فوائد الصبار لتطويل الشعر

الصبار لتطويل الشعر من أفضل الطرق الطبيعية التي تلجأ إليها العديد من الفتيات حيث أن للصبار فوائد عديدة ومختلفة للبشرة والشعر أيضًا، كما أن له الفضل في علاج كثير من أمراض البشرة والشعر، وأيضًا له الفضل في تعزيز الشعر الطويل والخفيف أيضًا، فهو يساهم في تقوية الشعر ويقلل من تساقط الشعر، كما أنه يعمل على التخلص من جفاف الشعر ويحافظ على حيويته، أيضًا يساهم في تغذية الشعر بالشكل السليم الذي يحتاجه الشعر، ويساعد على تطويل الشعر بشكل صحي أكثر، ففي مقالنا هذا سنتعرف على كثير من فوائد الصبار للشعر بكافة الجوانب.

الصبار لتطويل الشعر

كثير من التجارب التي أثبتت أن للصبار فائدة فعالة ومذهلة أيضًا للشعر، كما أنه يعتبر من أهم النباتات الطبية للشعر، كما أنه يدخل في صناعة الكثير من المستحضرات الطبية للعناية بالشعر، وذلك بسبب احتوائه على المياه كمكون أساسي والتي يعمل على تكثيف الشعر، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثلا فيتامين أ، ويحتوي أيضًا على مضادات للأكسدة.

إقرأ أيضًا: طرق تطويل الشعر وتنعيمه سريعة المفعول

مميزات استخدام الصبار للشعر الخفيف

  • يعمل الصبار على معالجة قشرة الرأس، لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات والفيروسات.
  • كما أن له القدرة على التخلص من الخلايا الميتة في فروة الرأس، مع إصلاح التالف منها.
  • أيضًا يعمل على حماية الرأس من الأمراض الجلدية.
  • كما أنه يمد الشعر بريقًا ولمعانًا طبيعيًا.
  • فهو أيضًا يعمل علب تعزيز نمو الشعر، ويحافظ عليه من التساقط بفضل الإنزيمات التي تدخل في تكوينه.
  • يغذي الصبار بصيلات الشعر بكفاءة عالية، ويقوم أيضًا على الحفظ على ترطيبه لاحتوائه على الفيتامينات والبروتينات.

بعض الوصفات التي نستخدم بها الصبار لتطويل الشعر

  • يمكن خلط جل الصبار مع عصير البصل ويوضع على الشعر، ويترك على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة تقريبًا، وهو يساهم في تطويل الشعر بشكل سريع وكبير.
  • وضع جل الصبار مع صفار البيض وزيت الزيتون، ثم تقلب وتوضع على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم نقوم بغسله بماء فاتر وشامبو مع بلسم الشعر.
  • يوضع زيت جوز الهند مع جل الصبار والعسل، يساهم هذا الماسك في عملية تكثيف وتطويل الشعر، ويعمل على ترطيبه، يمكن استخدام هذا الماسك مرة كل أسبوع وستظهر النتيجة.
  • نضع خل التفاح مع جل الصبار، فهو يعمل على تقوية بصيلات الشعر، ويحفز نمو الشعر ويعمل على تطويله، يوضع هذا الماسك على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم يترك على الشعر لمدة ساعة تقريبًا، ثم يغسل الشعر بماء فاتر والشامبو وبلسم الشعر.
  • يعطي الصبار الشعر والبشرة التغذية المطلوبة، كما أنه من أسهل الطرق التي تساهم في تعزيز صحة الشعر، فهو غني بكثير من الإنزيمات الضرورية لصحة الشعر، وغني أيضًا بالأحماض الأمينية، يطلق على الصبار الالوفيرا، بالأخص أيضًا الجل المستخلص من أوراق النباتات الصبار.

من الفوائد التي يقدمها الصبار للشعر

  1. تعزيز نمو بصيلات الشعر، خصوصًا تلك التي دخلت في مرحلة السبات.
  2. يساعد في التقليل من تساقط الشعر، فبالتالي يعزز بصيلة الشعر ويحافظ عليها.
  3. يعمل على إصلاح التلف في فروة الرأس، بسبب أنه يحتوي على الأنزيمات التي تعزز بصيلات الشعر وتساعد في نموه سريعًا.
  4. يقوم بتغذية الشعر وفروة الرأس ويقوم بمحاربة قشرة الرأس، لأنه غني بخصائص مضادة للالتهابات والفطريات التي قد تتعرض لها فروة الرأس.
  5. كما أنه تعمل الخصائص المغذية في الصبار على عملية ترطيب الشعر ووقايته من الجفاف.
  6. يحتوي جل الصبار على البروتينات والمعادن والفيتامينات التي تعمل على تغذية بصيلات الشعر وتعزز من نموه.

