استعلام هل أنا مسجل في التأمينات أم لا والخطوات اللازمة لذلك

استعلام هل انا مسجل في التأمينات للحصول على حقوق العمل عند التقاعد، حيث حرصت المملكة العربية السعودية على توفير أسهل الطرق الممكنة للحصول على الخدمات التي يتم تقديمها عبر خدمات التأمينات الاجتماعية، لذا ومن خلال موقع زيادة نقدم لكم استعلام هل انا مسجل في التأمينات وكل ما يدور حول هذا الموضوع.

استعلام هل أنا مسجل في التأمينات؟

استعلام هل أنا مسجل في التأمينات؟

قامت المملكة العربية السعودية بإنشاء منصة إلكترونية خاصة بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والتي يمكن للموظفين الحصول على الخدمات التي يتم توفيرها عبر الموقع.

من أكثر الخدمات التي يقوم الموظفين باستخدامها بهذا الموقع هي خدمة الاستعلام عن التسجيل بالتأمينات، وذلك باستخدام الموقع الإلكتروني الخاص بالتأمينات الاجتماعية دون الحاجة إلى التوجه لمكاتب التأمين، ويمكن استعلام هل انا مسجل في التأمينات عبر اتباع عدة خطوات سهلة، والتي تتمثل فيما يلي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر استخدام إحدى المتصفحات أو عبر الضغط “هنا“.
  2. قم بالدخول إلى الصفحة الخاصة بالخدمات الإلكترونية.
  3. أضغط على الأيقونة الخاصة بالتأمينات الأونلاين.
  4. قم باختيار التحقق من التأمينات الاجتماعية.
  5. أكتب رقم الهوية الوطنية الخاص بك بالحقل المخصص لذلك.
  6. بعد الانتهاء قم باختيار أيقونة الاستعلام.
  7. قم بالانتظار لتظهر لديك المعلومات الخاصة بالتأمين الشخصي للموظفين وذلك إذا كان مؤمن عليهم، بالإضافة إلى ظهور رسالة صاحب رقم الهوية إذا كان مشتركًا بنظام التأمين أو أنه غير مشترك به.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طباعة شهادة التأمينات برقم الهوية بخطوات سريعة

الاستعلام عن مستحقات التأمين

من الخدمات التي قامت المملكة العربية السعودية بتوفيرها بموقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمة الاستعلام عن مستحقات التأمين، ويمكن استخدام عدة طرق مختلفة كنها معرفة مستحقات التأمين برقم الهوية أو عبر التطبيق الخاص بالمؤسسة، وحتى عبر باستخدام الاسم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بإتاحة الطرق السابقة ليسهل على العامل الحصول على تلك الخدمة دون أي مشاكل، وذلك كما هو الحال عند محاولته استعلام هل انا مسجل في التأمينات، وللحصول على تلك الخدمة يتم اتباع ما يلي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر الضغط هنا.
  2. عند التوجه إلى الصفحة الرئيسية قم باختيار التحقق السريع.
  3. قم باختيار الحالة الوظيفية، قم بإدخال رقم السجل المدني، وهو كل من رقم الهوية الوطنية للمواطن ورقم الإقامة للمقيمين بالمملكة العربية السعودية.
  4. قم بكتابة رمز التحقق بالمكان المخصص له، ثم قم بالنقر على تحقق.
  5. يتم الانتظار لحيث ظهور نتيجة التحقق.

نتيجة التحقق من الاستعلام عن مستحقات التأمين

عند ظهور نتيجة التحقق الخاصة بالعامل سوف تحتوي على بعض البيانات التي تختلف من عامل لآخر، وذلك حسب مستحقات التأمين، حيث تظهر المعلومات على النحو التالي:

  • إذا لم يقم العامل بالاشتراك بخدمة التأمين لن تظهر له أي معلومات وسوف يعرض الموقع رسالة (لا يوجد أي معلومات اشتراك للرقم المدخل)، وسوف يتم عرض بعض الوثائق التي تؤكد على عدم اشتراك العامل بالتأمينات الاجتماعية.
  • قد لا يكون العامل بالعمل بالفترة التي قام بالاستعلام بها ولكنة مشتر بالفعل بالتأمينات الاجتماعية، لذللك سيعرض الموقع رقم اشتراك العامل بالإضافة إلى الرسالة التالية (لست على رأس العمل حاليًا ولديك مدة اشتراك).
  • إذا كان لدى العامل أو الموظف عمل بالفعل، وكان مشتركًا بخدمة التأمينات الاجتماعية فسوف يظهر له رقم الاشتراك، بالإضافة إلى الرسالة التالية (أنت على رأس العمل حاليًا مع وجود مدد اشتراك سابق).

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  التأمينات الاجتماعية استعلام عن رقم الهوية والسجل المدني

الاستعلام برقم السجل المدني عن التأمينات

يمكن استخدام رقم السجل المدني عند رغبة العامل بالاستعلام عن التأمينات الاجتماعية، وذلك عبر الموقع الرسمي لمؤسسة التأمينات، ويمكن الاستعلام عن التأمين عبر اتباع الخطوات  التالية:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة التأمينات عبر الضغط هنا.
  2. قم بتسجيل الدخول عبر كتابة كل من كلمة السر والبريد الإلكتروني الخاصين بك.
  3. قم بكتابة رمز التحقق الخاص بك والمتواجد بالصفحة أمامك.
  4. قم باختيار الخدمات الإلكترونية، ثم أضغط على كلمة تحقق ليتم البحث في التأمينات الاجتماعية عن البيانات الخاصة بك والتي ترغب بالحصول عليها.
  5. عند ظهور الصفحة الجديدة قم بالضغط على المربع الخاص بالتأمينات الأونلاين.
  6. ادخل رقم الهوية الخاص بك أو رقم السجل المدني، ثم قم بالضغط على استعلام.
  7. قم بالانتظار لفترة وجيزة ليتم تحويلك إلى صفحة جديدة تحتوي على كافة الخدمات التي ترغب بالاستعلام عنها.

