محتوى يحترم عقلك

معدلات القبول في جامعة النجاح 2023

معدلات القبول في جامعة النجاح 2023 تختلف باختلاف الكلية المرغوب في التقديم بها، جامعة النجاح هي إحدى الجامعات الحكومية بفلسطين، وهي من أعرق وأقدم الجامعات الفلسطينية التي تهتم بإعداد مجموعة من الخريجين الذين يستطيعون تطوير جميع أنحاء العالم، لذا سنعرض لكم من خلال موقع زيادة معدلات القبول في جامعة النجاح 2023.

معدلات القبول في جامعة النجاح 2023

جامعة النجاح هي جامعة حكومية فلسطينية وتعتبر من أقدم وأعرق الجامعات الموجودة بفلسطين، وهي من الجامعات التي تهدف إلى إخراج أشخاص قادرين على التطوير في جميع أنحاء الحياة وجميع التخصصات، وتعمل جامعة النجاح على تقديم التخصصات المتعددة والمختلفة والتي تلبي جميع احتياجات المجتمع.

تختلف معدلات القبول في جامعة النجاح باختلاف الكلية المراد الانضمام إليها، حيث يعتبر لكل كلية معدل قبول خاص بها يختلف عن الأخرى، وتم إعلان معدلات القبول في جامعة النجاح 2023، ومن الممكن أن تتمثل معدلات القبول في جامعة النجاح 2023 في الآتي:

الكلية الحد الأدنى البرامج
العلوم 65% العلوم الحياتية – الأحياء البيوتكنولجيا العلوم الحياتية – الأحياء البيوتكنولجيا – الرياضيات – رئيسي رياضيات – فرعي تربية – رئيسي رياضيات – فرعي إحصاء – رئيسي رياضيات – فرعي التأمين-  الإحصاء – الفيزياء -رئيسي فيزياء – فرعي تربية – فرعي الكترونيات -الكيمياء – رئيسي الكيمياء – فرعي تربية – الكيمياء التطبيقية.
العلوم الإنسانية 65% اللغة العربية وآدابها – رئيسي اللغة العربية وآدابها – فرعي اللغة العبرية – فرعي تربية – فرعي إعداد معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها – اللغة الإنجليزية وآدابها –  رئيسي اللغة الإنجليزية وآدابها – فرعي اللغة الفرنسية – فرعي الدراسات الأمريكية – فرعي اللغة العبرية – فرعي تربية – فرعي ترجمة – اللغة الفرنسية – فرعي اللغة العبرية – فرعي العلاقات العامة – السياحة والآثار- التاريخ.
الشريعة 65% الفقه والتشريع – أصول الدين – المصارف الإسلامية.
العلوم التربوية وإعداد المعلمين 65% معلم المرحلة الأساسية الدنيا – التعليم الجامع والتربية الخاصة – رياض الأطفال – معلم المرحلة الأساسية العليا (تعليم الرياضيات أو العلوم أو اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية أو تعليم التكنولوجيا أو الاجتماعيات)
65% التربية الرياضية (يخضع الطلاب المتقدمين لامتحان قدرات في البرنامج)
الهندسة وتكنولوجيا المعلومات 80% الهندسة المدنية – هندسة الجيوماتكس – الهندسة المعمارية – هندسة البناء – هندسة التخطيط وتكنولوجيا المدن – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكيميائية – الهندسة الصناعية – هندسة الحاسوب – الهندسة الكهربائية – هندسة الاتصالات – هندسة الميكاترونكس – هندسة الطاقة والبيئة – هندسة علوم المواد.
65% علم الحاسوب – علم الحاسوب في سوق العمل – أنظمة المعلومات الإدارية – أنظمة المعلومات الحاسوبية – الشبكات وأمن المعلومات.
الاقتصاد والعلوم الاجتماعية 65% الاقتصاد – الاقتصاد فرع التأمين – علاقات عامة – العلوم السياسية – الجغرافيا – فرع جيومتكس – علم نفس – إرشاد نفسي – الخدمة الاجتماعية.
65% الاتصال والإعلام الرقمي – الإذاعة والتليفزيون – العلاقات العامة والاتصال.
65% المحاسبة – التأمين –  إدارة الأعمال – العلوم المالية والمصرفية – الاتصال والتسويق الرقمي – البرنامج الفرعي الريادة والابتكار.
الطب وعلوم الصحة 90% الطب البشري مسار علوم طبية حيوية.
80% الصيدلة.
70% البصريات.
70% التمريض.
70% القبالة.
70% العلوم الطبية المخبرية.
70% التصوير الطبي.
70% علوم السمع والنطق.
70% التخدير والإنعاش التقني.
70% التجميل والعناية بالبشرة.
70% العلاج الطبيعي
70% تكنولوجيا التروية القلبية.
الفنون الجميلة 65% الموسيقى – الديكور – الرسم والتصوير – التصوير الجرافيك – فن الخزف – تصميم الألعاب (يخضع الطالب لامتحان قدرات في هذا البرنامج).
الزراعة والطب البيطري 70% الطب البيطري.
65% الإنتاج النباتي – الإنتاج الحيواني وصحة الحيوان – التغذية والتصنيع الغذائي.

