عجوز في بطنها خمسة بنات حل اللغز

عجوز في بطنها خمسة بنات حل اللغز بسهولة، يحب الكثير من الناس الألغاز لأنهم يعتبرونها تغذي العقل وتعمل على إنماء الذكاء، وذلك لأن الألغاز تحتاج إلى تمتع الشخص الذي يُريد أن يحلها بالذكاء الشديد مع قوة الملاحظة، ومن الجدير بالذكر أن هذا اللغز يقع الكثير من الناس فيه ولا يستطيعون حله، لذلك سنعرض لكم الآن حل هذه اللغز بكل سهولة من خلال موقع زيادة.

عجوز في بطنها خمسة بنات حل اللغز

يمكننا اعتبار السيدة العجوز على أنها ورقة نقدية من فئة الـ 500 ريال، والخمس بنات هن المئات التي تحتوى عليهم هذه العملة، أي كل بنت هي عملة ذات فئة 100 ريال، وكل بنت من البنات أي كل مئة من المئات تحتوي بداخلها 100 ريال، ففي حالة إذا قام الأولاد بصرف هذه العملة فتتحول إلى مائة ورقة نقدية.

يمكن حلها أيضًا بطريقة أخرى أكثر دقة، أن العجوز يوجد في بطنها خمس بنات، وكل بنت من الخمسة يوجد في بطنها مائة ولد، ففي حالة إذا أنجبت العجوز بنت فتموت.

أيضًا في حالة إذا وُلدت البنت ولد تموت، وذلك بسبب أن العجوز كما سبق القول هي عبارة عن فئة نقدية أو عملة تُعادل 500 ريال، وكل بنت من البنات الذين يتواجدون في بطنها هن عبارة عن خمس أوراق كل ورقة تُعادل مائة ريال، وكل بنت يوجد في بطنها مئة ولد وكل ولد يُعادل ريال.

عند تحول هذه الفئات إلى أوراق فكل فئة سابقة تموت عند تحولها إلى الفئة الأصغر وهكذا، ومن هنا نستطيع أن نستنتج أن فكرة هذا اللغز قائمة على مزج بين حالتين وهما: حمل المرأة، من حيث فكرة احتواء بطن الأم أو العجوز على الفئات أو العناصر الأصغر منها في بطنها، والمعاملات النقدية، من حيث تحليل الفئة النقدية إلى ماهو أصغر منها.

اقرأ أيضًا: اسم عالمي يطلق على رتبة فريق أول من 5 حروف .. تعرف على حل اللغز

اقرأ أيضًا: جهاز مسؤول عن تبريد المحرك حل اللغز من لعبة كلمة السر

تقوم الألغاز في قوامها على تحليل الجمل وفهمها حتى تتمكن من الوصول إلى نتيجة صحيحة أو إلى الحل الصحيح، ولذلك يحتاج حل الألغاز إلى ذكاء عالٍ من الشخص الذي سوف يقوم بحل هذه الألغاز.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.