محتوى يحترم عقلك

التقديم في مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية 2022

التقديم في مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية 2022، أعلنت وزارة التعليم الفني عن شروط القبول النهائية لمدرسة  2022 B.TECH للتكنولوجيا التطبيقية وأكدت أن باب التقديم لهذه المدارس سيتم فتحه اعتبارًا من 1 يوليو.

وأشار إلى أن طلاب هذه المدرسة الحاصلين على الشهادة الإعدادية ، وأن التنسيق حسب درجات الطلاب في امتحانات الفصل الثاني يتم فقط في الشهادة الإعدادية وأن درجات الطلاب لا تؤخذ في الاعتبار في الامتحانات عبر موقع زيادة.

التقديم في مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية 2022

وأوضح أنه يجب النظر إلى هذه المدارس عمليًا ونظريًا وإعداد الطلاب لسوق العمل من خلال التعرف على التقنيات الجديدة في هذا المجال.

اقرأ ايضًا: اختبارات مدرسة الضبع النووية

شروط القبول النهائية لمدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية 2022

أهم المتطلبات النهائية للقبول في مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية 2022:

  • التسجيل في هذه المدارس للطلاب الحاصلين على شهادة إعدادية 2022.
  • يجب ألا يقل العدد الإجمالي للنقاط التي حصل عليها الطالب في الشهادة الإعدادية 2022 عن 230.
  • يتم تحديد درجة القبول من قبل الوحدة وإدارة وتشغيل مدارس التكنولوجيا التطبيقية.
  • متاح للتقديم لهذه المدارس للبنين والبنات بمحافظات القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية).
  • يجب ألا يزيد عمر الطالب المتقدم لهذه المدارس عن 18 عامًا اعتبارًا من 1 أكتوبر 2022.

سنوات من التدريب في مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية 2022

يستمر التدريس في هذه المدارس 3 سنوات وبرنامجها كما يلي:

  • الدراسات الأساسية والثقافية.
  • العلوم الفنية في المجال.
  • تدريب عملي طوال فترة الدراسة.

اقرأ ايضًا: مميزات مدرسة مياة الشرب والصرف الصحي

التقديم في مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية 2022

تخصصات مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية 2022

  • طرق بيع التجزئة وعرض المنتج في قسم التسويق.
  • المبيعات وخدمة العملاء.
  • دائرة المشتريات والخدمات اللوجستية.

شروط القبول لمدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية 2022

  • يتم التسجيل في هذه المدرسة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم الفني.
  • أن يجتاز الطالب امتحانات القبول التي تنظمها وزارة التربية والتعليم.
  • أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية.
  • أن يجتاز الطالب فحصًا طبيًا.

اقرأ ايضًا: مصاريف مدرسة مياة الشرب والصرف الصحي

مصاريف مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية 

يستفسر أولياء أمور وطلاب المتقدمين للانضمام إلى مدرسة B.TECH للتكنولوجيا التطبيقية عن نفقات مدرسة  بي تك للتكنولوجيا التطبيقية، تقني وتدفع عن كل عام دراسي.

قام “شبابيك” بالاتصال بأحد مندوبي الشركة للاستعلام عن الرسوم الدراسية السنوية ، حيث لا يوجد بيان رسمي بالرسوم في تفاصيل الطلب.

الرسوم الدراسية للتكنولوجيا التطبيقية بى تك

تتحمل بي تك جميع النفقات التعليمية ولا يتحمل المدرس أي أعباء مالية سوى توفير جهاز كمبيوتر منزلي وإنترنت طوال فترة الدراسة بالإضافة إلى الرسوم الحكومية المطبقة على جميع المدارس.

تقول نشرة التسجيل الأخيرة أن الطالب يدفع 500 جنيهًا لكل سنة من سنوات الدراسة الثانوية.

خلال العام الدراسي، سيدرس الطالب ويعمل في أكبر شركات البيع بالتجزئة ويتلقى راتبًا مقابل العمل المنجز أثناء التدريب المهني، حتى يكتسب الخريج المعرفة والخبرة في مجال البيع بالتجزئة.

يحصل الطلاب في المدرسة على شهادة مصرية معترف بها دوليًا تمكنهم من الالتحاق بالجامعات ومعاهد التكنولوجيا التطبيقية وإتقان اللغة الإنجليزية واستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية لإبقاء الطلاب على اطلاع دائم باحتياجات السوق العمالة والقدرة التنافسية الدولية.

عنوان مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية

يرغب العديد من أولياء الأمور في معرفة بالتفصيل اتجاه مدرسة B.TECH للتكنولوجيا التطبيقية في العصر الحالي من التسويات والمقارنات المستمرة بين العديد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

خاصة بعد ظهور نتائج الشهادة الإعدادية في العديد من المحافظات في الساعات الأخيرة؛ تحظى عناوين مدارس التكنولوجيا التطبيقية باهتمام كبير من أولياء الأمور، فضلاً عن الخصائص والشروط والمستندات المطلوبة. 

عنوان مدرسة التكنولوجيا التطبيقية بي تك

يود شبابيك الإعلان عن توجه مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية تزويد أولياء الأمور بالمعلومات التي يحتاجونها حول مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية.

عنوان مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية هو محافظة القاهرة، المقطم، حى الاسمرات، في منطقة تحيا مصر رقم 4.

مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية

يمكن للطالب أن يتخصص في التجارة داخل مدرسة B.TECH للتكنولوجيا التطبيقية، والتي تتكون من ثلاثة مجالات مثل:

  • قسم التسويق وطرق عرض المنتج.
  •  المبيعات وخدمة العملاء.
  • الخدمات اللوجستية والتزويد.

