تكافل الراجحي الطبي للعمالة المنزلية

تكافل الراجحي الطبي للعمالة المنزلية يُعد من أهم الشركات التأمينية المتواجدة في المملكة العربية السعودية، والتي تعمل على تغطية التأمينات كافة كالتأمين الطبي، وتأمين السفر، وتأمين الزيارات، والتأمين ضد الحوادث، وتأمينات العمالة اليومية، والتأمينات الخاصة بالأفراد، والسيارات ، والعقارات على سبيل المثال، ولذلك سنعرض لكم الآن جميع التفاصيل الخاصة تكافل الراجحي الطبي للعمالة المنزلية من خلال موقع زيادة.

تكافل الراجحي الطبي للعمالة المنزلية

ترجع بداية الشركة تكافل الراجحي إلى كونها مصرف، فهي كانت أحد أهم وأكبر المصارف الإسلامية على مستوى العالم والذي بدأ نشاطه منذ عام 1957م، ويعتبر مصرف الراجحي من أكثر بنوك العالم خبرة والتي تمتد لأكثر من 50 عاماً في مجال الاستثمار والأنشطة التجارية والأعمال المصرفية.

كانت بداية نشأة المصرف مع افتتاح أول فروعه كمصرف للرجال في حي الديرة في الرياض بالمملكة العربية السعودية في عام 1957م، ثم توالت افتتاحات باقي الفروع تباعا والتي كان من ضمنها افتتاح أول فرع للسيدات في حي الشميسي بالمملكة العربية السعودية في عام 1979م.

من ثم تم دمج مختلف المؤسسات التي تحمل اسم الراجحي تحت مظلة واحد تحت مسمى مؤسسة الراجحي المصرفية للتجارة، أما في عام 1988 فقد تم تحويل مصرف الراجحي إلى شركة مساهمة سعودية عامة، ولكنه ظل يعتمد على أسس مصرفية في التعاملات التجارية الخاصة بالمؤسسة الجديدة مع تطبيق القواعد الشرعية في التعاملات ليصبح أكبر صرح تجاري مصرفي شرعي في المملكة العربية السعودية.

بعد ذلك فقد قامت المؤسسة باعتماد إنشاء شركة تكافل تأمينية ضخمة تغطي جميع الفئات التأمينية كالتأمين على الحوادث، والحياة، والمنازل، والكوارث وأيضًا التكافل التأميني للعمالة المنزلية ولأصحاب الأعمال مما لقى نجاحًا كبيرًا في ذلك المجال لسهولة الشروط التأمينية التي وضعتها المؤسسة، والتي تعمل على الصالح العام وخاصةً مصالح العمالة المنزلية وأصحاب الأعمال.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف المستشفيات التي يغطيها التأمين

تاريخ بداية التكافل التأميني في المملكة العربية السعودية

في إطار حديثنا حول تكافل الراجحي الطبي للعمالة المنزلية، فكانت بداية التكافل التأميني في المملكة العربية السعودية عقب إعلان وزارة التنمية السعودية  أنه  تم الموافقة على طلب التأمين على العمالة المنزلية.

فإن هذا التأمين سيكون له تأثير كبير وواضح في العقود وكذا فإن وجود بند التأمين في العقد له فوائد كثيرة وخاصةً على العمالة الغير دائمة، وتحديدًا العمالة المنزلية، حيث إن هذا التأمين سوف يساعد في ضمان الحق لرب العمل وكذلك سيكون ضمانًا للشخص الذي يعمل في أي جهة بالمملكة.

بالإضافة إلى العديد من المنافع للطرفين ، فإذا  حدث أي سوء أو أذي أو تعرض العامل أو رب العمل إلى أي مرض، أو وفاة، فسوف يقوم التأمين بسداد مبلغ  تعويض عما أصابه من أذي، كما أنه يتكفل التأمين بأي عمليات أو أدوية تحملًا كاملًا حسب البنود المتفق عليها.

بالإضافة إلى التأمين يمكن أن يقوم بتغطية مصاريف العمليات، وفي حالة إذا أراد رب العمل الحصول على عمالة جديدة بدون أن يدفع أي شيء من ماله، ويتحمل التأمين التعويض عن أي ضرر قد يحدث للعمالة المنزلية دون تغريم رب العمل أي شيء.

فمثلًا عند غياب العامل عن عمله أو انقطاعه بدون سبب أو مبرر يقوم التأمين بتعويض رب العمل وتوفير عمالة منزلية أخرى حتى لا يتعطل سير العمل لدي، أما في حالة خيانة أحد أفراد العمالة المنزلية لرب العمل، فيقوم  التأمين أيضًا بتعويض رب العمل عما أصابه من أضرار جراء فعل العمالة المنزلية.

