محتوى يحترم عقلك

رابط تقديم اعتذارات الثانوية العامة 2022

رابط تقديم اعتذارات الثانوية العامة 2022 متاح من الروابط التي تم طرحها للمعلمين والطلبة الذين يريدون الاعتذار عن امتحانات الثانوية العامة، نظرًا للإقبال الشديد على روابط الثانوية العامة المختلفة في الوقت الحالي من كل عام، سنهتم من خلال موقع زيادة بعرض رابط تقديم اعتذارات الثانوية العامة 2022.

رابط تقديم اعتذارات الثانوية العامة 2022

لم تقم وزارة التربية والتعليم بتفعيل الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بتقديم الاعتذارات، حيث إنها قد قامت بتفعيله العام الدراسي الماضي للثانوية العامة 2019/2020 وكان الرابط الخاص بهم يمكنك الوصول إليه من هنا.

فقد اهتمت بتفعيله العام الماضي نظرًا لأن كان هناك معدل عالي بالإصابة بفيروس كورونا بالإضافة على ارتفاع معدل الوفيات والإصابة بالفيروس المستمر في التفاقم خلال فترات زمنية قصيرة.

فمن المتوقع أن يتم تفعيل موقع تقديم الاعتذارات في الأسابيع المقبلة من الشهر، وذلك لكي تسمح الوزارة للطلاب بتقديم الاعتذارات وتعطيهم الأحقية في الفرص التي تتضمن لهم أن يعملوا بتقييم سير الامتحانات.

اقرأ أيضًا: تسجيل عدم الرغبة في المشاركة في أعمال الثانوية العامة

خطوات التقديم للاعتذار الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة

هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لكي تتمكن من تقديم الاعتذار في حالة إصابتك بفيروس كورونا، وهذه الخطوات تكون كالتالي:

  1. الدخول على موقع تقديم الاعتذارات لطلاب الثانوية العامة -عند تفعيله- وهذا الموقع يمكن الوصول عليه من خلال الضغط هنا.
  2. قم باختيار علامة الاعتذارات الخاصة بالثانوية العامة.
  3. اكتب جميع البيانات التي تريد أن تقدمها في الاستمارة والتي منها الاسم الكامل للطالب والرقم القومي الخاص به بالإضافة إلى اسم المدرسة الملتحق بها واحرص على كتابة اسم الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة.
  4. قم بكتابة سبب الاعتذار عن أداء الامتحانات في الخانة المخصصة له.
  5. قم بالنقر فوق كلمة حفظ الطلب.

اقرأ أيضًا: رابط موقع متابعة غياب الثانوية العامة

شروط اعتذار المعلمين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة

تنتشر الكلمات المفتاحية التي يتم البحث عنها على جوجل حيث إن من أكثر الكلمات انتشارًا في هذه الفترة رابط تقديم اعتذارات الثانوية العامة 2022 بالإضافة إلى كلمة طريقة اعتذار المعلمين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة لقت العديد من البحث عنها.

كما أن كلمة شروط اعتذار المعلمين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة، حيث إن هناك بعض الشروط التي يجب أن تطبق على المعلمين والتي من ضمنها ما يلي:

  • أن تكون شهادة القومسيون الطبي مكتوبة بتاريخ جديد بالإضافة إلى وجود صورة ضوئية من البطاقة العلاجية ومستند للإجازة دون مرتب.
  • ضرورة العمل جزء من الوقت مع وجود صورة طب الأصل من المستندات التي تدل على أن الحالة معتمدة من قبل الإدارة التعليمية مع نسبة عجز خمسة بالمئة.
  • في حالة تواجد طفل رضيع وحتى سن عامين يجب على المعلمة الأم له أن تقوم بإحضار أصل شهادة الميلاد الخاصة به.
  • في حالة أن يكون الطفل من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة فيمكن أن تحضر الأم تقرير طبي بجانب أصل شهادة الميلاد.
  • في حالة وفاة أي من الزوج أو الزوجة يجب أن يتم احضار شهادة الوفاة برط آلا تتجاوز العام.
  • في حالة ندب الزوجين لأعمال الامتحانات يتم قبول واحد منهم فقط ويحرم الأخر من أعمال الامتحانات ويحيل إلى المحاكمة التأديبية.

