الأحمدي وش يرجع

الأحمدي وش يرجع حيث أن قبيلة الأحمدي هي قبيلة عريقة ذات أصول عربية ويرجع نسبها إلى لـ حـمـد من ميمون من بني سالم من قبيلة حرب، سوف نتعرف عن أصل تلك القبيلة من خلال هذا المقال عبر موقع زيادة.

الأحمدي وش يرجع

الأحمدي وش يرجع

قبيلة الأحمدي هو من القبائل الشهيرة في المملكة العربية السعودية وتشتهر بأنها موجودة في شبه الجزيرة العربية.

وتنتمي إلى قبائل بني حرب وهي من العائلات التي تم التأكد أنها أتت إلى شبه الجزيرة العربية عام 1650 م.

اقرأ أيضًا: العريدي وش يرجع

نزول قبيلة الأحمدي

قبيلة الأحمدي هي قبيلة معروفة َشهيرة في المملكة العربية السعودية منذ قديم الزمان ولها نسب يرجع إلى الشيخ حمد بن ميمون من بني سالم.

وهناك مصادر تفيد أن تلك القبيلة لها تاريخ كبير ومشرف خاصة في الفترة التي كانت قبل توحيد البلاد مع الدولة العثمانية ومن مميزات تلك القبيلة أنها كانت تضم مجموعة من المشايخ الذين كانوا يهتمون بحماية عائلات تلك القبائل.

اقرأ أيضًا: السرحاني وش يرجع

التاريخ السياسي ل قبيلة الأحمدي

كان لقبيلة الأحمدي وقفات سياسية مشرفة في فترة ما قبل توحيد البلاد خاصة مع الدولة العثمانية على النحو التالي:

  • في أواخر الدولة العثمانية كان هناك سلاطين ضعاف أثاروا حفيظة الناس وذلك بفسادهم وسوء تصرفهم.
  • مما اضطر الشعوب لمناهضة هذا الظلم الذي طالهم والمدينة المنورة من المناطق الباردة التي حدث فيها هذا الخلاف ونتج عن هذا الخلاف وجود خلل في الأمن مما كان له تأثير سلبي على الحجاج وعلى سمعة الدولة التي لم يكن لديها القدرة على السيطرة على الأمن خاصة على الطريق المؤدي إلى الحج.
  • وكانت الدولة تتمتع بسوء إدارة الأزمات وذلك عن طريق إثارة الفتن والضغائن بين القبائل ودعم احد كبار تلك القبائل ضد الآخر.
  • والذي كان يحشد أنصاره من أجل الانتصار ضد الطرف الذي تدعمه الدولة ومن هنا استمرت مقاومة الشعوب وتأخر اتخاذ القرارات من جانب السلاطين.

أشهر الأشخاص في قبيلة الأحمدي

يوجد العديد من الأشخاص المهمين في تلك القبيلة وكان لهم بصمة في تاريخ المملكة العربية السعودية.

ومن الجدير بالذكر أن تلك القبيلة كانت مشهورة بحبها للأدب والشعر ومن المؤلفين والشعراء في تلك القبيلة فهد عامر الأحمدي، ومحمد حسن الأحمدي، ودكتور محمد سعيد الأحمدي.

اقرأ أيضًا: الجهني وش يرجع

وبهذا نكون قد وفرنا لكم الأحمدي وش يرجع وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.