اضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين عن طريق النت في مصر

اضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين عن طريق النت في مصر ، يستطيع أي مواطن حاليًا إضافة المواليد إلى بطاقة التموين، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني دعم مصر بطريقة سهلة وخطوات بسيطة، وفي هذا المقال عبر موقع زيادة نوضح هذه الخطوات لتقديم الإفادة إلى جميع متابعي الموقع.

كما يمكنك تحديث بياناتك عبر موقع دعم مصر ومعرفة الخطوات بالتفصيل عبر زيارة موضوعنا: حدث بياناتك دعم مصر رابط وطريقة إضافة المواليد على بطاقة التموين

اضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين عن طريق النت في مصر

اضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين عن طريق النت في مصر

أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمة إضافة المواليد الجدد من خلال الإنترنت، تسهيلاً على المواطنين، وحرصًا على وصول الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين، وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لدعم مصر، واتباع الخطوات الآتية:

  1. أولاً، على المواطن الذي يرغب في إضافة المواليد الجدد أن يتوجه إلى موقع دعم مصر التابع لوزارة التموين من خلال الرابط المرفق.
  2. يتم بعد ذلك الضغط على “تعديل البيانات”، ثم الضغط على “إضافة المواليد”، وبعد ذلك يتم اختيار “بطاقة ذكية”.
  3. يتم بعد ذلك اختيار “اسم المحافظة” التابع لها صاحب البطاقة.
  4. يتم اختيار المدينة التي يسكن بها المواطن.
  5. يتم اختيار مكتب التموين التابع له البطاقة.
  6. اختيار اسم التاجر، وفي حالة عدم معرفته يمكن الاتصال على الرقم 19765 للاستعلام.
  7. إدخال رقم بطاقة التموين المكون من 12 رقم والموجود على الجهة الأمامية من البطاقة.
  8. بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابق ذكرها، يتم الضغط على “استكمال”.
  9. تظهر بعد ذلك صفحة يمكنك إدخال تاريخ ميلاد الطفل المراد إضافته إلى البطاقة التموينية.

إضافة المواليد إلى بطاقة التموين من مكاتب التموين مباشرة

كما يمكن إضافة المواليد الجدد من خلال التوجه بشكل مباشر إلى مكتب التموين التابع له، حيث يتوفر في جميع مكاتب التموين على مستوى الجمهورية استمارة طلب إضافة المواليد.

هناك بعض الأوراق التي يجب تقديمها لإضافة المواليد الجدد، وهي عبارة عن:

  • بطاقة الرقم القومي الخاصة بالأب (صاحب البطاقة التموينية).
  • بطاقات الرقم القومي للأشخاص البالغين المستفيدين من البطاقة التموينية.
  • صور من شهادات ميلاد كمبيوتر للأفراد الذين تقل أعمارهم عن ثمانية عشر عامًا، المراد إضافتهم إلى البطاقة التموينية.
  • صورة شخصية لرب الأسرة ومالك البطاقة.
  • إيصال كهرباء جديد.

كما لا يفوتك التعرف على طريقة تحديث بيانات بطاقة التموين عبر موضوع: طريقة تحديث بيانات بطاقة التموين عبر موقع وزارة التموين

تحديث بيانات البطاقة التموينية إلكترونيًا

  1. الدخول إلى موقع دعم مصر من الرابط التالي الخاص بـ موقع دعم مصر .
  2. اضغط على أيقونة “حدث بياناتك”، ثم ابدأ في ملأ البيانات المطلوبة في الخانات الفارغة، وهي رقم بطاقة التموين، المحافظة التابع لها، واسم التاجر.
  3. ثم أعد كتابة الرمز التحقيقي الظاهر أمامك على الشاشة المكون من أربعة أرقام.
  4. بعد الانتهاء من كافة الخطوات يتم الضغط على “التالي”.
  5. يتم انتقالك مباشرة إلى الصفحة الخاصة بتعديل البيانات، حيث يتم استكمال البيانات المطلوبة، مثل رقم المحمول، رقم الدفع الإلكتروني ايصال كهرباء حديث، اختيار المحافظة التابع لها، العنوان، بيانات الرقم القومي لمالك البطاقة.
  6. بعد الانتهاء من الخطوة السابقة، يتم الضغط على “أضف مستفيد”، أو “حذف مستفيد”، حيث يتم إدخال الرقم القومي للمستفيد الذي ترغب في إضافته أو الفرد الذي ترغب في حذفه.
  7. بد ذلك يتم رفع المستندات المطلوبة من خلال الضغط على كلمة “أضف ملفات”، ويتم إرفاق الملفات بصيغة “PNG، JPG”، مع العلم أنه في حالة رفع أي ملفات بصيغة غير الصيغ المشار إليها، يجب الضغط على “إلغاء” لاستكمال عملية التسجيل.
  8. بعد ذلك يتم كتابة الحروف الأربعة الظاهرة على الشاشة في المربع الخاص بها، ثم الضغط على كلمة “تسجيل”، وفي حالة عدم تحديث البيانات على النظام في خلال 24 ساعة يمكن الاتصال بالرقم 19959.

وفي ختام مقال اضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين عن طريق النت في مصر ، نتمنى أن ينال المحتوى الذي تم تقديمه إعجابكم، حيث عرضنا جميع الخطوات الخاصة بإضافة المواليد على البطاقات التموينية عبر موقع دعم مصر، وانتظرونا في مقالات جديدة قريبًا.

قد يعجبك أيضًا
2 تعليق
  1. ايوب يقول

    انا اسم ايوب مرفوض من الابطاقه التومين

  2. اميره صلاح الدين محمد علي مرشدي يقول

    السلام عليكم.انا متزوجه من 16 عام وابي رفض ان يخرجني من بطاقته التموينيه رغم انه لا يحتاج للتموين وانا تزوجت في الفيوم وبطاقة والدي من الأسماعيليه ولا اعلم رقم بطاقته التموينيه.واريد ان اخرج من بطاقته وانضم الى بطاقة زوجي مع العلم اني عندي 3 اولاد .وعمرهم 13 ونصف و12 و6 سنوات واحتاج والله العظيم للتموين فماذا افعل .؟مع العلم ان ابي مقاطعني من 3 سنوات فماذا افعل بالله عليكم؟؟

التعليقات مغلقة.