أسعار الإعلانات في التطبيقات

أسعار الإعلانات في التطبيقات مختلفة، فلكل تطبيق تكلفة ومميزات مختلفة عن الآخر، كما أن بعض المواقع تجلب مشاهدات أسرع والبعض الآخر تُتيح فرصة للإعلان دون دفع المال، ومن خلال موقع زيادة سنعرض إليكم أسعار الإعلانات في التطبيقات.

أسعار الإعلانات في التطبيقات

أسعار الإعلانات في التطبيقات

تختلف أسعار الإعلانات لكل تطبيق حسب نوع الإعلان وحسب التطبيق الذي ستقوم بوضع الإعلان عليه، لذلك نوضح أهم التطبيقات التي قد تود معرفة أسعار إعلاناتها في الفقرات التالية…

اقرأ أيضًا: كم سعر الإعلان في الإنستقرام؟ وطريقة التسويق على الانستقرام مجانا

تكلفة الإعلان على الفيس بوك

تستطيع أن تُبلغ الفيس بوك بالمبلغ الذي تُريد أن تنفقه على الإعلان، فيُمكنك أن تُنفق من 5 دولارات حتى 50000 دولار أمريكي في الأسبوع، كما أنه سيتم إشعارك أثناء إنشاء الإعلان بأنه يتطلب تشغيل بعض أنواع الإعلانات أن تقوم بتعيين حد أدنى للإنفاق.

تحديد التكلفة

هناك طريقتان لتحديد أساسيات التكلفة:

  1. تكلفة كل نتيجة ستحصل عليها.
  2. المبلغ الإجمالي الذي تم إنفاقه.

يمكن التحكم في المبلغ الإجمالي الذي تنفقه من خلال الميزانية، كما أنه يُمكن التحكم في تكلفة كل نتيجة عن طريق استراتيجية عرض الأسعار.

فإذا كنت لا تعرف عرض الأسعار الذي يجب عليك أن تُقدمه يمكن أن تُقدم عروض أسعار بشكل تلقائي لإنفاق ميزانيتك بالتساوي على مدار وقت عرض الإعلان.

كما أن هُناك طرقًا أُخرى لضمان عدم إنفاقك أكثر مما تريد:

  • تعيين حد إنفاق الحساب، حيث تقوم بتعيين حد أقصى للمبلغ الذي تُريد إنفاقه على جميع الحملات الإعلانية التي ستقوم بتشغيلها.
  • تعيين حد إنفاق الحملة الإعلانية، وهي التي تقوم بتعيين حد أقصى للمبلغ الذي تود إنفاقه على حملتك الإعلانية.

المميزات التي ستحصل عليها من إعلانات الفيس بوك

هناك عدة مميزات يمكنك أن تحصل عليهما من إعلانات الفيس بوك منها:

  • الوصول إلى نوع وعدد معين من الأشخاص.
  • الحصول على أكبر عدد من النتائج التي تقوم بالاهتمام بها.

(كما هو موضح في اختيار الإعلان من الصفحة أنه يمكن تحديث ما قمت بتحديده أثناء إنشاء المجموعة الإعلانية، أو نوع الترويج).

  • نظرًا لميزانية إعلانك والاستهداف وعرض الأسعار، فإنه يتم تقدير عدد الأشخاص الذي يمكن الوصول إليهم والنتائج التي ستحصل عليها قبل طلبك للإعلان، فهذا يُساعدك في تحديد إذا كنت تٌريد طلب الإعلان أم لا.
  • سيتم إرسال الإشعارات لك حول إعلانك أثناء الحملة الإعلانية التي ستقوم بها، كما أنه يمكنك عرض النتائج في علامة التبويب بمركز الإعلانات في الصفحة أو في مدير الإعلانات.
  • يتم عرض نتائج حملتك الإعلانية أثناء الحملة وبعدها، ومن خلالها ستستفيد من حيث فهم ما حصلت عليه من إعلانك، كما أنه يمكنك إجراء تعديلات عليه لتحقيق أهداف الأداء.
  • إذا لم تتمكن من الحصول على النتيجة الذي كنت تنتظرها ضمن حدود ميزانيتك واستراتيجيات عروض الأسعار الذي قمت بتحديدها، يتوقف عرض إعلانك ولن يتم تحصيل أي رسوم إذا لم يتم عرض النتائج لك.

شراء إعلانات الفيس بوك

يوجد طريقتان لشراء إعلانات الفيس بوك:

  1. مدير الإعلانات، والتي تعمل كدليل لك خلال إنشاء الحملة الإعلانية الخاصة بك، وتتوافر كتطبيق للهاتف المحمول وعلى أجهزة الكمبيوتر.
  2. الصفحة التي تُديرها، وتُعتبر هذه الطريقة من أبسط الطرق لشراء الإعلانات، ولكنها تفتقر لبعض خيارات التخصيص التي تُميز مدير الإعلانات، وتتوافر على تطبيق مدير الصفحات وعلى الهاتف المحمول وعلى أجهزة الكمبيوتر.

اقرأ أيضًا: شروط الربح من الفيس بوك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة

أسعار الإعلانات على الإنستجرام

لا تقف أسعار الإعلانات أو حجم الميزانية على أسلوب أو مبدأ محدد لتحديد القيمة، حيث يكون بناءً على هدف الحملة الإعلانية والمطلوب منها بالتحديد، وتختلف إعلانات الإنستجرام عن إعلانات الفيس بوك.

يعتبر كلاً منهما منصة مختلفة عن الأخرى، لكن يمكن إنشاء إعلانات إنستجرام من خلال حسابك الإعلاني على الفيس بوك.

