رابط موقع بوابة الازهر الالكترونية www.alazhar-alsharif.gov.eg/natiga

الازهر الشريف نتائج الامتحانات نقدمه لكم عبر موقعنا زيادة يبحث العديد من أولياء الأمور وطلاب وطالبات الأزهر الشريف، خاصةً المرحلتين الابتدائية والإعدادية عن نتائج الامتحانات لعام 2019, 2021 والتي تم استبدالها بتجربة الأبحاث المقدمة نظراً للظروف التي كانت تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا وتعليق الدراسة.

الازهر الشريف نتائج الامتحانات

عبر وكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس عن فرحته الكبيرة بنجاح تجربة الأبحاث المقدمة والتي تم استبدالها بدلاً من الامتحانات.

حيث تم الإعلان عن نتائج امتحانات النقل لكل من الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر الشريف لعام 2019, 2021 عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالأزهر الشريف.

كما أكد وكيل الأزهر الشريف أن نتيجة الدور الأول للنقل الابتدائي والاعدادي أثمرت عن نتائج مبهجة جداً ومفرحة بشكل كبير، وجاءت النسبة الإجمالية للنجاح لسنوات النقل لكل من طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية لهذا العام حوالي 99,01%.

وبلغت نسبة النجاح لمرحلة النقل في المرحلة الابتدائية حوالي 99,52%، أما بالنسبة لمرحلة النقل في المرحلة الإعدادية بلغت نسبة النجاح بها حوالي 98,70%.

وتجدر الإشارة بأننا ننتظر بلهفة وشوق عن نتائج الثانوية الأزهرية، حتى تعم الفرحة على جميع طلاب وطالبات الشهادة الثانوية.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: شروط القبول في كلية الطب ومجموع المطلوب لتقديم في كلية الطب

كما نرشح لك: الأكاديمية المهنية للمعلمين صحيفة أحوال المعلم

تطبيق بوابة الأزهر الإلكترونية

الأزهر الشريف أحد الهيئات التعليمية والتشريعية العريقة، حيث يهتم الأزهر بالعديد من الأمور التعليمية والتربوية العامة للمواطنين.

لذلك أطلق تطبيق إلكتروني يعرف باسم “بوابة الأزهر الإلكترونية”، وهو عبارة عن تطبيق يقوم الطلاب أو المواطن العادي بتحميله على الهواتف النقالة، ويتميز بصغر حجمه فهو لا يتطلب مساحة كبيرة على الجهاز، أو يتطلب جهاز محمول حديث.

يمكن أن يساعد الطلاب في الاستفسار على العديد من الأسئلة الخاصة بهم، سواء الامتحانات، جداول الامتحانات ومواعيدها، موعد النتائج، تنسيق المعاهد والجامعات الأزهرية، طريقة التقديم وغيرها من المعلومات.

بالإضافة إلى أن هذا التطبيق يتيح للعديد من العامة طرح الأسئلة المتنوعة والفتاوى الخاصة من خلال هذا التطبيق وتلقى الإجابة على الفور من أفضل الأئمة وعلماء الأزهر الشريف.

ويمكن معرفة المزيد من المعلومات من خلال: موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات

بوابة الأزهر الالكترونية نتائج الامتحانات

يترقب كثير من طلاب وطالبات شهادة النقل من المرحلة الابتدائية والإعدادية نتيجة الترم الثاني من العام الدراسي 2019, 2021، والخاصة بتقييم الأبحاث المقدمة من الطلاب بدلاً من الاختبارات العادية.

حيث كشف الأزهر الشريف خلال مؤتمر صحفي عن اعتماده نتيجة شهادة النقل الابتدائية والإعدادية بنسبة لا تقل عن 90%، لذلك يستطيع أي طالب الاستعلام عن نتيجة الأزهر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على البوابة الإلكترونية الرسمية للأزهر الشريف عبر الرابط التالي gov.eg
  • اضغط على خانة “قطاع المعاهد الأزهرية”، والذي يوجد أعلى يمين الشاشة.
  • اختر خانة النتائج.
  • حدد المرحلة التعليمية التي تريدها سواء المرحلة الابتدائية الأزهرية، أو المرحلة الإعدادية الازهرية.
  • ادخل رقم الجلوس الخاص بالطالب، أو رقم الكود الموجود على البحث.
  • اضغط على كلمة result من أجل إظهار النتيجة الخاصة بك.

نتيجة الشهادة الإعدادية الازهرية برقم الجلوس

أعلن الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف أن نتائج المرحلة الإعدادية الازهرية كانت مرضية جداً، حيث بلغت نسبة النجاح بها حوالي 98,70%.

كما أكدت بوابة الأزهر الإلكترونية على إمكانية الحصول على نتائج المرحلة الإعدادية الأزهرية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على البوابة الإلكترونية للزهر الشريف عبر الرابط التالي http://azhar.eg/results2.html
  • ثم إدخال البيانات في الخانات المخصصة لها مثل: ادخل اسم المنطقة.
  • ادخل اسم الإدارة التابع لها المعهد.
  • اكتب اسم المعهد الديني الذي تنتمي إليه.
  • المرحلة التعليمية ” الإعدادية”.
  • ادخل الصف ” الثالث”.
  • رقم الجلوس الخاص بك.
  • اضغط على كلمة “بحث”.

ويجب العلم أن هذه الصفحة لا يعتد بها كشهادة رسمية للنتيجة، ولكن يجب طلب شهادة رسمية معتمدة من المعهد الديني التابع له.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم الازهر الشريف نتائج الامتحانات وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.