أسباب إيقاف بطاقة صراف الراجحي

إيقاف بطاقة صراف الراجحي ومصرف الراجحي هو عبارة عن مصرف تأسس في المملكة العربية السعودية عام ١٩٥٧ ميلاديًا، وهو يعتبر إحدى البنوك السعودية المساهمة ويبلغ رأس ماله ٢٥٠ مليون وهي تعتبر ميزانية ضخمة جدًا مما مكن البنك من الوصول إلى أقصى الدرجات العالمية وساهم في تحقيق التطورات والتحديثات على مجال واسع، ولكن سوف نتحدث عن كيفية إيقاف بطاقة صراف الراجحي.

إيقاف بطاقة صراف الراجحي

بنك الراجحي من البنوك ذات الشهرة الكبيرة في السعودية والعالم العربي والمجتمع الدولي ويعتبر نموذج هام يقتضي به في التعاملات على الشريعة الإسلامية ويعمل دائمًا على تشجيع العملاء ودفعهم للادخار والاستثمار ودائمًا ما يقدم حلول ترضي جميع عملاءه.

يتم إيقاف بطاقة صراف الراجحي للعملاء الذين لا يستوفون شروط التعاقد والذين لا ينطبق عليهم الشروط والأحكام الملزمة من قبل البنك وأيضًا أحيانًا يكون بسبب انتهاء صلاحية البطاقة.

إقرأ أيضًا: طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال بالتفصيل

أسباب إيقاف بطاقة صراف الراجحي وتجميد الحساب

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى إيقاف بطاقة صراف الراجحي، ولكن الكثير من الناس لا يعرفون ما هي أسباب إيقاف بطاقة صراف الراجحي لذلك سوف نقوم بعرض كافة التفاصيل المتعلقة التي تخص هذه الأسباب وهى كما يلي :

  • قد يضطر مجلس إدارة بنك الراجحي من إيقاف بعض حسابات العملاء لديهم لعدم وجود أرصدة مالية داخل هذه الحسابات لفترة زمنية طويلة لذلك يلجأ البنك إلى تجميد هذه الحسابات.
  • أيضًا يتخذ البنك قرار بغلق وتجنيد بعض حسابات العملاء لأن البنك يرى أنه لا توجد فائدة لوجود هذه الحسابات لديه إنما هي مجرد داتا مسجلة على قاعدة العملاء وبيانات المعلومات الخاصة بالبنك لذلك يتم إيقاف هذه الحسابات من قبل البنك وهو ما يعرف بفلترة العملاء.
  • يلجأ البنك أيضًا إلى تجميد عدد من الحسابات بسبب الديون المتراكمة على أصحاب هذه الحسابات وأحيانًا تكون شركات قطاع عام وشركات قطاع خاص بشرط أن تكون هذه الديون موثقة بعقود بين الطرفين وأن يتم توجيه الفريق القانوني للبنك لاتخاذ الطرق المناسبة تجاه تلك الديون، لأن وجودها يسبب خلل في الميزانية العامة للبنك لذلك يتم حذفها مع الاحتفاظ بكافة الحقوق القانونية.
  • أيضًا يقوم البنك بتجميد الحسابات بسبب اختفاء أهلية أصحابها ومن يملكونها وعدم القدرة في الوصول إليهم، وأيضًا لمخالفة العميل الشروط الموضوعة من قبل البنك سواء في الإيداع أو الصرف أو التحويلات المالية أو غيرها من التعاملات البنكية، وأحيانًا يلجأ البنك إلى إيقاف الحساب لإشهار العميل لإفلاسه، ولكن كل ذلك يتم من خلال إتباع كافة الطرق القانونية لضمان حقوق البنك.
  • يتعرض العميل لخطر إيقاف بطاقة صراف الراجحي عندما يكون الحساب راكد لا يوجد عليه أي تعاملات مالية مثل الإيداع أو الصرف أو التحويلات البنكية لمدة قدرها ثلاث سنوات.
  • يتعرض العميل لخطر إيقاف بطاقة صراف الراجحي عند إعطاء البنك بيانات شخصية خاطئة أو عندما يتأخر العميل في تحديث البيانات لفترة طويلة رغم طلب البنك تحديث بيانات العميل أكثر من مرة، لذلك يضطر البنك لإيقاف هذا الحساب فورًا لكى يتم التأكد من هوية المستخدم صاحب البطاقة.

