مميزات وعيوب برج السرطان الرجل

مميزات وعيوب برج السرطان الرجل تختلف عن مميزات وعيوب الأثنى بشكل كبير، حيث إن السرطان من الأبراج الصعبة والتي يجب الانتباه قبل التعامل معها، فعلى الرغم من تمتع أصحاب هذا البرج بالكثير من المميزات والصفات الإيجابية إلا أن العيوب عادةً ما تكون واضحة عليهم، ومن خلال موقع زيادة سنتعرف معًا على أهم مميزات وعيوب برج السرطان الرجل بشيءٍ من التفصيل.

ستجد في هذا الموضوع..

مميزات وعيوب برج السرطان الرجل

مميزات وعيوب برج السرطان الرجل

إن تاريخ مواليد برج السرطان يبدأ من الحادي والعشرين من شهر يونيو إلى الثاني والعشرين من شهر يوليو، وهو أحد الأبراج المائية، كما أنه يتميز رجل برج السرطان بصفات خاصة تميزه عن رجال باقي الأبراج، وتؤثر تلك الصفات والطباع في سلوكه وطريقة تعامله مع من حوله، وكل شؤون حياته، وفيما يلي سنعرض لكم أبرز مميزات وعيوب برج السرطان الرجل والسمات العامة لشخصيته.

كما أنه من الضروري التعرف على برج السرطان الرجل في كافة الأصعدة مثل صعيد العمل والحياة المهنية والعاقات الاجتماعية والعاطفية، وطرق التعامل مع هذه الشخصية الغامضة:

اقرأ أيضًا: معلومات عن برج السرطان

السمات العامة لرجل السرطان

يُعد رجل برج السرطان من أكثر الشخصيات غموضًا وخجلًت، حيث إنه لا يمكن لأحد أن يفهمه في بداية التعامل معه أو التعرف عليه؛ لذا فلا بد من التعمق أولًا في علاقتك معه حتى يتثنى لك فهم ما يدور في ذهنه وخاطره، فهو من الشخصيات التي يمكن للغموض والانطواء أن يصل فيها إلى حد التحول إلى شخص آخر عصبي ومتوتر.

كما أنه على الرغم من مشاعره المتناقضة أو المتضاربة، إلا أنه مستقر نفسيًا فلا يمكن اعتبار أصحاب برج السرطان مزاجيين مثل الأبراج الهوائية، ويتصف رجل السرطان بالعديد من الخصال النبيلة والمحمودة مثل الأدب والأخلاق في التعامل مع الناس والتهذيب، ويكره التدخل في شؤون الآخرين، كما أنه من أكثر الشخصيات التي تتحمل المسؤولية وتملك حدس عالي للغاية وخيال خصب.

إن برج السرطان الرجل يحب العائلة جدًا بل ويقدسها، ولا يمكنه ألا يوافق على التنزه والخروج مع الأصدقاء أو الأشخاص المقربين له أو الذين يثق بهم بشكل عام، حيث إنه يفضل أن ينتقي الناس من حوله ويختارهم بحكمة عالية وحرص شديد، كما يمتلك رجل برج السرطان وفاء كبير، فمن لديه صديق من برج السرطان فهو شخص محظوظ كثيرًا به.

إن رجل السرطان هو رجل محب لديه حدس عالي وخيال واسع، كما أن له انتقادات قاسية في بعض الأوقات، وهو حذر ويحب أن يدافع عن نفسه وعن المقربين منه بشكل كبير، وهو شخص متعاطف مع الآخرين أيضًا، لكنه لا يتغير مزاجه في العادة إلا في العلاقات العاطفية فإنه قد يتغير بشكل مفاجئ، كما أن البيت والأسرة من الأمور المقدسة بالنسبة له.

إلى جانب ذلك فتجدر الإشارة إلى أن مولود برج السرطان في بعض الأحيان يكون صلب الإرادة ويحب أن يفعل شيء على طريقته وأسلوبه الخاص، كما أنه حساس جدًا إن تم تجاهله سواء بعمد أو بغير عمد، ومن السهل أن يجرج ويتألم وحينما يحدث ذلك فإنه غالبًا ما ينطوي على ذاته، وعلى الرغم من عدم ميل له إلى المواجهة، إلا أنه لن يكون بعيدًا عن الانتقام من الذين قد جرحوا مشاعره.

