الرمز البريدي للأحساء ووسائل التواصل مع إمارة الأحساء

الرمز البريدي للأحساء الذي قامت المملكة العربية السعودية بتخصصيه لها لتسهيل العديد من الأمور مثل الوصول إلى المواقع، وسهولة وصول الخدمات المطلوبة، وإنجاز المعاملات النقدية، وتسهيل عمليات الشراء الأون لاين.

إذ تهتم الحكومة السعودية بإمارة الأحساء بسبب أهميتها الكُبرى، حيث أنها تضم عدد أكثر من ثلاثة مليون شجرة نخيل، بالإضافة إلى موقعها المتميز والمؤثر على سائر دول الخليج العربي، ومن خلال موقع زيادة سنقوم بالتعرف على الرمز البريدي للأحساء، و أين تقع مدينة الأحساء، ومناخ مدينة الأحساء، ومساحتها، والسياحة فيها، والرقم البريدي الخاص بالأحساء، والرموز البريدية الخاصة بباقي محافظات المنطقة الشمالية، ووسائل التواصل مع إمارة الأحساء.

اقرأ أيضًا: حجز موعد السفارة اليمنية بالرياض عن طريق الهاتف ويبدأ العمل الساعة 8 صباحًا

الرمز البريدي للأحساء

حرصت المملكة العربية السعودية خلال التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم باستمرار على استحداث أنظمةٍ جديدةٍ تسهل من عملية تحديد المواقع والعناوين في وقتٍ قصير.

لذلك تم تقسيم جميع مناطق المملكة العربية السعودية إلى 8 مناطق بريدية، ولكل منطقةٍ رمزٌ بريديٌ خاصٌ يسهل من الوصول إليها، ويسهل من وصول الخدمات، والتواصل مع العالم الخارجي.

كما يتكون كل رمز بريدي من 5 أرقام، حيث يشير الرقم الأول إلى المنطقة، والرمز الثاني إلى القطاع، والرمز الثالث إلى الفرع، والرمز الرابع إلى القسم، والرمز الخامس إلى رقم الشركة أو الفرد.

كما يُستخدم أيضًا في التسجيل عبر المواقع الإلكترونية مثل: جوجل وياهو، وميكروسوفت، وسهولة تحديد العناوين خاصًة في عمليات الشراء الإلكترونية التي تتم داخل السعودية أو خارجها، وفي الفقرات القادمة سنتعرف على كافة المعلومات التي تخص مدينة الأحساء، بالإضافة إلى الرمز البريدي للأحساء.

اقرأ أيضًا: كم تبعد الاحساء عن الدمام وما هي مدينة الدمام وما هي مدينة الاحساء

الرقم البريدي الخاص بالأحساء

قامت الحكومات السعودية بتقسيم المحافظات، وخصصت لكل إمارة رمز بريدي خاص بها، ومن ضمن تلك المحافظات المنطقة الشرقية، حيث تقع مدينة الأحساء، والرمز البريدي الخاص بها هو: 31982

وسائل التواصل مع إمارة الأحساء

يمكنك التواصل مع المسئولين في إمارة الأحساء عن طريق الوسائل الآتية:

  • رقم الهاتف:0135825000
  • الرقم الموحد:920011050
  • أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected].
  • وللطوارئ: 940

اقرأ أيضًا: عروض اليوم الوطني السعودي 2021 وموعد تقديمها

الرموز البريدية الخاصة بباقي محافظات المنطقة الشمالية

  • الرمز البريدي لإمارة الجبيل هو:31951
  • الرمز البريدي لقرية العليا هو: 31912
  • الرمز البريدي لإمارة الدمام هو: 31146
  • الرمز البريدي لإمارة الخبر هو: 31952
  • الرمز البريدي لمدينة الظهران هو: 31932
  • الرمز البريدي لإمارة القطيف هو: 31911
  • الرمز البريدي لإمارة بقيق هو: 31992
  • الرمز البريدي لمدينة النعيرية هو: 31982

أين تقع مدينة الأحساء

تقع مدينة الأحساء في القسم الشرقي من المملكة العربية السعودية، حيث تُعد مدينة الأحساء بوابة دول الخليج، حيث أنها من أكبر محافظات المملكة السعودية مساحة.

كما تشتمل مدينة الأحساء على العديد من المحافظات والمدن المختلفة، مثل: مدينة المبرز، ومدينة الهفوف، وإمارة بقيق في الجانب الشمالي من مدينة الأحساء، بالإضافة إلى الخليج العربي، ومدينة عمان في المنطقة الجنوبية لمدينة الأحساء، وخليج سلوى من الناحية الشرقية، وصحراء الدهناء من الناحية الغربية.

مناخ مدينة الأحساء

تتميز منطقة الأحساء بمناخها المعتدل، وذلك بسبب موقعها المتميز في الشمال، حيث أن مناخها ممطرٌ وباردٌ في فصل الشتاء، حارٌ في فصل الصيف، ولكن كبقية محافظات ومدن المملكة العربية السعودية، تتعرض مدينة الأحساء بين الحين والآخر لعواصف رملية.

اقرأ أيضًا: شركة مكافحة حشرات بالاحساء ومميزاتها وأسعارها

مساحة مدينة الأحساء

تتميز مدينة الأحساء بمساحتها الواسعة، حيث يبلًغ إجمالي مساحتها 430 ألف كيلو متر مربع، أي ربع مساحة المملكة العربية السعودية بأكملها، ويبلغ عدد سكان مدينة الأحساء مليون ومائتان اثنان وعشرون ألف وستمائة وخمسة وخمسون نسمة تقريبًا، حيث تتعدد بداخلها المدن والمحافظات بسبب كِبر مساحتها.

هكذا نكون قد انتهينا من مناقشة موضوعنا حول الرمز البريدي للأحساء والذي ذكرنا فيه بشكلٍ تفصيليٍ الرمز البريدي للأحساء، وأين تقع مدينة الأحساء، ومناخ مدينة الأحساء، ومساحة مدينة الأحساء، والسياحة والمعالم الأثرية في إمارة الأحساء، والرقم البريدي الخاص بالأحساء، والرموز البريدية الخاصة بباقي محافظات المنطقة الشمالية، ووسائل التواصل مع إمارة الأحساء.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.