محتوى يحترم عقلك

جميع خطوط الشحن بالحاويات العالمية

جميع خطوط الشحن بالحاويات العالمية نقدمها اليوم من خلال هذا المقال عبر موقعنا زيادة حيث إنها من المعلومات الهامة التي يبحث عنها من يعمل في مجال التجارة أو الاستيراد والتصدير، حيث يعتبر الشحن البحري من أهم وسائل نقل البضائع، وسوف نقدم لكم قائمة بأفضل شركات الشحن للنقل البحري مع تفاصيل وقدرات كل منها؛ فتابعونا.

النقل البحري

جميع خطوط الشحن بالحاويات العالمية

يعتبر النقل البحري من أهم وسائل النقل العملاقة، حيث يوجد العديد شركات الشحن العالمية والتي تملك المئات من السفن سواء كانت مملوكة او مستأجرة، ويتم الشحن داخل حاويات ضخمة تصل سعتها إلى أكثر من مليون وحدة.

ويرتكز مجال النقل البحري على عوامل عديدة يتوقف عليه مدى جودة أدائها من أهم هذه العوامل هو حال الاقتصاد العالمي حيث يؤثر بشكل كبير في التجارة الدولية.

أثرت حالة الركود الاقتصادي الأخير على الاقتصاد العالمي بشكل واضح حيث سجل معدل النمو السنوي نسبة 2.9% في الفترة بين 2008 و 2015، وتعد نسبة منخفضة جداً بالمقارنة بما كانت عليه في السابق، وظهر تأثير ذلك واضحا على مجال الشحن الدولي حيث تم خفض أسعار الشحن في محاولة لتشجيع التجارة الدولية.

وتبعا لمؤشر البلطيق الخاص بالنقل البحري فإن تكلفة شحن ونقل المواد الخام قد شهدت ارتفاعا ملحوظا وصل إلى 95% وذلك بعد انخفاضها القوي في فبراير 2016.

لمزيد من المعلومات عن أسعار الشحن البحري من الصين 2022

 جميع خطوط الشحن بالحاويات العالمية

قد جمعنا لكم جميع خطوط الشحن بالحاويات العالمية وذلك وفقا لمعلومات شركة Alphaliner  والتي تعمل على تحليل البيانات الصناعية الخاصة بالنقل البحري، إليك أكبر شركات للشحن البحري والتي تتميز بسعة حاوياتها الضخمة وعددها الكبير:

خطوط ميرسك

يقع المقر الرئيسي لشركة ميرسك لشحن البضائع في الدنمارك، وتملك عدد كبير من السفن يصل الى 786 سفينة، كما يبلغ عدد حاوياتها إلى 4,070,352 حاوية، ويصل متوسط عدد الحاويات المنقولة للشركة 5,977 حاوية، وتعد شركة ميرسك من أضخم شركات النقل البحري حيث تبلغ الحصة السوقية لها  17% من سوق النقل البحري وتشغل مكانة مرموقة بين جميع خطوط الشحن.

خط البحر المتوسط للشحن البحري

يقع المقر الرئيسي لشركة خط البحر المتوسط للشحن البحري لشحن البضائع في سويسرا وإيطاليا، وتملك عدد كبير من السفن يصل الى 574 سفينة، كما يبلغ عدد حاوياتها إلى 3,815,456 حاوية، ويصل متوسط عدد الحاويات المنقولة للشركة 6,647 حاوية.

وتعد شركة خط البحر المتوسط للشحن البحري من الشركات الناجحة بين جميع خطوط الشحن بالحاويات العالمية حيث تبلغ الحصة السوقية لها 16% من سوق النقل البحري.

خط مجموعة COSCO

يقع المقر الرئيسي لشركة خط البحر المتوسط للشحن البحري لشحن البضائع في الصين، وتملك عدد كبير من السفن يصل الى 487 سفينة، كما يبلغ عدد حاوياتها إلى  2,976,007 حاوية، ويصل متوسط عدد الحاويات المنقولة للشركة 6,111 حاوية، وتعد شركة خط مجموعة COSCO للشحن البحري من شركات النقل البحري النشطة، حيث تبلغ الحصة السوقية لها 12.4% من سوق النقل البحري.

خط  مجموعة CMA – CGM

يقع المقر الرئيسي لشركة خط  مجموعة CMA – CGM  للشحن البحري لشحن البضائع في فرنسا، وتملك عدد كبير من السفن يصل الى 533 سفينة، كما يبلغ عدد حاوياتها إلى  2,831,508 حاوية، ويصل متوسط عدد الحاويات المنقولة للشركة 5,312 حاوية.

تملك شركة خط مجموعة CMA – CGM للشحن تاريخ مشرف بين جميع خطوط الشحن بالحاويات العالمية حيث تبلغ الحصة السوقية لها 11.8% من سوق النقل البحري.

خط Hapag-Lloyd Container   

يقع المقر الرئيسي لشركة خط Hapag-Lloyd Container  للشحن البحري في ألمانيا، وتملك عدد متوسط من السفن يصل إلى 238 سفينة، كما يبلغ عدد حاوياتها إلى  1,716,384 حاوية، ويصل متوسط عدد الحاويات المنقولة للشركة 7,212 حاوية.

