مواقع تقييم العملات القديمة

مواقع تقييم العملات القديمة تقدم الكثير من العروض في ساحة الإنترنت، فالبعض يفضل جمع العملات القديمة سواء كانت عملات ورقية أو معدنية وبيعها خلال محلات تغيير العملات أو مواقع تقييم العملات القديمة مقابل الكثير من المال نظرًا لندرة هذه العملات في الوقت الحالي، وسنعرض لكم الكثير من مواقع تقييم العملات القديمة من خلال موقع زيادة.

مواقع تقييم العملات القديمة

ارتفعت أسعار العملات القديمة في الأسواق واشتهرت التجارة بها في دول: مصر والمغرب والجزائر والسعودية وليبيا والسودان واليمن والبحرين والإمارات… والكثير من الدول العربية ودول شمال إفريقيا.

قررت وزارة الآثار قرار خاص ببيع وشراء العملات القديمة وهو إصدار عقاب قانون على من يتاجرون بالعملات القديمة الأثرية والعقوبة هي الحبس لمدة 3- 15 عام بتهمة الإتجار في العملات الأثرية، مما جعل التجار يقومون بعمليات بيع العملات القديمة بشكل خفي من خلال تطبيقات بيع وشراء العملات القديمة خوفًا من الوقوع في العقوبة، مما جعل البنوك المصرية تتوقف عن تداول العملات القديمة.

يجب الحذر عند اختيار أي موقع من مواقع تقييم العملات القديمة على الإنترنت، فهي كثيرة جدًا ومتنوعة لتكون مناسبة لكافة الأذواق، يمكنك معرفة الموقع المناسب من خلال المقارنة بين نسبة المصداقية والموثوقية في المعلومات والخدمات والمميزات التي يقدمها كل موقع، كما أنه يجب النظر في نسبة إقبال الزائرين على الموقع.

في حالة أنك تمتلك الكثير من العملات القديمة وتريد بيعها من الأفضل بيعها في بلدك لكثير من الأسباب منها:

  • تجنب دفع الأموال من الجمارك.
  • سهولة التفاهم مع مواطنين بلدك.
  • ازدياد طلب العملات القديمة الأثرية في السوق المحلي.
  • توافر الكثير من مواقع تقييم العملات القديمة في كل البلاد.

قبل البدء في شراء أو بيع أي عملة قديمة على أي موقع من الانترنت يجب معرفة العملة ومادة صنعها هل هي فضية أم ذهبية أم ورقية وتاريخ إصدارها حتى لا تقع فريسة لأي موقع محتال، كما يجب معرفة سعر العملة الحقيقي من خلال موقع coin quest الذي يتم تحميله من APK من خلال الرابط وهو من أفضل مواقع تثمين العملات القديمة.

من أهم المواقع التي يمكن من خلالها شراء أو بيع عملات قديمة:

1- موقع السوق المفتوح

يعتبر موقع السوق المفتوح واحد من المواقع التي تعمل قانونيًا على توصيل البائع بالمشتري، يمكنكم القيام بعملية تداول العملات القديمة من خلال:

  1. تحميل الموقع والدخول عليه من هنا.
  2. قم بكتابة البريد الإلكتروني والرقم السري.
  3. القيام باختيار البلد من خلال إدخال رمز البلد الخاص بك.
  4. ثم اختيار قائمة النوادر.
  5. منها نختار عملات قديمة للبيع للإعلان عن بيع أو شراء أي عملة قديمة.

اقرأ أيضًا: هل البنك يشتري العملات القديمة

2- موقع جاليري القصر الملكي

هذا الموقع خاص بتداول العملات سواء المعدنية ذهبية أو فضية أو عملات ورقية، ما يميز هذا الموقع أنه متاح طوال الأسبوع كما أنه من أكثر المواقع ثقة، كما أن هذا الموقع يكون به الكثير من الخيارات ليس خاص ببيع وشراء العملات فقط.

يمكن تحميل الموقع من هنا، واتباع الخطوات الآتية:

  1. من مميزات هذا الموقع أنه مفتوح دائمًا دون الحاجة إلى التسجيل.
  2. تجد العديد من الخيارات، نختار قائمة مال وأعمال.
  3. ثم اختر البلد التي تنتمي إليها.
  4. قم بإضافة إعلانك في حالة بيعك لعملات نقدية.

3- موقع علي بابا

يعتبر هذا الموقع من المواقع المضمونة على الإنترنت، وسجل هذا الموقع عدد كبير من تسجيلات الدخول خاصة في دولة الصين، حيث تم تأسيسها عام 2014 في شرق الصين، يمكن تحميل الموقع من هنا.

4- موقع coin link

يتعامل هذا الموقع مع العملات القديمة وكأنها أنتيكة من المتاحف، يمكن من خلاله شراء العملات القديمة بسعر مناسب ثم الانتظار حتى ترتفع ثمنها ثم بيعها في الأسواق، ويمكن تحميل الموقع من الرابط.

طور هذا الموقع من نفسه مما جعله أفضل من الآخرين في عقود الشراء، فحقق نجاح باهر في عام 2020.

5- موقع CGB

هذا الموقع واحد من أفضل المواقع التي يتم فيها تداول العملات القديمة، ما يميز هذا الموقع عن غيره أنه يعرض العملات القديمة كالمزاد لتقييم العملات القديمة كما يعرض معلومات دقيقة عن العملة المعروضة مما يزيد من مصداقية الموقع.