طريقة اعتذار المعلمين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة

في إطار الحديث عن رابط تقديم اعتذارات الثانوية العامة 2022، سنوضح الطريقة التي يتم من خلالها تقديم المعلمين الاعتذار عن المشاركة في اعمال السنوية العامة، والتي تتضمن الخطوات التالي:

  1. قم بتسجيل الدخول على رابط تقديم اعتذارات الثانوية العامة 2022 -وذلك عند تفعيله- ويمكنك الوصول إليه من خلال الضغط هنا.
  2. عليك تسجيل جميع البيانات المطلوبة منك سواء كانت كود المعلم أو الرقم القومي او كلمة السر الخاصة بك.
  3. اضغط على كلمة تسجيل الدخول لكي تتمكن من استكمال الطلب.
  4. قم بتسجيل البيانات التي تتوجب الملء.
  5. عليك رفع الملفات والصور الضوئية بالإضافة إلى المستندات اللازمة لتقديم الاعتذار.

اقرأ أيضًا: كيفية تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022

حالات الاعتذار عن مراقبة أعمال الثانوية العامة

قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد الحالات التي يمكن الاعتذار فيها عن مراقبة امتحانات الثانوية العامة والتي يمكن تقديم الاعتذار عنها من خلال رابط تقديم اعتذارات الثانوية العامة 2022، وهذه الحالات تشتمل على الآتي:

  • الحالة الأولى يجب أن يكون المعلم الذي يقوم بالمشاركة في امتحانات الثانوية العامة قد أصيب بفيروس كورونا بالفعل، أو أنه قام بمخالطة أشخاص مصابون بفيروس كورونا قبل بدء الامتحانات بفترة زمنية قصيرة.
  • الحالة الثانية: أن يكون المعلم المكلف بمراقبة امتحانات الثانوية العامة مصاب بأحد الأمراض التي تعطله عن القائم بمهامه الوظيفي، وتستوجب بقائه في المنزل، فيقوم المعلم في هذه الحالة بتقديم قومسيون طبي تم اعتماده بتاريخ جديد، وذلك مع ضرورة إضافة صوة ضوئية من البطاقة العلاجية.
  • الحالة الثالثة: في حالة أن يكون المعلم حاصل على أجازه دون راتب بشكل مسبق مع تقديم جميع البيانات الدلة على ذلك.
  • الحالة الرابعة: أن يكون المعلم يعمل بدوام جزئي ويتم توضيح ذلك من خلال تقديم المستندات المعتمدة من الإدارة التعليمية والدالة على طبيعة العمل.
  • الحالة الخامسة: لكي يتمكن المعلم من الاعتذار عن أداء عمله في امتحانات الثانوية العامة ولا يطبق عليه أي شرط من الشروط السابقة فعليه أن يكون لديه عجز تصل نسبته إلى خمسة بالمئة وذلك حتى يتم قبول اعتذاره.
  • الحالة السادسة: عندما تكون المعلمة لديها طفل حديث الولادة كونه رضيع وحتى عمر عامين، يمكنها أن تقدم شهادة ميلاد الطفل وذلك بالإضافة إلى أن تكون المعلمة لديها طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة.

في حالة ان يكون الزوج أو الزوجة متوفين، او على قيد الحياة ولكن أحدهم منتدب للقيام بأعمال الثانوية العامة.

رابط تقديم اعتذارات الثانوية العامة 2022 من الروابط الهامة التي يتم استخدامها مؤخرًا بشكل كبير نتيجة الاعتذارات الكثيرة بسبب جائحة كورونا في العالم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.