مميزات برج السرطان الرجل

عند بدء الحديث عن مميزات وعيوب برج السرطان الرجل، دعونا نتطرق إلى المميزات أولًا، فعلى الرغم من كثرة عيوب مواليد هذا البرج من الرجال إلا أنهم يمتلكون العديد من الصفات الإيجابية الأخرى، ومن أبرز تلك الصفات ما سنشير غليه في السطور المقبلة:

اقرأ أيضًا: كيف تتعامل مع برج السرطان المرأة

1- يتمتع باللطافة

إن ما هو معروف عن مولود برج السرطان أنه شخص لطيف بصورة كبيرة، كما أنه يتميز بقدرته على التعامل مع الآخرين بلطافة، هذا بالإضافة إلى الرقة فهو يتميز بشخصية رقيقة، كما أنه يحب جدًا الاهتمام بمن يحبهم ويكره أن يمنحهم شعورًا بالتجاهل أبدًا، كما أن لديه حس لطيف يجعله يميل إلى تقديم المساعدة لمن حوله، وهو ما يجعل رجل السرطان شخص اجتماعي للغاية مع أصدقائه والمقربين منه.

2- يعتمد على الحدس

إن الاعتماد على الحدس من أكثر الصفات المميزة لشخصية برج السرطان وأهمها، وهي من الأمور السهل أن تلاحظها فيه عند التعامل معه، فرجل برج السرطان لديه حدس عالي للغاية، ولديه القدرة على فهم الآخرين بسهولة شديدة، كما أنه يحلل الأفكار التي تدور في ذهنهم، ويتعمق فيمن حوله بشكل كبير، وتمكنه قدرته على فهم الآخرين من القدرة على معرفة كيفية إرضائهم ونيل إعجابهم.

3- يكسب ثقة الآخرين بسرعة

إن أكثر ما يمكن ملاحظته في مميزات وعيوب برج السرطان الرجل، أن مولود هذا البرج يتمتع بقدرة عالية على كسب ثقة الآخرين؛ وهذا لأنه من أكثر الشخصيات المخلصة والوفية إلى حد كبير للأشخاص المقربين منه، مثل: العائلة والأسرة والأصدقاء والشريكة، فهو موثوق به في وسطه الاجتماعي، وأيضًا ما يعطيه هذه الميزة قدرته على تحمل المسؤولية في جميع الأمور.

4- يتميز بالعاطفية والرومانسية الشديدة

إن رجل برج السرطان شخصية رومانسية إلى حد يصعب وصفه، فهو إن تعلق بأحد ودخل في علاقة عاطفية معه فسوف يكون شخص حنون ومهتم إلى أبعد الحدود، حيث إنه يحب الأجواء الرومانسية ويسعى دومًا نحو خلقها.

إلى جانب ذلك فإنه يرغب في إسعاد حبيبته بكل الطرق؛ لذلك فإننا نستطيع أن نقول أن شريكة رجل السرطان تتمتع بعلاقة رومانسية مليئة بالحب، فهو قادر على منحها الكثير من الأشياء التي لا يمنحها رجال أبراج أخرى.

5- يحب التنظيم

إن أكثر ما يمكن ملاحظته عند البحث عن مميزات وعيوب برج السرطان الرجل هو أنه شخص منظم ويعشق النظام إلى درجة كبيرة؛ لذلك فإننا نجده من أكثر رجال الأبراج حرصًا على الاهتمام بمظهرهم الخارجي، كما أنه يهتم بصورة كبيرة لأناقته، ويحب دومًا أن يتواجد في الأماكن المرتبة والنظيفة، إلى جانب كونه يكره الأماكن التي تتنشر فيها الفوضى ولا يستطيع المكوث بها أبدًا.

اقرأ أيضًا: كيف تثيرين رجل برج السرطان

عيوب برج السرطان

حينما يذكر الناس مميزات وعيوب برج السرطان الرجل نجد أن العيوب أكثر وأوضح من المميزات التي تتضمنها شخصيته، حيث إن عيوب برج السرطان عند الرجال كثيرة للغاية، فهو شخص مفرط في العصبية تصل أحيانًا إلى العصبية الشديدة التي تدمر كل من أمامه وتجعله غير قادر على التحكم فيما هو حوله.