تملك شركة خط مجموعة Hapag-Lloyd Container للشحن البحري خبرة ممتازة بين جميع خطوط الشحن بالحاويات العالمية حيث تبلغ الحصة السوقية لها 7.2% من سوق النقل البحري.

كما نقدم لكم في هذا الرابط أكبر ميناء بحري في العالم: قائمة بأكبر مواني في العالم

خط (ONE Ocean Network Express

جميع خطوط الشحن بالحاويات العالمية

 يقع المقر الرئيسي لشركة خط ONE Ocean Network Express للنقل البحري في اليابان، وتملك عدد من السفن يصل إلى 210 سفينة، كما يصل عدد حاوياتها إلى  1,546,602 حاوية، ويصل متوسط عدد الحاويات المنقولة للشركة 7,365 حاوية. تتميز شركة خط ONE Ocean Network Express للشحن البحري بدقة المواعيد وخدمة شحن ممتازة بين جميع خطوط الشحن بالحاويات العالمية حيث تبلغ الحصة السوقية لها 6.5% من سوق النقل البحري.

خط Evergreen للنقل البحري

يقع المقر الرئيسي لشركة خط Evergreen للنقل البحري في تايوان، وتملك عدد من السفن يصل إلى 197 سفينة، كما يصل عدد حاوياتها إلى  1,274,711 حاوية، ويصل متوسط عدد الحاويات المنقولة للشركة 6,471 حاوية، حيث تبلغ الحصة السوقية لها 5.3% من سوق النقل البحري.

خط HMM CO LTD

يقع المقر الرئيسي لشركة خط HMM CO LTD للنقل البحري في كوريا الجنوبية، وتملك عدد من السفن يصل إلى 72 سفينة، كما يصل عدد حاوياتها إلى 718،967 حاوية، ويصل متوسط عدد الحاويات المنقولة للشركة 9,448 حاوية، حيث تبلغ الحصة السوقية لها 3% من سوق النقل البحري.

خط يانغ مينغ للنقل البحري 

يقع المقر الرئيسي لشركة خط يانغ مينغ للنقل البحري في تايوان، وتملك عدد من السفن يصل إلى 91 سفينة، كما يصل عدد حاوياتها إلى 618,346 حاوية، ويصل متوسط عدد الحاويات المنقولة للشركة 6,795 حاوية، حيث تبلغ الحصة السوقية لها 2.6% من سوق النقل البحري.

خطوط باسيفيك إنترناشيونال PIL

يقع المقر الرئيسي لخطوط باسيفيك إنترناشيونال PIL للنقل البحري في سنغافورة، وتملك عدد من السفن يصل إلى 108 سفينة، كما يصل عدد حاوياتها إلى 343,343 حاوية، ويصل متوسط عدد الحاويات المنقولة للشركة 3,179 حاوية، حيث تبلغ الحصة السوقية لها 1.4% من سوق النقل البحري وهي من أهم جميع خطوط الشحن بالحاويات العالمية كذلك.

خطوط WAN HI للنقل البحري

يقع المقر الرئيسي لخطوط WAN HI للنقل البحري في تايوان، وتملك عدد من السفن يصل إلى 106 سفينة، كما يصل عدد حاوياتها إلى 292,039 حاوية، ويصل متوسط عدد الحاويات المنقولة للشركة 2,755 حاوية، حيث تبلغ الحصة السوقية لها 1.2% من سوق النقل البحري.

مجموعة Zhonggu Logistics Corp للنقل البحري

يقع المقر الرئيسي لمجموعة Zhonggu Logistics Corp للنقل البحري في الصين، وتملك عدد من السفن يصل إلى 115 سفينة، كما يصل عدد حاوياتها إلى 168,581 حاوية، ويصل متوسط عدد الحاويات المنقولة للشركة 1,466 حاوية.

تتميز هذه الشركة بمواعيد وخدمة شحن ممتازة بين جميع خطوط الشحن بالحاويات العالمية حيث تبلغ الحصة السوقية لها 0.7% من سوق النقل البحري.

خط شركة Korea Marine Transport 

المقر الرئيسي لخطوط شركة Korea Marine Transport   للنقل البحري في كوريا الجنوبية، وتملك عدد من السفن يصل إلى 69 سفينة، كما يصل عدد حاوياتها إلى 165,032 حاوية، ويصل متوسط عدد الحاويات المنقولة للشركة 2,392 حاوية، حيث تبلغ الحصة السوقية لها 0.7% من سوق النقل البحري.

ونوفر لكم عبر الرابط التالي سعر الكيلو في الشحن الجوي 2022

وفي الختام يمكننا القول أنه يعتبر النقل البحري من أهم وسائل الشحن خاصة مع ازدهار التجارة العالمية وازدياد حركة الاستيراد والتصدير؛ لذلك قدمنا لكم شرح مفصل عن جميع خطوط الشحن بالحاويات العالمية وتفاصيل قدرات كل منها لكي تتمكن من الاختبار الأفضل، تابعونا لمزيد من الموضوعات الهامة في كل المجالات عبر موقعنا زيادة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.