تسعى مدرسة B.TECH للتكنولوجيا التطبيقية إلى تطوير مديرين مؤهلين تأهيلا عاليًا ومهرة لتلبية متطلبات سوق العمل المحلي والقدرة التنافسية الدولية.

تقدم B.TECH للطلاب فرصة فريدة أثناء تعليمهم من خلال الدراسة والعمل في أكبر الشركات التجارية مقابل عملهم خلال فترة التدريب المهني.

الشروط النهائية للقبول في مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية 2022

أعلنت وزارة التعليم الفني عن متطلبات القبول النهائية لمدرسة B-Tech 2022 للتكنولوجيا التطبيقية وأكدت أن باب التقديم لهذه المدارس سيفتتح اعتبارًا من 1 يوليو، عن قبول هذه المدرسة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، مشيرًا إلى أن التنسيق يتم فقط في الشهادة الإعدادية حسب درجات الطلاب في الفصل الثاني، ولا تؤخذ درجات الطلاب في الاعتبار في الامتحانات.

وأوضح أن هذا النوع من المدارس عملي ونظري على حدٍ سواء، ويعد الطلاب لسوق العمل من خلال التعرف على التقنيات الجديدة في مجالهم.

مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية

هي إحدى مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي يمكن أن يستفيد منها الخريجين الذين يستعدون للتعليم الثانوي، رسمًا بيانيًا لخريجي المدارس الثانوية من قبل وزارة التربية والتعليم الفني. 

تدرس مدرسة الفنون التطبيقية التكنولوجية التخصصات: تقنية تركيب واستخدام الإضاءة والصوت ومعدات التصوير، وتقنية الحيل والتأثيرات الفنية، والماكياج والأزياء والأقنعة، وإدراك وتحريك مجموعات التمثيلات الفنية، والإدراك والحركة الدمى، تصنيع وتجميع وإصلاح الآلات الموسيقية وتكنولوجيا تصنيع الملابس والأزياء والأحذية للعروض الفنية واتجاه المسرح والتكنولوجيا الحرفية والمنتجات الورقية.

منهج علمي في كلية الفنون التطبيقية التكنولوجيا

 وتتكون من 3 مكونات أساسية: العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم التقنية في مجال التخصص، والتدريس التطبيقي في مؤسسات ومرافق وزارة الثقافة وأكاديمية الفنون.

الفوائد التي حصل عليها طلاب كلية الفنون التطبيقية التكنولوجيا

شهادة مصرية معترف بها دوليًا وتدريب عملي في مرافق الإنتاج الثقافي والفني التابعة لوزارة الثقافة،  و بلاتوهات والقاعات وصالات العرض بأكاديمية الفنون، بالإضافة إلى فرص العمل الدبلومات العليا في المجال الثقافي، الإنتاج الفني وأجهزة وزارة الثقافة و بلاتوهات وقاعات أكاديمية الفنون الجميلة والمسارح، يتلقى الطالب منحة دراسية خلال فترة التدريب.

تتخصص المدرسة في التكنولوجيا الحرفية والفنون والمهارات الفنية للصناعة الثقافية في جميع مجالات الفنون، للكليات الأكاديمية في كلية الفنون التطبيقية التكنولوجيا:

  • التركيب الفني وتشغيل معدات الإضاءة.
  • تكنولوجيا التركيب والتشغيل للأجهزة الصوتية.
  • تقنية تركيب وتشغيل معدات التصوير.
  • نصائح تقنية وتأثيرات فنية
  • تقنية الماكياج والتنكر والأقنعة.
  • تكنولوجيا إنتاج وحركة زخرفة التمثيلات الفنية.
  • تقنية الماكياج والتنكر والأقنعة.
  • تكنولوجيا التصنيع والتجميع والإصلاح للآلات الموسيقية. 
  • تكنولوجيا إنتاج الملابس والأزياء والأحذية للعروض الفنية.
  • تكنولوجيا إدارة المسرح.
  • تكنولوجيا الحرف والمنتجات الورقية.

متطلبات التقديم لجامعة التكنولوجيا التطبيقية

  يجب على الطالب تقديم شهادة إتمام المرحلة الإعدادية والتي لا تقتصر على عدد إجمالي جديد، ويتم قبول الطلبات من جميع محافظات الجمهورية ذكوراً وإناثاً ولا يمكن أن يتجاوز سنهم 18 سنة 2022.

للقبول يجب على المرشح اجتياز امتحانات القبول والمقابلة الشخصية والفحص الطبي، المستندات اللازمة للتقدم إلى المدرسة: نسخة من شهادة إتمام التعليم الأساسي (الإعداد العام) لعام 2020/2021، ونسخة من شهادة الميلاد ونسخة من بطاقة ولي الأمر و صورة شخصية حديثة لمقدم الطلب. 

يتم تقديم الطلب عن طريق الحصول على مستندات التقديم الخاصة بامتحانات القبول في أكاديمية الفنون بالهرم.

ختامًا التقديم في مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية 2022، أول مدرسة متخصصة للتكنولوجيا التطبيقية في قطاع التجزئة بحي الأسمرات، تستعد لدعوة المجموعة الثانية من الطلاب لعام 2022/2022 من الطلبة الحاصلين على الشهادة الاعدادية للعام الدراسي الحالي محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، ويتم ذلك لتدريب الكوادر المؤهلة والمدربة على أعلى مستوى لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والقدرة التنافسية الدولية نظرًا للأهمية الاقتصادية والاجتماعية للقطاع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.