مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

مواقع التسويق بالعمولة في السعودية تلقى اهتمامًا كبيرًا في وقتنا الحالي، ويعود ذلك لانتشار فكرة العمل الحر، وسعي الشباب لامتلاك مشروعهم الخاص، ولكن ما هو التسويق بالعمولة وكيف يتم؟ وما هي أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية؟ كل هذا وأكثر سنتعرف إليه من خلال موقع زيادة.

مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

يوجد في السعودية العديد من المواقع التي يمكنك من خلالها البدء في مشروعك الخاص للتسويق بالعمولة، وتتجه العديد من الشركات لبيع منتجاتها وترويجها بتلك الطريقة لعدة أسباب.

فقد يكون أهمها أن تلك الطريقة لبيع المنتجات لا تُكلف الشركة أي نقود، لأن أساس فكرة التسويق بالعمولة، هي تقاضي البائع لنسبة محددة من ثمن المنتج في حال بيعه، ولا تكون الشركة ملزمة بدفع أي رواتب لموظفيها الذين يقومون بتلك العملية.

كما أن نتيجة توجه الشركات لهذا النوع من التسويق، ظهرت في أن العديد من المواقع التي أبدت اهتمامها بالموضوع عن طريق توظيف عملاء تسويق بالعمولة، وذلك لبيع منتجات يتم عرضها على هذا الموقع أو مواقع أخرى.

فمقابل نسبة معينة يتم تحديدها مسبقًا يحصل عليها الموظف جراء بيع كل قطعة، إضافة لنسبة للموقع إذا ما كان يروج لمنتجات شركة أخرى او موقع آخر.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع التسويق بالعمولة 

أمثلة على مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

هناك العديد من الأمثلة على مواقع التسويق بالعمولة في السعودية، ولكننا سنذكر لكم أشهر هذه المواقع، كما أننا سنوافيكم بكل المعلومات عن هذه المواقع من خلال الفقرات القادمة:

1- موقع نون – noon

إن موقع نون هو الموقع الذي تأسس في عام 2016 بتمويل صندوق الإستثمارات السعودية الذي يمتلكه بنسبة 50%، إضافة إلى بعض رجال الأعمال مثل الإماراتي محمد العبار، وشركة الشايع الكويتية، والعديد من المستثمرين الآخرين، ويمكنك زيارة هذا الموقع من خلال الضغط هنا.

كما أن موقع نون يعد أحد أكبر المواقع العربية للتجارة الإلكترونية على الإطلاق، حيث يحتوي على ملايين المنتجات المتنوعة أمثلة الهواتف والألعاب وغيرها من المنتجات.

يعتبر موقع نون من أكثر مواقع التسويق بالعمولة في السعودية ودول الخليج شيوعًا، ولا غرابة في ذلك نتيجة تأسيسها في السعودية، وتواجد مكتبها في دبي، ومساهمة بعض الشركات الخليجية في تأسيسها.

حيث يتيح لك نون فرصة الربح من خلاله عن طريق برنامج Affiliate noon Saudi الذي يتيح لك بيع منتجات متواجدة على نون عن طريق الحصول على كوبون للبيع من خلاله، والكوبون يعطي خصم قدره 10% للمشتري، أما نسبة البائع فإنها تبلغ 4.8 دولار أمريكي على كل عميل يقوم باستخدام الكود المخصص لك.

لا يمكنك الحصول على هذا الكوبون من نون، لكن يمكنك الحصول عليه عن طريق التسجيل في Arab Clicks، وهو الموقع الذي سوف تتم فيه جميع تعاملاتك الخاصة بـ نون افيليت.

مميزات التعامل مع نون

تتعدد مميزات التعامل مع موقع نون، لذلك ننصحكم بتجربته، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • إمكانية الحصول على أكثر من كوبون خصم من مدير حسابك في Arab Clicks، لكن بشرط تحقيق مقدار او نسبة معينة للمبيعات والعمولات من الكوبون الخاص بك.
  • تنوع منتجات نون.
  • سهولة الترويج والتسويق باستخدام كود الخصم.
  • يمكن للمستخدم أن يستعمل الكود أكثر من مرة.
  • عدم الحاجة لإنشاء موقع أو صفحة Landing Page.
  • مناطق البيع محدودة، حيث يشتمل نون افيليت على ثلاثة بلدان فقط، هي مصر والإمارات والسعودية.

