محتوى يحترم عقلك

مميزات وعيوب مدينة العاشر من رمضان

ما هي مميزات وعيوب مدينة العاشر من رمضان؟ وما أهم المصانع في تلك المدينة؟ حيث إن هناك العديد من الأشخاص يرغبون في شراء العقارات في العاشر من رمضان، لكن هل سألت نفسك لماذا يُريدون هذا؟ لذلك عن طريق موقع زيادة نتطلع إلى النقاط التي تميزها عن غيرها من المدن والعيوب الواقعة فيها أيضًا.

مميزات وعيوب مدينة العاشر من رمضان

تم إنشاء مدينة العاشر من رمضان في منتصف التسعينات من القرن العشرين، ويمكن أن نحدد السنة بالتحديد حيث كانت 1977م، حيث إن تلك المدينة تعد مدينة حديثة من مدن الجيل الأول، وتعتبر الغاية من بنائها هي توفير وإتاحة فرص عمل أكثر للشباب.

بالإضافة إلى جذب واستثمار رؤوس الأموال العربية والغربية وأيضًا المحلية، والمساهمة في تخفيف الكثافة السكانية الواقعة في عاصمة مصر مدينة القاهرة، كما أنه توجد مجموعة كبيرة من الشباب يُريدون الانتقال إلى تلك المدينة؛ لذلك نقدم إليكم مميزات وعيوب مدينة العاشر من رمضان.

1ـ مميزات مدينة العاشر من رمضان

يكون من الجدير بالذكر أن هناك العديد من المزايا التي تم إتاحتها في هذه المدينة، وبناءً عليها يتجه عدد كبير من الأشخاص من مختلف الأعمار، ولكن بالأخص الشباب الذين في منتصف عُمرهم؛ وهذا من أجل التمتع بمميزاتها التي سنذكرها في النقاط الآتية:

  • تم التوفير فيها الكثير من الخدمات الصحية والتعليمية والطبية أيضًا.
  • كذلك يوجد بها العديد من الخدمات الدينية، حيث إنه تم توفير مجموعة من المساجد والكنائس.
  • يوفر فيها أيضًا مجموعة من الخدمات الترفيهية، والعديد من الأماكن المخصصة للتسوق، وأشهر هذه الأسواق “سوق هايبر”.
  • تقديم كافة الاحتياجات والأشياء الضرورية، والتي تجعل عيش الإنسان بها سهل ومثل باقي المدن بل وأفضل منها.
  • تحتوي على وحدات سكنية ومحلات وشقق ومتاجر للبيع.
  • تشتمل مدينة العاشر من رمضان على مجموعة من العيادات الخارجية والمستشفيات كذلك.
  • تتغير درجة الحرارة والبرودة في هذه المدينة؛ ويرجع هذا إلى خلو معظم المناطق بها.
  • الجو في تلك المدينة ليس صعب ويمكن تحمله، حيث إنه مناسب للعيش فيه ويكون في الشتاء بارد بعض الشيء، وفي الصيف يتميز بالحر في معظم الأوقات.

اقرأ أيضًا: استخراج فيزا سياحية للسعودية للمصريين

2ـ عيوب مدينة العاشر من رمضان

على الرغم من وجود العديد من المزايا التي تتمتع بها مدينة العاشر من رمضان، إلا أنه توجد مجموعة من السلبيات التي تجعل عدد السكان قليل، والأشخاص يرغبون في الذهاب إليها ولكن بسبب تلك العيوب لا يتمكنون، ويفكرون أكثر من مرة في هذا الأمر، وتتمثل هذه السلبيات في النقاط الآتية:

  • المعاناة من صعوبة وسائل المواصلات في تلك المدينة.
  • وجود تباعد بين الأماكن وبعضها، مما يُصعب العيش فيها لمدة طويلة.
  • من أبرز العيوب الموجودة فيها أنها تعتبر من المدن الصناعية أكثر من الوحدات السكنية، حيث إنها تحتوي على العديد من المصانع والتي يمكن أن تبلغ عدد أكثر من الشقق الموجودة بها، وتعد من أكبر المدن الصناعية في جمهورية مصر العربية.
  • وجود مسافة كبيرة بينها وبين القاهرة، مما يجعل الشباب يفكرون كثيرًا في الانتقال إليها أم لا بسبب تلك المسافة.

