محتوى يحترم عقلك

مميزات وعيوب برج العقرب

مميزات وعيوب برج العقرب تختلف بين الرجل والمرأة، فبرج العقرب هو برج مائي وهو البرج الثامن في الأبراج الفلكية، كما أن مواليد برج العقرب من الأشخاص الذين يمتازون بالقوة والصلابة حيث يتأثرون بكوكب بلوتو وكوكب المريخ، ومن خلال هذا المقال سيعرض لكم موقع زيادة مميزات وعيوب برج العقرب وكل ما تحتاجون لمعرفته عن هذا البرج.

مميزات وعيوب برج العقرب

بشكلٍ عام تجد أن مواليد برج العقرب يمتازون بالعديد من الصفات كما قد تجد في التعامل معهم ببعض العيوب التي قد تعيق التعامل بينك وبينهم خاصةً أن كان برجك من الأبراج التي لا تتفق مع برج العقرب.

يعد مواليد برج العقرب هم مواليد الفترة ما بين 24 من تشرين الأول إلى 21 من تشرين الثاني، وحجر الحظ لمواليد برج العقرب هو حجر الأوبال، وتسيطر على مواليد العقرب الصفات العقلانية والثبات النفسي التام.

من الجدير بالذكر أن مواليد برج العقرب ينقسمون إلى خمس شخصيات مختلفة، وهي:

  • بعضهم قد تلاحظ عليه أنه ضعيف الشخصية وينقاد بسهولة وراء الآخرين.
  • شخصية قوية وشديدة جدًا لدرجة التسلط.
  • شخصية تمزج في حياتها بين القوة والضعف.
  • أصحاب الشخصية العنيفة.
  • والنوع الأخير هو من يمزج بين كل هذه الشخصيات المذكورة بالأعلى، وهذا النوع من شخصيات برج العقرب هو الأفضل رغم تقلب مزاجه وتغير تصرفه بين هذه الشخصيات.

لكي تعرف تفصيلًا عن مميزات وعيوب برج العقرب، فيحب علينا التفرقة ما بين مميزات وعيوب برج العقرب للرجل، ومميزات وعيوب برج العقرب للأنثى، وهذا ما سنوضحه فيما يلي.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف برجك الحقيقي

مميزات رجل برج العقرب

هناك بعض المميزات والصفات الحميدة التي تميز رجل لعقرب عن غيره من الأبراج، ومن هذه المميزات:

الغموض من مميزات رجل برج العقرب

من أكثر ما يميز رجل برج العقرب هو حالة الغموض المستمرة التي ينفرد بها، وهذا النوع من العمق والغموض يجعلان له سحرًا خاصًا، وذلك الغموض يكون ناتجًا عن أن رجل العقرب يفضل أن يحتفظ بأسراره لنفسه ولا يفصح بها لآخرين.

كما أن هذا رجل العقرب يمتلك قدرة عالية على فهم عقول الناس ومعرفة ما يفكرون به، إلا أنهم في المقابل لا يمكنهم أن يحزروا ما قد يفكر به رجل العقرب.

الطموح من مميزات رجل برج العقرب

يمتاز رجل العقرب بطموحه الشديد، فهو يمتلك الكثير من الأهداف التي يحافظ باستمرار على وضع خطة لتنفيذها، ونظرًا لأنه غامض فلا يخبر أحد بتلك الأهداف، بل إنه يظل يعمل ويسير على الخطة التي وضعها ليصل إلى أهدافه دون معرفة أحد.

كما أن رجل العقرب أهدافه لا تقتصر فقط على الماديات أو العمل أو الأشياء المادية اليومية، بل إنه أيضًا يضع بعض الأهداف الروحانية والعاطفية التي يحتاج إلى الوصول إليها.

السلطة من مميزات رجل برج العقرب

في الغالب يكون انجذاب رجل العقرب إلى مواقع السلطة والسيطرة، لكنه لا يهتم كثيرًا بأن يكون محطًا للأنظار، بل يحب أن يقوم بدور فعال على أكمل وجه حتى يبين قوة شخصيته دون لفت الأنظار، فهو يفضل دائمًا فعل الأمور الجيدة ولا يتهم إذا كان محطًا للأنظار أم لا.

