الضويحي وش يرجعون

الضويحي وش يرجعون ونسبهم وأهم شخصيات تنتمي لعائلة الضويحي سوف نتعرف عليهم اليوم، وإلى أي مدينة ينتمون داخل المملكة العربية السعودية والتي تضم أكثر من عائلة وقبيلة عريقة وتتوغل جذورها في أعماق التاريخ.

بعد الفتح الإسلامي للكثير من البلاد العربية أصبح لزامًا علينا التعرف على الأصول الخاصة بالقبائل والعائلات العريقة بالمملكة وذلك ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية عبر موقع زيادة .

اقرأ أيضًا: تاريخ قبيلة حرب

الضويحي وش يرجعون

الضويحي وش يرجعون
الضويحي وش يرجعون

للإجابة عن تساؤل الضويحي وش يرجعون يجب أن نذكر الموطن الأصلي الخاص بتلك العائلة العريقة وهو شبه الجزيرة العربية وقد انتقلت إلى السعودية وقد ظهرت الفروع الخاصة بها داخل العديد من الأماكن مثل الكويت وسدير والزلفي والقصيم.

قد وصلت عائلة الضويحي إلى الكويت من خلال منطقة الجلاجل التي تتواجد في نجد خلال القرن التاسع عشر وقد اتخذت من منطقة الجبلة والصالحية مسكن لها.

وتنتمي تلك القبيلة إلى الذرية الخاصة بسليمان ضويحي الضويحي ونجدهم في المملكة العربية السعودية بنسبة كبيرة حيث اتخذوا منها وطن منذ زمن طويل.

اقرأ أيضًا: قبيلة جهينة وال سعود

أهم شخصيات تنتمي لعائلة الضويحي

بعد أن تعرفنا على إجابة الضويحي وش يرجعون وإلى أي مكان ينتمون ونظرًا إلى تنقلهم إلى العديد من البلدان والأماكن المختلفة فقد اكتسبت شهرة واسعة وأصبحت من القبائل الأصيلة في شبه الجزيرة العربية.

وقد ذاع صيتها في الفترة التي عاصرت الأحداث التي عصفت بالمملكة وقد برز منها الكثيرة من الشخصيات التي تضم المشايخ والعسكريين والعلماء الذين قاموا بالدفاع عن مقدرات السعودية ضد الأعداء ومساعدة الحكام في توحيدها خلال عهد الملك عبد العزيز آل سعود ومن أهم الشخصيات التي تنتمي إلى تلك العائلة العريقة:

  • الفنان والممثل والمخرج المسرحي عبد الرحمن سليمان ضويحي الضويحي.
  • المطرب عبد العزيز عبد الله سليمان ضويحي الضويحي.

اقرأ أيضًا: شجرة قبيلة حرب كاملة

نسب عائلة الضويحي

نسب عائلة الضويحي

اشتهرت قبيلة الضويحي بين الأوساط الهامة داخل المملكة العربية السعودية وأصبحت من أهم القبائل والعائلات التي تتواجد في تلك المنطقة.

ويرجع موطنها الأساسي كما ذكرنا سابقًا إلى شبه الجزيرة العربية وتأتي جذورها من داخل منطقة المملكة وبلاد الحجاز وهو ما يجعلها من أعرق القبائل التي ينتشر نسبها بين السعوديين في المدن المختلفة.

ولمن يتساءل عن الضويحي وش يرجعون نذكر أن نسب العائلة يرجع إلى الظبيان من آل رشيد وموطنهم الأصلي السهول الساحلية وهو ما جاء في تاريخ تلك القبيلة.

وقد شهد التاريخ تفرع القبيلة إلى ثلاث فروع مع الانتشار على مدى واسع داخل المدن والبلاد المجاورة وفروع تلك القبيلة تكون كالتالي:

  • آل عبد العزيز.
  • آل عبد الرحمن.
  • آل حمود.

اقرأ أيضًا: نسب قبيلة حرب الحقيقي

وبهذا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال الضويحي وش يرجعون بالإضافة إلى النسب وأهم الشخصيات التي تنحدر من تلك العائلة العريقة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    الموضوع كله خطأ