محتوى يحترم عقلك

رسوم الحساب الاستثماري الراجحي

رسوم الحساب الاستثماري الراجحي تعد ضمن أهم المعلومات التي يجب على العميل الاستعلام عنها قبل البدء في خطوات فتح هذا النوع من الحسابات، حيث يطلب البنك في بعض الحسابات مبالغ مالية يتم دفعها مقابل الحصول على خدمة فتح الحساب.

لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على رسوم الحساب الاستثماري الراجحي، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى.

رسوم الحساب الاستثماري الراجحي

من ضمن أهم البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية هو بنك الراجحي، وذلك نظرًا لما يقدمه من خدمات مصرفية وبنكية عديدة لجميع العملاء المشتركين، بالإضافة إلى العديد من المميزات التي يستطيع كل عميل الاستفادة منها في عدة أشياء.

تعتبر خدمة الحسابات في هذا البنك ضمن أفضل الخدمات التي يتم تقديمها للعملاء، حيث يوفر باقة متنوعة من الحسابات حتى يستطيع العميل اختيار نوع الحساب الذي يتناسب معه، ومن ضمن أنواع الحسابات المقدمة هو الحساب الاستثماري الراجحي.

الجدير بالذكر أن رسوم الحساب الاستثماري الراجحي غير متوفرة من الأساس، لأن البنك يقدم هذه الخدمة بشكل مجاني لكافة العملاء، حتى يستطيعوا الاستفادة منها بكافة الطرق الممكنة.

مع العلم أنه من خلال هذا الحساب يستطيع العميل الحصول على العديد من الخدمات والمميزات المهمة التي تساعد العميل في الحصول على تجربة أفضل بكثير، حيث يمكن من خلال هذا الحساب إجراء كافة الخدمات البنكية والمصرفية التي يتم تقديمها في الحسابات الأخرى.

بالإضافة إلى العديد من الخدمات والمميزات الأخرى الموجودة في هذا الحساب فقط وليست موجودة في غيره، وتعتبر من أهم المميزات التي يحصل عليها العميل من خلال هذا الحساب إمكانية فتحه بكل سهولة من خلال إتمام بعض الإجراءات البسيطة إلكترونيًا.

ذلك بهدف توفير الوقت والمجهود على العميل الذي يتم إهداره في التوجه إلى أقرب فرع من فروع المصرف وإجراء العملية، كما لا يتم دفع رسوم خاصة بهذا الحساب، وهذه تعتبر من ضمن أهم المميزات، وبذلك نكون قد تعرفنا على رسوم الحساب الاستثماري الراجحي.

اقرأ أيضًا: طريقة شراء المديونية من بنك الراجحي

شروط فتح محفظة استثمارية في بنك الراجحي

قامت الإدارة الخاصة بمصرف الراجحي بوضع العديد من الشروط التي يجب توافرها في العميل الذي يرغب في الحصول على موافقة لفتح الحساب الاستثماري الراجحي بكل سهولة، وسوف نتعرف على هذه الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يجب على العميل عندما يقوم بتقديم بطاقة الهوية الوطنية الخاصة به التأكد من أنها غير منتهية الصلاحية.
  • يلزم أن تكون الأموال التي سوف يتم وضعها في المحفظة الاستثمارية زيادة عن المصروفات والاحتياجات الخاصة بالعميل.
  • يجب على العميل التعرف على كافة المخاطر والمشاكل التي من الممكن أن تتعرض لها الشركة أو المؤسسة الخاصة به.
  • يلزم أن يتم المشاركة في جميع الشركات ولا يتم الاقتصار فقط على نوع شركة واحد.
  • سوف يتحمل العميل جزء من الأعباء والمشاكل التي سوف يتم مواجهتها.
  • يجب أن يتم تحديد مدة زمنية للمحفظة منذ التاريخ الذي تم فيه فتح محفظة الراجحي، وبذلك نكون قد تعرفنا على رسوم الحساب الاستثماري الراجحي والشروط اللازمة لفتح المحفظة الخاصة به.