النضج من مميزات رجل برج العقرب

يمتاز رجل العقرب بالنضج الفكري الواسع مما يجعله يبدو أمام غيره أنه أكبر من سنه الطبيعي، فإذا كان الناس يحتاجون للعديد من سنوات الخبرة ليكتسبوا الخبرة في الكثير من الأمور، فهذا لا ينطبق على برج العقرب، فهو يملك تلك الخبرة والمعرفة دون بذل مجهود أو مروره بالتجارب.

الإخلاص من مميزات رجل برج العقرب

رجل العقرب من الأشخاص الذين لا يستطيعون إعطاء قلبهم بسهولة لأي شخص، سواءً كانت العلاقة عاطفية أو علاقات عمل فهو لا يتعلق بسهولة، يمكنه عندما يفعل ذلك يكون إخلاصه عالي ويصبح من أكثر الأشخاص إخلاصًا.

الذكاء من مميزات العاطفة عند رجل برج العقرب

يتميز برج العقرب بالذكاء العاطفي، فهو شخص عاطفي إلى حدٍ كبير لكنه وفي نفس الوقت شخص يفكر بالمنطق ويرجح عقله في العديد من الأمور.

كما أن رجل العقرب يمكنه في العديد من المواقف أن يقوم بتحلل الصورة كاملة حتى يكون حريصًا جدًا عند اتخاذ القرار، وعندها يجمع في قراره بين العاطفة والذكاء.

الصدق من مميزات رجل برج العقرب

رجل العقرب ليس جيدًا في الكذب وتحريف الحقائق، كما لا يمكنه الادعاء أو التظاهر بما ليس حقيقي، فهو دائمًا على أتم استعداد أن يخبر الآخرين الصدق، حتى لو كان ذلك سببًا في وقوعه بالعديد من المشكلات.

عيوب رجل برج العقرب

هناك بعض العيوب التي ستقابلها حين تتعامل مع رجل العقرب، وعيوب رجل برج العقرب أحد بنود مميزات وعيوب برج العقرب، ومن هذه العيوب.

رجل العقرب لا يسامح

يتعامل رجل العقرب مع الكثير من الناس بشكل جيد مادام الشخص يستحق تلك المعاملة الجيدة لدرجة أنه يكون على أتم استعداد لتقديم كل التضحيات في سبيلهم، لكن عندما يخطأ أحد الأشخاص بحقه يكون من الصعب جدًا عليه أن يسامحه ويكاد يكون مستحيل، وذلك لما يقدمه من حسن المعاملة والسلوك الطيب.

رجل العقرب غيور

يصنف رجل العقرب من أكثر الأشخاص الذين يغارون خاصةً في العلاقات العاطفية، فحين يشعر رجل العقرب بعدم الاهتمام من شريكته فقد يتصرف بشكل سيء نتيجةً للشعور الشديد بالغيرة، وذلك لأنه في تلك المواقف لا يفكر بعقلانية ومنطق بل إنه يرجح مشاعره فقط.

رجل العقرب غير منضبط

من أبرز عيوب رجل العقرب أنه غير مبالي وغير منضبط، لذلك قد يكونوا متساهلين في الكثير من الواجبات التي من الواجب عليهم القيام بها، مما يقلل لديهم الشعور بالمسؤولية ويسبب ضررًا لهم سواءً في العمل أو غيره.

رجل العقرب عنيد

قد يمتاز رجل العقرب بالعند الذي يساعده في تحقيق أهدافه والوصول إلى مبتغاه، لكن على الصعيد الآخر فرجل العقرب يؤذي الكثير ممن حوله بعناده الذي يجعله متشبثًا برأيه ويصعب التحاور معه.

رجل العقرب مائل إلى الكآبة

نظرًا لأن رجل العقرب يمتاز بالغموض إلا أن ذلك قد يجعله شخصًا كئيبًا وكتومًا، ومع الوقت قد يشعره ذلك بالوحدة ويؤثر على علاقاته مع الناس.

