رسوم جامعة الفلاح دبي

رسوم جامعة الفلاح دبي مختلفة حيث يوجد لكل كلية ولكل قسم داخل هذه الكلية الرسوم الخاصة به، بالإضافة إلى الرسوم الخاصة بالخدمات التي تقدمها الجامعة للطلاب والتي تساعدهم في الحصول على علم بشكل أفضل.

بالتالي فإن معرفة الرسوم الخاصة بالجامعة أمر مهم جدًا، لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على رسوم جامعة الفلاح دبي.

رسوم جامعة الفلاح دبي

تعد جامعة الفلاح واحدة من ضمن أفضل الجامعات الموجودة في دبي وذلك لأنها تقوم بتقديم أفضل الخدمات التعليمية لجميع الطلاب الموجودين بها، بالإضافة على تقديم العديد من المميزات والأدوات التي تساعد كل طالب في تلقي العلم بالطريقة الأمثل.

ذلك من خلال استخدامها العديد من الوسائل والطرق التكنولوجية الحديثة في تقديم المقررات الدراسية، بالإضافة إلى استقطاب أفضل المدرسين الموجودين في المجالات الخاصة بها، والذين بدورهم يقومون بعرض المحتوى التعليمي بشكل مبتكر.

لكن حتى يستطيع الطالب الالتحاق أو الاستمرار في الدراسة من خلال هذه الجامعة يجب عليه المرور بالعديد من الإجراءات الخاصة بتقديم طلب الالتحاق، ثم بعد القبول يتم دفع الرسوم الخاصة بالدراسة في هذه الجامعة.

يوجد العديد من أنواع الرسوم التي يجب دفعها، حيث تختلف الرسوم باختلاف السبب أو الخدمة التي تقدمها الجامعة، لذلك سوف نتعرف على جميع رسوم جامعة الفلاح دبي من خلال الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: الجامعات الخاصة في الإمارات والتسهيلات المقدمة

رسوم القبول والتأمين في جامعة الفلاح

بعد أن قام الطالب بتقديم طلب الالتحاق بهذه الجامعة والمستندات المطلوبة وحصل على الموافقة من قِبل الجامعة، يجب عليه الآن دفع كافة الرسوم المتعلقة بالتحاقه بها، ويتم احتساب هذه الرسوم من إجمالي الرسوم الجامعية التي يجب على الطالب دفعها.

يمكن استرجاع هذه الرسوم معدا الرسوم الخاصة بالالتحاق والتي تقدر بـ 1050 درهم، وهذا المبلغ يشمل ضريبة القيمة المضافة والمبلغ الخاص بالتأمين الذي سوف يحصل عليه الطالب بعد التخرج.

سوف نتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بـ رسوم جامعة الفلاح دبي والتي يجب على الطالب دفعها من خلال النقاط التالية:

  • يتم دفع الرسوم الغير قابلة للاسترداد والتي تصل إلى 1050 درهم.
  • يقوم الطالب بدفع رسوم خاصة بالتأمين قدرها 1000 درهم، والتي سوف يحصل عليه مرة أخرى فور تخرجه من الجامعة أو الانسحاب منها.
  • 525 درهم هي القيمة الخاصة برسوم الفعاليات والأنشطة التي سوف يقوم بها الطالب أثناء فترة الدراسة، ويتم دفع هذه الرسوم مرة واحدة فقط طوال مدة الدراسة.
  • يتم دفع رسوم كل فصل دراسي والتي تتعلق بالتسجيل وتقدر بـ 525 درهم.
  • 5 درهم هي قيمة الرسوم الخاصة ببطاقة الهوية التي سوف يحصل عليها الطالب، ويتم تجديدها كل عام.
  • بهذا يكون إجمالي الرسوم الخاصة بالقبول قد وصل إلى 3152.5 درهم، وجميع هذه الرسوم تضم ضريبة القيمة المضافة، ويمكن استرداد جميع الرسوم عدا الرسوم الإدارية الخاصة بالقبول في الجامعة والتي تقدر بـ 1050 درهم.

رسوم الساعات المعتمدة في جامعة الفلاح

تعتبر هذه الرسوم من ضمن رسوم جامعة الفلاح دبي، حيث قامت الإدارة الخاصة بالجامعة بتحديد الرسوم الخاصة بالساعات المعتمدة، وتختلف الرسوم باختلاف نوع الكلية الموجودة.

لذلك سوف نتعرف على كافة الرسوم الخاصة بالساعات المعتمدة من خلال الفقرات التالية.