فروع بنك الراجحي

نظراً لزيادة عدد عملاء البنك لزيادة ثقة العملاء في البنك، قد واكب البنك هذه التطورات والتحديثات وقام بالانتشار على مجال واسع داخل كل مكان في المملكة العربية السعودية لكي يستطيع تلبية رغبات جميع مستخدميه ولتسهيل لهم كافة التعاملات المالية من إيداع وسحب وتحويلات مالية وغيرها من الرغبات، ولذلك لم يقتصر البنك على التوسع الداخلي فقط ولم يقتصر على التواجد في المملكة العربية السعودية فقط بل توسع خارجيًا وسوف نقوم بعرض بعض فروع البنك الخارجية وهي كما يلي :

  • فرع دولة الكويت تم تأسيس هذا الفرع في بداية عام ٢٠١٠ ميلاديًا، وحقق هذا الفرع نجاح ساحق وإيرادات وأرباح هائلة.
  • تم إنشاء عدد من الفروع داخل دولة ماليزيا، حيث تم الحصول على أول ترخيص لإنشاء أول فرع داخل دولة ماليزيا في عام ٢٠٠٦ ميلاديًا وحقق نجاحًا ملحوظًا يشهد له الجميع، مما أدى إلى سرعة انتشاره إلى عدد ١٩ فرع، مما عمل على التوازن و التخطيط والتنظيم بين هذه الفروع للعمل على زيادة استهداف الأرباح ومحاولة إنشاء فروع أخرى تخدم المواطنين وتلبي رغباتهم.
  • يوجد أيضًا مجموعة من فروع بنك الراجحي داخل دولة الأردن التي قد تم نشأتها عام ٢٠١١ ميلاديًا ومنها عدة فروع تم توزيعها داخل عدة مناطق مختلفة.

إقرأ أيضًا: طلب بطاقة صراف الراجحي وخطوات تجديد بطاقة الصراف لبنك الراجحى

خطوات استخراج بدل فاقد لبطاقة صراف الراجحي

عند التعرض لمشكلة فقدان بطاقة صراف الراجحي أو يتم إضافتها ولم تتمكن من الحصول عليها أو إيقاف بطاقة صراف الراجحي الخاصة بك بسبب إيقاف صلاحية هذه البطاقة، فقد حدد البنك عدة خطوات تمكنك من استخراج بطاقة أخرى وهيا كما يلي:

  • تتوجه إلى أقرب فرع بنك من فروع بنك الراجحي ويتم إبلاغهم لفقدان البطاقة.
  • يتم طباعة استمارة بيانات و يتم استكمال البيانات المتواجدة بداخلها.
  • يتم كتابة رقم الحساب الجاري الشخصي الخاص بك ويرجى التأكد من أنه رقم الحساب وليس الرقم المتواجد على كارت الفيزا.
  • يتم كتابة رقم بطاقة الرقم الشخصي أو رقم الإقامة الخاصة بالمغتربين الذين لا يحملون الجنسية السعودية مع إرفاق صورة ضوئية من البطاقة أو الإقامة.
  • سيتم بعد ذلك إجراء بعض الترتيبات من قبل البنك على حسابك.
  • تستلم مباشرة رسالة على الجوال الخاص بك على الرقم الذي تم تقديمه للبنك وقت إنشاء البطاقة أول مرة، فحوى هذه الرسالة هي احتوائها على كلمة السر الخاصة بك.
  • ثم يطلب منك البنك بعدها كتابة الاسم الذي تريد طباعته على كارت الفيزا الجديد الخاص بك وغالبًا ما يكون باسم صاحب الحساب.
  • يطلب منك البنك وضع البصمة الشخصية الخاصة بك على جهاز قارئ البصمات المتواجد لدى البنك لضمان أكثر أمان لمستخدم البطاقة ومحاولة للحد من السرقات.
  • أخيرًا سوف يقوم البنك بطباعة البطاقة الجديدة وتسليمها لك.

إقرأ أيضًا: تجديد بطاقة صراف الراجحي وكيفية طلب بطاقة مدى بدل فاقد

مميزات بطاقة صراف الراجحي

تحتوي بطاقة صراف الراجحي على الكثير من الفوائد والمميزات التي تقدمها للعملاء لكي تيسر لهم عمليات الإيداع والصرف والتعاملات والتحويلات المالية الأخرى ومن أهم هذه المميزات هي كما يلي:

  • يعتمد البنك على نظام التجديد التلقائي للبيانات مما يعفي العميل من الذهاب إلى فرع البنك بشكل مستمر لتجديد البيانات.
  • تتيح لك عملية الشراء وتيسرها من داخل العديد من الأماكن داخل المملكة العربية السعودية وأيضًا في الكثير من الدول خارج المملكة لكي تيسر لهم عملية التسوق وتجعله ممتعًا لهم.
  • عدم المقدرة على اختراق حسابك نظرًا لمستوى الأمان والحماية الذي يفرضه البنك على الحسابات.
  • البطاقة الخاصة بالبنك تواكب كافة التطورات العالمية لتمكنك من استخدام البطاقة في أي مكان في العالم وعلى أحدث الأجهزة الإلكترونية.

في نهاية المقال نتمنى أن يكون حاز المقال على إعجابكم و ثقتكم وأن نكون استطعنا تقديم كافة التفاصيل التي تخص إيقاف بطاقة صراف الراجحي وأيضًا مميزات البطاقة وطرق استخدامها وطريقة التسوق بها وغيرها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.