إضافة بلوتوث للتليفزيون

إضافة بلوتوث للتليفزيون وترقيته من أكثر الأمور التي يبحث عنها الكثيرون خاصةً بعدما ساعدت التكنولوجيا على توفير جميع التقنيات بكل سهولة دون الشراء للأجهزة الحديثة ودفع الكثير من الأموال في سبيل الحصول عليها، فلا داعي لشرائك أجهزة باهظة الثمن وفي هذا المقال عبر موقع زيادة سنعرفك الطرق التي تجعل من جهازك القديم جهاز جديد ومثالي ومتطور.

إضافة بلوتوث للتليفزيون

تتعدد الحلول رخيصة الثمن ليتم إضافة بلوتوث للتليفزيون بأسهل الطرق، أي يمكنك تحويل جهازك القديم بجهاز ذو تقنيات حديثة والاستمتاع به، لم تترك التكنولوجيا أي شيء دون اختراع حل له، وتعتبر تقنية البلوتوث من أفضل التقنيات في أجهزة التليفزيون لاستخداماته العديدة في التليفزيون وغيره من الأجهزة المتطورة، ويتم إضافته إلى التليفزيون من خلال محولات البلوتوث أو الأجهزة الخارجية التي توضع به وكل ذلك بطرق سهلة للغاية ومن تلك المحاولات ما يلي:

Avantree Aptx Bluetooth

  • يأتي هذا المحول من أفضل المحولات التي تعمل على إضافة بلوتوث للتليفزيون، من خلال توصيل هذا المحول في جهاز التليفزيون القديم تستطيع الحصول على جميع الخدمات التي تريدها من خلال RCA أو AUX الخاصين بك، كما يستطيع التليفزيون إرسال الإشارة إلى 100 قدم.
  • لإرسال الإشارة إلى أماكن بعيدة تستطيع استخدام سماعات الرأس في المنزل دون أن ينقطع الاتصال، ولكي يستطيع المحول العمل علينا توصيله من خلال وصلة USB أو من خلال شاحن الهاتف، ومن مميزات المحول أن يمكنك الاستماع إلى صوتين في وقت واحد ولا توجد هذه الميزة في محولات كثيرة الآن.

يرشح لك موقع زيادة قراءة: تشغيل الجوال على التلفزيون usb وكيفية توصيله

1miis Bluetooth Receiver

  • يعد هذا المحول من الخيارات الجيدة للتليفزيون، حيث يعمل هذا الجهاز على إضافة بلوتوث للتليفزيون بشكل مثالي ويقوم بنقل الإشارات بدقة عالية للغاية، كما تنقل الموسيقى إلى مكبرات الصوت بجودة عالية وتقنيات لاسلكية، لا عليك سوى توصيله بنظام الاستريو الخاص بك في المنزل، أو توصيله بالسماعات الأخرى الخارجية من خلال الكابل البصري بأنواعه.

Taotronics Bluetooth Transmitter And Receiver

  • يدعم هذا المحول جميع أجهزة التليفزيون وهو من الخيارات الرائعة ولذلك لوجود تقنيات كثيرة به مثل RCA, TOSLINK, AUX, Audio Optical، ويدعم هذ المحول التوافق خارج العالم، كما يعمل بالبطارية التي يمكن أن تدوم أكثر من 15 ساعة كاملة ثم يتم شحنها مرة أخرى، يعتبر من أهم مميزات هذا المحول هو وجود البطارية التي عند أخذها إلى أماكن عديدة لحضور المناسبات أو الاجتماعات الخاصة لدعم أي جهاز يحتاج إلى توصيل البلوتوث.

Mpow Bluetooth Transmitter and Receiver

  • تقدم شركة Mpow جهاز الاستقبال والإرسال للبلوتوث ويعتبر من أفضل الأجهزة الخاصة به ويعمل على أجهزة كثيرة مثل أجهزة التليفزيون القديمة، نعم يمكنك إضافة بلوتوث للتليفزيون القديم من خلال منافذ AUX، ويمكن أن يتم توصيل مركبات الصوت من خلاله، كما تستطيع أن تنقل الصوت على سماعتين اثنين في وقت واحد.
  • من أهم مميزات الجهاز هو تشغيله من خلال بطارية تعمل لمدة طويلة في حالة عدم تشغيله على الأجهزة، والتي تصل مدة استمرار البطارية إلى أثني عشر ساعة أي يمكنك استخدامه في أي وقت وأي مكان خارج المنزل.

اقرأ أيضًا من هنا: تشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر ويندوز 7 وطريقة عمل اقتران لسماعة البلوتوث بالكمبيوتر

USB Bluetooth Transmitter

  • لوجود الأجهزة التي تساعد التليفزيون في توصيل بكثرة قد نحتاج إلى تجربة الكثير منهم لنعلم أي منهم هو الأفضل ليتم استخدامه، هناك جهاز أرسال البلوتوث الذي يتم توصيله من خلال منفذ الـ USB في الجهاز المراد تشغيله بتقنية البلوتوث، وتتراوح المسافة الخاصة بهذا الجهاز إلى 30 قدم وعند عبور هذه المسافة سوف ينقطع الاتصال بشكل تدريجي، وتستطيع من خلاله استخدام سلك AUX.