اقرأ أيضًا: معدلات القبول في جامعة بيرزيت

جامعة النجاح الوطنية

جامعة النجاح الوطنية أو ما تُعرف بـ An-Najah National University وهي إحدى الجامعات الحكومية الفلسطينية التي تقع في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، وتم تأسيس جامعة النجاح في عام 1977 م، وهذا ما يجعلها من أقدم وأهم الجامعات الموجودة في دولة فلسطين.

تهتم الجامعة بشكل دائم بتطوير التخصصات التي تمتلكها بهدف إعداد كوادر قادرة على القيادة وتطوير جميع نواحي الحياة، وتعمل الجامعة على تقديم البحث العلمي لطلابها بنفس مستوى البحث العلمي العالمي، بالإضافة إلى أنها تلبي جميع احتياجات المجتمع في مختلف المجالات سواء الاجتماعية أو الاقتصادية أو التقنية.

تتيح الجامعة الكثير من التخصصات العلمية والأدبية مثل كلية الدراسات العليا والزراعة والطب البيطري والفقه والشريعة وطب وعلوم الصحة والقانون والهندسة وتكنولوجيا المعلومات.

مكنت الجامعة طلابها من التعرف إليها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها من خلال الضغط هنا، ومن ثم سوف تنتقلون إلى صفحة جامعة النجاح الخاصة، وسوف تتمكنون من معرفة جميع التفاصيل الخاصة بمعلومات عن الجامعة أو التخصصات الجامعية المتاحة.

كيفية الاستعلام عن معدل القبول في جامعة النجاح

في إطار الاطلاع على معدلات القبول في جامعة النجاح 2023 ينبغي علينا الاطلاع على كيفية الاستعلام عن معدل القبول في جامعة النجاح، أعلنت جامعة النجاح أنه يمكن للطلبة أن يستعلموا عن معدلات القبول بها بشكل إلكتروني من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، ويتم هذا الاستعلام على حسب الفرع والمعدل في الثانوية العامة.

يمكنك اتباع الخطوات الآتية من أجل الاستعلام عن معدل القبول في جامعة النجاح:

  1. أدخل إلى رابط الاستعلام عن معدل القبول في جامعة النجاح من خلال الضغط هنا.
  2. قم بإدخال معدل الثانوية العامة في المربع الخاص به.
  3. حدد الفرع الخاص بك من خلال الضغط على إحدى الخيارات المتاحة، وتتضمن الخيارات المتاحة الآتي:
  • علمي.
  • أدبي.
  • تجاري.
  • زراعي.
  • فندقي.
  • شرعي.
  • صناعي.
  • الإدارة المعلوماتية.
  • اقتصاد منزلي.
  1. اضغط على أيقونة بحث.
  2. بعد الضغط سيظهر التخصصات التي يستطيع الطالب التقدم لها.