رسوم كلية إدارة أعمال جامعة الفلاح

سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة على الرسوم التي يجب على الطالب دفعها حتى يلتحق بهذه الكلية، وسوف نتعرف على هذه الرسوم من خلال النقاط التالية:

  • إذا كان الطالب يرغب في الحصول على بكالوريوس العلوم في تخصص إدارة أعمال ومحاسبة يجب عليه دفع رسوم قدرها 1155 درهم وتشمل ضريبة القيمة المضافة.
  • في حالة الرغبة في الحصول على بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال يجب على الطالب دفع رسوم تقدر بـ 1155 درهم، مقسمة إلى قسمين، القسم الأول هو الرسوم الأساسية وهي 1100 درهم، أما القسم الثاني فهو ضريبة القيمة المضافة وهي 55 درهم.
  • يجب على الطالب حتى يحصل على بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال والتمويل والمصارف يجب عليه دفع رسوم أساسية قدرها 1100 درهم، بالإضافة إلى الرسوم الخاصة بضريبة القيمة المضافة وهي 55 درهم.
  • 1155 درهم هو إجمالي الرسوم التي يجب على الطالب دفعها في الساعة الواحدة حتى يستطيع الحصول على بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال وإدارة الموارد البِشرية.

ملاحظة: هذه الرسوم يتم دفعها في الساعة الواحدة فقط وليست إجمالي الرسوم.

رسوم كلية القانون جامعة الفلاح

يستطيع الطالب الالتحاق بكلية القانون والحصول على بكالوريوس فيها، وذلك من خلال دفع الرسوم الخاصة بها والتي تصل إلى 1050 درهم في الساعة الواحدة، وتشمل هذه الرسوم قسمين.

القسم الأول هو الرسوم الأساسية وهي ألف درهم، والقسم الثاني ضريبة القيمة المضافة والتي تقدر قيمتها بـ 50 درهم.

رسوم كلية الاتصال الجماهيري جامعة الفلاح

تعتبر هذه الكلية من ضمن أفضل الكليات الموجودة في جامعة الفلاح، وحتى يستطيع الطالب الالتحاق بأي قسم بداخلها يجب عليه دفع كافة الرسوم الخاصة بذلك، والتي تقدر بـ 1155 درهم، مقسمة كالتالي: 1100 درهم رسوم أساسية، 55 درهم ضريبة القيمة المضافة.

كما تحتوي هذه الكلية على العديد من الأقسام، حيث يوجد بها قسم خاص بالصحافة الإلكترونية وقسم في العلاقات العامة، بالإضافة إلى قسم آخر خاص بالإعلام الجديد، ويتم دفع نفس الرسوم في أي قسم من هذه الأقسام.

رسوم كلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة الفلاح

تحتوي هذه الكلية على بعض من الأقسام، حيث يوجد بها قسم خاص باللغة العربية وآدابها، بالإضافة على قسم آخر خاص بالدراسات الإسلامية، ويتم دفع رسوم خاصة بأيٍ من القسمين تقدر بـ 1102.5 درهم.

حيث تشمل هذه الرسوم 1050 درهم رسوم الدراسة الأساسية، بالإضافة إلى الرسوم الخاصة بضريبة القيمة المضافة والتي تقدر بـ 52.5 درهم، كما يوجد رسوم خاصة بالمتطلبات العامة وتصل إلى 1050 درهم.

يتم تقسيمها على النحو التالي: 1000 درهم هي الرسوم الأساسية الخاصة بالمتطلبات العامة، بالإضافة إلى 50 درهم ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضًا: تخصصات جامعة زايد دبي ورسوم الدراسة في جامعة زايد دبي وشروط الالتحاق بها

رسوم الخدمات الجامعية في جامعة الفلاح

توفر الجامعة العديد من الخدمات التي يمكن للطالب الاستفادة منها أثناء الدراسة، ولكن حتى استخدامها والاستفادة منها يجب عليه دفع الرسوم الخاصة بها، حيث تختلف الرسوم باختلاف الخدمة، وسوف نتعرف على الرسوم الخاصة بالخدمات الجامعية من خلال النقاط التالية:

  • في حالة إعادة القبول مرة أخرى يقوم الطالب بدفع رسوم قدرها ألف درهم مضاف إليها 50 درهم ضريبة القيمة المضافة.
  • يقوم الطالب بدفع رسوم قدرها 500 درهم بالإضافة إلى 25 درهم ضريبة القيمة المضافة كل فصل دراسي حتى يتم تسجيله فيه.
  • يوجد أيضًا رسوم خاصة بالتقييم والمعادلة والتي تقدر بـ ألف درهم، مضاف إليها 50 درهم ضريبة القيمة المضافة.
  • رسوم تغيير التخصص أو الكلية تقدر بـ 105 درهم شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • 525 درهم هي الرسوم الخاصة بالفعاليات والأنشطة التي تتم أثناء الدراسة، والتي يتم دفعها مرة واحدة فقط.
  • في حالة تقديم تظلم على امتحان معين يتم دفع رسوم قدرها 157.5 درهم شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • إذا لم يقم الطالب باستكمال امتحان من الامتحانات فيجب عليه دفع رسوم خاصة بذلك تقدر بـ 1050 درهم، وهذا المبلغ شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • حتى يتم إصدار بطاقة الهوية الخاصة بالطالب يجب عليه دفع رسوم قدرها 52.5 درهم كل عام.