Carpuride Bluetooth Transmitter

  • يعتبر جهاز Carpuride من أجهزة البلوتوث المنتشرة بشدة ويتم توصيله بمنافذ الـ USB، ويُوصل بجميع الأجهزة الأخرى من تليفزيون أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الشخصية وكذلك يُنقل الصوت إلى المكبرات وسماعات الرأس، ولا توجد بطارية في جهاز Carpuride لعمله على الـ USB، ويحتوي على التقنية التي تسمى الارتباط المزدوج والتي يمكن من خلالها البث على جهازين بوقت واحد.

Eranton Portable TV Bluetooth Transmitter

  • يعتبر من الأجهزة التي يكون مساحتها صغير للغاية وتعمل على تحويل جميع الأجهزة التي لا تدعم البلوتوث إلى أجهزة يوجد بها، وذلك عند وجود المخرجات والمدخلات به مثل RCA, AUX، وتوجد به البطارية التي تعمل تشغيل الجهاز بها لمدة يمكن أن تصل إلى خمس ساعات، ويمكن من خلاله توصيل جهازين وليس جهاز واحد أي يتم سماع الصوت من خلال مصدرين مثل سماعات الرأس وغيره.

 تحويل التليفزيون إلى تليفزيون ذكي

  • هناك تقنيات أخرى يمكن من خلالها تحويل التليفزيون إلى تليفزيون ذكي مثل أجهزة HDMI وهي من أفضل الطرق وتتم بهذه الطرق:

 Chromecast Ultra

  • هو نظام بسيط للغاية أبسط من الطرق الأخرى ويتم من خلال توصيل الجهاز الصغير على منفذ HDMI الذي يوجد في جهازك دون تعب أو إرهاق، أي يمكن إرسال فيلمك المفضل من على المنصات مثل اليوتيوب وغيره إلى جهاز التليفزيون الخاص بك بكل سهولة.

لمزيد من الإفادة يمكنك معرفة: كيف افرمت سماعة البلوتوث وطرق تشغليها لمختلف أنواع الهاتف المحمول

Apple TV

  • جهاز Apple TV يوجد به الكثير من الخيارات التي تعتبر ممتازة للغاية وذلك لاحتوائه على العديد من خيارات البث، قهو يستخدم مع مجموعة الآيفون ويمكن استخدامه مثل تصفح الويب أو العروض التقديمية أو عرض الصور وغيره من الأشياء، يمكنك إحضار هذا الجهاز وجعل تليفزيونك يمتلك جميع القدرات الذكية.

محولات التليفزيون للبلوتوث

  • هذه المحولات من الطرق الجيدة لاستخدام أو تحويل الجهاز إلى جهاز ذكي، بعد أن تتمكن من توصيله يمكنك الاستمتاع باستماع أغاني كثيرة أو أجهزة ال USB وكذلك مكبرات الصوت، لا عليك الآن سوى اختيار الطريقة المناسبة التي يتم من خلالها إضافة بلوتوث للتليفزيون من طرق كثيرة.

فوائد البلوتوث للأجهزة الحديثة

يعتبر البلوتوث من أفضل التقنيات في الجيل الجديد ولكن ليس أفضلها، ويوجد العديد من الفوائد للبلوتوث نختصرها في النقاط الآتية:

نقل الملفات من جهاز لأخر

  • الاستخدامات المنتشرة للبلوتوث هو نقل الملفات من جهاز لأخر، ويعتبر نقل الملفات من جهاز لأخر كانت من بداية ظهور خدمات البلوتوث، ولكن ال Wi-Fi والـ Hotspot استطاعوا إخفاء خدمة البلوتوث بشكل كبير.

توفير الإنترنت لأجهزة الكمبيوتر

  • من مميزات البلوتوث لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب أن يمكن الإتصال بالإنترنت من خلال التليفون المحمول الخاص بك، أي يمكن الإتصال عند عدم وجود إنترنت بالمنزل.

توصيل الملحقات الخارجية بالأجهزة

  • هناك ملحقات حديثة مثل الفأرة أو السماعة اللاسلكية أن تتصل بالجهاز عن طريق البلوتوث وهي الملحقات الغير سلكية، وتم استخدام هذا الحل مؤخرًا بشكل كبير.

الألعاب

  • من خلال تقنية البلوتوث يمكنك اللعب مع أصدقائك ولا يلزم الاتصال بالإنترنت، لا عليك سوى تنزيل الألعاب واستخدام البلوتوث في اللعب، ويستخدم الكثير هذه الطريقة باللعب.

كما ندعوك للتعرف على مزيد من المعلومات من خلال: كيفية تشغيل سماعة البلوتوث على الايفون

أصبح تحويل جهاز قديم من أجهزة التليفزيون إلى جهاز حديث وذكي من الأمور السهلة للغاية وذلك من خلال إضافة بلوتوث للتليفزيون، لوجود محولات وملحقات يمكنها تحويل ذلك بكل سهولة ويسر، وعند معرفة أسعار كل منهما نرى أن الأسعار في متناول الجميع ويمكن شرائها بسهولة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.