نموذج طلب استقالة من العمل وطلب استقالة مسبب من العمل

نموذج طلب استقالة من العمل وطلب استقالة مسبب من العمل ، هناك العديد من الأسباب التي تجبر الشخص على اللجوء إلى كتابه إستقالته نظراً إلى قلة التقدير والإهانة وإضاعة حقوق العامل والتقليل منه في العمل وأمام زملائه والإستهانه به وسرقة أفكاره وغيرها من الأمور.

وتحدد العديد من المؤسسات الحكومية أو القطاع الخاص والشركات الصغيرة التي تتبع نظام التأمين أو يوجد بها قسم إدارة الموارد البشرية التي تحدد نظام تقديم الموظف لإستقالته وأسباب طلب الخروج من الخدمة وترك العمل وحقوق الموظف في هذه الحالة والصيغة المطلوبة في حالة تقديم الإستقالة إلى جهة العمل ووقت الرد عليها وتسوية مستحقات الموظف.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الموظفين فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان نموذج طلب استقالة من العمل وطلب استقالة مسبب من العمل ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

ما هي كيفية تقديم الاستقالة في القطاع الخاص؟ وما حقوق الموظف المستقيل؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سوف نقدم إجاباتها من خلال مقالنا هذا تفضل بالقراءة كيفية تقديم الاستقالة في القطاع الخاص وحقوق الموظف بعد الاستقالة

نموذج طلب استقالة من العمل وطلب استقالة مسبب من العمل

وسوف نتعرف على طريقة كتابة الاستقالة الشائعة في العديد من المؤسسات والمصطلحات الشائعة في هذه الحالة وطريقة الكتابة الرصينة التي توضح الأسباب وطريقة القبول المناسبة لهذا الطلب.

طريقة كتابة طلب الإستقالة

تحدد العديد من المؤسسات والشركات الخاصة نماذج محددة لتقديم طلب الإستقالة والعديد من الطلبات الأخرى وأحياناً عديدة تضع هذه النماذج في قسم الموارد البشرية وعلى من يرغب في تقديم طلب الإستقالة الذهاب إلى قسم الموارد البشرية وإملاء الإستمارة وتقديمها إلى قسم الموارد البشرية حتى يتم دراستها والرد عليها في وقت تحدده لوائح المؤسسة.

وبخصوص طريقة كتابة طلب الإستقالة التقليدي هي

السيد المدير العام ….. أو السيد مدير إدارة الموارد البشرية ….

تحية طيبة وبعد …

مقدمه لسيادتكم ونذكر أسم الشخص طالب الإستقالة كامل وطبيعة وظيفته وإنتمائه إلى أي قسم من أقسام المؤسسة. ويذكر في الديباجة الأولى انه ممتن للفترة التي عمل فيها في الشركة والظروف التي أودعته في المكان وإلى الأصدقاء الذين تعرف عليهم وتعلم منهم الكثير وإلى الأصدقاء الذين كان بينه وبينهم الود والمحبة طوال سنوات العمل. فهو لم يعد يجد المتعة في العمل أو الرغبة في الذهاب إلى العمل والإنجاز يومياً وطرأت العديد من الظروف التي جعلت من الذهاب إلى العمل حمل ثقيل لا يستطيع معه العمل والإنجاز بطريقة جيدة أو أن يستطيع الوصول بالشركة والنهوض بها كما كان الوضع في أول العمل.

أو إن وجد فرصة عمل أخرى براتب أعلى وبمميزات أفضل من الممكن أن يذكر هذا في طلب الإستقالة ويوضح تاريخ تقديم الطلب حتى لا يتم معاقبته والخصم من الراتب بسبب مخالفة عقد العمل من أنه يجب على الموظف تقديم طلب الإستقالة قبل  15 يوم أو 30 يوم أو أكثر حسب لوائح الشركة وضوابطها.

ما هي حقوق الموظف في القطاع الخاص بعد استقالته؟ هذا ما سوف نعرفه عند قراءة هذا المقال حقوق الموظف في القطاع الخاص بعد الاستقالة في مختلف الحالات

ويسبب أسباب أخرى كانت السبب في طلبه الإستقالة وأنه على إستعداد لتقديم كافة العهدة التي إستلمها عند بداية العمل أو أن يقوم بتعليم الموظف الجديد عن طبيعة الوظيفة حتى يبدأ العمل مكانة بكل كفاءة وحتى لايتوقف العمل بأي حال من الأحوال وينهي طلب الإستقالة أن قد أستوفى كافة الشروط المطلوبة وأنه سوف يستمر في العمل إلى حين قبول طلب الإستقالة والرد عليه ويشكرهم على سعة صدرهم ويتمنى التقدم والرقي للشركة.

خطابات الاستقالة المسببة

توجد العديد من الخطابات المسجلة الموجودة في قسم الموارد البشرية الموجود في العديد من الشركات وهي نماذج مطبوعة وجاهزة مع نماذج أخرى مثل  طلب الإجازة العارضة وغيرها أو طالب إجازة مرضية وعادة ما تكون مُسببة وبها كافة البيانات التي تخص طالب الإستقالة ومنها مثل رقم الهاتف والاسم والبريد الإلكتروني والقسم الذي يعمل فيه وتاريخ تقديم الطلب وبها الديباجة المعروفة مثل أتقدم إليكم بطلب استقالتي وعادة ما تتُرك مسافة كافية لكتابة أسباب الاستقالة وقد يكون وارد أن يختصر الشخص أسباب طلب الإستقالة إلى أنها أسباب شخصية وهو من حق العامل أن يتقدم باستقالته والحصول على كافة مستحقاته طالما لم يخالف قواعد الشركة المنظمة أو قد أدى كافة اعماله وأنه من الموظفين صاحبي السيرة الطيبة في العمل وبين الأصدقاء وأنه يستحق الحصول على شهادة خبرة عن المدة التي كان يعمل بها في الشركة وطبيعة الوظيفة والأجر وخلافه.