رسوم خدمات جامعية أخرى

يوجد رسوم متعلقة ببعض الخدمات الجامعية الأخرى وسوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • في حالة فقدان بطاقة الهوية الخاصة بالطالب يجب عليه الحصول على بطاقة جديدة، وذلك بعد أن يقوم بدفع الرسوم الخاصة بالخدمة والتي تصل إلى 105 درهم، وقد تم تقسيمها إلى 100 درهم رسوم الخدمة، و5 درهم هي الرسوم الخاصة بضريبة القيمة المضافة.
  • إذا كان يرغب الطالب في الحصول على نسخة إضافية من للكشف الخاص بالعلامات أو إرساله عن طريق البريد الإلكتروني يجب عليه دفع رسوم قدرها 105 درهم، وهذه الرسوم شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • يمكن الحصول على شهادة (لمن يهمه الأمر) في حالة دفع الرسوم الخاصة بها وهي 75 درهم، بالإضافة على 3.75 درهم ضريبة القيمة المضافة.
  • في حالة الرغبة في استخراج شهادة حالة الطالب يجب دفع الرسوم الخاصة بها والتي تقدر بـ 75 درهم، بالإضافة إلى 3.75 درهم ضريبة القيمة المضافة.
  • إذا قام الشخص بدفع بعض الرسوم عن طريق شيك وتم استرجاعه يتم دفع غرامة مالية تقدر بـ 315 درهم، مضاف إليها ضريبة القيمة المضافة.
  • يتم دفع رسوم في البداية خاصة بالتأمين تقدر بـ ألف درهم، ويتم استرداد هذه الرسوم بعد انتهاء عدد سنوات الدراسة أو الانسحاب من الجامعة.

طرق دفع رسوم جامعة الفلاح دبي

قد قامت إدارة الجامعة بتوفير العديد من الطرق التي يمكن للطلاب من خلالها سداد جميع الرسوم الخاصة بالدراسة أو الخدمات الجامعية، وسوف نتعرف على هذه الطرق من خلال النقاط التالية:

  • يمكن سداد كافة الرسوم الخاصة بالدراسة في هذه الجامعة من خلال المكتب الخاص بالمحاسب الموجود في الجامعة.
  • سداد الرسوم عن طريق التوجه إلى أقرب ماكينة من ماكينات الصرف الآلي التابعة لبعض البنوك التي يجب التعرف عليها من خلال المحاسب الخاص بالكلية.
  • يستطيع الطالب سداد جميع الرسوم الخاصة بالكلية من خلال البطاقة الائتمانية الخاصة به.
  • عن طريق الحوالات البنكية أو شركات الصرافة الخاصة بجامعة الفلاح يمكن سداد الرسوم الدراسية من خلالها.
  • يمكن دفع الرسوم الخاص بالدراسة في هذه الجامعة عن طريق الشيكات، وذلك وفقًا للشروط التي تتبعها إدارة الجامعة في قبول الشيكات، وبذلك نكون قد تعرفنا على رسوم جامعة الفلاح دبي.

شروط استرجاع رسوم الساعات المعتمدة

يوجد بعض الشروط التي حددتها إدارة الجامعة والتي يجب توافرها حتى يستطيع الطالب استرداد الرسوم التي قام بدفعها من أجل الدراسة، وسوف نتعرف على هذه الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يمكن للطالب الحصول على الرسوم الخاصة بالدراسة في هذه الجامعة بنسبة 100% منها إذا كان في الأسبوع الأول في الدراسة، كما يتم الحصول على التأمين أيضًا.
  • إذا كان الطالب في الأسبوع الثاني من الدراسة فسوف يسترد نسبة 60% من الرسوم الخاصة بالساعات المعتمدة، بالإضافة على قيمة مبلغ التأمين الذي قام بدفعه بعد الحصول على موافقة الالتحاق.
  • إذا مر على الأسبوع الثاني من الدراسة وقد رغب الطالب في استرجاع الرسوم الخاصة بالدراسة، فلا يحق للطالب الحصول على هذه الرسوم، وبالتالي سوف يجب عليه دفع كافة الرسوم المؤجلة للجامعة.

اقرأ أيضًا: ما هو نظام الساعات المعتمدة ومميزاته وشروط التسجيل فيه والكليات التي يطبق فيها نظام الساعات المعتمدة

تعتبر رسوم جامعة الفلاح دبي من المعلومات المهمة التي يجب على الطالب الاستعلام عنها قبل التوجه إليها وتقديم طلب التحاق بها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.