كما أن أكثر العيوب المعروفة عنه هو ميله إلى العنف بشكل كبير، ومن الممكن أن يقول كلامًا غير منتبهًا لمدى لاذعته وقسوة وقعه على قلوب الآخرين؛ مما يجعله يجرح مشاعرهم ويؤذيهم بصورة حادة للغاية.

1- يتمسك بالعناد الشديد

يُعرف عن رجل برج السرطان أنه شديد العناد ومن الصعب تغييره أو إقناعه بالعدول عن وجهة نظره، كما أنه يتمسك بالأشياء ولا يتنازل عنها مهما حدث وتحت أي ظرف أو ضغط، وهو ما يجعله في دوامة لا تنتهي من التفكير والقلق بشأن تلك الأمور، وهذا لا يمنع كونه شخص حريص وحذر للغاية، لكنه قد يدافع عن نفسه بطريقة هجومية أو بشكل عدواني للغاية.

2- رجل السرطان سريع الغضب

يعتبر الغضب من أبرز عيوب رجل برج السرطان، فهو يغضب بصورة سريعة وشديدة وبسبب أقل الأمور، وعلى الرغم من أنه يدير معظم أمور حياته بأسلوب عاطفي للغاية لا يشوبه أي نوع من أنواع العقلانية، فهو لا يحب أبدًا استخدام لغة العقل أو المنطق، فالعاطفة بالنسبة له هي المحور الحاكم لسلوكياته وتصرفاته.

3- شخص مزاجي

نستطيع أن نلاحظ على بعض مواليد برج السرطان من الرجال المزاجية الشديدة بصورة لا يمكن الاعتدال فيها، حيث إنه لا يميل إلى الاستماع إلى انتقاد الآخرين ولا حتى تلقي النصائح وإن كانت منطقية وسوف تساعده؛ وذلك لأنه يعاني من العناد الشديد الذي يجعله يكابر في تلك الأمور.

اقرأ أيضًا: كيف تتعامل مع برج السرطان المرأة

4- متناقض في سلوكياته

من أبرز مميزات وعيوب برج السرطان الرجل في نفس الوقت هو العناد الذي يساعده في بعض الأحيان للوصل إلى هدفه أو قد يسبب له المشاكل، كما يعتبر رجل برج السرطان من الأشخاص الذين لديهم الكثير من الأشياء المتناقضة، حيث إنه يبدو من الخارج عدواني وميال إلى العنف، بينما يحمل في قلبه طيبة كبيرة لا حد، حيث إنه من السهل أن يتم ارضائه بأقل الأمور وأبسطها.

5- كسول ويفضل الاتكالية

إن بعض رجال مواليد برج السرطان كسولين لا يحبون القيام بأي نشاط، ومن ثم فطبيعتهم ميالة إلى حب الراحة بشكل كبير؛ لذلك فقد نجد أن ذلك يؤثر على مراكزهم ومناصبهم في العمل وتفضيلهم للعمل تحت إدارة أشخاص آخرين، يقومون بتوجيههم وتحمل العبء الأكبر من المسؤولية والجهد، وهو ما يجعله لا يميل إلى الأعمال الحرة.

6- عدم القدرة على التسامح

من الصفات الصعبة التي يمتلكها رجل برج السرطان هو أنه لا يستطيع أن يسامح من أساء إليه، أو جرح مشاعره أو من تعرض له وهاجمه في شيء ما، فمن الصعب على من خرج من حياته أن يتمكن من العودة مرة أخرى ليشغل نفس المكانة السابقة.

7- لا يثق في الآخرين بسهولة

إن رجل برج السرطان لا يستطيع أبدًا أن يثق فيمن حوله من الناس، وهي من الصفات التي تتسب في معاناة من حوله معه ولا سيما إن كانت شريكته، وتسبب له هو أيضًا المعاناة؛ وذلك لأن الشك يقترن بالقلق والخوف أحيانًا، وهو ما يؤثر على الحالة النفسية لرجل برج السرطان بشكل سلبي، وقد تؤدي هذه الصفة إلى فشل العلاقات العاطفية.