رجل العقرب متسلط

يميل رجل العقرب في بعض الأحيان إلى التسلط والرغبة في التحكم بمن حوله، ويعتمد ذلك أيضًا على الحدود التي بينه وبين غيره، فإذا رسم المحيط برجل العقرب حدودًا للمعاملة لن يتمكن رجل العقرب من محاولة التسلط عليه أو التحكم فيه.

اقرأ أيضًا: مع من يتوافق برج العقرب في الحب

رجل العقرب مزاجي

نظرًا لأن رجل العقرب شخصٌ عميق التفكير، فإنه حين يتعرض لأي مشكلة يفضل أن يجلس وحيدًا ليتمكن من التفكير، ولو حاول شخص ما التدخل ليحل معه المشكلة أو ما يواجه قد ينفعل بسرعة، كما أنه من الأشخاص المتقلبين الذين لا يتحكمون بمشاعرهم ومزاجهم بشكل صحيح.

بذلك نكون قد عرفنا أهم مميزات وعيوب برج العقرب في الرجال، والتالي هو معرفة مميزات وعيوب برج العقرب في الإناث.

مميزات امرأة برج العقرب

هناك العديد من المميزات التي تنفرد بها أنثى برج العقرب عن غيرها، وهذه المميزات سنوضحها فيما يلي:

  • تتميز امرأة برج العقرب أنها قوية الملاحظة جدًا.
  • امرأة برج العقرب تمتلك شخصية قوية ولها رأي مستقل وتستطيع أن تفرض رأيها على المحيطين بها بكل سهولة.
  • تمتاز امرأة العقرب أنها تكون جذابة وجميلة الوجه والطبع.
  • تمتلك امرأة العقرب قدر كبير جدًا من الثقة بالنفس.
  • تمتلك امرأة برج العقرب القدرة على مواجهة الصعاب وتمتلك روح التحدي بشكل عالي.
  • تمتاز امرأة برج العقرب أنها ذات شخصية جذابة ومنظمة.
  • تمتلك امرأة برج العقرب قدر كبير من الكبرياء وعزة النفس وذلك نظرًا لثقتها الكبيرة بنفسها.
  • تعمل امرأة العقرب بجدٍ طوال الوقت وذلك لامتلاكها شخصية تنبذ الفشل ولا تحبه.
  • امرأة العقرب عادلة جدًا في حياتها وقراراتها وتبذل الكثير من الجهد حتى لا تظلم أحد، فهي عادلة تحب المساواة بين جميع الأطراف.
  • من أهم مميزات امرأة برج العقرب أنها كاتمة للأسرار، ففي حال قابلت امرأة العقرب بحياتك وأخبرتها سرًا بيوم، لا تقلق فأسرارك بأمان معها.
  • امرأة العقرب في العلاقات العاطفية لديها قدرة عالية على المسامحة وتقبل الأعذار واحترام ظروف الطرف الآخر.
  • ليست امرأة العقرب ناكرة للجميل بل بالعكس فإنها لا تنسى يومًا من قدم لها معروفًا، كما إنها تحاول أو ترده بكل الطرق المتاحة أمامها.
  • تتحدى امرأة العقرب وتسعى بكل ما أوتيت من قوة حتى تحقق ما تريده.

عيوب امرأة برج العقرب

هناك العديد من العيوب التي ستلاحظها عندما تقابل امرأة العقرب، كما أن بعض هذه العيوب قد يكون من العيوب المشتركة بين رجل برج العقرب وامرأة برج العقرب.

 عيوب امرأة برج العقرب

امرأة برج العقرب كما لديها مميزات لها عيوب أيضًا لذلك نقوم بعرضها في النقاط التالية وهي:

