دهن الجسم بزيت الزيتون الاصلي

دهن الجسم بزيت الزيتون يتساءل العديد من الناس عن أهمية زيت الزيتون، وما هي فوائده للجسم، وكيفية دهن الجسم بزيت الزيتون، وكيف يمكن للجسم استعادة حيويته ونشاطه إذا استمر الفرد باستخدامه بشكل دوري، وما هو الدور الذى يقوم به كل منا للحصول على بشرة مثالية نضرة؛ حيث أن زيت الزيتون يزيد من جمال المظهر العام الخارجي للجسم من خلال موقع زيادة.

دهن الجسم بزيت الزيتون 

دهن الجسم بزيت الزيتون 
دهن الجسم بزيت الزيتون
  • يقوم زيت الزيتون ومقاومة الشيخوخة بالمداومة على الاستحمام بزيت الزيتون يجدد خلايا الجسم ويعوض التالف منها ويعيد للبشرة الحيوية.
  • يمكن تناول زيت الزيتون البكر على الطعام لذا يفضل تناوله أثناء طهى الطعام، واستخدام زيت الزيتون بدلًا من الزيوت النباتية المهدرجة التي تعمل على إرهاق الجسم وزيادة نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، والذي يؤدي إلى العديد من الأمراض منها أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين، أو الاصابة بمرض السمنة ومنه إلى أمراض ضغط الدم والسكرى.
  • يحتوى زيت الزيتون البكر على فوائد صحية عديدة، حيث أنه غني بالعديد من الفيتامينات منها فيتامين إي (E)، حيث أكدت الدراسات العلمية أنه عندما يتم استخدام زيت الزيتون البكر موضعياً، فقد ثبت أنه يساعد في الوقاية من سرطان الجلد ، كما أن له خواص فعالة في مقاومة الحروق، وعلاج الجروح.
  • كما أكدت الدراسات العلمية أن استخدام زيت الزيتون على البشرة يعمل على تعزيز نسبة الكولاجين في الجلد، مما يؤدي إلى زيادة المرونة وتقليل ظهور الهالات السوداء تحت العين. 
  • كما أن زيت الزيتون يحتوى على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على تنعيم البشرة وترطيبها، كما تعمل على تقليل الخلايا المعرضة للشيخوخة؛ حيث أن زيت الزيتون يعمل على وقف التغيرات المرتبطة بالعمر، والتقليل من فرص تكوين التجاعيد. 

شاهد أيضا: علاج الكيس الدهني بزيت الزيتون وزيت الصبار وزيت الخروع

كيفية استخدام زيت الزيتون على الجسم داخل المنزل

إليك بعض المكونات التي تحتاج إليها إذا عقدت النية على دهن الجسم بزيت الزيتون، وهي على النحو التالي

  1. قم بإحضار حوالي ثلاثة أكواب ونصف مملوءة بزيت الزيتون البكر الممتاز.
  2. قم بتجهيز بانيو مخصص مملوء بالمياه.

طريقة الاستخدام

  • قم بإفراغ محتويات أكواب زيت الزيتون في حوض الاستحمام الخاص بك.
  • امزج زيت الزيتون بالماء جيدًا، وقم بإرخاء جسمك داخل البانيو بحيث يغمر زيت الزيتون جميع أنحاء البدن.
  • كلما تركت الزيت على بشرتك لفترة أطول أثناء الاستحمام لمدة تزيد عن خمسة عشر دقيقة إلى عشرون دقيقة كلما استطاع الجسم أن يتشرب زيت الزيتون بفاعلية أكثر.
  • وللحصول على أفضل النتائج المرغوبة، يفضل إضافة الكمية اللازمة من زيت الزيتون إلى الماء مرة إلى مرتين أسبوعيًا، رش كما يمكنك إضافة القليل من أملاح الاستحمام المفضلة لديك إلى الماء لجعل التجربة أكثر إثارة، وستلاحظ الفرق خلال أيام قليلة.
  • يجب تنظيف البانيو بشكل جيد بعد الاستحمام، والتأكد من مسح قاع حوض الاستحمام بعناية للتخلص من الطبقات الدهنية العالقة التي يسببها زيت الزيتون.

معلومات هامة عن كيفية استخدام زيت الزيتون

  • يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة بفاعلية شديدة، حتى أنه يمنح الهواء رائحة عشبية مما يجعلك تشعر بتجربة حسية فريدة من نوعها، حتى أن الأبحاث العلمية أشارت إلى أن رائحة زيت الزيتون البكر وحدها تكاد تجعلنا نشعر بالرضا بشكل عام بعد تناول الطعام، ولذا يفضل مزجه مع ماء الاستحمام، فهو يعمل على وقاية الجلد من الأمراض، ويعطي البشرة نضارة وحيوية لم يحصل عليها من قبل.
  • يعمل عصير الليمون والسكر معًا كمقشر يومي جيد، حيث أنه منتج غير غالى الثمن يمكن تصنيعه في المنزل بكل سهولة وذلك لمقاومة أشعة الشمس التي تصبغ البشرة، وإزالة الأتربة والمواد العالقة بالبشرة أثناء الخروج، ويمكنك بعدها استخدام  زيت الزيتون البكر، وستلاحظ الفرق بين شكل بشرتك قبل الاستخدام وبعده خلال أيام معدودة، 
  • كما أن استخدام زيت الزيتون عالي الجودة يستخدم كعلاج فعال لهؤلاء الأشخاص الذين تتحسس بشرتهم بسرعة أكبر من غيرهم، فيمكن استخدامه لوقاية البشرة من عوامل الجو المختلفة، وتغيرات المناخ المفاجئة. 
  • إن استخدام زيت الزيتون أثناء فصل الشتاء يحمى بشرتك من الجفاف المحتمل التعرض له بكل سهولة؛ حيث أنه يعمل على تنقية البشرة وإصلاح الطبقة الخارجية ويحفز من عمل الخلايا فتبدو أكثر نعومة وندية بشكل لا يصدق.