عيوب استخدام نون أفيليت

كما ذكرنا لكم مميزات موقع نون، وجب علينا أن نوضح لكم بعض العيوب التي ستجدونها عند استخدامه، وهذه العيوب هي:

  • إنخفاض قيمة الخصم مع الاستخدام، حيث يبلغ 10% في الاستخدام الأول له، و5% عند استخدام نفس الكوبون مرة أخرى.
  • العمولة يتم دفعها على الشراء على الطلبات ككل، وليس كل طلب على حدا.
  • لا ينطبق الكوبون على جميع المنتجات، لكنه يطبق على منتجات نون اكسبريس فقط.
  • انخفاض العمولة وثباتها، حتى لو وصلت قيمة المشتريات مئات وآلاف الدولارات.
  • عدم إمكانية العميل على استخدام كود الخصم أكثر من مرة شهريًا.
  • إذا قام العميل بإلغاء الطلب أو جزء منه لن تأخذ عمولتك.

اقرأ أيضًا: أفضل كتب عن التسويق الالكتروني

2- عرب كليكس – Arab Clicks

في إطار الحديث عن مواقع التسويق بالعمولة في السعودية، نوضح لكم أن شركة Arab Clicks تعد أضخم وأكبر الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة في الوطن العربي والشرق الأوسط، كما أن عدد مستخدميها في تزايد مستمر.

حيث من الممكن اعتبار (عرب كليكس) وسيطًا بين صاحب المنتج والشخص الذي يقوم بتسويقه، حيث إن التسويق لا يكون مرتبطًا بالموقع ذاته، لكنه يتعلق بالمتعاقدين معه من المواقع التي ليس لها نظام تسويق بالعمولة خاص بها أمثلة نون كما ذكرنا أعلاه.

حيث يمكنك من خلال عرب كليكس أن تروج لأشهر الماركات العالمية في موقعك الإكتروني، وصفحات التواصل الاجتماعي، وقناة اليوتيوب الخاصة بك، ويمكنك زيارة هذا الموقع من خلال الضغط هنا.

3- اكسباندكارت –Expand Cart

 قد يتخلف Expand Cart قليلًا عن باقي الأمثلة، فشركة Expand Cart هي شركة مصرية، وتعد أكبر شركة لتصميم المواقع في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، حيث إنها تعمل على توفير برامج التجارة الإلكترونية، فيمكنك من خلالها إنشاء متجرك الإلكتروني، والبدء في مشروعك وتسويق منتجاتك.

كما تتميز هذه الشركة بمعدل عمولة مرتفع، قد يصل في بعض الاشتراكات إلى 50%، ويمكنكم زيارة هذا الموقع من خلال الضغط هنا.

4- Ebay  

Ebay Affiliate  هو نظام التسويق التابع لشركة Ebay، وهي شركة تجارة إلكترونية تقع في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتميز هذا النظام بسهولة الدفع، ويعطي عمولة بنسبة تصل إلى 4%.

كما أنه عملاق التجارة الإلكترونية من المستهلك للمستهلك ويعتبر رائد هذا المجال، ويمكنك زيارة هذا الموقع من خلال الضغط هنا.

5- نمشي

يعتبر موقع نمشي رائجًا بين محبي الموضة والعلامات التجارية العصرية والراقية، وهو شائع الاستخدام في دول الشرق الأوسط.

يعطي موقع نمشي عمولة على كل عملية بيع، وكل عملية تحميل للتطبيق الخاص به، وتتراوح عمولة البيع من 12% حتى 16%، وعمولة تحميل التطبيق تبلغ دولار أمريكي واحد، ويمكنك زيارة هذا الموقع من خلال الضغط هنا.

6- نايس وان –Nice One

يختص موقع نايس وان ببيع منتجات ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية والمكياج، ويتيح ربح المال من خلال الترويج هذه المنتجات في المملكة العربية السعودية، ويمكنك زيارة هذا الموقع من خلال الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: أهمية التسويق الإلكتروني

7- باشا سراي

هو موقع يختص بالمنتجات التركية على وجه التحديد، ويمكنك تسويق المنتجات الموجودة عليه والحصول على عمولة، ويمكنك زيارة هذا الموقع من خلال الضغط هنا.

8- علي بابا – Ali Baba

موقع علي بابا هو موقع واسع الشهرة ويحتوي على ملايين المنتجات، ويضم أكثر من 130 ألف بائع وتصل منتجاته لـ 200 بلد حول العالم، ويمكنك زيارة هذا الموقع من خلال الضغط هنا.

9- كليك بانك – Click Bank

يعتبر كليك بانك الخيار الأفضل للعديد من المسوقين حول العالم وخاصة المحترفين منهم، حيث يعود ذلك لعدة مميزات من أهمها وصول نسبة العمولة إلى90% على المنتجات والخدمات التي يقدمها، وهو المناخ الأفضل لأصحاب المنتجات المبتكرة. حيث يساهم في نمو علامتك التجارية، ويمكنها من الوصول العالمي، ويمكنك زيارة هذا الموقع من خلال الضغط هنا.