اقرأ أيضًا: صفات برج السرطان الأنثى

8- يمتلك نظرة تشاؤمية

إن رجل برج السرطان يتسم بالتشاؤم الكبير، فهو لا ينظر للأمور بصورة إيجابية، وتلك الصفة من الصفات الأساسية التي تتسبب في جعله رجل  السرطان حزين ومنعزل لمدة طويلة.

سمات رجل برج السرطان في العمل

إن مميزات وعيوب برج السرطان الرجل في العمل تتضمن كونه يمتلك طموح كبير وعزيمة تمكنه من الوصول إلى أهدافه بسهولة، حيث إنه يستطيع في العمل أن يبني علاقات جيدة مع من حوله؛ لكي يصل إلى مراده دون خلافات أو مشاكل كما أن رجال برج السرطان لديهم قدرة كبيرة على قراءة أفكار الآخرين وفهمهم، وهو ما يفيده في العمل كثيرًا.

شخصية رجل برج السرطان في الحب

لا يقع رجال برج السرطان في الحب بسهولة، حيث إنه لا بد من توافر الأمان والثقة أولًا بشكل كامل تجاه الطرف الآخر؛ حتى يتمكن من السير بخطوات جادة ومدروسة نحوها، وليتأكد من مدى توافق العقول مع بعض، كما أنه في سعي دائم لعلاقة طويلة المدى تنتهي بتشكيل أسرة ومنزل وعائلة، كما أنه يخشى أن يصيب مشاعرها أو أن يؤذيها ويحرص على إغراق شريكته بالرومانسية المبالغ فيها.

اقرأ أيضًا: برج السرطان في الحب

الأبراج التي يتوافق معها برج السرطان الرجل

بعد أن عرفنا أهم مميزات وعيوب برج السرطان الرجل، فلا بد وأن نعرف الأبراج التي يتوافق معها هذا البرج؛ وذلك لأنه من الشخصيات الغامضة والتي لا يمكن لأي شخص أن يتأقلم مع سلوكه، وفيما يلي سنعرض لكم مدى توافقه مع كل برج؛ حتى تتمكنوا من خلالها من فهم أبرز مميزات وعيوب برج السرطان الرجل وما يمكن تقبله فيه:

اقرأ أيضًا: رجل برج السرطان والجنس

توافق برج السرطان مع برج الثور

تصل نسبة التوافق بين برج الثور وبرج السرطان إلى 95%، وهو ما يجعل برج الثور أكثر الأبراج توافقًا مع برج السرطان، فحينما يكونان في علاقة فإنها ستكون علاقة مميزة يملئها الحب والالتزام، حيث إن كلًا منهما يشترك في بعض الأهداف والأمور العاطفية مثل حب العائلة والبيت والحب، وهما من الأشخاص التقليدية التي تستمع بقضاء الليالي في المنزل بعيدًا عن صخب الحياة.

الجدير بالذكر أنه دائمًا ما يُفاجئ برج الثور شريكه بأساليب وطرق مختلفة في التعبير عن الحب، والسرطان شخص عاطفي جدًا ورومانسي للغاية وتفرحه أبسط الأمور، وهذا يعني أن العلاقة بينهما قوية جدًا.

رجل السرطان مع أنثى السرطان

إن علاقة برج السرطان الرجل مع أثنى السرطان من أنجح العلاقات، حيث تصل نسبة التوافق بينهما إلى 90% فتكون علاقتهما في أغلب الوقت علاقة مريحة ومرضية بالنسبة للطرفين، حيث إنهما حساسان ويحبان الشعور بالأمن مع الشريك، وسيكونان مخلصان لبعضهما إلى حد كبير إن دخلا في علاقة عاطفية، كما أن مزاجية السرطان لن تمثل لهما مشكلة فهما يشتركان فيها.

برج السرطان مع برج العقرب

إن برج العرب في قائمة الأبراج التي تتوافق مع السرطان بشكل كبير، حيث تصل نسبة التوافق بينهما إلى 89%؛ وهذا لأنهما يتصلان فكريًا وعاطفيًا وهو ما يجعلهما أحباء وأصدقاء، وبالتالي فينجذبان إلى بعض بشكل كبير حيث تميل العلاقة بينهما إلى الاستمرار لفترات طويلة؛ نظرًا إلى الإحساس العالي الذي يجمعهما والقدرة على الانسجام والتوافق مع بعضهما البعض.

