سلم رواتب مكافحة المخدرات 1443 ومميزات العمل في القطاع

سلم رواتب مكافحة المخدرات 1443 ومميزات العمل في القطاع تتشابه مع رواتب الجنود، والجهة المسؤولة عن تلك الرواتب هي وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وفيما يلي من خلال موقع زيادة سنقدم لكم سلم رواتب مكافحة المخدرات 1443 ومميزات العمل في القطاع.

سلم رواتب مكافحة المخدرات 1443 ومميزات العمل في القطاع

يعد سلم الرواتب الخاص بالعاملين في القطاع الخاص بالمخدرات هو نفسه سلم رواتب الجنود داخل وزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية، فكلا من الجنود والعاملين في قطاع مكافحة المخدرات يخضعون إلى نفس الرواتب.

سلم رواتب مكافحة المخدرات ومميزات العمل في القطاع

من خلال النقاط التالية سنقدم لكم سلم رواتب مكافحة المخدرات 1443 ومميزات العمل في القطاع بالترتيب:

1- سلم الرواتب

من خلال ما يلي سنقدم لكم سلم الرواتب الخاص بالجنود السعوديين الذين يعملون في مجال مكافحة المخدرات بالإضافة إلى البدلات.

هناك العديد من الدورات والبدلات التي تزيد من رواتب الجندي، وتكون الزيادة على حسب الدورات التي حصل عليها الجندي بالإضافة على الشهادات الخاصة بالحاسب الآلي، وشهادة الثانوية، وهذه الرواتب هي:

  • مكافحة الإرهاب: 940 ريال سعودي.
  • بدل خطر: 600 ريال سعودي.
  • بدل ميدان: 450 ريال سعودي.
  • نقل: 500 ريال سعودي.
  • إعاشة: 500 ريال سعودي.
  • إعاشة إضافية: 500 ريال سعودي.
  • التقاعد: 400 ريال سعودي.
  • راتب أساسي: 3725 ريال سعودي.

بالتقريب فإن الراتب الكلي الذي يحصل عليه الجندي هو حوالي 7500 ريال سعودي، حيث إن الراتب الأساسي للجندي من الممكن أن يكون به نسبة بسيطة ومن الزيادة أو النقصان؛ وذلك تبعا لقدرات الجندي وقيامه بالمهام الواجبة عليه.

تبدأ تلك الرواتب عند الجندي من الدرجة الأولى حتى يستمر الجندي في الترقية إلى الدرجات المختلفة من السلم الوظيفي الموجود في تلك الرتبة وعندما يصل الجندي إلى أخر درجة وهي الخامسة عشر يتصعد إلى الرتبة التالية والتي يطلق عليها اسم عريف.

فمن الجدير بالذكر أن الرواتب تختلف في المملكة العربية السعودية عن الدول الأخرى حيث إلى لكل رتبة من الرواتب الموجودة في قطاع الداخلية والذي من ضمنه الموظفين العاملين في وحدة مكافحة المخدرات خمسة عشر درجة.

فبعد أن ينهي العامل أو الجندي فترة خدمته ويثبت كفاءته في تلك الدرجة يترقى إلى الدرجة التالية حتى يصل إلى الدرجة الخامسة عشر ثم ينتقل إلى الرتبة الثانية.

لكل رتبة من الرواتب المختلفة سلم خاص بالرواتب، لكن هناك علاوات دورية وتكون تلك العلاوات ثابتة في كل رتبة لا تتغير إلا في حالة ترقية العسكري.

اقرأ أيضًا: رابط تسجيل الأمن العام

2- مميزات العمل في قطاع مكافحة المخدرات في المملكة السعودية

استكمالا لحديثنا عن سلم رواتب مكافحة المخدرات 1443 ومميزات العمل في القطاع فإن الجندي السعودي الذي يعمل في القطاع الخاص بمكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية يقوم على تخليص الدولة من المجرمين الذين يعملون على زيادة الفساد في الدولة، طبيعة عمل الجندي في هذا القطاع هي أن يقوم بتنفيذ كافة التعليمات الموجهة إليه من الضباط والرتب الأعلى منه من القادة المتخصصين في مكافحة المخدرات.

تعمل هذه التعليمات على محاولة التخلص من الأشخاص الفاسدة التي تدخل المواد المخدرة إلى المملكة العربية السعودية ويتم التعامل مع هؤلاء الأشخاص بكل حزم وقوة.

تستمر وزارة الداخلية وخاص القطاع الخاص بمكافحة المخدرات في التخطيط للقضاء على كافة المحاولات التي تسعى إلى إدخال تلك المواد السامة إلى البلد؛ حتى تحافظ على شبابها وبناتها من الضياع وتحافظ على المجتمع السعودي حتى ينعم بالاستقرار والأمان.

