محتوى يحترم عقلك

رسائل اعتذار عن عدم التواصل

إن تقديم رسالة اعتذار عن عدم التواصل خطوة هامة في العلاقات المختلفة بشكل عام، حيث كثيرًا منَّا ما يتعرض إلى ظروف قهرية تمنعه من حضور مناسبة أو اجتماعٍ ما، وينبغي في هذه الحالة إظهار التقدير وعدم التجاهل، لذا من خلال موقع زيادة اليوم نقدم لكم نماذج مختلفة من رسالة الاعتذار.

رسالة اعتذار عن عدم التواصل

الاعتذار من الصفات التي تساعدك على أن تكون قوي الشخصية في نظر الآخرين من حولك، حيث إظهارك الاحترام والتقدير لمن حولك يتسبب في شعورهم برغبتك في الاحتفاظ بهم في حياتك، وتقدير اهتمامهم بك، وتأكد أنك سوف تحصل على نفس القدر من الاهتمام من الآخرين.

في حال كنت مدعوا إلى مناسبة رسمية سواء من العمل أو غيره وسوف تكون غير قادر على التواصل معهم أو حضور المناسبة، فينبغي عليك في هذه الحالة أن تقدم رسالة اعتذار عن عدم التواصل والحضور، وذلك على النحو التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المحترم/ ……………………………….

قد وصلتني دعوة من سيادتكم لحضور ……….. يوم ……. الموافق …/…/…، وقد سرتني الدعوة؛ نظرًا للفائدة الكبيرة المرجوة منها على المستوى العملي والاجتماعي، والتشرف بالصحبة الكريمة، إلا أنني لدواعي طارئة قد استجدت فجأة اضطررت إلى عدم الحضور.

بناءً على هذا أتقدم بخطاب اعتذار رسمي عن غيابي إلى سيادتكم وكل من يهمه الأمر، وألتمس منكم العذر والتفهم.

مع فائق احترامي وتقديري لكم

تحريرًا في يوم ……… الموافق …. /…./…..

مرسل الخطاب: ………..

التوقيع: …………………..

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خاتم المرسلين

تحية طيبة إلى حضراتكم، أما بعد..

أتقدم أنا السيد/ …………………. باعتذاراتي الحارة وبخالص الأسف؛ بسبب عدم حضوري ………………… التي كانت منعقدة بتاريخ …. /…./….. يوم …………. الماضي، وما منعني عن الحضور هو تعرضي لبعض الظروف الطارئة التي تعذر معها الحضور؛ لهذا أسألكم تفهمكم، وأشكركم على دعوتكم الكريمة لي في المقام الأول.

مع تمنياتي بدوام التوفيق لكم

التوقيع: ……………………“.

اقرأ أيضًا: رسائل اعتذار لصديق جرحته

رسالة اعتذار عن عدم حضور حفل توقيع كتاب

هناك الكثير من النماذج المختلفة التي يمكن تقديمها من ضمن رسالة اعتذار عن عدم التواصل، وذلك على النحو التالي:

عزيزي (اسم المستلمين)

أكتب للتعبير عن أسفي لعدم تمكني من حضور إطلاق كتابك المزمع عقده (يرجى الإشارة إلى التاريخ)، لسوء الحظ، سيكون لدينا اجتماع لمجلس الإدارة في نفس اليوم في مكاتب الشركة التي قد تستغرق اليوم بأكمله، كنت أرغب في أن أكون جزءً من هذا الحدث ولكني أقدم اعتذاري.

أتمنى لك كل التوفيق في إطلاق الكتاب وأعتقد أن هذا الكتاب سيؤثر على حياة العديد من الناس.

اعتذار عن عدم حضور حفل تخرج

حفلات التخرج من المناسبات الرسمية التي يود أصحابها إلى دعوة جميع من حولهم للاحتفال بهذا اليوم المميز على الإطلاق، لذا من خلال موضوعنا اليوم دعونا نقدم لكم كيفية رسالة اعتذار عن عدم التواصل، وذلك على النحو التالي:

عزيزي السيد …..،

يوم سعيد سيدي، اسمح لي أن أعبر عن اعتذاري الصادق لفقدان حفل التخرج في جامعة….. كنت قد خططت لحضور الحفل، لكن لسوء الحظ، استدعى رئيسنا لحضور اجتماع الأزمة بعد انخفاض كبير في مبيعات الربع الأخير.

أفهم كيف شعرت عندما لم أكن متاحًا في يومك الخاص، أرجو قبول اعتذارى، لقد خططت لزيارة عطلة نهاية الأسبوع المقبلة للتعويض عن فقدان حفل التخرج مرة أخرى أنا آسف لهذا الحادث، ما زلتِ واحدة من أصدقائك العزيزة”.

اقرأ أيضًا: رسائل اعتذار قوية ومؤثرة

عبارات عن الاعتذار قوية

في ظل الحديث المستمر حول رسالة اعتذار عن عدم التواصل، دعونا نقدم لكم مجموعة من العبارات التي تستخدم في الاعتذار والمواقف المختلفة، وذلك من ضمن عرضنا رسالة اعتذار عن عدم التواصل على النحو التالي:

  • اعتذر منك يا صديقي عما تفوهت به معك وتسببت في شعورك بالضيق فلم أدرك ذلك إلا في وقت متأخر، أنا أسف للغاية.
  • عذرًا يا صديقي العزيز، أتمنى أن تسامحني على هذا التقصير فلم أعتمد أن أجعلك تشعرك بالسوء بهذا الشكل، أنت صديقي بمثابة أخي، أتمنى أن تقبل اعتذاري.
  • أرجو منك أن تسامحني على ما بدر مني في الموقف السابق، فلم أتدارك الأمر، أعلم أنني أخطأت في كلامي، ولكني أعلم أنك ذو قلب أبيض سوف يسامحني.
  • اعتذر منك يا صديقي كنت أرغب أن أحضر معك هذه المناسبة ولكنني تعرضت إلى بعض الظروف الخارجة عن إرادتي، أدعوا الله أن تستمتع بالوقت وأن نتلقى في وقت آخر.
  • عذرًا للجميع لقد أخطأت في الموقف السابق أمامكم، وها أنا أعتذر أمامكم، وأتمنى أن تقبلون هذا الاعتذار لأنني أشعر بالخجل أمام نفسي.
  • اعتذر منك يا صديقي، أتمنى أن تتفهمني هذه المرة فأنا أشعر وكأنني وضعتك في موقف لا أحبذه، كُن على يقين أنني أحمل لك كل معاني الحب والوفاء في قلبي، وأدعوا الله ألا يفرقنا.

اقرأ أيضًا: فن الرد على الاعتذار

الاعتذار من شيم الكبار، هكذا تعلمنا منذ الصغر، لذا في حالة تعرضك إلى موقف يستحق الاعتذار لا تتكبر على ذلك، وحاول أن تحافظ على وجود الآخرين من حولك في حياتك.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.