رجل السرطان مع أنثى العذراء

يعتبر برج العذراء من أكثر الأبراج توافقًا مع برج السرطان، حيث تصل نسبة التوافق بينهما إلى 80%، ويتسم كلًا من السرطان والعذراء بالحساسية والعاطفة الشديدة وحب العائلة إلى حد كبير، وعندما يدخلان في علاقة فإن احتمالية استمرارهم فيها تكون كبيرة للغاية.

ذلك لأن العذراء شخص مخلص وصادق ومحب لشريكه، وهو ما يعجب جدًا رجل السرطان، كما أنهما قادران على توفير الراحة لكلًا منهما وتلبية احتياجاتهم بشكل مرضي.

اقرأ أيضًا: كيف أصالح رجل برج السرطان

رجل السرطان مع برج الجدي

يتوافق برج الجدي مع برج السرطان بنسبة تصل إلى 75% ولا سيما إن كانت العلاقة التي تجمعهما هي علاقة عاطفية، فالسرطان رجل عاطفي سيجلب الأمن والدفء لأنثى الجدي، بينما ستمنحه امرأة الجدي الاستقرار لحياته الشخصية.

كما أن علاقتهما الرومانسية لا يمكنها لها أن تستمر لفترة قصيرة بل وعادةً ما يستمران مع بعضهما لأطول فترة ممكنة؛ وذلك لسعيهما الدائم نحو إسعاد بعضهما وإنجاح العلاقة.

مع ذلك فإن عدم وجود الإثارة وزيادة الروتين والتقليدية في العلاقة سيؤدي إلى أن تكون العلاقة مملة وتفقد رونقها، وذلك في حالة إن كانت العلاقة بينهما هي علاقة صداقة، فستظهر صفات رائعة فيهما مثل الإخلاص والحب والولاء والتفاني ودعم بعضهما البعض؛ من أجل الوصول إلى الأهداف والطموحات التي يسعى كلًا منهما إليها.

برج السرطان مع برج الحوت

يتوافق برج الحوت مع برج السرطان بنسبة تصل إلى 75%، على الرغم من أن السرطان يحتاج دومًا للأمان والحماية والاستقرار، أما عن الحوت فهو شخص خيالي يعيش في الأحلام أكثر من الواقع ولديه جانب إبداعي يجعله يرى الأشياء من منظور جمالي وفني؛ كأنه يهرب من الواقع إلا أن علاقته مع السرطان قد تحظى بنصيب من النجاح وتستمر.

برج السرطان مع برج الحمل

تصل نسبة التوافق بين برج الحمل وبرج السرطان إلى 42%، وحينما يلتقيان في أي علاقة عاطفية فإن هناك مجموعة من الأضداد التي تجذبهم؛ وذلك لأن برج السرطان مائي وهو كما قلنا برج حساس، أما برج الحمل فهو شخص عاطفي ومندفع ومغرور، وهنا فستقوم علاقتهما على حماية بعضهما البعض بأسلوب مميز ورائع.

كما يستطيع السرطان تزويد شريكته من برج الحمل بالأمان والاستقرار العاطفي وفي الحياة المنزلية، لكن قد تحدث بعض المشاكل بسبب عدوانية السرطان أو عصبيته أو مزاجيته أو بسبب غرور الحمل؛ لذلك فهم إن أرادوا إنجاح علاقتهما ببعضهم البعض لا بد وأن يبحثوا عن لغة حوار مشتركة، وأن يبدوا في فهم بعضهما البعض والاقتناع بأنهما فريق واحد وليسا أعداء.

إلى جانب ذلك فإن عليهما أن يدركا أنه من المهم لكليهما أن يتعاونا من أجل إنجاح العلاقة العاطفية وتحقيق التوازن بينهما، ونشير في هذا إلى أن برج الحمل هو من  أكثر الأبراج التي تتوافق مع برج السرطان، خاصةً وإن كان الرجل سرطان والمرأة من برج الحمل.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب برج السرطان

برج السرطان مع برج الأسد

إن نسبة التوافق بين برج السرطان وبرج الأسد ليست كبيرة حيث تصل إلى 35% فقط؛ وذلك لأن طبيعتهما مختلفة إلى حد كبير، فمواليد برج السرطان حساسون وعاطفيون جدًا ويخافون من الخروج من منطقة الأمان وهو ما يجعلهم هدفًا سهلًا للأشخاص الذين يتمتعون بالنفوذ أو السيطرة والشخصية القوية.