يقوم الجندي العامل في قطاع مكافحة المخدرات بالعديد من العمليات الخاصة التي تعمل على القبض على الأشخاص المتهمين بتهريب المخدرات وجلبها من الدول الأجنبية إلى البلاد.

بالإضافة إلى القبض على الأشخاص المتعاطية لتلك المخدرات، علاوة على الأشخاص المروجة لها حتى ولو لم يكون من التجار الكبار.

هناك العديد من الوظائف المختلفة التي يتضمنها قطاع مكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية، وتختلف طبيعة العمل تبعًا للوظيفة.

فعلى سبيل المثال هناك الوظائف المكتبية التي يعمل من خلالها الجنود على أجهزة الحاسب الآلي؛ وهي من الوظائف الهامة والمتميزة التي يقوم من خلالها الجندي بالعديد من الأعمال التي تساعد الجنود والضباط الأخرين في معرفة أماكن المجرمين بالإضافة إلى أعمال أخرى مثل الصيانة والسلامة والأمان.

كما يقوم الجنود في الوظائف المكتبية على صيانة المحركات، وأعمال المحاسبة، وأعمال البرمجة.

هناك وظائف أخرى أيضًا غير الوظائف المكتبية مثل الوظائف القانونية… بالإضافة إلى العديد من التخصصات المختلفة الموجودة في قطاع مكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية.

الوحدة الخاصة بمكافحة المخدرات في المملكة السعودية متطلبات

هناك العديد من المتطلبات التي تطلبها الوحدة الخاصة بمكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية عند تقديم المواطن السعودي على طلب الانضمام إلى وحدة مكافحة المخدرات، ومن خلال النقاط التالية سنعرض لكم تلك المتطلبات أو الشروط:

  • من أولى الشروط التي تطلب وزارة الداخلية السعودية حتى يستطيع المواطن الانضمام على قطاع مكافحة المخدرات هي أن يكون من الأشخاص الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات.
  • من ثاني الشروط التي فرضتها وزارة الداخلية السعودية للالتحاق بقطاع مكافحة المخدرات أن يكون الشخص المتقدم سعودي الجنسية منشاة وأصل، فلا يجوز أن يكون من الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية حتى ولو حصل على الجنسية.

لكن يستثنى من ذلك الأشخاص الذين نشؤا مع والديهم أثناء الخدمة خارج حدود المملكة العربية السعودية.

  • من الشروط المهمة التي تطلبها وزارة الداخلية هي أن يكون وزن الشخص وطوله مناسب، ويندرج هذا الشرط تحت خانة اللياقة البدنية.
  • ثم أن يقوم الشخص المتقدم باجتياز كافة الإجراءات والعمليات المحددة للقبول، وتتم هذه الاختبارات من قبل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.
  • تم الإعلان من فترة قريبة عن أن المديرية العامة المسؤولة عن مكافحة المخدرات والتي تتمثل في الإدارة العامة للقبول المركزي في وزارة الداخلية الخاصة بالشؤون العسكرية أنه تم فتح باب التقديم والقبول للرجال، وهذا لكافة الوظائف العسكرية.

اقرأ أيضًا: رقم تجنيد الحرس الوطني

سلم رواتب الأفراد والضباط في قطاع مكافحة المخدرات

في إطار الحديث عن سلم رواتب مكافحة المخدرات 1443 ومميزات العمل في القطاع، فهناك اختلاف في رواتب ضباط مكافحة المخدرات حسب السلم الوظيفي لكل رتبة من الرتبة، وفي كل رتبة عدد من الدرجات خمسة عشر درجة ومن خلال الجدول التالي سنوضح لكم القيم المالية للرواتب بالإضافة على العلاوات والبدلات والحوافز والاستثناءات، وبدلات المخاطر، علاوة على المكافآت المختلفة، وهي:

1- سلم درجات الأفراد

تتعدد درجات الأفراد وتختلف الرواتب تباعًا لكل درجة، حيث تتكون الرتبة الواحدة من خمسة عشر درجة وسنعرفكم إلى تلك الرواتب من خلال الجدول التالي:

سلم رواتب مكافحة المخدرات ومميزات العمل في القطاع

اقرأ أيضًا: سلم رواتب كلية الملك فهد الأمنية

2- سلم رواتب درجات الضباط

تتعدد درجات الضباط وتختلف الرواتب تباعًا لكل درجة، حيث تتكون الرتبة الواحدة من خمسة عشر درجة وسنعرفكم إلى تلك الرواتب من خلال الجدول التالي:

سلم رواتب مكافحة المخدرات ومميزات العمل في القطاع

تعد وزارة الداخلية السعودية من إحدى الجهات الهامة في المملكة العربية السعودية التي تقوم على خدمة المواطنين وتوفير كافة وسائل الدعم والحماية لهم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.