اقرأ أيضًا: جامعة نجران وشروط القبول

المستندات المطلوبة من أجل القبول في جامعة النجاح

توجد بعض المستندات اللازم تقديمها عند التقديم في جامعة النجاح، ويتوجب على كل طالب أن يحضر هذه المستندات ليتم التقديم بشكل سلس، ومن خلال التعرف إلى معدلات القبول في جامعة النجاح 2023 يجدر بنا التعرف إلى المستندات المطلوبة من أجل القبول في جامعة النجاح، وتضم هذه المستندات الآتي:

  • شهادة الميلاد الخاصة بالطالب.
  • صورة شخصية للطالب.
  • صورة من الهوية الوطنية أو جواز السفر.
  • الوثائق الرسمية مع التصديق من التعليم العالي.
  • معادلة الشهادة مستخرجة من وزارة التعليم العالي.

كيف يتم الالتحاق بجامعة النجاح

أتاحت جامعة النجاح لطلابها طرق متنوعة من أجل التقديم في جامعة النجاح، حيث يمكن أن يقدم الطلاب من خلال الأنترنت أو عن الطريق الذهاب إلى الحرم الجامعي، مع بعض الشروط للطلاب الغير فلسطينيين، ويمكن أن يتم التقديم بعض معرفة الطلاب معدلات القبول في جامعة النجاح 2023، وتشمل طرق الالتحاق بجامعة النجاح الآتي:

1- الالتحاق من خلال الإنترنت

أعلنت جامعة النجاح أنه يمكن للطلاب الجدد أن يقدموا طلب الالتحاق من خلال الأنترنت أو الموقع الخاص بجامعة النجاح، ويمكن للطلاب تطبيق بعض الخطوات السهلة التي تمكنهم من التقديم، وتنحصر خطوات التقديم إلكترونيًا في الآتي:

  1. يلتحق الطلاب الجدد من خلال تقديم طلب الالتحاق بأي فرع من فروع بنك فلسطين أو البنك العربي أو في مقر كلية الزراعة.
  2. ملء طلب الالتحاق عن طريق البوابة الإلكترونية من خلال الضغط هنا.
  3. يتم إرسال بلاغ للطالب إذا تم قبوله من قبل البوابة الإلكترونية ويتم إعطائه بعض المعلومات عن البرنامج الذي تم قبوله به.
  4. يذهب الطالب للبنك الذي حصل منه على إيصال الاستحقاق ويقوم بدفع الرسوم المطلوبة وبذلك يتم قبوله بشكل رسمي في جامعة النجاح.

اقرأ أيضًا: التسجيل في الجامعة العربية المفتوحة

2- الالتحاق من خلال الذهاب للحرم الجامعي

في حالة لم يستطع الطالب أن يقدم طلب الالتحاق من خلال الأنترنت يمكن ملء الطلب من مقر جامعة النجاح، وبعد ظهور نتائج الثانوية العامة يتم إعلان الطلبة الذين تم قبولهم بحسب كل تخصص، ويقوم الطالب باستكمال إجراءات القبول في الحرم الجامعي.

أتاحت جامعة النجاح للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة منذ عام 2017 وحتى عام 2020 أن يتقدموا للجامعة من خلال التقديم عبر الموقع الإلكتروني أو من خلال الحضور بالمستندات الخاصة إلى الحرم الجامعي.

في حالة كان الطلاب المتقدمين غير فلسطينيين وتتناسب معدلاتهم مع معدلات القبول في جامعة النجاح 2023 يجب عليهم اتباع بعض الشروط من أجل الالتحاق بجامعة النجاح، وتتضمن هذه الشروط الآتي:

  • إذا كان الطالب يحمل شهادة البجروت والثانوية العامة من الدول العربية الأخرى يتم قبوله في الحرم الجامعي الجديد.
  • يقبل الطلاب الذين يحملون الثانوية العامة الأجنبية ويكون قبولهم في مقر الجامعة القديم بعد أن يتموا معادلة شهادتهم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في رام الله.

جامعة النجاح الفلسطينية هي واحدة من أقدم الجامعات، وتعمل الجامعة على توفير جميع التخصصات المتقدمة من أجل أن تتناسب مع متطلبات سوق العمل وتواكب التطور.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.