أهم الأحياء في مدينة العاشر من رمضان

بعد التطلع إلى مميزات وعيوب مدينة العاشر من رمضان، يكون من الجدير بالذكر أن نقدم إليكم أهم وأشهر الأحياء المتواجدة في تلك المدينة، وهي مناطق فاخرة وراقية أيضًا، ونذكرها في النقاط الآتية:

  • شارع صيدناوي: يعد أحد الشوارع التجارية المشهورة جدًا في مدينة العاشر من رمضان، ورغم كل هذه الشهرة، إلا أن الوحدات السكنية هناك ذات أسعار متوسطة.
  • شارع الأندلس: يعتبر من أبرز الأماكن السكنية التي تتمتع بأسعار متوسطة خاصة بالوحدات السكنية.
  • منطقة الكير هاوس: تعد من أحد الأحياء المناسبة للشباب، وتتمتع بأسعار اقتصادية للوحدات السكنية والشقق.
  • المنطقة الأردنية: تتميز بعدم وجود أي ازدحام سكاني، نظرًا لأنها من الأحياء متوسطة التعداد السكاني، وسعر الوحدات السكنية والشقق متوسط ومناسب للجميع.

أبرز الكمبوندات في مدينة العاشر من رمضان

عند التحدث عن مميزات وعيوب مدينة العاشر من رمضان، لا بد من أن نذكر مجموعة الكمبوندات التي تُميزها عن غيرها من المدن الحديثة، والتي تتمتع بتصميمات رائعة وعلى أعلى وأرقى مستوى يمكن أن يتم التصميم به، ونذكر هذه الكمبوندات عبر السطور الآتية:

1- كمبوند جرين فيو

يعتبر من أشهر وأرقى الكمبوندات الموجودة في هذه المدينة، ويقع في قلب ومتوسط الحي 11، كما أنه يتميز عن غيره بالوحدات السكنية ذات التصميمات الفاخرة والتمتع بالعديد من الخدمات المتميزة، وتساهم في إتاحة أكثر من طريق لتوفير الراحة والرفاهية للسكان.

تعد مساحة هذا الكمبوند حوالي 42 ألف متر تقريبًا، وإجمالي عدد الوحدات السكنية تبلغ حوالي 688 وحدة سكنية، ومن الجدير بالذكر أن شركة دبي للتنمية العقارية هي الشركة المالكة لهذا الكمبوند الرائع.

اقرأ أيضًا: شركات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر

2- كمبوند واحة الزهور

يعتبر هذا الكمبوند من أهم الكمبوندات الموجودة في تلك المدينة، حيث إنه يوفر حوالي 25% من المساحات الخضراء، والنسبة المتبقية حوالي 75% مُتاحة للخدمات العامة والمرافق التي تعمل على تلبية الاحتياجات السكانية، وهذا الكمبوند يتواجد في الحي 12، وهذا من المواقع الاستراتيجية في مدينة العاشر من رمضان.

3- كمبوند فونتانا

يكون من الجدير بالذكر أنه يتواجد على مسافة قريبة من معهد التكنولوجيا وميدان الأردنية، ويقع في الحي 2 من تلك المدينة، ويتمتع بمساحة حوالي 15 فدان، ويحصل على الدعم من قِبل شركة الاتحاد العربي للتجارة والمقاولات التي تعاونت أيضًا مع إسكان الشباب.

حيث إنهما قاما بتوفير وإتاحة كافة الخدمات التي يمكن أن يحتاجها سكان هذا الكمبوند، ويشتمل على مجموعة من الخدمات الترفيهية والمساحات الخضراء الشاسعة والنوادي، وكافة أنواع الأنشطة المتنوعة.

4- كمبوند جرين لايف

يعد هذا الكمبوند من أشهر الكمبوندات التي تتمتع بوحدات سكانية كبيرة على مساحة تبلغ 68 متر، وهو موجود في الحي 11 والمجاور 75، ويتميز بالمساحات الخضراء الكبيرة والواسعة، حيث إنها تساعد على استرخاء الذهن والاستمتاع بالهواء النقي.

بالإضافة إلى أنه يعتبر من إحدى المشروعات التي تخص وزارة الإسكان والتعمير، والتي تسعى إلى توفير العديد من الفرص للشباب وبأسعار اقتصادية ومناسبة للجميع.

5- كمبوند ابني بيتك

يتميز هذا الكمبوند بأنه قريب من الخدمات والمرافق بصورة كبيرة جدًا، حيث إنه يوجد في الحي 12 في المدينة، كما أنه يضم مساحات الأراضي التي تبلغ مساحتها حوالي 150 متر.

ذلك لأنه من المشروعات القومية، والتي يتم تقديمها من قِبل مصر للشباب، والذين يأخذون دخل شهري متوسط.

6- كمبوند دار مصر

يتواجد هذا الكمبوند في المجاورة 56، وهو أيضًا من إحدى المشروعات القومية، والغاية منه هي توفير وإتاحة وحدات سكنية وشقق للشباب محدودي الدخل، وبأسعار اقتصادية ومناسبة للجميع.

بالإضافة إلى أن المميز في هذا المكان أنه يحتوي على مساحات خضراء واسعة، والوجهات الرائعة، وبه كافة الخدمات والمستلزمات التي يحتاجها السكان.