صيغ رسمية لتقديم طلب الاستقالة

قد تكون في منصب حساس وتحتاج إلى كتابة صيغة رسمية تتناسب مع طبيعة المنصب الخاص بك وتحتاج شروط معينة وطريقة في الكتابة تجعل من طلب الإستقالة محل نظر ودراسة ورد في أسرع وقت وخصوصاً إن لم يكن هناك طلبات إستقالة مطبوعة وجاهزة أو لم يكن هناك ديباجة معنية.

ما هي الاستقالة في قانون العمل السعودي لغير السعوديين هذا ما سوف نعرفه عند قراءة هذا المقال تفضل عزيزي الموظف بالقراءة الاستقالة في قانون العمل السعودي لغير السعوديين

ومن الصيغ الرسمية الشائعة في تقديم طلب الإستقالة هي السيد مدير الإدارة المحترم أو المبجل تحية تقدير وإحترام مقدمة إلى سيادتكم الأستاذ فلان ويتم ذكر الأسم رباعي وطبيعة الوظيفة والقسم الذي ينتمي إليه الموظف.

ويذكر أن يرغب في التقدم بالإستقاله من عمله في الشركة لأسباب شخصية خاصة به أو لأسباب عائلية ألمت به ويرغب في أن يتقدم بإستقالته مع وضع تاريخ تقديم الاستقالة وأنه على استعداد لاستكمال كافة إجراءات إخلاء الطرف وأنه قد إستوفى شروط تقديم الإستقالة التي حددتها لائحة العمل الرسمية التابع لها، وفي النهاية يذكر الشكر وافر الاحترام والتقدير لإدارة العمل وأن يتمنى منهم الرد في أقرب وقت ممكن على طلب الاستقالة.

طلب استقالة مسبب من العمل

هناك العديد من الطلبات التي يرغب أصحابها في أن تكون مسببة وأن يكون هناك أسباب يتم وضعها في طلب الاستقالة كنوع من الدعم المعنوي والتأكيد على جدية طلب الاستقالة، وبخصوص طريقة طلب الاستقالة فهي لن تختلف كثيراً عن الطلبات السابقة فيذكر الشخص اسمه والقسم الذي يعمل فيه وتاريخ تقديم طلب الاستقالة ورقم الهاتف الخاص به والبريد الإلكتروني وبداية عمله في المؤسسة وأن يشكر مدير الشركة وجميع زملائه على الدعم المعنوي والنفسي طول فترة العمل في الشركة وأن قد استفاد الكثير من المعلومات وقد حصل على الكثير من الخبرات في العمل وأنه ممتن إلى الجميع ويرغب في طلب الاستقالة من منصبه أو عمله لأسباب خارجة عن إرادته وأن يرغب في الحصول على شهادة خبرة عن المدة التي كان يعمل بها في الشركة مذكور فيها القسم الذي كان يعمل به وسنوات الخبرة في الشركة والراتب الذي كان يتقاضاه الموظف وشهادة بحسن السير والسلوك والتي تعد من أبسط حقوقه في مواجهة جهة العمل التي يعمل بها. وينهي طلب الإستقالة بالشكر لجهة العمل وأمنياته الحارة بوافر التقدم والنجاح والتطور الدائم في العمل ولزملائه النجاح والتفوق.

ما هي كيفية حساب مكافأة نهاية الخدمة للموظفين؟ وما هي كيفية حساب مكافأة نهاية الخدمة للمستجدين؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سوف نعرف إجاباتها من خلال هذا المقال بالتفصيل تفضلوا بالقراءة حساب مكافأة نهاية الخدمة للموظفين والحالات المستحقة

نموذج طلب استقالة من مؤسسة أو جمعية

قد تكون مسؤول عن مؤسسة أو عمل ما وترغب في تقديم الإستقالة منه وتبحث عن صيغة مناسبة لتقديمها لتتم الموافقة عليها، ومن أبرز هذه الصيغ هي أن تذكر أسم الجهة التي تعمل فيها أو رئيسها وتذكر اسمه وتشكره على الفترة التي عملت فيها وتتمنى له الصحة والعافية وتشكره على الدعم المعنوي والنفسي والخبرة الكبيرة التي حصل عليها الشخص من العمل وأنه يرغب في الإستقالة لظروف شخصية تتعلق بالنظام الجديد للعمل في الشركة وأن العديد من الأعضاء والعاملين المسؤولين في الشركة لا يستطيع التعامل معهم وأنهم ينفردوا بالقرارات جميعها ولن يستطيع المرور على هذا النحو ويتقدم بوافر الاحترام والتقدير للقائمين على العمل ويتمنى لهم النجاح والتوفيق.

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن نموذج طلب استقالة من العمل وطلب استقالة مسبب من العمل ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.