فبذلك يُمكننا القول أن التأمين التكافلي يوفر سبل الأمان للعامل ورب العمل ويقوم بالتعويض لأي من الطرفين في أي ضرر يقع عليهم وفي حالة إذا تعرض أيًا منهم إلى حادثة قد سببت له  عجزًا  سواء كان كليًا اوعجزًا جزئيًا فسيقوم التأمين أيضًا بتعويضه.

اقرأ أيضًا: طريقة استرجاع تأمين تكافل الراجحي

أهم مكاسب الموافقة على التأمين التكافلي للعمالة المنزلية

استكمالًا لحديثنا حول تكافل الراجحي الطبي للعمالة المنزلية، فمن الجدير بالذكر أن التأمين التكافلي يوفر سبل الأمان للعامل ورب العمل وخاصةً في العمالة المنزلية، وتُعد الموافقة على هذا القرار، تؤدي إلى الزيادة في جذب العمالة  للعمل في السعودية.

بالتالي يحدث تحسن في الأوضاع الخاصة بالبلاد عامةً، ويعود هذا التحسين على رب العمل بالفعل أيضًا، كما أنه سوف يساعد هذا القرار على  تحسين العلاقات التعاقدية بين العمالة ورب العمل، مع توفير الأمان للعمالة المنزلية والأمان أيضًا لرب العمل، كما سيعمل بمثابه الضامن لهم، بالإضافة إلى الحد من الأخطار أو الأذى الذي يتعرض له رب العمل وكذلك العمالة المنزلية.

كما يساعد التأمين التكافلي العمالة المنزلية في التخفيف والتقليل في الأسعار، ومن مميزات هذا الضمان أيضًا أنه يعمل على ضمان الحق لكل من رب العمل والعمالة المنزلية، ويحفظ مصالح كلا الطرفين ويلتزم بما يتم الإتفاق عليه في بنوده دون الإخلال بأي بند لتحقيق المصلحة العامة.

أهم مزايا تكافل الراجحي الطبي للعمالة المنزلية

تتعدد المزايا التنافسية لتكافل الراجحي الطبي للعمالة المنزلية، من حيث أسعار الاشتراكات وسرعة معالجة المطالبات المقدمة من العامل أو رب العمل، بالإضافة إلى السرعة في تنفيذ الموافقات المسبقة، وكذلك إنشاء بوابات إلكترونية يسيرة وبسيطة، وهذا ما سنعرضه لكم في النقاط التالية:

