تردد قناة العربية الحدث 2021 وأهم البرامج التي تقدمها

تردد قناة العربية الحدث 2021

تردد قناة العربية الحدث 2021 والذي يبحث عنه الكثير من الناس، وذلك بسبب المحتوى الذي تقدمه قناة العربية الحدث للجماهير، فهي قناة سعودية الأصل وما يميزها هو تنوع محتواها ووصولها إلى العالم العربي كله، وهي لا تقتصر فقط على عرض أخبار المملكة العربية السعودية، بل تتولى أيضًا عرض أخبارٍ تخص العالم وما يحدث فيه، وهي بذلك تستطيع جذب المشاهدين وازدياد تعلقهم بالقناة فهي توفر لهم الأخبار المحلية والعالمية.

تردد قناة العربية الحدث 2021

يسعى الكثير من الناس إلى الوصول إلى تردد قناة العربية الحدث، وسنقدم لكم التردد من خلال الجداول الآتية:

أولًا: تردد قناة العربية حدث على النايل سات:

القمر الصناعي نايل سات
معدل الترميز 27500
معد التصحيح 6/5
الاتجاه 7
التردد 12168

 

ثانيًا: تردد قناة العربية الحدث علي العرب سات:

القمر الصناعي العرب سات
معدل الترميز 27500
معدل التصحيح 6/5
الاتجاه 7
التردد 12284

إقرأ أيضًا: تردد قناة الحدث الاخبارية 2021 على الأقمار الصناعية المختلفة

معلومات عن قناة العربية الحدث

بعد أن ذكرنا تردد قناة العربية الحدث، فسوف نقدم تعريفًا موجزًا لقناة العربية الحدث من خلال النقاط الآتية:

  • تم تأسيس قناة العربية الحدث على يد أحد أهم وأغني رجال الأعمال السعوديين وهو (الوليد إبراهيم)، وهذه القناة تهتم بمسايرة الأحداث، وبالأخص الأحداث التي تحدث في المنطقة العربية، وتتابع آخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية بصورةٍ أكثر عمومية إلى جانب عرض البرامج الحوارية والمناقشات التي تخص السياسة والسياسيين.
  • مقر قناة العربية الحدث الرسمي في مدينة دبي للإعلام، وقد استكملت القناة ما بدأته قناة العربية الإخبارية السعودية من تغطيات حصرية بالأخص للثورات العربية، بعدما وصلت إليه قناة العربية الإخبارية السعودية من شهرةٍ وتميز عقب تغطية الحرب الأهلية السورية، وبعد ذلك أصبحت القناة إحدى المصادر الإخبارية الهامة في الإعلام العربي واستطاعت أيضًا أن تكون منافسًا قويًا لقناة الجزيرة العربية.

الجوائز التي حصلت عليها قناة العربية الحدث

نالت القناة العديد من الجوائز والتكريمات، ومنها:

  1. نال موقع العربية الإلكتروني جائزة “أفضل تخطيطٍ استراتيجيٍ للمواقع العربية”، وكانت تلك الجائزة عن موقع “استثمر في السعودية” في عمان، وهو الموقع الذي أنشأته وقامت بإدارته قناة العربية لمصلحة الهيئة العامة للاستثمار، وهي هيئةٌ حكومية تهتم بتطوير البيئة الاستثمارية السعودية.
  2. حصلت القناة على ثلاث جوائز في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت، فكانت جائزة أفضل مذيعة للمذيعة نجوى قاسم، وجائزة أفضل مذيع للإعلامي طاهر بركة، وكان موقع القناة الإلكتروني هو الأول عربيًا.
  3. وحصلت قناة العربية أيضًا على جائزة عن إعلانها الذي يعرف باسم “الأقرب إلى الحقيقة”، وذلك أثناء مهرجان جربة التليفزيون في تونس، وكانت اللجنة التي تحكم في المسابقة يرأسها (جان كلود بولس) الذي كان الرئيس السابق لجمعية الإعلاميين الدولية، وأيضًا كان مدير عام تلفزيون “السومرية العراقي”، وكانت تلك الجائزة تكريمًا للقناة على إعلانها الذي وصفته اللجنة بأنه أخَّاذ ومثيرٌ للاهتمام في تعبيره عن أهمية الإعلام الذي يتوخى الدقة والتوازن والموضوعية.

يعد هذا الإعلان أيضًا شاهدًا على حربٍ شرق أوسطية، يتضح بعدها أنها غطاء خارجيٌ للحدث الحقيقي الذي يدور حول معاناة، ولقد حاز الإعلان على جائزة كريستال الإعلامية أثناء حفل توزيع جوائز كريستال للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المغرب في شهر فبراير من العام 2006 للميلاد.

  • وفي أواخر عام 2006م قامت مؤسسة “جائزة الايمي الدولية” بالإعلان عن أسماء قنوات التليفزيون المرشحة للحصول على جائزتها العربية، وكانت قناة العربية إحدى القنوات التي كانت تتنافس على الجائزة مع قنوات شهيرة لديها خبرةٌ قديمةٌ وصاحبة أعلي نسب مشاهدة مثل سكاي نيوز عربية، وبي بي سي نيوز؛ وكانت العربية تنافس في فئتين، الفئة الأولى كانت الأخبار العاجلة عن نشرها للتقرير الأول للمحقق الدولي (ديتليف ميليس) المتعلق بقضية مقتل رئيس الوزراء اللبناني السابق (رفيق الحريري)، والفئة الثانية كانت عن تغطية الأخبار الشاملة في إذاعتها للجلسة الأولى المرتبطة بمحاكمة الرئيس العراقي السابق صدام حسين عام 2005.