اقرأ أيضًا: مسرح مصر مركز شباب القلب

أهم شركات ومصانع العاشر من رمضان

استكمالا لحديثنا عن مميزات وعيوب مدينة العاشر من رمضان، أنها من أهم وأكبر المدن الصناعية؛ وذلك لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة من المصانع والشركات المتنوعة وتمتلك شهرة واسعة أيضًا، ومن أبرز تلك المصانع ما يلي:

1- مصنع المسلمى للأبواب الأوتوماتيكية

يعمل هذا المصنع على صناعة أبواب الرول وأبواب شتر ذات السرعة العالية، بجانب أبواب زجاج أوتوماتيكي، وأبواب منزلقة أو أتوماتيكية، كما أنه لا يتوقف عند هذا الحد فقط، بل أنظمة أرصفة التجميل وأنظمة مواقف السيارات، وأيضًا أنظمة شيش حصيرة.

يقع هذا المصنع في القطعة it 07، أمام مصنع lg، على طريق الإسماعيلية الصحراوي، ويمكن التواصل معه عن طريق رقم الهاتف الخاص به، وهذا الرقم هو: 01062001010

2- شركة طيف وود لتصنيع الأخشاب

تتميز هذه الشركة بتصنيع الأخشاب تبعًا للمتطلبات المتواجدة في الأسواق، حيث إنها تقوم باستيراد المسطحات الخشبية، وتستعمل خطوط إنتاج حديثة ومتطورة؛ وهذا من أجل مواكبة باقي شركات الأخشاب الموجودة في السوق.

تتواجد هذه الشركة في القطعة 136، في المنطقة الصناعة 3b، وقريبة من مصنع جرين لاند في العاشر من رمضان، وهناك مجموعة من الأرقام التي من خلالها يمكن التواصل من تلك الشركة، وهي: 012279280690102005281501537563501020052816

3- شركة جينيوس للصناعات الهندسية والبلاستيكية

تعتبر هذه الشركة من أبرز وأشهر المصانع الموجودة في مدينة العاشر من رمضان التي تصنع البلاستيك، حيث إنها تقوم بالتعبئة والتغليف، مثل: حزام بولي بروبلين، وصناعة الرولات الاستريتش.

بالإضافة إلى صناعة حقائب وأكياس بلاستيكية منها المطبوعة وأخرى سادة بألوان وخامات متنوعة وكثيرة، بجانب أيضًا شرائح ورولات pvc شرنك.

تقع هذه الشركة في شارع العروبة، من ثانٍ العاشر من رمضان، بمدينة الشرقية، ويمكن التواصل معها عن طريق الرقم الذي وفرته، وهو: 01110126355

4- الشركة السورية

تعتبر هذه الشركة من أحد المصانع المتميزة في صناعة المواد الغذائية الموجودة في مدينة العاشر من رمضان، حيث إنها تقوم بصناعة الشوكولاتة، ومن أشهر أنواعها: (شوكولاتة سيسا – شوكولاتة نتاليا – شوكولاتة ياك).

تتواجد هذه الشركة في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وهناك رقم هاتف يمكن من خلاله التواصل مع الشركة السورية، وهو: 0554334460

5- الشركة المصرية السورية للغزل

تعد هذه الشركة من أحد المصانع المهمة التي يتم من خلالها صناعة أروع المفروشات والأقمشة والمنسوجات أيضًا، وهي مزيج من الصناعة السورية والمصرية بأفضل أنواع الخامات الموجودة.

يقع هذا المصنع في المنطقة الصناعية 3b، على أول طريق العاشر من رمضان، ويمكن التواصل معه من خلال الرقم الذي وفره المصنع، وهو: 015366448

6- شركة سبائك أسلاك النحاس

يتميز هذا المصنع بصناعته الممتازة لأسلاك النحاس، وقطاعات أسياخ النحاس المبروم، وبارات النحاس أيضًا، ومن الجدير بالذكر أن تلك الشركة تقع في المنطقة الصناعية 3، في العاشر من رمضان، ويمكن التواصل معها عن طريق الرقم التالي: 0554499326

اقرأ أيضًا: الهجرة إلى لاتفيا من مصر

7- الشركة المصرية للمركزات والمجمدات

تعتبر تلك الشركة من أهم وأشهر المصانع التي تقوم بتصنيع عصائر دولي، وصلصة طومي لايت وبيراميدز، والصلصة المصرية أيضًا، وزيت الزيتون، وتقوم باستيراد اللحوم المجمدة.

يتواجد هذا المصنع في المنطقة الصناعية من العاشر من رمضان، ووفر رقم هاتف من أجل تسهيل التواصل معه، وهو: 01001101352

يعد من المهم معرفة مميزات وعيوب مدينة العاشر من رمضان، أو عند الرغبة في الانتقال من مكان إلى آخر يجب أن يتم التعرف على كافة الخدمات المتوفرة في المكان المُراد الذهاب إليه، ومعرفة إمكانية تحمل السلبيات والتمتع بالمزايا الموجودة فيه أم لا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.