اقرأ أيضًا: رقم بنك الراجحي للمساعدات

طريقة فتح الحساب الاستثماري الراجحي

حتى يستطيع العميل الاستفادة من كافة الخدمات والمميزات التي يقدمها البنك من خلال الحساب الاستثماري، يجب عليه أن يقوم بإجراء عملية فتح هذا الحساب عن طريق الإنترنت، وسوف نتعرف على هذه الطريقة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم التوجه إلى الصفحة الخاصة بالحساب الاستثماري الموجودة على موقع البنك مباشرة من هنا.
  2. يتم الانتقال إلى صفحة تحتوي على الطريقة التي يجب على العميل اتباعها حتى يستطيع فتح هذا الحساب، التي من خلالها يتم الضغط على أيقونة “لنبدأ”.
  3. يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على بعض البيانات التي يجب على العميل إدخالها بالطريقة المطلوبة.
  4. يتم إدخال الرقم الخاص ببطاقة الصراف الآلي الخاصة بالعميل، والذي يتكون من 14 رقم في المكان المخصص له.
  5. إدخال الرقم السري التابع للبطاقة الخاصة بالعميل في المكان المخصص له على الموقع.
  6. سوف يتم إدخال الرمز الظاهر الموجود في الصورة والذي يتكون من عدة أرقام في المكان المخصص له، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  7. يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالعميل، والذي يحتوي على الرمز التأكيدي، والذي سوف يتم نسخه ثم لصقه في المكان المخصص له على الموقع، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  8. يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على كافة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة، والتي يجب الموافقة عليها من خلال الضغط على المربع الفارغ الموجود بجانب كلمة “موافق”، ثم يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  9. يتم الانتقال إلى صفحة أخرى لاختيار نوع الحساب، سواء حساب أسهم محلية أو حساب صناديق استثمارية، ثم الضغط على أيقونة “التالي”.
  10. يتم الانتقال إلى صفحة أخرى يوجد بها نموذج “أعرف عميلك” والذي يحتوي على العديد من البيانات التي يجب على العميل تعبئتها بالشكل المطلوب.
  11. يجب إدخال اسم العميل في المكان المخصص له على الموقع.
  12. إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بالعميل إذا كان سعودي الجنسية، أما إذا كان غير سعودي فيجب عليه إدخال الرقم الخاص ببطاقة الإقامة في المكان المخصص له.
  13. تحديد الجنسية الخاصة بالعميل من خلال اختيار سعودي أو أخرى.
  14. إذا كان العميل يحمل الجنسية الأمريكية فيجب عليه تعبئة كافة البيانات الموجودة في النموذج الخاص به والذي يتوافق مع الضرائب الأمريكية.
  15. يتم إدخال بعض المعلومات الأخرى في المكان المخصص لها، ثم يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  16. يجب التوجه إلى القسم الخاص بالمعلومات الرئيسية والذي يحتوي على العديد من البيانات التي يجب على العميل تعبئتها بالشكل المطلوب.
  17. اختيار المكان الخاص بالميلاد، ثم بعد ذلك يتم تحديد الحالة الاجتماعية، وبعدها يتم كتابة عدد الأفراد الموجودين في أسرة العميل.
  18. تحديد الدولة والمدينة المراسلة من خلال الاختيارات المتاحة على الموقع.
  19. يتم إدخال العنوان الخاص بالعميل من خلال اختيار الطريقة التي سوف يتم إدخاله من خلالها، سواء العنوان البريدي أو العنوان الخاص بالمنزل أو من خلال العنوان الوطني.
  20. إدخال رقم الهاتف الثابت الخاص بالعميل في المكان المخصص له إذا كان موجودًا، ثم في الخانة التالية يتم إدخال رقم الهاتف المحمول الخاص بالعميل.
  21. كتابة البريد الإلكتروني الخاص بالعميل في المكان المخصص له، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  22. يتم الانتقال إلى القسم الخاص بالبيانات التي تخص جهة العمل التابع لها العميل، والتي يجب أن يتم تعبئتها بالشكل المطلوب حتى يتم الانتقال إلى الخطوة التالية.
  23. إدخال البيانات الخاصة بالبنك والتي تشمل الاسم الخاص به والفرع ورقم الحساب الجاري الخاص بالعميل.
  24. التوجه إلى البيانات الثانوية الموجودة في نموذج الطلب بشكل صحيح.
  25. يتم الضغط على المربع الفارغ الموجود بجانب العبارتين الآتيتين “أوافق على الشروط والأحكام”، “أقر بأن المعلومات التي تم تزويدكم بها صحيحة”، ثم يتم الضغط على أيقونة “تأكيد البيانات”.
  26. التأكد من كافة البيانات التي تم إدخالها، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “تم تأكيد البيانات”.
  27. يتم الضغط على أيقونة “التالي”، سوف يظهر الرقم المصرفي، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  28. سوف تظهر كافة الشروط الخاصة بالخدمة والتي يجب الموافقة عليها، وذلك من خلال الضغط على المربع الفارغ الموجود بجانبها، ثم الضغط على أيقونة “التالي”، وبذلك نكون قد تعرفنا على رسوم الحساب الاستثماري الراجحي وطريقة فتح الحساب.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء بنك الراجحي 1444

المستندات المطلوبة لفتح الحساب الاستثماري التجاري

حتى يستطيع العميل فتح هذا الحساب بكل سهولة يجب عليه تقديم بعض المستندات المطلوبة التي تساعد في الحصول على موافقة من البنك لفتح هذا الحساب، ويتم تقديمها في أحد فروع المصرف، وسوف نتعرف على هذه المستندات من خلال النقاط التالية:

  • يجب على العميل أن يقوم بإحضار بطاقة الهوية الوطنية الخاصة به إذا كان سعودي، أو جواز السفر الخاص به إذا كان غير سعودي، كما يجب أن يكون هذا المستند في فترة الصلاحية الخاصة به.
  • تقديم بيان يحتوي على كافة المرادفات الخاصة بالدخل الذي يحصل عليه العميل في الشهر، ويتم الحصول على هذا البيان من جهة العمل التي يعمل بها هذا الشخص.
  • يتم إثبات محل الإقامة الخاص بالعميل من خلال إحضار فاتورة خاصة بإحدى المرافق العامة، سواء الكهرباء أو المياه أو الغاز.
  • تقديم ما يثبت وجود الرمز البريدي، وبذلك نكون قد تعرفنا على رسوم الحساب الاستثماري الراجحي وطريقة فتحه والمستندات الخاصة به.

يجب معرفة الرسوم الخاصة بفتح الحساب الاستثماري الراجحي قبل الشروع في فتح هذا الحساب.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.