وفقًا لتقرير الـ Forrester، فإن إعلانات الإنستجرام تتمتع بأعلى معدل مشاركة للإعلانات، لذ يمكنك أن تدفع الكثير من المال مقابل نقرة واحدة أو 1000 ظهور.

لذا فإن تكاليف إعلانات الإنستجرام أعلى من تكاليف إعلانات الفيس بوك، مما يُتيح الفرصة إلى تحويل المستخدم لمتابع.

أسعار الإعلانات

تتراوح تكلفة الإعلان بين 0.70 و1.00 دولار، لكن هناك الكثير من العناصر التي تحدد تكلفة الإنستجرام الخاص بك منها:

  • تختلف النقرة باختلاف الفئات العمرية (cost-per-click)
  • أعلى الفئات العمرية هي: من 18 حتى 24 ومن 25 حتى 34 ومن 35 حتى 44 عام، وتعتبر الفئات العمرية الأكثر قيمة بالتسويق على الإنستجرام.

لا يوجد مبدأ محدد لتحديد الميزانية، حيث يمكنك إنشاء إعلانات بـ 1 دولار في اليوم، إذا كنت تُريد نتائج أسرع وأكبر عدد من الجمهور يجب عليك أن تقوم بزيادة الميزانية.

المحافظة على تكاليف أسعار الإعلانات في الإنستجرام

يوجد العديد من الطرق التي ستحافظ على تكاليف أسعار إعلانك على الإنستجرام، فمن أشهرها:

  • إذا قمت بتحسين عرض إعلانات الإنستجرام الخاص بك لـ Reach، ستحصل على اختيار لتحديد عدد مرات الظهور، وإذا قمت بتعيين الحد الأقصى للظهور على الإنستجرام على 3 أو 5 مرات، سيضمن لك أن الشخص الذي يرى إعلانك لن يمل منه.
  • يمكنك أن تستخدم عرض التسعيرة التلقائية على الفيس بوك إذا لم يكن لديك خبرة إعلانية على الإنستجرام، هذا الاختيار سيجعل الفيس بوك يقوم بزيادة أو تقليل التسعير كي تحصل على نتيجة أفضل.
  • تُعتبر طريقة تحسين حملاتك الإعلانية للتحويلات conversions من أفضل الطرق لضمان قيام الفيس بوك بتحسين حملاتك تلقائيًا، للحصول على المزيد من النتائج، لكن هذا الحل لن يُقدم لك خدمة تقليل الأسعار على الإنستجرام، لكنه سيساعدك في الحصول على نتيجة أفضل وصرف ميزانيتك بشكل صحيح.

أسعار الإعلانات على تويتر

إذا كنت تريد أن تقوم بحملة إعلانية على تويتر تناسب ميزانيتك، فإنه لا يوجد حد أدنى للإعلانات على تويتر، بالإضافة إلى أنك تتحكم دائمًا في تحديد المبلغ الذي تود إنفاقه في الحملات الإعلانية الخاصة بك.

عروض الأسعار على تويتر

يُشير إلى المبلغ الذي ستدفعه مقابل الإجراءات المدفوعة للحملة الذي قمت باختيارها، كما أن حملتك عندما تبدأ فإنها ستدخل مزادات إعلانات تويتر وستتنافس مع المعلنين الآخرين.

تتوقف نجاح حملتك على عدة عوامل هم:

  • عرض السعر الذي قمت بتحديده
  • مدى صلة إعلاناتك بجمهورك
  • المعلنون الآخرون الذين قدموا أسعار أعلى تكون لهم فرصة الفوز بالمزاد بشكل أكبر.

كما يمكنك تحديد ميزانية الحملة حتى يتم تحديد إجمالي المبلغ الذي تود إنفاقه.

الإجراءات المدفوعة

بعد معرفة أسعار الإعلانات في التطبيقات يجب عليك التعرف على إجراءات حساب تكاليف الإعلانـ فهدف كل حملة لها إجراء مدفوع مختلف ولن يتم محاسبتك إلا عندما يتم هذا الإجراء، لذا فإن الإجراءات المدفوعة هي التي سيتم محاسبتك عند حدوثها.

فعلى سبيل المثال… إذا قمت باختيار النقرات على موقعك الإلكتروني، فلن يتم محاسبتك إلا إذا نقر أي شخص على الرابط إلى موقعك الإلكتروني، والنقر على هذا الرابط هو الإجراء المدفوع، فالنقرات هي هدف الحملة.

اقرأ أيضًا: هل الربح من الإنترنت حقيقي أم خيال؟ 10 طرق فعالة للربح من الإنترنت

المزادات

السعر الذي ستقوم بدفعه لكل إجراء مدفوع ليس ثابت، حيث إن الإعلانات تقوم على نظام المزايدة، حيث يُقدم جميع المعلنين عروض أسعارهم لكي يفوزوا بالمساحات الإعلانية المتوفرة للجمهور الذين يُريدون الوصول إليه.

يتوقف المبلغ على عدة عوامل هم:

  • السعر الذي قدمته
  • مدى مشاركة إعلاناتك
  • عدد المعلنين الآخرين الذين يستهدفون نفس الجمهور
  • حجم الجمهور

قد ذكرنا لكم أسعار الإعلانات في التطبيقات “فيس بوك، إنستجرام، تويتر”، فقد يختلف سعر كل تطبيق عن الآخر، كما أن بعضهم يعتمد على نسبة المشاهدات، والبعض الآخر يكون بناءً على هدف الحملة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.