إقرأ أيضًا: تردد قناة الإخبارية السورية 2021 الجديد على النايل سات وأهم برامج القناة

مزايا قناة العربية الحدث

من المعروف عن قناة العربية الحدث أن لديها العديد من المزايا التي تؤهلها إلى أن تكون محط أنظار كل من يتابعها، وسنوضح تلك المزايا في النقاط التالية:

  1. تقوم قناة العربية الحدث بعرض وتقديم كل التفاصيل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتطورات الخاصة بالمملكة.
  2. تملك قناة العربية الحدث فريق عملٍ متميزٍ لديه القدرة على تقديم محتوى جاذبٍ للعديد من المشاهدين.
  3. تحرص قناة العربية الحدث على أن يكون المحتوى الذي تقدمه للمشاهدين جيدًا ولا يتعارض مع عادات وتقاليد المجتمع.
  4. تُبَثُّ القناة للمشاهدين بجودةٍ وكفاءةٍ عاليةٍ جدًا في كل الأوقات دون انقطاع أو تشويش؛ الأمر الذي جعل الكثير من الناس يبحثون عن تردد قناة العربية الحدث 2021.
  5. قناة العربية الحدث لديها فريقٌ من المراسلين والإعلاميين في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية وفي العالم أيضًا، وذلك لكي تستطيع تغطية الأحداث الجديدة وبثها فور حدوثها.
  6. قناة العربية الحدث لديها القدرة على مسايرة تطورات التكنولوجيا، فلديها صفحة بث تُنقل مباشرة على اليوتيوب، فهي توفر للمشاهدين فرصة ألا يفوتهم كل جديد.

برامج قناة العربية الحدث

تعرض قناة العربية الحدث العديد من البرامج والنشرات، وسوف نوضح لكم البرامج التي تعرضها القناة في النقاط التالية:

  1. برنامج الشارع المصري: وهو المسئول عن عرض حياة الناس والحديث معهم والاطلاع على آرائهم في العديد من الموضوعات، ومواعيد عرض هذا البرنامج هي يومان في الأسبوع الجمعة والسبت في الساعة السابعة.
  2. برنامج القاهرة الآن: وهو من أكثر البرامج المشهورة في مصر، ويتعلق بما يحدث في مصر وتقوم بتقديمه الإعلامية الشهيرة لميس الحديدي.
  3. برنامج وجهات نظر: ويُعد برنامجًا حواريًا حيث تُناقش فيه الكثير من المشكلات والقضايا وتتبادل فيه الآراء، ووفقًا لأهميته الكبيرة يتم عرضه أكثر من مرة في اليوم.
  4. برنامج عين الحدث: وهذا هو البرنامج الذي يقوم بتقديمه الإعلامي الشهير (صالح قلاب)، وهو يتولى المشكلة الإيرانية ويحاول مناقشة الخبراء السياسيين فيها وإيجاد حلول لها.
  5. برنامج سؤال وجواب: وهذا البرنامج يُصنف كبرنامج سياسي يناقش المشكلة في صورة سؤال وجواب، وهي طريقة شيقة تجذب الكثير من المشاهدين.

وهناك أيضًا العديد من البرامج التابعة لقناة الحدث ومنها برنامج رئيس بعد ثورتين، وبرنامج حدث اليوم، والذي يعرض ملف القضية الفلسطينية والملف الليبي وملف القضية السورية والملف اليمني وملف القضية العراقية، وكل هذه البرامج تُعرض على قناة الحدث ولها دور في ارتفاع نسب المشاهدة وزيادة شهرة القناة.

إقرأ أيضًا: تردد قناة العربية الحدث وما أختصاص القناة وبرامجها

النشرات والأفلام الوثائقية

تقوم قناة العربية الحدث بتقديم النشرات والأفلام الوثائقية لتحل مشكلات العالم العربي وتوجد لها الحلول السريعة، وسنوضح ذلك من خلال النقاط الآتية:

  1. تعرض قناة العربية الحدث الكثير من النشرات الإخبارية والاقتصادية، وتستضيف الكثير من المسئولين والشخصيات المشهورة البارزة في المجتمع، وأيضًا تعمل القناة على استضافة الاستشاريين، والخبراء المختصين في الاقتصاد والسياسية، وذلك للاستماع لآرائهم ومناقشة الأوضاع الراهنة، إلى جانب محاولة القناة في إيجاد حلول بأقصى سرعة لكي تساعد الدول العربية في الخروج من أزماتها.
  2. تقوم قناة العربية الحدث بتقديم أفلام وثائقية الهدف منها إبراز عراقة الحضارة السعودية، وتوضيح مقدساتها الإسلامية، بالإضافة إلى التركيز على الدور الفعال التي تلعبه السعودية، وهو المساهمة في حل القضايا العربية وكل ما يهتم به المتابعين من أخبار محليةٍ كانت أو دولية.

تحدثنا في مقال تردد قناة العربية الحدث 2021عن الجوائز التي حصلت عليها القناة ومزاياها والبرامج والنشرات والأفلام الوثائقية التي تقوم القناة بعرضها، مما جعل الكثير من الناس يسعون إلى معرفة تردد القناة الذي ذكرناه في بداية المقال، وأيضًا قدمنا لكم نبذة مختصرة عن القناة، ونرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على جميع تساؤلاتكم حول هذا الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.