على العكس تمامًا من شخصية الأسد القوية التي تحب الظهور، وهو ما يجعل نسبة نجاح علاقة الأسد بالسرطان ضئيلة جدًا.

برج السرطان مع برج الميزان

إن برج الميزان من الأبراج الأنيقة الجذابة، والسرطان من الأبراج الحساسة والعاطفية كما قلنا لذلك يكون رجل السرطان مع أنثى الميزان ثنائي قوي وشديد الرومانسية، كما أنهما من الشخصيات المسالمة التي تبحث عن الاستقرار في العلاقة والشعور بالأمن، وتتجنب نشوب الخلافات والصراعات.

كما يتمتع أصحاب برج الميزان بشخصيات اجتماعية محبوبة للغاية ولا سيما النساء، وهو ما يجعل أنثى الميزان تحاط بكثير من الرجال حولها، الأمر الذي سيشعل غضب رجل السرطان وغيرته، وقد لا تتقبل أنثى الميزان الغيرة المبالغ فيها خاصةً وإن صاحبها الشك؛ لأنها تعتقد بأن الغيرة والشك تناقض الثقة، وهي تحب أن يثق بها شريكها مهما كان الأمر، وقد تتسب كل تلك الأمور في فشل العلاقة بين الميزان والسرطان.

الجدير بالذكر أن مزاجية برج السرطان قد تعرض الأمور إلى حالة من الفوضى، وهي من الأشياء التي لن يتفهمها برج الميزان، كما أنه في الوقت الذي يسعي فيه الميزان إلى الاجتماع والخروج للاستماع مع أصدقائه يسعى السرطان إلى المكوث في المنزل وقضاء وقت هادئ بعيدًا عن الناس.

إن استطاع كلًا من الميزان والسرطان إيجاد طريقة للقضاء على نقاط الخلاف، فإن علاقتهما سوف تصبح من أنجح العلاقات وتشكل نسبة التوافق بينهما 26%.

برج السرطان مع برج القوس

إن العلاقات بين مواليد برج القوس ومواليد برج القوس تتسم بكونها قائمة على السعادة والضحك؛ وذلك لكونهما يشتركان في بعض الصفات منها حب الحياة والتمتع بحس الفكاهة، فعلى الرغم من وجود بعض الاختلافات بينهما إلا أنهم ينجذبون لبعضهم البعض بصورة كبيرة.

إن القوس سوف يعلم السرطان حب الاستكشاف والمغامرة، بينما سيُعلم السرطان القوس الالتزام والاستقرار، وتصل نسبة التوافق بينهما إلى 28%.

برج السرطان مع برج الدلو

تصل نسبة التوافق بين مواليد برج الدلو ومواليد برج السرطان إلى 24%، فحينما يجتمع السرطان مع الدلو فإن العلاقة ستحظى بالقبول والاحترام لمدى الاختلاف الموجود بينهما، حيث لا توجد جاذبية كبيرة بين هذين البرجين فالدلو برج متمرد ويهرب من الحياة التقليدية والنمطية.

يحب الدلو أن يتعرف على أماكن جديدة ويعيش في حياة مملؤة بالمغامرة والتعرف على أشخاص جدد، بينما يتميز السرطان بالاستقرار المثالي مع شخص واحد.

على الرغم من الاختلافات في طبيعية الشخصية بينهما، إلا أن أفضل ما في علاقتهما هو وجود فرصة للتعلم من أفكار بعضهما البعض؛ نظرًا إلى الحس العاطفي عند السرطان والحس الابتكار عند الدلو، وهو ما قد يساعدهما في تطوير علاقتهما ببعضهما البعض.

