الحمدان وش يرجعون

الحمدان وش يرجعون، ومن وين الحمدان؟ تعد هذه العائلة من أشهر القبائل الموجودة في الوطن العربي، كما أنها تحظى باهتمام كبير جدًا بعد أن تولى عدد كبير من أصلابهم مناصب كبيرة وعالية.

لذلك زاد الاهتمام بها مؤخرًا، وزادت الرغبة في معرفة أصول تلك العائلة؛ لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع زيادة سنتعرف سويًا على إجابة سؤال “الحمدان وش يرجعون؟”، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.

اقرأ أيضًا: العتيق وش يرجعون

الحمدان وش يرجعون؟

الحمدان وش يرجعون

احتارت الكثير من عائلات السعودية حول نسب “الحمدان”، حيث اختلف النسابون في نسب هذه العائلة، وذلك بسبب تواجدها الكبير في أنحاء شبه الجزيرة العربية.

حيث إنهم يتواجدون في المملكة العربية السعودية، والكويت والبحرين، بالإضافة إلى تواجدهم في دول الأمر؛ لذلك يصعب على النسابون أن يتوصلوا إلى المرجع الأصلي لتلك العائلة.

الجدير بالذكر أن كل هؤلاء المترامين على أجزاء مختلفة من شبه الجزيرة العربية هم عائلة من أصل واحد، وأقر البعض أنهم يعودون إلى قبيلة عنترة العدنانية، وهم من آل حمدان الرسيس من عائلة المقامحة من الجعبان من الزينة العلى ويرجعون إلى الدهامشة، ويعتبرون من العمارات من قبيلة العنترة.

اقرأ أيضًا: البليهد وش يرجعون

شجرة عائلة حمدان

من الواضح أنه يوجد عجز من قبل النسابون وأصحاب كتب الآثار فى اكشاف أصول تلك العائلة؛ فقد اكتشفوا أنها عائلة كبيرة جدًا ممتددة ومتواجد في أماكن كثيرة جدًا، وليست فقط في دول الخليج، بل إنها موزعة على كافة دول آسيا.

حيث يتواجدون في سوريا، لبنان، وفلسطين، والعراق، وذلك بجانب تواجدهم الكبير في المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين ومختلف باقي دول الخليج، والجدير بالذكر أن بعض المؤرخون قد أرجعوا نسبهم إلى قبيلة القحطان، كما قيل عنهم أنهم يسكنون القصب وروضة سدير أيضًا.

اقرأ أيضًا: الضويحي وش يرجعون

هكذا نكون قد أوضحنا لكم كل ما يخص السؤال المطروح  الحمدان وش يرجعون؟ ومن وين الحمدان؟، بالإضافة إلى توضيح شجرة عائلة الحمدان، وأماكن تواجد في قارة آسبا ودول الخليج، ونتمني أن نكون قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.