  • من أول عيوب امرأة برج العقرب والتي تشترك فيها مع رجل العقرب هي العند، فامرأة العقرب تمتلك شخصية عنيدة متمسكة برأيها إلى حدٍ كبير.
  • كما تشترك أنثى العقرب مع رجل العقرب أيضًا في صفة الغموض، فامرأة العقرب غامضة جدًا ولا تخبر أحدًا عن تفاصيل حياتها.
  • قد لا تنجح امرأة العقرب في أغلب العلاقات العاطفية التي تدخلها بسبب اتصافها بالغيرة الشديد على الطرف الآخر، وبالتالي قد تتصرف بشكل غير لائق في بعض المواقف مما قد يؤدي إلى انتهاء العلاقة.
  • امرأة العقرب دائمة الشعور بالتوتر والقلق من أمر ما.
  • يأخذ امرأة العقرب الكثير من الوقت حتى تتمكن من الثقة بمن حولها ولتبدأ في الشعور بالراحة بصحبتهم.
  • كما أن امرأة العقرب لا تنسى من قدم لها معروفًا، فهي أيضًا لا تنسى المسيء بحقها وفي بعض الأحيان تصل لدرجة أنها ترغب بالانتقام.
  • امرأة العقرب عاطفية وحساسة بشكل كبير.
  • قد تمتلك امرأة العقرب جزءًا من التسلط في شخصيتها، فهي فضولية جدًا وتحب التدخل في حياة الآخرين ومعرفة تفاصيلها وأسرارها.
  • لا تتقبل امرأة العقرب النصيحة من المحيطين بها، ويحتاج من يريد اقناعها بفعل أي شيء إلى وقت كبير جدًا حتى تقتنع.
  • تتصف امرأة العقرب بالشك الدائم فيمن حولها.
  • في نظر امرأة العقرب فهي دائمًا الأفضل، ورأيها دائمًا ما يكون صائبًا، وترى دائمًا أنها على صواب.

الأبراج التي تتوافق مع برج العقرب والأبراج التي لا تتوافق معه

هناك بعض الأبراج التي قد ينسجم معها برج العقرب كما أن هناك بعض الأبراج الأخرى التي قد تكون العلاقة بينه وبين برج العقرب شبه مستحيلة.

 الأبراج التي تتوافق معه برج العقرب

هناك أكثر من برج يتوافق مع برج العقرب عاطفيًا وفكريًا بشكل كبير ومنهم:

  • برج السرطان: يكون العلاقة جيدة بين برج العقرب وبرج السرطان وخاصةً بعد مرور الوقت والتقدم بالعلاقة، وذلك لأن مواليد السرطان يحبون الاستقرار النفسي والعائلي، مما يريح برج العقرب ويشعره بالاطمئنان والاستقرار بالعلاقة إلى الأبد.
  • برج العذراء: العلاقة التي تنشأ بين مولود برج العقرب ومولود برج العذراء هي علاقة قوية جدًا ويكون كلا الطرفين مكملًا للآخر، وهذا النوع من العلاقات يعتبر من أفضل علاقات الصداقة والحب.
  • برج الجدي: العلاقة القائمة بين مولود برج العقرب ومولود برج الجدي تكون علاقة ذات رباط ممتاز، حيث إن برج العقرب يثق في برج الجدي بسهولة وذلك لأن برج الجدي قادرًا على احتواء عيوب العقرب.
  • برج الحوت: تنشأ علاقة جيدة بين مولود برج الحوت ومولود برج العقرب، وذلك للإخلاص الشديد الذي يقدمه برج الحوت مما يشبع غرور برج العقرب ويشعره بالثقة في نفسه.

اقرأ أيضًا: توافق برج الأسد مع العذراء

الأبراج التي لا تتوافق مع برج العقرب

هناك أبراج لا تتوافق مع برج العقرب لا عاطفيًا ولا فكريًا وهما:

  • برج الأسد: تكون العلاقة بين مولود برج الأسد ومولود برج العقرب شبه مستحيلة، فمواليد الأسد ممن يحبون لفت الانتباه والانظار إليهم وذلك عكس طباع برج العقرب.
  • برج الدلو: الفرصة الوحيدة لعلاقة ناجحة بين مواليد هذين البرجين هي العلاقة بين الأم والأبن، لكن في أي نوع آخر من علاقات الصداقة أو العلاقات العاطفية تكون علاقة مولود الدلو ومولود العقرب فاشلة تمامًا.

تلك هي مميزات وعيوب برج العقرب عند الرجل والمرأة وننصح بانتقاء العلاقة التي تتناسب مع برجك حتى تحظى بعلاقة مريحة وجيدة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.