اقرأ أيضًا: توافق برج السرطان مع العذراء

نصائح للتعامل مع رجل برج السرطان

بعد أن عرفنا لكم أبرز مميزات وعيوب برج السرطان الرجل، فلا بد وأن نعرف أن شخصية رجل برج الميزان تحتاج إلى نوع معين من التعامل؛ حتى تستطيع أن تحظى بعلاقة جيدة معه ويمكننا أن نعطيكِ بعض المعلومات فيما يلي:

  • المشاركة: من المهم أن تجعلي رجل برج السرطان شريكًا لكي في كل أمورك الحياتية، فهو يحب أن يكون مطلعًا على كافة تفاصيل يومك، وستجدي أنه لا يستمع فقط بل يناقشك فيها ويعلق ويقترح بعض الأمور؛ لذلك فإن رجل السرطان لا يحب المرأة الكتومة أو الغامضة أبدًا.
  • إظهار الحب للعائلة: لا بد وأن تفهمي أن رجل برج السرطان يحب العائلة والمنزل جدًا؛ فحاولي التعامل مع ذلك السلوك بإقناعه من وقت إلى آخر بالقيام ببعض التجارب الجديدة؛ لتطوير علاقتكما وكسر الروتين، وحاولي أيضًا أن تظهري حبك لعائلته.
  • اظهري تقبُلك للعادات والتقاليد: إن رجل برج السرطان من أكثر تمسكًا بالعادات والتقاليد؛ لذلك فمن المهم أن تعترضي عليها بذكاء ومنطق، حيث أن الرفض الواضح سيدخلك في العديد من الجدالات والمصادمات معه والتي قد تفسد العلاقة بينكما.
  • الحرص على المدح: يحب رجل السرطان أن يشعر بأنه مرغوبًا به من قِبل شريكته، وأن يشعر بمدى حبها له؛ لأن ذلك من شأنه أن يزيد من ثقته بنفسه، لكن لا تغالي في ذلك حتى لا يصيبه الغرور عليك.
  • التحلي بالصبر: لا بد وأن تتحلي بالصبر إن كنت في علاقة عاطفية مع رجل برج السرطان؛ لأنه رجل متردد ولا يمكنه أن يأخذ القرار سريعًا، ويمكن أن يأخذ قرار ثم يتراجع عنه فورًا، كل هذه الأشياء تتطلب منك أن تبقي هادئة ومتحكمة في أعصابك.
  • التحكم في العواطف: من أبرز مميزات وعيوب برج السرطان الرجل في نفس الوقت هو العاطفة الجياشة، فهي تشعر الشريكة بمدى حبه لها، لكن قد يستغلها في بعض الأوقات لإيقاعك؛ لذلك فلا تنخدعي.

مهن تلائم مميزات وعيوب برج السرطان الرجل

بعد أن تعرفنا بشيء من التفصيل على كافة مميزات وعيوب برج السرطان الرجل والأبراج الأخرى التي يتوافق معها، فينبغي أن نتعرف على الوظائف التي تتناسب مع طبيعة مميزات وعيوب برج السرطان الرجل، ومن هذه المهن ما سنعرضه في المقاط التالية:

  • مهن التمريض أو العلاج الطبيعي، والتعليم ورعاية المسنين أو ذوي الاحتياجات الخاصة أو الأطفال، أي الوظائف التي تقوم على الرعاية بشكل عام؛ لامتلاكه لعاطفة جياشة وحب لمساعدة الآخرين.
  • يستطيع برج السرطان أن ينجح في مجالات العقارة والمحاماة.
  • ينجح في مهن التجارة، ولا سيما التجارة بالتحف والأنتيكات أو الإثار واللوحات.
  • تناسبه المهن المرتبطة بالتغذية السليمة والصحية، فهو أفضل الناس في النصح بمدى أهمية الغذاء السليم؛ مما يجعله ناجحًا كمدرب لياقة بدنية.

اقرأ أيضًا: ما هو برج شهر 7

إن أغلب مميزات وعيوب برج السرطان الرجل تبدو واضحة عليه أكثر من الأبراج الأخرى، فسمات شخصيته العاطفية كثيرًا ما تتضح في السلوكيات العامة له وفي كل مكان يتواجد فيه، فهو من الشخصيات الحساسة التي تحتاج لمعاملة خاصة؛ تفاديًا لسوء الفهم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.