تفعيل الواتس اب بالايميل وكيفية تشغيله برقم وهمي

تفعيل الواتس اب بالايميل هو ما يتساءل عنه العديد من الأشخاص، حيث احتلت مواقع التواصل الاجتماعي مكانة كبيرة في حياتنا وأصبحت من الأساسيات التي يستغني عنها أحد، وهذا لأنك من خلالها تكون قادرًا على التواصل بشكل أكبر، ومن أهم التطبيقات التي يستخدمها الجميع هو تطبيق الواتس اب الذي يجعلك قادرة على التحدث مع أي شخص في أي وقت، هذا ما نتناوله في مقالنا عبر موقع زيادة.

أقرأ أيضاً : تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج

تفعيل الواتس اب بالايميل

تفعيل الواتس اب بالايميل

يعتبر تطبيق الواتس اب من التطبيقات التي لا يستغنى أحد عنها وهي بمثابة نقطة التقاء بين الكثير من الأشخاص، كما أنه من المعروف أن تطبيق الواتس اب تستطيع تحميله على كل أجهزة الاندرويد وأجهزة الايفون وعلى الويب أيضًا، ويكون هذا من خلال إدخال رقم الهاتف الخاص بك وتفعيله وبهذه الطريقة تكون امتلكت حساب على تطبيق الواتس اب.

سوف تجد العديد من الأسئلة حول كيفية تفعيل الواتس اب بالايميل دون أن تحتاج إلى إدخال رقم هاتف، لأن رقم الهاتف يكون شخصي فقد يحتاج الكثير من الأشخاص الدخول على هذا التطبيق وإجراء المحادثات دون أن يعرف الطرف الآخر الرقم الخاص بهم، وسوف تجد العديد من البرامج الموجودة على الآب ستور والجوجل بلاي لتفعيل هذه الخاصية.

ولأن تطبيق الواتس أب هو أكثر التطبيقات استخدامًا في العالم ويحتاج الكثير إلى جعله أكثر خصوصية فبدلًا من إرسال كود التفعيل إلى رقم الهاتف يرغبون في إرساله إلى البريد الإلكتروني والتفعيل عن طريقه.

طريقة تفعيل الواتس اب بدون كود

إذا كنت ترغب في تفعيل الواتس اب بالايميل فيجب عليك أولًا أن تعرف ما هو الكود وأهميته، رقم الكود هو عبارة عن رقم خاص بتطبيق الواتس اب يتم إرساله إلى رقم هاتفك الخاص، كما انه رقم مميز لا يتكرر لأي حساب آخر لذلك لا تستطيع الدخول إلى حساب الواتس اب الخاص بك بدون استخدام الكود أو الرقم المرسل إليك.

لا يمكن لأحد آخر استخدام حساب الواتس اب الخاص بك والدخول إليه من هاتفه وهذا يرجع إلى أن الكود لا يتم إرساله سوى لهاتفك الشخصي فقط، فإذا قام شخص آخر بإدخال كود هاتفك إلى حسابه فلن يتمكن من هذا لأن كل حساب واتس اب يكون له رقم أو كود خاص به، لذلك لا تخبر أحد برقم الكود الخاص بك أبدّا.

كما ان كود الواتساب له أهمية كبيرة فهو عامل أساسي في منع عمليات التجسس التي يمكن أن تحدث ويحافظ على الخصوصية، لذلك يجب عليك أن تحرص على استقبال الكود والدخول إلى التطبيق من خلاله لأن التسجيل بدون هذا الكود خطأ كبير قد يتسبب إلى حدوث الكثير من عمليات التجسس ويمكن أن تصل إلى مشكلات كبيرة لا تتوقعها.

كما يتساءل الكثير عن طريقة فتح الواتس اب بدون استخدام الكود وعن  تفعيل الواتس اب بالايميل، يعتبر هذا الأمر ما يقرب للمستحيل أو لا يحدث إطلاقًا، ويعتبر عدم استخدام كود وإدخاله للدخول إلى تطبيق الواتس اب يعني عدم إدخال وكتابة الرقم ولا يمكن فتح الواتس أب بدون ادخل الرقم الذي من خلاله يتم إرسال الكود وتفعيل الحساب.

يمكن التعرف على : حل مشكلة عدم ظهور حالات جهات الاتصال في الواتس اب

ربط الواتس بالايميل

عند التحدث عن تفعيل الواتس اب بالايميل أو إدخال الايميل إلى الواتساب سوف نجد أن استخدام البريد الإلكتروني من خلال ربطه بالواتس اب مهم جدًا، حيث أن العديد منا يحتاج إلى حفظ رسائل ومحادثات الواتس اب من الضياع لأجل العمل أو الدراسة أو غيرها لأنه يمكن بسهولة حذف الرسائل وعدم التمكن من استردادها.

