محتوى يحترم عقلك

حيوان بحرف الخاء غير خروف

اسم حيوان بحرف الخاء غير خروف لمساعدة الأفراد وهم يلعبون بالألعاب الورقية، حيث إن كثرة معرفة الحيوانات والبلاد المختلفة التي تبدأ بالحروف الأبجدية العربية يساهم هذا في تنمية المهارات العقلية لدى الأشخاص، والاطلاع على الكثير من الكلمات الجديدة وإضافتها إلى عقولهم؛ لذلك سنذكر أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الخاء من خلال موقع زيادة.

حيوان بحرف الخاء غير خروف

يعتبر حرف الخاء هو سابع الحروف الأبجدية العربية، وهو أيضًا من ضمن الخروف التي يمكن وصلها بغيرها من الحروف، ويوجد الكثير من الحيوانات التي تبدأ أسمائها بهذا الحرف المميز، وأغلبها حيوانات برية تعيش في الأماكن المفتوحة كالغابات، وسنذكر اسم حيوان بحرف الخاء غير خروف وبعض صفاتهم عبر السطور التالية:

1- حيوان الخُلد

حيوان بحرف الخاء غير خروف

يوجد لهذا الحيوان عدة ألقاب ومنها: (الطوبين – سندس – الفأر الأعمى) وهو من ضمن الحيوانات الصغيرة من الثدييات آكلة الحشرات والديدان، وهو من الحيوانات مدرعة الأنف.

كما أنه يتميز بحجمه الصغير حيث إن طوله يصل إلى 14 سنتيمتر، فهو حيوان ذو رقبة قصيرة جدًا، ورأس غائص بين كتفيه، ويمتلك أسنان قوية وعينان بالغتان في الصغر، وتُغطيها طبقة من الجلد.

اقرأ أيضًا: اسم حيوان بحرف الياء ي

2- حيوان الخرتيت

حيوان بحرف الخاء غير خروف

عند ذكر اسم حيوان بحرف الخاء غير خروف، فلا بد من ذكر حيوان الخرتيت، حيث إنه يُعد من أكبر الحيوانات الضخمة التي ما زالت موجودة حتى هذه اللحظة، وهو ثاني أضخم الحيوانات على الأرض بعد الفيل، ويمكن أن يصل وزنه إلى أكثر من طن.

والخرتيت من الحيوانات التي تتغذى على النباتات والأعشاب فقط، ويوجد من هذا الحيوان 5 أنواع في جميع أنحاء العالم، ويتميز بجلده السميك جدًا، وأن له قرن أو اثنين على أنفه.

3- حيوان الخرنق

حيوان بحرف الخاء غير خروف

يتم إطلاق اسم الخرنق على صغير الأرنب في اللغة العربية، والمقصود به هو الذكر والأنثى أيضًا، حيث إن الأرانب تلد الكثير من الأبناء بشكل سنوي، ويكمن أن يقل تكاثرها نتيجة قلة الموارد، وتتمتع بقدرتها على الإنجاب في سن مبكر.

بالإضافة إلى أن الأرانب تمتلك قدرة الحمل في مجموعة من الأبناء دفعة واحدة، ويمكن أن يصل عددهم إلى سبعة، وتتكاثر أكثر من مرة خلال السنة، أي حوالي من 4 إلى 5 مرات كل عام.

اقرأ أيضًا: اسم حيوان بحرف التاء

حيوان يبدأ بحرف الخاء

بعد الاطلاع على اسم حيوان بحرف الخاء غير خروف، فتجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة أخرى من الحيوانات التي يبدأ اسمها بحرف الخاء؛ لأن الكثير من الأشخاص يظنون أن هذا الحرف من الحروف الصعبة والمهجورة، وسنذكر تلك الحيوانات عبر النقاط الآتية:

  • خنزير.
  • خيار البحر.
  • خنفساء.
  • خروف.
  • خرشوف.
  • خنزروف، وهو عبارة عن حيوان مهجن بين الخروف والخنزير.

اقرأ أيضًا: اسم حيوان بحرف ظ الظاء

طائر بحرف الخاء

حيوان بحرف الخاء غير خروف

من أشهر الطيور التي يبدأ اسمها بحرف الخاء هو “الخفاش”، فهو ينتمي إلى عائلة الثدييات وهو النوع الوحيد الذي يتمكن من الطيران في الثدييات، وهو الطائر الوحيد أيضًا الذي لا يتمكن من البيض، وهو يتغذى على الدم، كما أن هناك عدد كبير من الأنواع المختلفة للخفافيش.

وهذا يتوقف على غذائه التي تُسيطر على نوعية المكان الذي يعيش فيه، فطائر الخفاش مُفيد جدًا لتوازن البيئة؛ لأنه يقوم بالقضاء على الحشرات التي تضر المحاصيل الزراعية والتغذي عليها.

إن طول جناح بعض أنواع الخفافيش يصل إلى متر ونصف، والبعض الآخر منهم يصل طوله إلى 25 سنتيمتر، وهو طائر سريع الطيران، ويمكن أن يستمر في العيش لمدة 30 عام.

توجد الكثير من الحيوانات التي تبدأ بحرف الخاء، ومن المهم أن يطلع كل شخص على الكثير من الأسماء سواء كانت لحيوانات أو أشخاص أو غيرها حتى يتمكنوا من تطوير قدراتهم ومهاراتهم المعرفية جيدًا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.