السعدون وش يرجعون

السعدون وش يرجعون حيث تتعدد القبائل والعائلات التي تسكن في المملكة العربية السعودية، والتي تعود إلى شبه الجزيرة العربية المليئة بالانجازات، ومن هذه العائلات هي عائلة السعدون، حيث يسأل العديد من الأشخاص عن أصل قبيلة السعدون، والتي تعود إلى قبيلة قديمة من شبه الجزيرة العربية، وسنتعرف في هذا المقال عن السعدون وش يرجع، وعن أصل القبيلة، فتابعوا معنا هذا المقال عبر موقع زيادة.

السعدون وش يرجعون

السعدون وش يرجعون

يرغب الكثير في معرفة أصل العديد من الأشخاص الذين ينتمون إلى قبيلة السعدون ومنهم سعدون العواجي جابر، وأحمد السعدون، ويعود أصلهم إلى قبيلة عربية عراقية تاريخية الأصل، حيث لها عادات وتقاليد وأعراف خاصة تتواجد في أحد العائلات الحاكمة في العراق، حيث تعيش في مدينة إمارة المنتفق في مدينة الناصرية العراقية.

وهي قبيلة من ضمن اتحاد القبائل العراقية التي تتميز بالعديد من الإنجازات والأعمال التاريخية أثناء فترة تواجدها في العراق.

وهي عائلة مميزة في الأعمال السياسية أثناء فترة حكمها في العراق لمدة تجاوزت ال400 عام، حيث بدأ حكمها عام 1530م إلى عام 1918م، وهي الفترة التي اشتهرت فيها قبيلة السعدون، وأسرة السعدون هي أسرة المشيخة في قبائل المنتفق.

اقرأ أيضًا: العريدي وش يرجع

نسب قبيلة السعدون

ذكر العديد من المؤرخين نسب أسرة السعدون مثل:

  • المؤرخ العراقي عباس العزاوي.
  • والمؤرخ جعفر الخياط.
  • والمؤرخ حليم بن حسن الأعرجي.
  • ويونس إبراهيم السامرائ.
  •  وديكسون والمس بيل.
  • وماكس فرايهير اوبنهايم.

وأكد هذا الدكتور مصطفى جواد، والدكتور عماد عبدالسلام رؤوف، والدكتور يقظان سعدون العامر الذي قال أن الأمير الحسن بن طلال قام بإلقاء محاضرة في لندن عن أصل المنطقة وتاريخها.

اقرأ أيضًا: الفدعاني وش يرجع

عائلة السعدون في القصيم

يعود التساؤل حول أصل قبيلة السعدون حيث كثر تواجدها في منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، ويعود أصلها إلى مدينة الناصرية في العراق، وكثر تواجدها في القصيم نتيجة انتقال كل شخص بعائلته إلى القصيم واستقراره هناك، وتعد عائلة السعدون من أبرز العائلات المنتشرة في القصيم.

سعدون الشمري

تعد عائلة سعدون الشمري من العائلات التي تنتمي إلى عائلة السعدون التي عرفت عن أصلها في العراق، وانتشرت العائلة في جميع أنحاء الجزيرة العربية، وهناك العديد من العائلة انتقلت إلى الكويت، لذا اللاعب الكويتي سعدون الشمري ينتمي إلى هذه القبيلة.

اقرأ أيضًا: التويجري وش يرجع

وبهذا نكون قد وفرنا لكم السعدون وش يرجعون وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.