السديري وش يرجع

السديري وش يرجع حيث تعد عائلة السديري عائلة سعودية عريقة ومعروفة في المملكة العربية السعودية، والتي يرجع أصلها إلى شبه الجزيرة العربية، ويبحث العديد من الناس عن أصل العائلات في المملكة العربية السعودية، ويبحثون عن النسب والحسب والشكل، وفي هذا المقال سنتعرف أكثر عن أصل السديري، وإلى أي قبيلة تنتسب، وعن السديري وش يرجعون، فتابعوا معنا قراءة هذا المقال عبر موقع زيادة.

السديري وش يرجع

السديري وش يرجع

يعود أصل عائلة السديري السعودية إلى شبه الجزيرة العربية ويرجع نسبها إلى فخذ البدارين من قبيلة الدواسر، التي هي عائلة كبيرة مقربة إلى النظام السعودي الحاكم آل سعود.

قبيلة الدواسر تنتمي إلى قبيلة الازد الموجودة في جنوب المملكة العربية السعودية، وتتفرع قبيلة الدواسر إلى أفخاذ وبطون خاصة بعائلات متعددة، وعلى رأسها عائلة السديري وتعد عائلة السديري من العائلات المشهورة بالكرم والجود ومحاسن الأخلاق، والشجاعة والقوة.

اقرأ أيضًا: الفدعاني وش يرجع

نسب عائلة السديري

وعن نسب العائلة فهو:

  • ينتسبون إلى أبناء الأمير عامر بن بدران أمير قبيلة الدواسر.
  • الشجرة العائلية الخاصة بعائلة السديري هي من أبناء الأمير محمد بن تركي بن سليمان بن حسين بن أحمد بن عبدالله السديري أمير الغاط.
  • تتميز هذه العائلة بكثرة الأمراء، وتولي العديد منهم مناصب وقيادات عليا في المملكة العربية السعودية.
  • كما ينتمي إليها العديد من الأطباء والشعراء، والسياسين، والعديد من المناصب الأخرى.

اقرأ أيضًا: العريدي وش يرجع

شخصيات من عائلة السديري

تعد هذه العائلة من العائلات القريبة من النظام الحاكم السعودي، مما جعل الكثير من أبناء هذه العائلة يتولى العديد من المناصب الهامة والمرتفعة الشأن، حيث يوجد الكثير منهم في شتى المجالات المختلفة، ومن أهم هؤلاء الشخصيات المشهورة هي:

  • حصة بنت احمد بن محمد السديري، وهي أحد زوجات الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، مؤسس وحاكم المملكة العربية السعودية، وأنجبت منه العديد من الأبناء والذي بسببهم كانت أكثر الزوجات قريبة إلى الملك عبد العزيز.
  • الأمير أحمد بن بندر السديري، وهو رجل أعمال مشهور.
  • سمو الأمير تركي بن أحمد السديري، وهو أمير في أحد المناطق السعودية.
  • الأمير محمد بن أحمد بن محمد السديري، وهو أمير سعودي وشاعر معروف بطلاقة لسانه.

اقرأ أيضًا: السبيعي وش يرجع

وبهذا نكون قد وفرنا لكم السديري وش يرجع وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.