هل خل التفاح يفتح لون البشرة؟

هل خل التفاح يفتح لون البشرة؟ يعتبر خل التفاح الطبيعي من أقدم الطرق العلاجية السحرية التي كان يستخدمها قدماء المصرين وغيرها من الحضارات، لما فيه من فوائد لجسم الإنسان، ومن ذلك البشرة على وجه الخصوص، وذلك لما يحتويه خل التفاح الطبيعي من الفوائد الطبيعية، التي توجد بالتفاح من حمضيات ومعادن وفيتامينات من خلال موقع زيادة .

خل التفاح

هل خل التفاح يفتح لون البشرة؟

هل خل التفاح يفتح البشرة كعلاجًا لها؟

  • خل التفاح هو منتج طبيعي يستعمل كعلاجًا بديلًا لمختلف الأمراض، خاصةً ما تتعلق بالبشرة، وقد شيع استخدامه في مختلف الدول حديثًا، لما يحتويه من فوائد جمة، ولما فيه المضادات الحيوية الطبيعية.
  •  وهو يكون عن طريق تخمير ثمرة التفاح، فيتحول السكر بعد تحلله إلى بكتيريا وخميرة، ثم بعد ذلك يتحول السكر إلى كحول، ومن هنا يتم استخراج خل التفاح بهذ الطريقة، من الجدير بالذكر أنه يستخدم أيضًا داخل الأطعمة، حيث يفضي إليها المذاق المميز، الذي يبهرك دائمًا أثناء تناولك للوجبة التي تحتوي عليه.
  • ومن هنا نستطيع أن نقول أن خل التفاح استخداماته لا حصر لها، فهو يستخدم في الطعام، ويستخدم كعلاجًا طبيعيًّا رائعًا، وهذا ما سوف نتمحور إليه الآن، حيث أننا نريد أن نتحقق من أن هل خل التفاح يفتح لون البشرة؟ أم لا؟

شاهد أيضا:تجربتي مع خل التفاح والليمون

خل التفاح وتقشير البشرة

والآن سوف نتعمق أكثر عن فوائد خل التفاح، وما يحتوي من فوائد فيما يتعلق بالبشرة، وهل خل التفاح يفتح البشرة؟ فهو له فوائد عديدة، منها:

  • التجاعيد: نحن بالتأكيد نعلم ما قد نصل إليه عند التقدم في العمر من تجاعيد وهالاتٍ سوداء تصيب الوجه، حيث تفقد بشرتنا في تلك المرحلة الكثير من مرونتها ونضارتها، وهذا ما يكوِّن لها التجاعيد، التي قد تؤثر علينا نفسيًّا بسبب هذا، وهذه حكمة الله لا يد لنا فيها، ولكننا يجب أن نتوخى الحذر بعض الشيء، حتى نبدو دائمًا بشكل أفضل، مهما تقدم بنا العمر
  • لذلك فإن خل التفاح يعتبر من العلاجات السحرية لتجنب تلك الأضرار التي قد تصيبنا فيما بعد، فهو يعتبر عبارة عن مادة قابضة للمسام، تساعد على شد البشرة وتقويتها، وتقلل من ظهور التجاعيد عليها، لذلك يعد استعمالها كغسول يومي يعمل على المحافظة على البشرة من أي عوامل ضارة في بيتئنا.

شاهد أيضا:فوائد خل التفاح للشعر وأضراره

خل التفاح و حب الشباب

  • في بعض الأحيان قد تتراكم المواد الدهنية عل البشرة مع البكتيريا في المسام، مما ينتج حينئذ ما يسمى بحب الشباب، ما فائدة خل التفاح في هذه الحالة إذن؟
  • إنه يساهم في التقليل من هذه البكتيريا وذلك؛ لأنه كما ذكرنا يحتوي على مواد وخصائص مضادة للمكروبات لاحتوائه على أحماض عضوية، مثل حمض الأسيتيك الذي يحد من نمو البكتيريا ويدمر أغشيتها الحيوية تمامًا، لذلك يُنصح باستخام خل التفاح يوميًّا كغسول للبشرة، حيث يساهم كثيرًا في علاجها من حب الشباب حتى قبل ظهوره، وليس علاجًا لاختفائه فحسب.

شاهد أيضا:أضرار خل التفاح على الكبد والمشكلات التي يسببها

 خل التفاح وتقشير البشرة

  • دائمًا ما تتكون على البشرة الخارجية خلايا ميتة، تظهر من تراكم الدهون أو التعرض لأشعة الشمس، أو الأشعة فوق البنفسجية، أو أجواء البيئة المليئة بالأتربة وغيرها من المناخات التي دائمًا ما تعرض بشرتنا الخارجية للتلوث، مما يسبب تكون طبقة جلد خارجية ميتة على البشرة، وهذا ما يعالجه خل التفاح أيضًا، فهو يقوم على تقشير البشرة، ما يساهم في تخلصها من خلايا الجلد الميتة هذه
  • فهو يحتوي على حمض الماليك الذي يقوم بدوره في إزالة طبقة الجلد الخارجية، مستنغنيين بذلك عن طرق التقشير الكيميائي التي تعتمد على إزالة خلايا الجلد الميتة عن طريق اعتمادها على المواد الكيميائة، فخل التفاح يعتبر بديلًا طبيعيًّا رائعًا، وصحيًّا أيضا، يساهم في الحصول على بشرة نضرة وناعمة.

