العريدي وش يرجع

العريدي وش يرجع هو سؤال يهم الكثير من الأشخاص المهتمين بالبحث عن نسب وجذور العائلات العريقة التي تنتمي إلى شبه الجزيرة العربية، ولكل من يبحث عن أصل ونسب عائلة العريدي وأهم الشخصيات التي تنسب إليها، سوف نقدم لكم كافة المعلومات الخاصة بهذا الشأن من خلال مقالنا اليوم عبر موقع زيادة

العريدي وش يرجع

العريدي وش يرجع

العريدي وش يرجع ؟ هو سؤال يبحث عن إجابته الكثير من الأشخاص المهتمين بقضية الأنساب  والجذور، وقبيلة العريدي هي قبيلة من القبائل العديدة الموجودة في شبه الجزيرة العربية، وتنسب قبيلة العريدي إلى الحبصان من ثبيت من الروقة من عتيبة، حيث أن قبيلة الثبتان تنقسم إلى قبيلتين وهما قبيلة الحبصان التي تنسب لها عائلة العريدي، وقبيلة العفارين التي يتفرع منها ابن ربيعان.

اقرأ أيضًا: السلمي وش يرجع

وقبيلة العريدي ليس لهم ديار معينة، ولكنهم يسكنون مع جماعتهم من ثبيت والرقة في عنز وخف والداهنة وعفيف، كما يتواجدون أيضًا في النعيرية والمجمعة وشقراء، كما يقطن بعض الأفراد منهم في وضاخ بالقرب من بلدة نفي، وغيرها من المناطق الأخرى، والجدير بالذكر هنا أن هناك أيضًا قبيلة العريدي التي تنسب إلى خديد ويسكنون الدار الحمراء في بني سعد.

والبلد الأصلي لعائلة العريدي هي فلسطين، وعرابة، وجنين، ومن أفراد قبيلة العريدي التي ذكرت على مواقع الانترنت محمد أحمد العريدي، أحمد ذياب العريدي، ذياب العريدي، أبو العبد، أحمد محمود، وذيب رائد العريدي.

اقرأ أيضًا: الرويلي وش يرجع

أبرز الشخصيات التي تنسب إلى قبيلة العريدي

يوجد العديد من الشخصيات الهامة والبارزة في المجتمع العربي التي تنسب إلى قبيلة العريدي، ومن أهم هذه الشخصيات ما يلي:

  • الفارس/ خزام الهرار.
  • الفارس/ الحمراني ابن مروي.
  • الشاعر/ صياح بن سعد بن صياح العريدي الثبيتي العتيبي، وهو من أهل بلدة نفي، وعضو في المعهد العالي للقضاء.

اقرأ أيضًا: الرشيدي وش يرجع

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال وذلك بعد أن تم تقديم إجابة وافية عن سؤال العريدي وش يرجع كما تعرفنا أيضًا على أبرز الشخصيات الهامة المجتمع التي تنسب إلى قبيلة العريدي، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.