تعديل مدة تأشيرة الخروج والعودة

تعديل مدة تأشيرة الخروج والعودة تقوم هيئة الجوازات في المملكة العربية السعودية بتحديد المدة الخاصة بعديل مدة تأشيرة الخروج والعودة وهي بمثابة فترة سماح للمقيم بداخل الأراضي السعودية للحصول على تأشيرة خروج وعودة ونظراً لوجود جدل حول هذا الموضوع سنقوم عبر موقع زيادة بتقديم معلومات مفيدة بخصوص هذا الشأن.

تقدم وزارة العمل عدة خدمات إلكترونية سوف تمكنك من الحصول على الخدمة المرجوة دون الحاجة لإضاعة المزيد من الوقت، ومن هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن تأشيرة صادرة من وزارة العمل والتي نقدم لك كيفية استخدامها عبر موضوع: الاستعلام عن تأشيرة صادرة من وزارة العمل

تعديل مدة تأشيرة الخروج والعودة

بعد أن يحصل أحد المقيمين بداخل الأراضي السعودية على تأشيرة الخروج والعودة يمكنه أن يظل داخل المملكة لمدة 60 يوماً ولكن إن تجاوز هذه المدة فسيقع عليه غرامة تقدر بألف ريال سعودي، ومن جانب أخر يمكن للذين قاموا باستخراج هذه التأشيرة.

أن يتم مدها مرة أخرى للبقاء بداخل السعودية فترة أطول ولكن هناك شرط لابد من توافره وهو وجود وثيقة للإقامة سارية، وبعد أن تنفذ المدة أيضاً يمكن للمقيم أن يقوم بتمديدها مرة أخرى.

كما يمكنك التعرف على كيفية الاستعلام عن موظف وافد عبر استخدام رقم الإقامة أو الجواز وذلك إلكترونيا من خلال موقع وزارة العمل بالخطوات عبر موضوع: طريقة الاستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة أو الجواز عبر موقع وزارة العمل

إمكانية تعديل تأشيرة الخروج والعودة

  • هل يمكن تعديل تأشيرة الخروج والعودة؟ هذا السؤال يتم طرحه من قبل المقيمين بداخل المملكة وبصفة مستمرة، وقامت اللجنة الخاصة بالجوازات بداخل المملكة بالرد على هذا السؤال.
  • فجاء الرد أنه لا يمكن التعديل على التأشيرة الخاصة بالخروج والعودة فور إصدارها ولا يمكن تمديدها ولكن هناك حل يمكن اللجوء إليه للبقاء بداخل المملكة العربية السعودية، وهو أن يتم إلغاء التأشيرة واستخراجها مرة أخرى ودفع كل الرسوم المقررة.
  • من الجدير بالذكر أنه من ضمن القوانين التي أصدرتها لجنة الجوازات العاملة أن الذين حصلوا على تأشيرة الخروج والعودة ومازالوا بداخل المملكة بناءً على فترة السماح الخاصة بانتهاء التأشيرة.
  • يجب عليهم التوجه إلى لجنة الجوازات من أجل إصدار تأشيرة بشكل فوري لكي يتم الابتعاد عن دفع الغرامات، ولكن في حالة انتهاء فترة السماح بثلاث أيام سوف يتم تطبيق الغرامات المقررة من لجنة الجوازات.

استطاعت شركة انجاز التفوق على أقرانه والتصدر في العديد من الخدمات ومساعدة المواطنين، لذا اذا كنت تبحث عن تفاصيل الوصول إليها إلكترونيا، دعني اقدمها لك عبر موضوع: شركة إنجاز التفويض على تأشيرة خطوة بخطوة الكترونيا

انتهاء تأشيرة الخروج والعودة وأنت خارج المملكة

في الكثير من الأحيان يضطر المقيمين بداخل المملكة العربية السعودية الخروج من الأراضي بعد الحصول على تأشيرة الخروج والعودة، ويظل خارج المملكة حتى بعد انتهاء المدة، فيجب عليه أن يقوم بتمديد التأشيرة لكي يتمكن من العودة مرة أخرى، ويتم تمديد فترة التأشيرة من خلال الخطوات الآتية:

  • يتم الدخول إلى الموقع الرسمي إلى لجنة الجوازات من أجل تمديد فترة التأشيرة عبر الرابط التالي: https://www.gdp.gov.sa/Ar/Pages/default.aspx .
  • هناك شرط لابد من توفره وهو ألا تزيد مدة البقاء خارج المملكة العربية السعودية عن سبعة أشهر، وثلاثة عشر أشهر للأبناء والزوجة.
  • في حالة انتهاء مدة التأشيرة يتم التوجه إلى سفارة السعودية في البلد القانط فيها.
  • لكن هناك شرط لابد من توفره وأن تكون مدة الإقامة الخاصة بالمقيم أن تزال سارية لكي يتم تمديد تأشيرة الخروج والعودة.
  • يتم تسجيل كافة البيانات عبر الموقع الرسمي الذي ذكرناه في الأعلى، ويتم الدخول إلى قسم التأشيرات الالكترونية.
  • يتم تسجيل كل البيانات باللغة العربية.
  • في حالة وجود الزوجة خارج المملكة العربية السعودية وانتهاء تأشيرة الخروج والعودة يتم التوجه على الفور إلى السفارة السعودية.
  • يتم تقديم طلب التمديد من الكفيل أو صاحب العمل ويتم التوثيق من وزارة الخارجية والغرفة التجارية.
  • يجب أن يتم تقديم صورة للإقامة وأن تكون سارية المفعول لتتمكن من تمديد التأشيرة.
  • بعد تمديد التأشيرة يجب الرجوع إلى المملكة العربية السعودية في غضون سبع أيام.
  • في حالة تجاوز فترة الإقامة خارج السعودية عن 7 أشهر للطلاب من المهم أن يتم الحصول على إثبات ورقي من وزارة التعليم بدولة الطالب.
  • يتم تقديم عدد 2 صورة شخصية.
  • من المهم وجود جواز سفر لا يقل سريانه عن 6 أشهر.

إتاحة وزارة العمل إمكانية الاستعلام عن وافد عبر رقم الإقامة الخاص به فقط، وللتعرف على الخطوات بالتفصيل، نقدمها لك عبر موضوع: استعلام عن وافد برقم الاقامة عبر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

قد قدمنا لكم في هذا المقال تعديل مدة تأشيرة الخروج والعودة ، وفي حالة وجود أي استفسار لا داعي للتردد للتواصل معنا عبر التعليقات.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
2 تعليق
  1. مصعب الحسين يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا مقيم في المملكة ولدي أبناء يدرسون خارج المملكة
    وستنتهي تأشيرة الخروج والعودة وحالياً لايمكنهم العودة بسبب الوضع الصحي والاجراءات في المملكة
    متى وكيف يمكن تمديد تأشيرة العودة
    شاكرين لكم

التعليقات مغلقة.