خل التفاح وتخفيف آثار أشعة الشمس

  •  تخفيف خل لتفاح بالماء كان له دورًا رائعًا في حماية البشرة من أشعة الشمس الحارقة، وكذلك حمايتها من حروق البشرة الناتجة عن التعرض لتلك الأشعة القوية ألا وهي أشعة الشمس.
  • الهلات السوداء: أحيانًا قد يسبب السهر الشاق بعض الهلات السوداء تحت العين وهو ما يحدث أيضًا بسبب فقر الدم عند بعض السيدات، وعلاج هذا يقدمه لنا خل التفاح أيضًا، وذلك عن طريق تناول معلقة خل كبيرة من خل التفاح الطبيعي يوميًّا، وذلك للرفع من مستوى الحديد في الجسم، وكذلك عن طريق عمل ماسك مكون من الزبادي والشاي
  • فعليك أن تضعي معلقة كبيرة من الزبادي ومعلقة كبيرة من خل التفاح، وقومي بوضع الماسك على مكان الهالات تحت العين، ضعي هذا الماسك يوميًا لمدة خمس دقائق، ثم قومي بغسل وجهك وكرري الوصفة تلك كل يوم.

 هل خل التفاح يفتح لون البشرة؟

هل خل التفاح يفتح لون االبشرة ؟وهل يساهم في تبييض الوجه ونضارته كما نرى على بعض الفنانين والمشاهير؟

  • نعم خل التفاح قادر ذلك، فهو كما ذكرنا يحتوي على عناصر وأنزيمات عديدة تساهم في تفتيح وتبيض لون البشرة والوجه تحديدًا، وبكذلك فهو يعالج التصبغات التي قد تصيب الوجه بسبب التعرض لأشعة الشمس، وما يتراكم على البشرة من آثار لحب الشباب، بتسبب تجمع بكتيريا أو دهون وما إلى ذلك، مما يجعلنا نحصل على بشرة ناعمة وصفية وبيضاء.
  •  ولكننا لا بد أن ننبه على أنه من الضار جدًّا استخدام خل التفاح وحده، بل لا بد من دمجه مع بعض المواد الطبيعية، كالشاي والزبادي أو حتى القليل من الماء، وذلك لأنه مشروب حامض جدًّا قوي المفعول، قد يصيب البشرة بالتهيج والحساسية، وحينها يصبح ضارًّا لا نافعًا.
  • ومن هذا الباب علينا أن نتطرق إلى بعض المواد الطبيعية التي تفيدنا مع الخل، حتى نستفيد من فائدته فقط، ولا نتضرر بقوة حمضه التي قد تصيبينا بالحساسية،.

 وصفات للبشرة بخل التفاح

  • مزيخ خل التفاح بالعسل: نقوم بوضع معلقة من العسل وأخرى من خل التفاح ومزجهما ببعض ثم استخدامها كماسك يومي، فهذا الماسك يقوم على ترطيب البشرة، ويمنحها الصحة والنضارة ويحميها من أضرار التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
  • مزيج خل التفاح مع بيكربونات الصوديوم: وهو أن تضعي معلقتان كبيرتان من كل من خل التفاح وبيكربونات الصوديوم، ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة عشر دقائق إلى ربع ساعة، ثم يتم غسل الوجه بعد ذلك، فإن بيكربونات الصوديوم تساعد على تقشير البشرة، وتخلصها من الشوائب والدهون التي دائما ما تتراكم فوق المسام، ولديها قدرة كبيرة على تبييض البشرة وتفتيح لونها.
  • مزيج خل التفاح بعصير البصل: قومي ببشر ثمرة البصل وبشرها ثم عصرها، ثم يُمزج معلقة من عصير هذا البصل بمعلقة مع خل التفاح، ثم يوضع على الوجه لمدة عشر دقائق فقط، ثم بعد ذلك يغسل الوجه بالماء العادي، وهذا المزيج يساعد كثيرًا في تفتيح البقع الداكنة، والتصبغات كذلك، لما يحتويه البصل من مكونات مضادة للأكسدة وكذلك يحتوي على نسبة عالية من الفلافونيدات مما يفتح البشرة كثيرًا ويكسبها نضارة عالية.

هل خل التفاح يفتح لون البشرة وينقيها؟

  • بالتأكيد الإجابة على السؤال هل خل التفاح يفتح لون اليشرة؟ بنعم ، كما ذكرنا سابقًا؛ لاحتوائه على إنزيمات وعناصر تفيد في تفتيح لون البشرة

 والمميز في خل التفاح أنه يقوم بعمل ذلك بصورة طبيعية جدًّا، ليس لها أي ضرر على البشرة، بخلاف الطرق الكيميائية التي قد تحتوي على بعض المواد الحساسة على البشرة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.