الاستعلام عبر ساند باستخدام رقم الهوية

قد يحاول بعض الموظفين التأكد من حصولهم على دعم ساند عند التعطل عن العمل أو من عدمه، حيث أتاحت مؤسسة التأمينات الاجتماعية الاستعلام عن تلك الخدمة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، وذلك عبر اتباع ما يلي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر استخدام إحدى المتصفحات أو عبر الضغط هنا.
  2. قم باختيار أيقونة التحقق السريع، ثم اختر أيقونة ساند.
  3. قم بكتابة كل من رقم الهوية ورمز التحقق المرئي الخاص بك بالحقول الخاصة بها.
  4. قم بالنقر على التحقق، لتظهر لك كافة التفاصيل الخاصة بحالة الاستحقاق.

بحالة استحقاق العامل دعم ساند، فإنه يقوم بالتسجيل بالبرنامج، وذلك ليحصل على الدعم الخاص به.

بينما في حالة عدم استحقاق العامل للدعم، فإنه يتعرف على كافة التفاصيل الخاصة به، وما الأسباب التي منعته من استحقاق تلك الخدمة، ويجب على العامل أن يتأكد من إزالة كافة الأسباب التي تعوق من استفادته من الخدمة والمحاولة مرة أخرى في الاشتراك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  متى يتم تسجيل الموظف في التأمينات وكيفية التحقق منه

الاستعلام عن مستحقات الموارد البشرية

يتم للعمال بالقطاعات الحكومية الاستفادة من الخدمات والبرامج التي يتم تقديمها من الهيئة الائتمانية الاجتماعية، وذلك لمعرفة مستحقاتهم الخاصة بصندوق الموارد البشرية، ويمكن الاستفادة من تلك الخدمة عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني للموارد البشرية عبر الضغط هنا.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى الموقع عبر كتابة كل من البريد الإلكتروني الخاص بك ورقم السر، ثم قم بالضغط على تسجيل أو دخول، (إذا كانت تلك المرة الأولى لك بالموقع ولا تمتلك حسابًا خاص قم باختيار التسجيل الآن أو Register Now وهو الخيار الثاني من القائمة).
  3. بعد تسجيل الدخول قم باختيار الخدمات الإلكترونية المتواجدة بأعلى الصفحة.
  4. اختر الاستعلام عن مستحقات التأمين أو الموارد البشرية، وذلك عبر القائمة المنسدلة من القائمة.
  5. قم بكتابة كل من رقم الهوية الخاص بك ورمز التحقق الظاهر على الشاشة.
  6. قم بالضغط على المربع الخاص بعرض المعلومات لتظهر على الشاشة كافة البيانات الخاصة بالمنتفع، بالإضافة إلى البيانات التي يمكنك صرفها.

الاستعلام عن مدة اشتراك التأمين برقم الهوية

قد يتوجه بعض العمال للموقع الخاص بالتأمينات الاجتماعية لمعرفة مدة اشتراك التأمين الخاص بهم برقم الهوية، وذلك عبر اتباع بعض الخطوات البسيطة جدًا، والتي تتمثل فيما يلي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر الضغط هنا.
  2. قم باختيار الخدمات الإلكترونية، ثم توجه إلى خدمات التأمينات الاجتماعية الأونلاين.
  3. قم بإدخال رقم السجل المدني وهو كل من رقم الهوية الوطنية للمواطن ورقم الإقامة للمقيمين بالمملكة العربية السعودية.
  4. قم بكتابة كل من البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة السر ورمز التحقق ليتم تسجيل الدخول إلى صفحة الموقع الخاصة بك.
  5. الضغط على مربع التحقق من مدة الاشتراك بالتأمينات الاجتماعية.
  6. قم باختيار أيقونة التحقق من مدة الاشتراك الخاصة بالعام الحالي.

عند التحقق من مدة الاشتراك سوف تظهر لك المعلومات الخاصة بالفترات والمدد الخاص بكافة الوظائف التي تم العمل بها من قبل، بالإضافة إلى مبالغ التأمين التي يتم استحقاقها عن كل فترة اشتراك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: نسبة خصم التأمينات الاجتماعية لغير السعوديين وللسعوديين

بذلك نكون قد قدمنا لكم كيف يمكن استعلام هل انا مسجل في التأمينات، وما الخطوات التي يجب اتباعها للاستعلام عن مستحقات التأمين، وما نتائج التحقق التي يتم الحصول عليها عند الاستعلام عن مستحقات التأمين، وكيف يمكن الاستعلام عن التأمينات برقم السجل المدني، بالإضافة إلى الخطوات الخاصة بالاستعلام عبر ساند باستخدام رقم الهوية للموظفين الحكوميين، ومعرفة مدة اشتراك التأمين.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.