  • يُمكنك الوصول إلى البوابة الإلكترونية لخدمات وثائق التأمين وشبكة المعلومات الخاصة بها والتي تضم العديد من مقدمي الرعاية الصحية في شتى أنحاء المملكة العربية السعودية بخطوات بسيطة ومُيسرة يمكن لأي شخص التعامل معها بسهولة دون الحاجة إلى التوجه للشركة.
  • كما من خلال تلك البوابات يستطيع الشخص التحكم بحسابه التأميني بسرية تامة دون إطلاع أي شخص عليه، كذلك يمكنك من خلال تلك البوابات الإلكترونية تقديم العديد من الخدمات، مثل: طلبات التعويض، أو العلاج، أو العمليات، أو تقديم ما يفيد حدوث أي ضرر يستحق التعويض عنه طبقًا للبنود المبرمة بالعقود التأمينية الخاصة بالفرد أو المؤسسة المتعاقدة مع شركة تكافل الراجحي سواء كان بالمملكة العربية السعودية أو خارجها في أي مكان في العالم .
  • تُعد تلك الميزة هي أحد أهم مميزات التأمين التكافلي لشركة الراجحي، والتي تنقص الكثير من شركات التأمين الأخرى المعروفة بتعقيداتها للأمور والمستحقات والطلبات التي تقدم جراء حدوث أي ضرر للشخص المتعاقد مع شركة التأمين الخاصة به، فقد جاءت تكافل الراجحي الطبي للعمالة المنزلية ليغطي تلك الثغرات والعمل على الصالح العام.
  • كذلك حماية الحقوق المالية للعمالة أو حماية الأشياء المهمة لدى رب العمل إن صح القول، إضافة الى ذلك، يمكن أيضًا الاستفادة من تأمين تأشيرة الزيارة للأسرة او للفرد، مع التأمين ضد الأخطاء الطبية الشائعة والغير شائعة مما يوفر الحماية المتكاملة للعملاء، وهذا ما يُميز هذه الشركة عن باقِ شركات التأمين الأخرى في المملكة.
  • كما أن تكافل الراجحي للتأمين للعمالة المنزلية يلتزم دائمًا بتوصيل مختلف الحلول الميسرة التي تعمل على الصالح العام للعملاء وتقدم أفضل احتياجات التأمين للعملاء، حيث إنه يُقدم حلولًا تأمينية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، فإن الشركة ملتزمة بالعادات والأحكام الشرعية والتي تضعها دائمًا في عين الاعتبار في التعامل مع العملاء.
  • توفر الشركة المنتجات المبتكرة التي تسعى دائما لتقديم خدمات استثنائية تلبي من احتياجات العملاء الخاصين بها بطرق متنوعة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وهذه الخدمات تتمثل في التأمين الصحي، تأمين السفر، تأمين المركبات، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى.
  • فبذلك فإن تأمين التكافل للعمالة الموسمية يسعى دائمًا للتمسك بالمبادئ الأخلاقية والعدالة لتحقيق أفضل الخدمات للوصول لأفضل النتائج ونيل رضا العملاء، وذلك يتم تحقيقه بفضل وجود فريق خاص من المهنيين الملتزمين في خدمة العملاء.
  • يقوم تكافل الراجحي الطبي للعمالة المنزلية بتقديم مجموعة كبيرة من خطط التأمين المصممة حسب احتياجات العملاء وذلك بأفضل الأسعار والخدمات المميزة التي تُلبي احتياجات العملاء .
  • تأمين تكافل الراجحي يسعى بإستمرار للتمسك بالمبادئ الأخلاقية والعدالة، وذلك لسد جميع احتياجات العملاء عن طريق تقديم الأنواع التأمينية المختلفة والمصممة خصيصًا لسد هذه الاحتياجات الخاصة بعملاء المملكة العربية السعودية وخارجها بأفضل سعر وجودة.
  • مقارنةً بشركات التأمين الأخرى فإن تكافل الراجحي وصفت بأنها أكثر الشركات التأمينية الجدير بالثقة في المملكة العربية السعودية، وذلك لمرونة تعاملها مع العملاء ، وذلك بفضل خطط تأمينية البسيطة التي تقوم عليها هذه الشركة، والتي تعمل على الاشتراك وتجديد الوثائق التأمينية بأسعار منافسة وجودة عالية.

اقرأ أيضًا:تأمين تكافل الراجحي للحامل

طريقة تقديم طلب للتعاقد على تكافل الراجحي الطبي للعمالة المنزلية

من خلال حديثنا حول تكافل الراجحي الطبي للعمالة المنزلية، فمن الجدير بالذكر أنه لكي يتم التعاقد مع تكافل الراجحي الطبي للعمالة المنزلية، يمكن ذلك من خلال أما العامل نفسه أو رب العمل وتقديم هذا الطلب للاستفادة من تأمين الراجحي، كما يُمكن التقدم بطلب من خلال أحد الخيارات الآتية :

  • يمكن تقديم الطلب عن طريق التوجه لأقرب فرع من فروع الشركة وفي وقت قليل جدا يمكن الانتهاء من تقديم الطلب بمساعدة أحد أفراد خدمة العملاء المتواجدين داخل الفروع .
  • يمكن تقديم الطلب عن طريق الموقع الخاص بالشركة في دقائق معدودة وذلك برفع المستندات المطلوبة على الموقع الخاص بالشركة وتقديم الطلب، يمكنك الانتقال مباشرة للموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالشركة من خلال الضغط هنا:
  • ويمكن أيضًا التواصل مع خدمة العملاء عن طريق أرقام الهواتف المخصصة لذلك من قبل الشركة وهي للاستفسار عن منتجات وعروض التأمين، كما يمكنكم التواصل  عبر الرقم الموحد 920004414، أو من خلال التواصل عبر الرقم المجاني 8001184444، أو عن طريق التواصل من خلال البريد الإلكتروني :- [email protected]

عند الحديث عن تكافل الراجحي الطبي للعمالة المنزلية، فلا بد من ذكر مميزات هذه الخدمة التي تُقدمها شركة الراجحي العريقة، فقد صُنفت هذه الشركة على أنها أفضل شركة تأمين في المملكة العربية السعودية بأكملها، وذلك بفضل سهولة التعامل والاشتراك في جميع خدمات هذه الشركة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.