كيف اعرف ايبان الراجحي من رقم الحساب

آيبان الراجحي من رقم الحساب هي طريقة لمعرفة رقم الآيبان الخاص بالعميل، يعمل بنك الراجحي السعودي على إعطاء كلًا من العملاء القدماء والعملاء الحاليين الجدد رقمًا خاصًا بجميع العمليات المصرفية الخاصة بحساباتهم، ويسمى هذا الرقم برقم الآيبان وعمل على توحيد جميع المعاملات البنكية في السعودية وأصبحت الحسابات في البنك تحت معيارًا واحدًا من حيث الترقيم.

يعمل الرقم كهوية إثبات خاصة بالبنك أي يثبت أن رقم الحساب تم استخراجه من البنك ولنقل بنك الراجحي، ويكون لكل بنك معيار محدد خاص به يعمل على توحيد أرقام الحسابات من خلال وضع بعض الأحرف قبل الرقم الأساسي الخاص بالحساب وهذا من أجل التأكد من صحة رقم حساب العميل، لذلك سنعرض لكم آيبان الراجحي من رقم الحساب من خلال موقع زيادة.

آيبان الراجحي من رقم الحساب

أدى إطلاق أرقام الآيبان إلى العديد من الأمور الإيجابية من حيث المعاملات المصرفية ومن أهمها أنه عمل على تسهيل جميع العمليات والأعمال المصرفية بين مختلف المؤسسات المالية مثل: عمليات التحويلات النقدية، كما عمل على تحقيق الهدف الأساسي من الرقم وهو التأكد من صحة العمليات المصرفية مثل تحويل الأموال.

أتاح بنك الراجحي ثلاثة طرق مختلفة لعرفة رقم الآيبان الخاص بالعميل وهذه الطرق تختلف بين الطريقة الإلكترونية، ماكينات الصرف الآلية، ومن خلال كشوفات الحساب الخاصة بالعميل.

اقرأ أيضًا: تحويل ويسترن يونيون الراجحي وأهم المميزات التي تقدمها خدمة ويسترن يونيون الراجحي

رقم IBAN الراجحي إلكترونيًا

يمكنك معرفة رقم الآيبان الخاص بك من خلال الإنترنت بإتباع هذه الخطوات:

  1. قم بتسجيل الدخول على الحساب الخاص بك في خدمات المباشر، ويمكنك الوصول لصفحة الدخول من هنا.

إذا لم تكن مشتركًا في الخدمات الإلكترونية المصرفية الخاصة بمؤسسة الراجحي المالية يمكنك الاشتراك والتسجيل من الصفحة الرئيسية للبنك من هنا.

  1. عقب إتمام عملية التسجيل والدخول إلى حسابك يعرض لك الموقع الرئيسي رقم الآيبان الخاص بك في خانة كشف الحساب الخاص بك بجانب رقم الحساب الرئيسي.

رقم الآيبان من الصراف الآلي

يمكنك التعرف على رقم الآيبان الخاص بك من خلال استخدام ماكينات الصرف الآلية بإتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالولوج إلى إحدى ماكينات الصرف الآلي وتوجه إلى قامة العنوان البريدي.
  2. يطلب الصراف الآلي بعد ذلك إدخال رقم الهاتف الجوال الخاص بك الذي سبق وأن استخدمته في عملية فتح الحساب في بنك الراجحي.
  3. بعد إدخال الرقم الهاتفي سيتم إرسال رسالة قصيرة نصية إلى رقم الهاتف تحتوي على رقم الآيبان الخاص بك.

اقرأ أيضًا: قروض الضمان الاجتماعي بنك الراجحي وخطوات الحصول على القرض

رقم آيبان العميل من كشف الحساب

يمكنك معرفة رقم الآيبان عن طريق النظر والتدقيق في كشوفات الحساب الخاصة بك حيث تجده مكتوبًا على جميع الكشوفات التي تم إرسالها لك من مؤسسة الراجحي المالية.

تكوين الآيبان في السعودية

تنص القوانين الدولية على أن تكون جميع أرقام الآيبان مُكونة من رموز مختلفة ومتنوعة بين الأحرف والأرقام، وعملت الملكة العربية السعودية على الالتزام بالمعايير الدولية وقامت بتكوين آيبان الراجحي من رقم الحساب على النحو الآتي:

  • يتم استخدام حرفين أبجديين كرمز لدولة السعودية وهما حرفين S وA بالإضافة لثلاثة أرقام آخرين يمكن أن يكونوا 658.
  • يتكون الآيبان من رقمين للتدقيق وغالبًا ما يكونان 00.
  • يتم استخدام الرقم التعريفي للمؤسسة المالية ويختلف كل بنك عن الآخر من الرقم التعريفي الخاص به، ورقم التعريف في بنك الراجحي هو 00.
  • يتم إضافة رقم الحساب الأساسي الخاص بالعميل والمُكون من 18 رقم أو حرف فعلى سبيل المثال يمكن القول أن رقم حساب العميل هو 112608010297476.

سيكون رقم حساب آيبان الخاص بالعميل هو SA658000011260801029747.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي ؟

حدثناكم في هذا الموضوع عن آيبان الراجحي من رقم الحساب وكيفية الحصول على الرقم، واطلعناكم عل فوائد ومميزات استخدام أرقام الآيبان في مختلف الدول كما عرضنا كيفية حصول العميل على رقم آيبان الخاص به من خلال الإنترنت والصراف الآلي وكشف الحساب، وكيفية تعرفنا على طريقة تكوين أرقام الآيبان وتكوينه بالسعودية، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.