باقات متعددة في نفس الوقت.
  • في حالة الخدمات الصوتية الخاصة بعملاء الفواتير، توجد نسبة 5% سيتم إضافتها إلى الفاتورة كل شهر الخاصة بالعميل المشترك.
  • في حالة الخدمات الصوتية الخاصة بـ عملاء مسبق الدفع والاشتراكات، سوف يبلغ سعر الباقة متماثلة بالأسعار المحددة لكل باقة وذلك وفقاً عند إعادة شحن الرصيد لخصم الضريبة القيمة المضافة من رصيد الخط.

يمكنك التعرف على طريقة تفعيل خدمة موجود موبايلى من خلال قراءة هذا المقال: تفعيل خدمة موجود موبايلي وكيفية الغاء خدمة موجود موبايلي

باقات موبايلي شهر للبيانات

  • تحرص شركة موبايلي على توفير مجموعة مختلفة من باقات البيانات التي تكون صلاحيتها  شهر واحد، ويمكن للعملاء الاشتراك في تلك الباقات عن طريق إرسال رسالة قصيرة تشمل أمر التفعيل أو إلغاء الباقة على الرقم التالي 1100، أو من خلال التوجه إلى أحد فروع موبايلي المنتشرة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وإليكم هنا افضل باقات موبايلي شهر للبيانات ورسوم  كل منها مع شرح خطوات أمر التفعيل والإلغاء لكل منهم وهي كالتالي:
  • باقة سعة 500 ميجا تكون قيمة تكلفتها 20 ريال سعودي، لتفعيل الباقة اتصل بهذا الرقم 6090، وللالغاء اتصل بهذا الرقم 6092.
  • باقة سعة 1 جيجا بقيمة تكلفتها 30 ريال سعودي، للتفعيل اتصل على الرقم التالي 6100، وللالغاء اتصل بهذا الرقم 6103.
  • باقة سعة 2 جيجا بقيمة تكلفتها 50 ريال سعودي، للتفعيل إرسال رسالة على هذا الرقم 7200، وللالغاء ارسل رسالة على هذا الرقم 7202.
  • باقة سعة 5 جيجا بقيمة تكلفتها 75 ريال سعودي، للتفعيل اطلب الرقم الآتي 7300، وللالغاء اتصل بالرقم 7302.
  • باقة سعة 10 جيجا بقيمة تصل إلى 95 ريال سعودي، للتفعيل اتصل على 7050، وللالغاء اطلب الرقم التالي 7052.
  • باقة سعة 20 جيجا بقيمة تصل إلى 135 ريال سعودي، للتفعيل ارسل رسالة إلى 6300، وللالغاء ارسل رسالة إلى
  • باقة سعة 100 جيجا بقيمة تصل إلى 160 ريال سعودي، للتفعيل ارسل رسالة إلى 7080، للإلغاء ارسل رسالة على هذا الرقم 7082.

تعرف على طريقة استبدال نقاط موبايلى من خلال هذا الرابط: استبدال نقاط موبايلي بمشتريات ونبذة عن برنامج نقاطي

فى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على كافة المعلومات المتعلقة بشركة موبايلى ومزاياها وايضا تعرفنا على تفعيل نت موبايلي يوم و تفعيل خدمة موبايلي شهر وايضا قدمنا فى هذا المقال باقات موبايلي شهر للبيانات.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.