شاهد أيضا: إزالة الكيس الدهني بدون جراحة وبالوصفات الطبيعية في المنزل

استخدامات زيت الزيتون للبشرة والجسم

لزيت الزيتون استخدامات عديدة تفيد الشعر والجسم ومنها

 مرطب للشعر والجسم

  • يعمل زيت الزيتون على إرخاء الجسم بشكل فعال لما له من خواص فيزيائية تترك أثر جيد في نفس مستخدميه.
  • يمكن استخدام زيت الزيتون بعد الاستحمام على فروة الرأس وتدليكها برفق لتنشيط الدورة الدموية في الرأس، وجعل الشعر أكثر لامعانًا وحيوية.

  كريم للحلاقة

يمكنك وضع زيت الزيتون في بخاخة واستخدامها كمرطب قبل الحلاقة، فهو يساعد ماكينة الحلاقة أن تقوم بدورها بشكل جيد، فزيت الزيتون يعرف بخواصه العالية في الحفاظ على البشرة الحساسة من التهيج والحفاظ على فروة الشعر من القشرة.

مزيل المكياج 

يستخدم زيت الزيتون في ازالة المكياج من البشرة بكل سهولة، حيث نقوم بوضع الزيت على مناديل قطنية أو عود قطني لإزالة المكياج بطريقة لطيفة؛ حيث يسهل على البشرة امتصاصها بسرعة شديدة؛ فهو مرطب رائع لمنطقة الجفون الحساسة، كما أنه من المواد الطبيعية العشبية الخالصة التي لا يحتوي على أي مواد كيميائية.

 مقشر للجسم

يعمل زيت الزيتون الممزوج بالسكر كمقشر رائع للجسم، وإزالة الأتربة والمواد العالقة بالبشرة. 

 التخلص من تجاعيد الشعر

يعتبر زيت الزيتون من العلاجات الفعالة في مقاومة تجاعيد البشرة، لما له من خصائص فعالة في ترطيب الشعر، ويقوم بفرد الشعر وجعله أكثر لمعانا.

كيفية الاستخدام 

  • قم بخلط نصف كوب من السكر الخام، وقم بإضافة زيت الزيتون.
  • استمر في التقليب جيدًا حتى يأخذ المزيج الشكل الكريمي.
  • يفضل إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية إلى الخليط الاستمتاع بروائح عطرية منعشة برائحة اللافندر، وستكون التكلفة على الأرجح أقل بكثير من استخدام زيوت الاستحمام باهظة الثمن، وربما تكون زيوتًا أعلى كفاءة خالية من أي مواد كيميائية يمكن أن تسبب في تهيج البشرة.

شاهد أيضا: أفضل زيت للطبخ صحي ونصائح عند الطهي بزيت الزيتون

فوائد الاستحمام بالماء الساخن مضافًا له زيت الزيتون

  • إن الاستحمام بالماء الفاتر يعمل على استرخاء الجسم، ويريح العضلات، ويقلل من التوتر المصاحب للشخص، ويجدد حيوية الجسم؛ فإذا قمت بإضافة زيت الزيتون إلى الماء الساخن أثناء الاستحمام، مع إضافة بعض الزيوت العطرية المفضلة لديك؛ فإنك لا تحتاج لاستخدام أي غسول بعد ذلك؛ لأن هذا المزيج سيوفر الوقت والمال والمنتجات المتعددة التي تقوم باستخدامها بعد الاستحمام.
  • يمكنك وضع زيت الزيتون في الروتين اليومي المخصص للعناية الشخصية بالجسم، حيث أن زيت الزيتون من المواد الطبيعية التي ينصح جميع الأطباء باستخدامه على البشرة وإضافته إلى الطعام أثناء الطهي، لأنه صحي وغير مكلف ويمكنه أن يستخدم كبديل فعال للعديد من منتجات التجميل.
  • يمكن إضافة زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو إلى زيت الزيتون لضمان حصول الجسم على جميع المعادن والفيتامينات اللازمة، وكذلك يمكن وضع المنكهات الطبيعية بأعواد القرفة رائحة منعشة تدوم على الجسم لفترات طويلة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذى تحدثنا بصدده عن كيفية دهن الجسم بزيت الزيتون، والاستفادة الكاملة من المعادن والفيتامينات الطبيعية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي للقيام بأنشطته الحيوية على أعلى مستوى، وتعويض خلايا الجسم المجهدة والتالفة وإعادة بناءها من جديد، فزيت الزيتون له العديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى.

 

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.