إقرأ أيضًا: طريقة استخدام الصبار للشعر وصفات تزيد طوله ونعومته

بعض الطرق لاستخدام الصبار للشعر

كما ذكرنا سابقًا أن جل الالوفيرا أو (جل الصبار)  غني بالفيتامينات مثل (B12، E، C) و أسيد الكولين، الفوليك، فجميعهم تعمل على تغذية وتقوية الشعر من الجذور، ويستخلص استخدام جل الصبار بإدخاله في وصفات وماسكات غنية بالبروتينات ومفيدة للشعر، وسنذكر بعض هذه الوصفات فيما يلي:

  1. التين الشوكي مع جل الصبار: فالتين الشوكي يحتوي على فيتامينE الذي يعمل على تنعيم الشعر وترطيبه بعمق، ويقلل من فرصة تساقط الشعر، كما أنه يعمل على تغذية فروة الرأس ويمد الشعر لمعانًا وبريقًا طبيعيًا، كما أنه غني بمضادات للأكسدة، وأحيانًا ما يدخل في تصنيع مستحضرات العناية بالشعر.
  2. زيت الخروع مع جل الصبار: تساهم هذه الوصفة في تكثيف الشعر وتوقف تساقطه، كما أنه يحميه من التلف أو التكسر إذا قمنا بمزج زيت الخروع مع جل الصبار وملعقتين من الحلبة المطحونة، ثم يوضع هذا الخليط على جذور الشعر من الداخل حتى الأطراف جيدًا، ونرتدي غطاء بلاستيكي، من المفضل ترك هذا الغطاء طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي يغسل الشعر بعناية ولطف.
  3. اللبن والزبادي مع العسل وجل الصبار: نقوم بوضع 3 ملاعق صغيرة من جل الصبار، و2 ملاعق من اللبن والزبادي، ثم ملعقة صغيرة من العسل، بالإضافة إلى 2 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، ثم نقوم بفرك هذا الخليط على فروة الرأس جيدًا وبعد مرور 25 دقيقة تقريبًا نقوم بغسل الشعر بعناية.
  4. زيت جوز الهند مع جل الصبار: نقوم بتحضير 2ملاعق كبيرة من جل الصبار وملعقة واحدة كبيرة من زيت جوز الهند، نقوم بإذابة زيت جوز الهند الذي يتجمد بدرجة حرارة الغرفة، ثم نقوم بخلط المكونات السابقة حتى نصل لقوام المعجون الناعم اللطيف، وندهن هذا الخليط في جميع أقسام الشعر حتى يكون قد غطي الماسك الشعر بأكمله، نقوم بدهن الخليط على الفروة من الجذور حتى الأطراف، بعدها نقوم بتمشيط الشعر بمشط واسعة أسنانه، بالإضافة إلى غطاء بلاستيكي على الشعر ومنشقة دافئة، ننتظر 30 دقيقة على الاقل ثم نقوم بغسل الشعر بماء فاتر جيدًا.
  • يكمن سر جمال شعر بعض النساء في الزيوت والمكونات الطبيعية وبالأخص جل الصبار، فيحتوي الصبار على عناصر تساعد على علاج تساقط، وامرض الشعر المختلفة، كما أنه يعزز كثافة الشعر وتقويته، كما أنه يقوم بتجديد الخلايا الميتة في بصيلات الشعر ويعيد له حيويته.

الصبار علاج لالتهاب واحمرار فروة الرأس

منذ القدم وتقوم بعض النساء الجميلات باستخدام جل الصبار كعلاج لالتهاب فروة الرأس، كان الصبار يدخل في علاج الشعر كمكون أساسي لترطيب فروة الرأس وتقليل من احمرار الفروة، فجلسة العلاج بالصبار لا تتعدي 30 دقيقة، قومي بوضع جل الصبار على فروة الرأس وقومي بفرك فروة الرأس جيدًا لمدة تستغرق 20دقيقة، ثم اتركي الجل على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بغسل الشعر جيدًا بماء فاتر وهكذا تكوني قد انتهي احمرار أو التهاب فروة الرأس.

إقرأ أيضًا: لتنعيم الشعر في ساعتين بأفضل مجموعة زيوت طبيعية

الصبار والجرجير للشعر

الجرجير مميز بفائدته الفائقة، والمذهلة للشعر، وخليط الجرجير مع جل الصبار لا يحتاج إلى استعجال النتيجة، فاعليك المواظبة على هذا الماسك:

  • نبات الجرجير مع جل الصبار، وزيت الخروع.
  • نقوم بمزج هذا الخليط جيدًا في الخلاط الكهربائي، حتى يصبح سائلًا، ونضعه على الشعر لمدة تصل 4 ساعات تقريبًا ويمكن زيادة المدة حسب الرغبة، ثم نقوم بغسل الشعر بماء فاتر بعناية.

بعد أن ذكرنا كل فوائد الصبار للشعر وعلاجه لكل الأمراض التي قد تصيب فروة الرأس، هناك الكثير من فوائد اخرى لم نقوم بذكرها، فالمواد الطبيعية هي نعمة أنعم الله علينا بها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.