قبيلة العروي وش يرجعون

قبيلة العروي وش يرجعون من الأسئلة الشائعة التي يطرحها الكثير من القاطنين في المملكة العربية السعودية، حيث تعد من العائلات الكبرى التي تتواجد في العديد من المناطق والمحافظات، لذا سوف نقدمها لكم عبر موقع زيادة .

ينتمي الكثير من الشخصيات الهامة المرموقة وبعض الشعراء إلى تلك القبيلة التي تمتلك مكانة كبيرة في المجتمع السعودي، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على أهم المعلومات التي تتعلق بتلك القبيلة.

اقرأ أيضًا: تاريخ قبيلة حرب

قبيلة العروي وش يرجعون

قبيلة العروي وش يرجعون

في سبيل الإجابة عن تساؤل قبيلة العروي وش يرجعون يجب أن نذكر رجوع نسب تلك القبيلة إلى أشهر القبائل وأعرقها في شبه الجزيرة العربية والتي امتد صيتها منذ قرون وهي قبيلة چهينة.

ولذلك نقوم أن العروي چهيني الأصل التي يمتد أصولها وفروعها داخل المملكة العربية السعودية، وتتواجد في الكثير من المناطق والمحافظات وينتمي إليها الكثير من الشخصيات المرموقة والشعراء ولذلك تمتاز بالمكانة المرتفعة في المجتمع.

نسب قبيلة چهينة إلى من ينتمي؟

ينتمي نسب قبيلة چهينة إلى أشهر شخصياتها وأعرقهم وهو چهينة بن زيد بن سود بن أسلم بن الحاف بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن زهرة بن زيد بن مالك بن حمير بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.

ووردت هذه المعلومة داخل كتاب صفة جزيرة العرب للهمداني، وقد ذكر أن المساكن في الجاهلية في اليمن مع قوم حمير، ومن ثم قاموا بالهجرة إلى الشمال وقد سكنوا بين المدينة ووادي القرى المتواجد في العيص.

اقرأ أيضًا: كم عدد قبيلة قحطان

أصل عائلة العروي

تعد من القبائل البدوية التي تتواجد في شبه الجزيرة العربية وهي من أكبر عشائر بني قضاعة، وتكون من أقوى القبائل التي تقوم بحكم الكثير من الأجزاء الهامة في شبه الجزيرة العربية.

ولا تزال على سيادتها المعهودة حتى الآن داخل شبه الجزيرة العربية، ويتواجد معظمهم داخل السعودية وخاصة في المدينة المنورة وينبع والشباحة وتبوك وجدة وأملج، ويتواجدون أيضًا داخل الأردن.

كما تتواجد أعداد نادرة منهم داخل السودان وخاصة في المنطقة الشرقية التي شهدت هجرة الكثير من القبائل العربية إلى السودان في القرن الحادي عشر.

ويتواجدون أيضًا في منطقة غرب السودان وتشاد وخاصة في الإبالة وعرب البقارة وينحدر المتواجدين في تلك المناطق من نسب عبد الله الچهني.

اقرأ أيضًا: هل أكبر قبيلة في السعودية حرب

ديار ومساكن قبائل چهينة أين تقع؟

تتواجد أهم قبائل چهينة في الكثير من المدن التي تتواجد في غرب السعودية وهي كالتالي:

  • مدينة جدة.
  • المدينة المنورة.
  • مدينة تبوك.
  • منطقة ينبع البحر.

أهم الصحابة من قبيلة چهينة

أهم الصحابة من قبيلة چهينة

ينحدر بعض من صحابة النبي إلى قبيلة چهينة العريقة وهم كالتالي:

  • ضمرة بن عمرو بن ثعلبة بن خرشة بن عمرو بن سعد بن ذبيان الذبياني الچهني.
  • بسبس بن عمرو بن ثعلبة بن خرشة بن عمرو بن سعد بن ذبيان الذبياني الچهني.
  • عمرو بن قصي بن جميل بن سليمان بن سنان السناني الچهني.
  • سعد بن جماز بن ثعلبة بن خرشة بن عمرو بن سعد بن ذبيان الذبياني الچهني.
  • كعب بن جماز بن ثعلبة بن خرشة بن عمرو بن سعد بن ذبيان الذبياني الچهني.

اقرأ أيضًا: قبيلة الحازمي من وين

وبهذا نكون قد أجبنا عن تساؤل قبيلة العروي وش يرجعون بالإضافة إلى أهم المعلومات التي تتعلق بتلك القبيلة العريقة وأماكن تواجدها والصحابة الذين ينحدرون منها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.