ولكي تتمكن من استرداد الرسائل والمحادثات على تطبيق الواتس اب لابد من وجود نسخة احتياطية تمكنك من إعادتها مرة أخرى، حيث أنه إذا قمت بحذف التطبيق من هاتفك وتحميله مرة أخرى فبالتأكيد لن تتمكن من استعادة إلى محادثة إذا لم تكن هناك نسخة احتياطية موجودة على الهاتف، والنسخة الاحتياطية يكون موقعها على مساحة البريد الإلكتروني.

تستطيع إدخال عنوان البريد الإلكتروني من خلال الدخول إلى التطبيق ثم الإعدادات سوف تجد في هذه القائمة خيار المحادثات من خلال الدخول عليه والدخول على نسخة المحادثات سوف تجد إعدادات البريد الإلكتروني التي بإمكانك كتابة البريد الخاص بك في هذه الخانة، وسوف يتم إرسال كود إلى البريد الإلكتروني لتفعيله وتكون قد قمت بحفظ نسخ من المحادثات على هاتفك.

كيفية تشغيل واتس اب برقم وهمي

تستطيع أن تستبدل فكرة تفعيل الواتس اب بالايميل بتفعيله من خلال رقم وهمي لأنه يرغب الكثير من الأشخاص المستخدمين لتطبيق الواتس اب في استخدامه بدون تسجيل أرقامهم الشخصية على التطبيق لكي يتمكنوا من إرسال الرسائل دون أن يعرف الطرف الآخر الرقم ويمكنك إتمام هذه العملية ولكن بعدة خطوات يجب إتباعها:

  • يجب عليك أن تقوم بعمل نسخة احتياطية لكافة البيانات الخاصة بك الموجودة على تطبيق الواتس اب لكي تتمكن من استعادة البيانات والرسائل كاملة.
  • بعد عمل النسخة الاحتياطية  قم بحذف تطبيق الواتس اب من هاتفك المحمول، ثم تحميل أحدث إصدار منه عن طريق جوجل بلاي إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد أو عن طريق آب ستور للايفون.
  • بعد تحميل التطبيق قم بفتحه وسوف تجد أنه يجب عليك إدخال رقم الهاتف الخاص بك.
  • في هذه الحال قم بتفعيل وضع الطيران أولًا  ثم كتابة رقم الهاتف على التطبيق والنقر على تحقق.
  • وبالتأكيد لن يتم توصيل أي اتصال لأن وضع الطيران يمنع أي اتصالات.
  • في هذه الحالة سوف تبدأ في التحقق من خلال إرسال الرسالة وهنا سيتوجب عليك كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك وانقر على موافق، ثم بعد ذلك النقر على إلغاء.
  • بعد ذلك سيتوجب عليك تحميل تطبيق Spoof text لهاتفك، ثم فتح الـ outbox ونسخ التفاصيل الموجودة في الرسالة  وإرسالها إلى تطبيق Spoof Text.
  • وتتضمن الرسالة عدة معلومات يجب عليك كتابتها والانتظار إلى أن يتم إرسال الرسالة للرقم الذي قمت بكتابته والتحقق منه وبعد ذلك سيتم تشغيل التطبيق.

أقرأ أيضاً : علامة صح واحده في الواتس اب وسبب إخفاء علامة القراءة

برنامج مثل الواتس اب بدون رقم

إذا كنت من محبي تطبيق واتساب ولكن لا تعجبك فكرة مشاركة رقم هاتفك للآخرين، وترغب في تحميل تطبيق آخر مشابه لتطبيق الواتس أب ومجاني بدون حاجة إلى مشاركة رقم الهاتف فهناك العديد من البرامج الرائعة التي تستطيع من خلالها إجراء المحادثات وإرسال واستقبال الرسائل بكل سهولة.

تطبيق السكايب يعتبر من أفضل وأقدم التطبيقات التي يحبها الكثير من الأشخاص يستخدمونه الملايين حول العالم كما أن الكثير من الناس تفضل هذا التطبيق عن تطبيق الواتس اب وهذا لأنه لا يشارك رقم هاتفك مع أحد وله خصوصية أكبر من الواتس اب، تستطيع من خلال التطبيق إجراء المحادثات والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.

كما أنه من التطبيقات الممتعة سهلة الاستخدام التي لا تجد صعوبة في استخدامها، بالإضافة إلى أنه مجاني تمامًا ولا يطلب منك دفع أي مبالغ مالية مقابل تحميله على هاتفك، يدعم هواتف الاندرويد وهواتف الايفون أيضًا تستطيع تحميله.

يمكن التعرف على : رسائل الواتس اب لا تصل الا اذا كنت داخل البرنامج وخطوات حل المشكلة

وهنا قد تحدثنا عن كيفية إجراء العديد من الإعدادات على تطبيق الواتس اب  تفعيل الواتس اب بالايميل وربطه أيضًا وتستطيع الآن إجراء الكثير من التعديلات على تطبيق الواتس اب أو تحميل أي تطبيق مشابه له.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.