10- أمازون – Amazon

أمازون-Amazon العملاق الأمريكي الذي تأسس عام 1994 لبيع المنتجات وشحنها لجميع أنحاء العالم، وإمكانية طلب أي منتج إلكترونيًا، وهي الشركة التي يمتلكها الملياردير جيف بيزوس، فأمازون معروف للجميع في شتى أنحاء العالم.

لكن دوره لا يكمن فقط في شراء وطلب المنتجات من عليه، وفر أمازون ما يعرف بـ Amazon Affiliate، وبكل بساطة أمازون أفيليت هو نظام يمكنك من خلاله الحصول على أموال نتيجة بيع بضائع، فكيف تتم هذا العملية؟

كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب في Amazon Affiliate، ومن ثم يعطيك الموقع رابط لمنتج معين من اختيارك تريد بيعه أو ترويجه، وتقوم بنشر هذا الرابط في المنصات التي تفضلها وبين أصدقائك وأسرتك، وعندما يقوم أي شخص بالشراء من خلال هذا الرابط، تحصل على نسبة معينة من سعر الشراء، ويمكنك زيارة هذا الموقع من خلال الضغط هنا.

مميزات موقع أمازون

للتعامل مع أمازون افيليت الكثير من المميزات من ضمنها:

  • الدرجة العالية لكفاءة Amazon، وثقة العديد من العملاء والموظفين به.
  • تميز أمازون عن منافسيه، ومحاولات التطوير الدائمة وريادته للسوق كما لو أن أفكاره قادمةً من المستقبل، إضافة للسعي الدائم على التوسع في جميع بلدان العالم.
  • كثرة المنتجات على أمازون، ففي غالب الأمر لن يكون هناك منتجٌ ترغب في بيعه أو ترويجه ليس متواجدًا على أمازون.
  • ستجد أسعار مختلفة ومتفاوتة للمنتجات، ولديك القدرة على اختيار السعر الذي يناسبك، أو الذي تراه مناسبًا للتسويق.
  • خدمة عملاء أمازون، وهي ما تتميز به الشركة الأمريكية بفارق شاسع عن أقرب منافسيها، فيضمن لك حُسن التعامل مع العميل الذي استخدم الرابط الخاص بك لشراء أحد المنتجات، وهو ما يُنمي عنده شعور الأمان تجاه الشراء والتعامل من خلالك وتكرار العملية.
  • أمازون يعطيك نسبة على كل قطعة تم شراؤها من خلال الرابط الخاصة بك، فمثلًا في حال ما كنت تقوم بتسويق ساعة، ودخل العميل من الرابط الخاص بك واشترى الساعة وهاتف، فإنك ستحصل على نسبة بيع الهاتف والساعة وليس المنتج المتعلق بالرابط الخاص بك فقط.
  • كفاءة شركات الشحن التي يتعامل معها أمازون في توصيل البضائع، دون أي مشاكل تُذكر.
  • التقييمات الحقيقة للمنتجات، إضافة للمعلومات الكافية، وشرح كل تفاصيل المنتج من خامات وحجم وسعر وألوان، وغيرها الكثير.
  • سهولة استخدام الموقع في عمليات البيع والشراء، إضافة لتعدد طرق دفع واستلام النقود.

اقرأ أيضًا: تجربتي في البيع في أمازون

عيوب أمازون افيليت الأكثر شيوعا

كما ذكرنا لكم مميزات موقع أمازون العديدة، لا بد من توضيح العيوب الأكثر شيوعًا لهذا الموقع، وهي كالآتي:

  • تعتبر عمولة أمازون افيليت قليلة نسبيًا مقارنةً ببدائله من المواقع الأخرى، فهي تبدأ من 4% وتصل إلى 10% كحد أقصى، وفي بعض المواقع المنافسة قد تصل النسبة إلى 14% وهو فارق كبير وملحوظ.
  • نسبة من يقوم بالشراء من أمازون مقارنة بمن قام بزيارة الموقع، تعتبر نسبة قليلة، ويرجع ذلك لغلاء أسعار العديد من المنتجات.
  • الحاجة لعمل صفحة ويب لتحويل المشتري عليها Landing Page.

إن التسويق بالعمولة وظيفة قديمة عكس ما يعتقد، فهي لم تنشأ بظهور الانترنت ولكنها تطورت بشكل كبير ومتزايد، ومواقع التسويق بالعمولة في السعودية تعطي تجربة جيدة، وتسهل القيام بمشروعك الخاص وربح بعض الأموال بطريقة سهلة نسبيًا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.