ويمكن معرفة التخفيضات والعروض التي يخصصها الموقع كل فترة، من خلال الصفحة الرئيسية للموقع بعد تحميله من الرابط.

اقرأ أيضًا: أسماء العملات مع الصور

6-  موقع IQ Option

تم تأسيس هذا الموقع عام 2011 في المغرب ويوفر العديد من الخيارات والمنتجات التي تستفيد منها في الحياة عامةً، فضلًا عن أنه يحتوي على الكثير من الخبراء الماليين الذين عملوا على تطوير الموقع لجعله مميز بين باقي المواقع، ويمكنك الدخول إلى الموقع من خلال الرابط.

7-  موقع antique money

يحتوي هذا الموقع على ضرائب للمبيعات، كما يأخذ عمولة 10% من رسوم بيع العملات القديمة، ولتسهيل الأمر عليك يمكنك تحميل الموقع من خلال الرابط.

8- موقع ad coin and jewelry

هو واحد من أشهر مواقع تقييم العملات القديمة لا يطلب الكثير من الضرائب، ويقدم للعميل عملات بأسعار مناسبة تمامًا مما جعله واحد من المواقع المشهورة، يمكنك زيارته من خلال الرابط.

خطوات بيع وشراء العملات القديمة من أي موقع

العملات القديمة تكون مختلفة من حيث الحجم والوزن والقيمة حسب اختلاف البلد، وكان مشهورًا عملية تداول العملات القديمة لكن لسبب غير معروف قررت وزارة الآثار منع تداول العملات أو استبدالها، لكن مازالت بعض المواقع الإلكترونية تضع في خيارات البيع لديها خيار النوادر الذي يمكن من خلاله شراء عملات قديمة.

  1. أدخل على أحد مواقع بيع العملات وقم بتحميله من خلال الروابط المرفقة مع كل موقع.
  2. ثم اختر الدولة التي تنتمي إليها من اختيارات الدول، ولكل دولة الرمز الخاص بها.
  3. قم بكتابة بريدك الإلكتروني الذي تستخدمه في كل مواقع التواصل الاجتماعي أو إيميل جوجل.
  4. ادخل بياناتك الخاصة مع التأكد من صحتها، مثل اسمك وتاريخ ميلادك والرقم الخاص بك، لأن كل موقع بعد التسجيل يرسل إليك كود للتأكد من البيانات التي قمت بإدخالها.
  5. وافق على جميع شروط الموقع والتي منها أن يكون العميل أكبر من 18 عام.
  6. قم باختيار طرق التواصل مع العملاء سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو الاتصال المباشر بالهاتف.
  7. بعدها يمكنك الدخول مباشرة إلى الموقع.
  8. من الطبيعي أن لكل موقع عدة استخدامات وليس فقط للعملات القديمة.
  9. ستجد في الصفحة الرئيسية في الموقع من أعلى بعض الاختيارات اختر قسم النوادر أو قائمة مال وأعمال.
  10. يمكنك تنزيل إعلان عن العملة التي تريد بيعها أو شراء عملات قديمة، لا تنسى متابعة الموقع لمعرفة العروض والخصومات للاستفادة من التي يقدمها كل موقع.

اقرأ أيضًا: ما هي العملات الرقمية الجديدة البديلة للبيتكوين bitcoin

بيع وشراء العملات القديمة في مصر

في مصر يعاملون العملات القديمة كالآثار في المتحف يوجد الكثير من الأماكن التي تعمل بها وتقتنيها، ومن أهم هذه الأماكن هي العاصمة الرئيسة والعاصمة الاقتصادية.

كذلك تعتبر مدينة الإسكندرية لمصر من أشهر المدن المصرية التي يتم فيها تداول العملات، وبها الكثير من المناطق المشهورة بعرض العملات القديمة، كما تعتبر مدينة القاهرة ثاني أشهر المدن المصرية في التعاملات النقدية القديمة.

نعرف العملات الأصلية من المزورة من خلال الحجم والوزن، معظم العملات الأصلية لها حجم ووزن معين وأي اختلاف سواء بالنقص أو الزيادة تكون العملة مزيفة ويجب التحقق منها.

من الممكن للشخص أن يصبح مليونير من خلال شراء عملات قديمة بأسعار بسيطة ثم بيعها في الأسواق أو في مواقع تقييم العملات القديمة بعد أن يزداد سعر العملة، وإليكم أسعار بعض العملات القديمة:

  • ريال السلطان فؤاد سعره 100 ألف مليون جنيه مصري، وعمر هذه العملة المعدنية أكثر من 100 عام ولكن لها أهمية كبيرة عند تجار العملات.
  • 5 مليمات سعرها 20 ألف جنيه مصري، وتساوي 25 قرش أو ما يسمى عند المصريين ربع جنيه.
  • الجنيه القديم سعره 200 ألف جنيه مصري، والشرط أن يتم رسم جملين عليه، وهو من العملات المصرية القديمة.
  • 10 قروش سعره 30 ألف جنيه، وهي عملة معدنية مصرية صغيرة.
  • الشلن سعره 30 ألف جنيه.
  • 50 قرش المعدن سعرها 5 آلاف، أو ما يسميه المصريين بنصف جنيه.
  • 50 قرش ورق سعره 130 ألف جنيه.

من الطبيعي أن يحتفظ الشخص بعملات قديمة سواء معدنية أو ورقية للذكرى، ولكن الآن يمكنه بيعها مقابل عائد مادي كبير من خلال مواقع تقييم العملات القديمة أو من خلال صفحات على الفيس بوك أو من خلال الأسواق التي تتاجر بها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.